أعربت الفنانة الفلسطينية منال موسى عن استيائها من هجوم بعض الصحف والمواقع عليها نتيجة حملها الجواز الإسرائيلي، لافتة إلى أنها مجبرة على ذلك.
منال قالت: «أنا فلسطينية الأصل والمولد والنشأة والجذور، لكن صمودنا في الأراضي المحتلة أجبرنا على حمل الجواز الإسرائيلي للبقاء في أرض أجدادنا وعدم التخلي عنها».
نجمة Arab Idol عاتبت بعض وسائل الإعلام العربي نقل أخبار تخصها نقلاً عن صحيفة «يديعوت أحرونوت» دون التحري أو الرجوع لها، وأضافت: «ما أغضبني أن الصحافة العربية اتبعت بنشر أخبارها صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية ولم تتحر الحقيقة مني شخصياً، ورددت كالببغاء ما نشره غيرها، فنشروا جميعاً: نقلاً، نقلاً نقلاً ألخ ألخ،
والموقف الأصح والمطلوب من الصحافة أن تدعمني كمشتركة عربية فلسطينية تعاني من الاحتلال الإسرائيلي مثلها مثل الملايين في وطنها، ولا يصح أن تبدي استغراباً أو انتقاداً لمشاركتي في «أراب أيدول»».
الفنانة الشابة كشفت عن اعتقالها من قبل السلطات الإسرائيلية، وروت تفاصيل الاعتقال- في حوار لها مع سيدتي- قائلة: «بعد تأهلنا للمشاركة إثر انتهائنا من تجارب الأداء، اعتقلت لمدة 4 ساعات كاملة، تم استجوابي فيها ثم طلبت للتحقيق 4 مرات أخرى جراء مشاركتي في «أراب أيدول3»، وآلمني جداً أني كمواطنة فلسطينية من أراضي نكبة الـ1948 محاربون من العرب واليهود معاً، أنا ومليون و800 ألف فلسطيني مجبرون على حمل الجواز الإسرائيلي، وإن رفضناه سنطرد من أراضينا وبيوتنا، هذا قرار دولي لا خيار لنا فيه».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. هل كل عرب ٤٨ يحملون الجواز الاسرائيلي
    لماذا تقول انها محاربه من العرب

    1. مساء الخير أحمد و الجميع ، جواباً على سؤالك أقول أن أهل الخط الأخضر ( عرب الداخل أو عرب ٤٨) يحملون الجنسية الإسرائيلية و أعني بذلك بطاقة هوية و جواز سفر إسرائيلي ، أما أهل القدس فيحملون بطاقة هوية إسرائيلية ( تعني بطاقة إقامة دائمة ) و عادة يحملون جوازات سفر أردنية و أما نحن أهل الضفة فنحمل بطاقة هوية صادرة من السلطة و جواز سفر فلسطيني و لا نستطيع دخول القدس و لا مناطق ٤٨ بها . بالرغم من كُل الإختلافات سيبقى عرب ٤٨ جزء من النسيج الفلسطيني بحاجة للدعم للبقاء على أرضهم و أما عن عدم دعم العرب لها فإن كانت تعني الفلسطينيين فهي مُحقة فالمُجتمع الفلسطيني مُجتمع مُحافظ و لا يُحبّذ دخول الفتيات مجال الفن و أما مُحَمَّد عساف فقد كان هُناك حالة حُب خاصة بيننا و بينه فهو القادم من رحم المُعاناة حاملاً البسمة لشعب إفتقد البسمة لعقود .

      1. مساء الخير اخر العنقود
        شكرا للمعلومات وصراحه اول مره اعرفها وصراحه كل الشعب الفلسطيني يعاني والله يفك اسره واسمحيلي اسال سوال اخر لماذا عرب ٤٨ يعطون جوازات بينما اهل القدس هويه فقط وش السر
        شكرا لك مسبقا
        تحياتي

        1. جميلة هي العينان الزرقاء و الخضراء و لكن نحن الفلسطينيين نربط هذه الألوان ببطاقة الهوية فالخضراء ممنوعة من الصرف و حاملُها ( أهل الضفة ) ممنوع من دخول القدس و مناطق ال ٤٨ بدون تصريح و الزرقاء مسموح لها المرور و أما عن سؤالك فبعد حرب ٦٧ تم منح عرب ٤٨ جنسية إسرائيلية بينما مَن في القدس لم يُمنَحوا جنسية على اعتبار أن أراضي 48 هي أراضي دولة صهيونية ومواطنوها هم مواطنو الدولة أما أهل القدس فهم مواطنون دولة غير إسرائيليين، وتشملهم الخدمات كافة باستثناء التجنيد و أما الجواز الأُردني فهو من أيام وجود القدس تحت الحُكم الأُردني و بما أنهم لا يستطيعون حمل جواز فلسطيني فقد إحتفظوا بجوازاتهم الأُردنية . شُكراً على الدعاء أحمد و أتمنى أن أكون قد أجبت على تساؤلك . تحياتي .

          1. مرحبا اخر العنقود
            كيفك
            شكرا للافاده وان شاء الله تصبح العيون الزرقاء والخضراء حره بفلسطين من دون الاسرائيليين وسواءا كان الجواز اردنيا او من دون جواز او اسرائيلي فسياتي ان شاء الله يوم ليحمل الجميع جواز فلسطين وليس بعيد ان شاء الله فمن خاف من حجر احمد الزعتري ذي الثمان سنوات لن يستمر للابد
            تحياتي لك

  2. اعتقال لمُدت 4 ساعات !!!
    هذا تحقيق وليس اعتقال , وبسيطه 4 ساعات هذا اقل واجب !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *