قال الممثل السوري قصي خولي “نحن فقدنا كل شيء سُرقت ذكرياتنا ولحظاتنا الجميلة، الشيء الوحيد الذي يشعرك بالأمل هو أولئك المرابضون في دمشق رغم كل الألم والتهديدات اليومية، عندما ترى شوارع العاصمة بعد أربع سنوات على حرب دامية، وهي تشتعل بالناس والمقاهي والمطاعم تمتلئ عن بكرة أبيها كل ليلة، تُدرك تماماً أن المستقبل سيكون مُلكاً للسوريين، والأمل كبير في أن ننفض عن كاهلنا ما علق من غبار الحرب ونمضي”.

وأضاف خولي خلال مقابلة مع الزميل وسام كنعان في جريدة الأخبار، “بكيت حزناً على الأسى الذي يصيب الشعب السوري جميعه، في تلك اللحظة تسلّلت الأزمة السورية إلى مخيّلتي، ومرّ في رأسي شريط لمعاناة الشعب خلال السنوات الماضية، فلم أتمكن من حبس دموعي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. رح ترجع الشام أحلى من الأول وأهلها رح يرجعوا أحسن من الأول
    طول عمرها الشام أميرة العواصم ورح تبقى لأنه أهلها بيفدوها بارواحهم، وهالغيمة رح تخلص عن قريب .. الله يبارك بالشام وأهلها ويقوي الجيش يلي حامينا (وخطية الأبرياء يلي عم يموتوا على إيدين الجيش السوري برقبة يلي عم يستدرجهم ويحرضهم)

  2. عقبال ما نفقدك انت وكل مؤيدين هالمجرم حتى ترجع الشام لأهلها وترجع ايامها الحلوة …عم تتباكى على ذكرياتك يا منافق غيرك فقد حياته وبيته ووولاده وتشرد ببلاد الله كله مشان مقبوركم اللي عم تدافعوا عنه يبقى قاعد على كرسيه …عقبال ما يقعد على كرسي بجهنم عن قريب …اللهم امييين …بإذن الله سوريا الغالية جوهرة الشرق رح ترجع احلى من الأول بإيدين ولادها اللي قاتلوا ليحرروها من هالطاغية المحتل بلادنا ومن كل المجرمين وتتعمر بإيدين ولاده …يارب تجعل هالأمنية قريبة وتسعدنا برجوع الشام النا وتحريرها من هالمجرم

  3. رح ترجع الشام بس بعد ما تتخلص من الحثالات والمرتزقة والظلّام والطغاة وأرذل الناس .. ورح ترجع وتبني جيش جديد يكون لكل السوريين .. مو متل هالعصابة الطائفية الموجودة حاليا اللي مهمتها تقتل الناس والاطفال وتهدم الحجر وتقتل البشر دفاعا وحماية لرجل ايران في سوريا .. العصابة اللي انبنت من أول تأسيسها على أساس طائفي من خلال سيطرة العلويين عليها واستبعاد السنّة وبقية الطوائف .. حتى سليم حاطوم البعثي الدرزي قال أنو الجيش السوري عم ينبى على أساس طائفي وهالحكي كان سنة 1966 لما كان حافظ الاسد وزير دفاع وصلاح جديد رئيس جمهورية .. فمن ذلك الوقت و” وهالجيش ” عم يتحضر لحتى يواجه شعبه ازا فكر يثور على هالطائفة أو بالأحرى العائلة الحاكمة من 40 سنة لليوم ..وهاد اللي عم نشوفه حالياً
    رح ترجع الشام ان شاء الله .. وهالشي اللي عم يصير لحتى تتخلص سوريا من هالعفن والحثالات اللي تدافع عنه وعن عصابته ..

  4. الى الاخ مأمون للتصحيح فقط صلاح جديد لم يكن بحياته رئيسا للجمهورية , قبل حافظ اسد كان نور الدين الاتاسي رئيسا للجمهورية وهو من حمص,وقبله كان امين الحافظ رئيسا وهو من حلب

  5. صلاح جديد كان هو قائد الانقلاب على أمين الحافظ عام 1966 وكان هو الرئيس الفعلي لسوريا وليس نور الدين الأتاسي ..

  6. في مقابلة أجرتها صحيفة النهار مع سليم حاطوم في الرابع عشر من أيلول 1966 صرح بأنهم فروا إلى الأردن من أجل أن يناضلوا بأسلوب آخر أو بطريقة أخرى لإنقاذ الجيش وإبعاد الروح الطائفية التي سيطرت عليه، ومضى قائلاً: “إّذا ما سئل عسكري سوري عن ضباطه الأحرار سيكون جوابه أنهم سرحوا وشردوا ولم يبق سوى الضباط العلويين”، وأضاف: إن الضباط العلويين متمسكون بعشيرتهم وليس بعسكريتهم وهمهم حماية صلاح جديد وحافظ أسد، وإن الاعتقالات الاخيرة شملت مئات الضباط من جميع الفئات إلا العلويين.

    وبعد أسبوعين أصدر سليم حاطوم تصريحاً في الثامن والعشرين من ايلول 1966م، شمل وفقاً لما ذكرته جريدة الحياة اتهاماً بأن المجموعة الحاكمة في دمشق عقدت العزم على تنفيذ خطة طائفية بغية إقامة نظام انتهازي يحمل شعار “دولة علوية ذات رسالة خالدة” يلمع فيها العميد صلاح جديد ونور الأنوار إبراهيم ماخوس.
    *******
    هذا الكلام كان عام 66 ..وتكرس أكثر واكثر على مر السنوات .. والان تحقق ما قاله حاطوم منذ ذلك الوقت .. أن الضباط متمسكون بعشيرتهم وطائفتهم وليس بعسكريتهم .. وهذا ما نراه جليّاً اليوم .

  7. Yil3ane Rohak y’a hafide 3ala ha khilfa
    Allah yil3ane le kaleb bachar w chabihetoh ejarbanine w ma3ahom Abou kroun ili fouk2 ili lissatoh 3am ykabir w yitkalim 3ala syria ili damareha ibn le jahech w honin Lissa bi yessafkolo
    Y’a rab 3alayeka bi dalimine

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *