توفيت الفنانة المصرية فيروز، والمعروفة بالطفلة المعجزة، اليوم السبت، عن عمر يناهز 73 عامًا.

وكانت الحالة الصحية لـ«فيروز» تدهورت كثيرًا خلال الفترة الأخيرة، حيث دخلت العناية المركزة، بسبب معاناتها من مشاكل في الكلى والكبد.

وكانت النجمة الكبيرة فيروز، والتي عرفها الجمهور في أفلامها مع النجم الراحل أنور وجدى، قد اعتزلت الفن منذ سنوات طويلة، وتعد أهم طفلة في تاريخ الفن المصرى، ولقبّت بـ”معجزة السينما المصرية”، وتزوجت من الفنان الراحل بدر الدين جمجوم، وظلا زوجين لأكثر من ثلاثين عامًا حتى وفاته عام 1992، وعاشت فيروز بعد اعتزالها حياة أسرية هادئة، وتم تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائى في عام 2001.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. بعدني بتذكر افلامها فعلا معجزه السينما المصريه الله يرحمها

  2. يعني كان لازم تعلق لنا صورة الكلب بشار ون . حتى تسد انفسنا اكثر ماهي مسدودة لك تفو عليك وعليه سوية. ما سمعت يا كلب انت وهو أن حتى اية الشيطان بوتين قال لبشارونكم (استحي على حالك وتنحى عن حكم سوريا) وانت وأمثالك ياحمار لساتكم رافعين صور هالبهيم وعاملينلو إشهار هنا وهناك. على العموم هانت ، كلاتها ايام وتشوفوا مصيره بعيونكم ونشوف مصييركم بعيوننا.

  3. على فكرة: على حد علمي فإن فيروز ليست مسلمة وإنما هي نصرانية الله تعالى حرم علينا أن نترحم على غير المسلمين والمسلمات فالله تعالى حرم علينا أن نترحم على من يشرك به أو يكفر به .

    قال الله تعالى :” لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ” .

    هذا ما أعرفه عن فيروز والله تعالى أعلم بدينها الحقيقي وبخاتمتها .

  4. معانا ريال
    معانا ريال
    دا مبلغ عال ماهوش بطال ..

    رحم الله كتكوتة السينما المصرية فيروز
    تعازينا لشقيقتها الفنانة نيللي و لاولادها

  5. إلى الزميلة المصرية dr shereen pediatrician : أنت كتبت ما يلي : ” معانا ريال
    معانا ريال دا مبلغ عال ماهوش بطال ”

    وأنا أقول لك: لعلمك يا زميلتي المصرية فالموت له حرمة كبيرة حتى لو كان الميت ليس مسلما أو ليست مسلمة فكيف تكتبي : ” معانا ريال معانا ريال دا مبلغ عال ماهوش بطال ” والخبر عن إنسانة ماتت والخبر عن موت ؟؟ !!!

    خلي عندك دم وأخلاق وشعور فالميت يموت وأنت تغني ؟؟؟ !!!

    على فكرة يا dr shereen pediatrician : أنت تربيتك غريبة جدا , ألم يربيك والديك على احترام الموت والميت ؟؟ !!!

  6. فيروز اسمها الحقيقي هو بيروز أرتين كالفايان هي ارمينة سورية مولودة في القاهرة . هي اخت الاستعراضية نيليلي و بنت خالة الممثلة لبلبة . ماتت مسيحية لان اهلها يجهزون لدفنها من الكنيسة.

  7. الله يرحمها ويغفر لها 🙁 رحمة رب العالمين لجميع البشر ليس مخصوصة لديانة معينة قيل حتى ابليس يوم الحساب يطمع برحمة الله
    كيفك حبيبتي بلو اشتقتلك 🙂 داءما اقرأ سلامك انتي ونايا بغير مواضيع بس مابقدر أرد يارب تكوني بخير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *