توفي، اليوم الجمعة، المخرج الكبير هاني مطاوع الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية في مصر عن عمر ناهز 71 عاما.

ونعت نقابة المهن التمثيلية المخرج الراحل عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مشيرة إلى أن الجنازة ستشيع عصر اليوم من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

وقدم المخرج هاني مطاوع العديد من الأعمال الفنية، من أبرزها “شاهد مشفش حاجة” للفنان عادل إمام، كما شغل مناصب مهمة مثل وكيل وزارة الثقافة المصرية الأسبق لقطاع الفنون الشعبية الاستعراضية، ورئيس البيت الفني للمسرح، ورئيس قسم الفنون المسرحية بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ورئيس قسم الفنون المسرحية بكلية الآداب بجامعة السلطان قابوس.

وأعد المخرج هاني مطاوع للمسرح العديد من النصوص المسرحية، من أهمها حكاية فرفورية 1967، مدرسة الأزواج، إعداد درامي لمسرحية موليير، وقدمت على خشبة المسرح القومي عام 1972 رسائل لم تكتب، مسرحية ألفها بالاشتراك مع جمال عبدالمقصود، وقدمت على خشبة المسرح الحديث عام 1974 بعنوان رحلة مع الحبايب، يا مالك قلبي بالمعروف، مسرحية ألفها وأخرجها لفرقة عبدالمنعم مدبولي المسرحية عام 1976.

وهاني مطاوع من مواليد 9 أغسطس 1944، ومتزوج وله ابنتان، وحائز على جائزة الدولة التقديرية في الفنون لعام 2009.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. تعالوا ترحموا عالفقيد قبل مايجي المواطن العربي ويقعد ينطر ٣ ههههههه

  2. ههههههههههههههههه
    الله يرحمه الحمدلله لحقت نفسي حد يقولي هو الخبر ده من 3 ايام ولا اكتر هههههههههه حاكم انا مش تصفحت نورت لفترة من اكتر من 3 days لانشغالي عن المتوفيين هنا
    هههههه الا فين ترحمك يا مواطن عربي ولا هو مش قد المقام
    اهههههه الاقيك قاعد أكييد منتظر ال 3 ايام علشان تشرف كام واحد ترحم هههههههههههههههههههههههههههه
    لسة بردو مش عايز تجاوب علي أسئلتي؟؟؟؟؟؟ ههههه يا زميلي

  3. سبحان الله لسة في سرتوا من شوية الله يرحمه و يغفر له .. الصراحة ابداع في المسرحية تستطيع ان تضحك من قلبك كل مرة تشوفها من غير ملل .. رحلوا و رحل الزمن الجميل .. البقاء لله وحده .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *