ولد عمر الشريف يهودي الديانة، وكان اسمه في ذلك الوقت “ميشيل ديمتري جورج شلهوب، وكان جده لأمه يهوديا بينما الأب من المسيحيين المتعصبين الكاثوليك، والده كان يعمل في تجارة الأخشاب ووالدته كانت لها شخصية قوية وكلمة مسموعة في العائلة.

التحق ميشيل في المدرسة الفرنسية، ولكنه تركها في سن العاشرة بسبب زيادة وزنه، وأدخلته والدته بعدها المدرسة الإنجليزية، وهي تعرف أن طعامها سيئ، وذلك كي لا يأكل ابنها المزيد منه.

وعندما بلغ ميشيل عمر 15 عاما التحق بأشهر مدرسة إنجليزية في مصر أسسها الاحتلال لأبناء الصفوة وهي مدرسة “فيكتوريا كوليدج”، وهناك تعرف على صوفيا لورين والملك الحسين ويوسف شاهين، والذين أصبحوا فيما بعد ممثلة عالمية وملكا للأردن ومخرجا عالميا، وقد أسلم عمر عام 1950.

أعلن ميشيل إسلامه حتى يتمكن من الزواج من الممثلة فاتن حمامة بعد أن نشأت بينهما قصة حب، وبلا تردد وقف أمام باشكاتب محكمة مصر الشرعية لينطق بالشهادتين، ويعدل ديانته كشرط للزواج.

ومن المحكمة إلى بيت فاتن بالزمالك، حيث كان فى انتظاره المأذون لعقد القران، الذي شهد عليه صلاح أبو سيف وفطين عبد الوهاب، ودفع عمر مهرا قدره “2000” جنيه، وكان عمره وقتها 22 عاما.

ومن حينها سجل عمر في أوراقه الرسمية أنه مسلم الديانة، ولم يطالبه أحد بإثبات إسلامه إلا بعد أن دخل عامه الخامس والسبعين، وذلك حينما ذهب إلى الرياض في صفقة عمل “بيزنس”، وأراد أن يؤدي العمرة، فقال له رجال الأعمال السعوديين نحن لا نطمئن إلى إسلامك إذ يجب عليك إعلانه مرة أخرى، فرد عليهم بدهشة “أني قد أشهرت إسلامي منذ ما يقرب من خمسين عامًا”.

ورغم ما اشتهر به عمر من عصبيته الشديدة وعدم الموازنة في ردود أفعاله إلا أن رده فاق كل التوقعات، فأعلن إسلامه مرة أخرى وأدى فريضة العمرة لأنها كانت رغبته من البداية ورفض أي شو إعلامي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. اتركوا ارواح الناس ترتاح بسلام
    شو سئيل لمّا يستلم الإعلام حدا بعد ما يموت .. بيصير الكل عنده أخبار ((((ما كان حدا غيره بيعرها)))) وبيبلش شلال المعلومات السرّية للغاية بالظهور!!

  2. رحمه الله و غفر له ولجميع موتانا في هادا الشهر الكريم تقبل الله صيامكم اجمعين

  3. عمر الشريف حباه الله بالجمال والحضور واكمل عليه نعمته بالاسلام.رحمه الله فقد ابرز واصدق الممثلين

  4. لقد مات عمر الشريف على الإسلام ولقد كان يهوديا ولكنه ترك هذا الدين المحرف وأعلن إسلامه فكسب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولم يخسر الرسول موسى عليه السلام .

  5. الأستاذ الذي أحضره عمر الشريف لكي يدرس حفيده اللغة العربية كان فلسطيني, أتعرفون لماذا ؟ لأن أهل الشام وهم الفلسطينيون والسوريون والأردنيون واللبنانيون هم ملوك اللغة العربية وعندما تسمع سوري أو أردني أو فلسطيني أو لبناني يتكلم باللغة العربية لا تريده أن يسكت من جمال نطقه وتمكنه في اللغة العربية فإلهي تحفظ أهل السنة والجماعة في فلسطين ولبنان وسوريا والأردن من كل شر .

    1. من قال لك فقط الشاميين عندهم فصاحة؟ اي رجل يتعلم الفصحى ينطلق بها
      وليس كل من تكلم بالفصحى يجذبك
      بل اسلوب المتكلم وطريقة جذبه لشخص
      عندنا في الخليج ناس تتكلم ، تتوقع انه يتكلم باللهجة العامية
      وهو لا يتكلم ولا كلمة عامية ، جميع كلماته بالفصحى ، امثال الشيخ محمد العريفي وفهد الكندري وغيرهم
      لاكن طريقة كلامهم تجذبك اليهم ، فتحس انه يتكلم بالعامية

  6. الإعلآم المصري كعادته تافه لآ يوجد آي إحترآفيه في ٱسئلتهم ،الرجل أسلم و آشهر آسلآمه منذ صغره و هو عربي ٱصيل سوري لبناني مصري وسامته شهدها العالم والعبيطه تستفزه بالآسئله الشخصيه إعلآم تافه
    رحمه الله إختار الإسلآم دينا له و لم يرثه مآت يوم جمعه في رمضان ،يا رب ٱغفر له و آدخله فسيح جناتك

  7. الله يرحمه بس لانه كان قمرجي وسكرجي من الدرجه الاولى وعشان هيك تركته فاتن حمامه وعلى شان هيك قلت الله يرحمه وعلى العموم بالنسبه للدفن فأحسن مكان اله هو مقبرة العلمانيه لانه من جماعه ساعه لربك وساعات لقلبك.

    1. كان مسلما سكيرا مقامرا قام بتعميد اولاده واحفاده في لندن العمادة اليهودية…كما يحدث الآن في تركيا من تسمية اليهود بأسماء إسلامية للنجاة من مذابح الأتراك..مع الفارق بينهما…عاش ومات عربيدا…وهو الآن في دار الحق وله من الله ما يستحقه.

  8. omar sharif was not muslim he converted to islam sure but he remained agnostic
    this is what he declared in a interview with terry ardisson in a french channel
    it s not big deal ..i just answered the people up who say omar was a muslim

  9. عمر شريف لم يكن مسلما .من اراد التاكد يشاهد لقاء تلفزي فرنسي يعلن فيه انه .agnostic

    الدين مسالة شخصية لماد تقمحوه في كلش

    كان فنان .super …. c ca le plus important

    1. كلامك صحيح والله ليس مسلما أبدا وما كان يصح أن يدفن في مدافن المسلمين أبدا عليه اللعنه وله من الله ما يستحتقه وإبنه ( مثلي )…وما خفي كان أعظم…

  10. إلي elyes .uk: ما لنا نحن ومال التلفزيون الفرنسي ؟ عمر الشريف في كل لقاءاته يؤكد أنه مسلم إلي درجة أني أنا سمعته بأذني يقول بـأنه مسلم وفوق كل هذا يشهد الشهادتين وفوق كل هذا يسافر للسعودية لكي يعمل عمرة وينطق الشهادتين هناك ويعمل العمرة وفوق كل هذا يجلب مدرسا لكي يدرس حفيده القرآن الكريم ويصر بأن أحفاده مسلمين وفي كل لقاءاته يؤكد دائما بأن دينه هو الإسلام فبعد كل ذلك نكذب أنه مسلما ؟؟ ما الذي يجب أن يقوم به عمر الشريف أكثر من ذلك لكي يؤكد بأنه مسلم ؟؟

    1. طيب يعني مادام انه اسلم يا شيخ عبد الله هل هذا يعني ان ابواب الجنة فتحت له على مصرعيها ؟ يعني و ماشفناك تقول عنه انه مات على المعصية لانه من اهل الفن ؟
      نفاق .

  11. إلى الزميلة النصرانية بسمة العراق: لماذا أنت غضبانة أن عمر الشريف مات مسلما ؟ أما أبواب الجنة فهي بيد الله تعالى ولا تفتح إلا للمسلمين والمسلمات بإذن الله تعالى بعد أن ختم الله تعالى رسالاته بالدين الإسلامي فبعد أن أرسل الله تعالى دين الإسلام فلن يقبل الله تعالى من الناس أي دين آخر بدليل قول الله تعالى في القرآن ما يلي : ” وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ” .

    عمر الشريف كان يهوديا وأسلم بالله تعالى وآمن بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم ومات مسلما والفأل لك يا بسمة العراق, قولي آمين.

  12. اقسم بالله العضيم اني لست غضبانة لانه اسلم ولا يهمني ان كان مسلم ام مسيحي او يهودي اوحتى بوذي
    مايهمني ومايحركني هي القيم الانسانية والاعمال الصالحة
    هذا جوابي لسوالك
    ولكنك كالعادة وكما عهدناك مراوغ ومنافق لا تجاوبني بسوال
    انا سالتك سوال وانت تجيبني بسوال
    سوالي لك لماذا لم تنتقد عمر الشريف بانتقاداتك اللاذعة ولم تقل انه مات فناناً على معصية
    هل لانه اسلم فهذا يعني ان جميع ذنوبه ومعاصيه قد غفرت ؟
    انتضر منك الجواب .

  13. إلي الزميلة النصرانية بسمة العراق: أنت قلت ما يلي :” اقسم بالله العضيم ”

    وأنا أسألك: حين أقسمت أنت بالله العظيم فهل كنت تقسمين بالله الإله الواحد الأحد ؟ أم كنت تقسمين بعيسى ؟ أم كنت تقسمين بروح القدس ؟ فأي إله من الثلاثة كنت تقسمين فيه ؟

    انتظر الرد

  14. السلام عليكم جميعاً اخوتي واخواتي المُعلقين .. أما بعد :
    اعزائي عندما يموت الانسان لا يحق لنا سوى الرحمة عليه والدعاء له .. وليس من حقنا أن نحدد اين سوف يكون مصيره ؟؟ نحن لا نعلم مابين العبد وربه .. الله تعالى وحده مَن يُحدد اين يكون مصيرنا في الجنة أم في النار أعاذنا الله منها انشاءالله .
    إن الله تعالى يغفر لمن يشاء من عبادهِ وأياً كانت ديانتهم .. لان سبحانه وتعالى يحب مكارم الاخلاق وقد تكون اخلاقنا الطيبة هي سبب رحمة الله لنا .
    قد يكون العبد بينه وبين القبر شبرٍ ويكون من اهل النار أو من اهل الجنة .. فحُسن خاتمته هي التي تحدد مصيره بأذن الله تعالى .
    تحياتي لكم جميعاً . &&&

    1. كلامك جميل اختي بنت العراق
      وتحيه بنوتت بغداد ( دُنيا ) الله يمسيها بالخير .

  15. اولا ليش أشهر إسلامه في المرة الاولى ؟؟ الامر بسيط السيدة فاتن حمامة مش اي امراة عادية !!!! دي سيدة بمعنى الكلمة 🙂 و قليلات هن المحظوظات لي يغير الرجل دينه لأجلهن 😉

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *