قررت نيابة العجوزة، برئاسة المستشار أحمد دبوس، الأحد، إخلاء سبيل المتهم بدهس المستشار رأفت يوسف، والد الإعلامي الساخر باسم يوسف، في حادث سير بدائرة القسم، لعدم وجود شبهة جنائية.

وقال المتهم في التحقيقات إنه كان يسير بسرعة طبيعة وفوجئ بشخص يمر أمام سيارته أثناء عبوره شارع النيل، إلا أنه لم يتمكن من إيقافها، نظراً لأنه يعاني من ضعف البصر.

وأمرت النيابة بدفن المستشار بعد أن تبين أن سبب الوفاة حدوث نزيف داخلي في المخ إثر اصطدام رأسه بالرصيف.

وكان المستشار رأفت محمد السيد يوسف يشغل منصب رئيس محاكم القضاء الإداري بمجلس الدولة الأسبق، وتدرج في العمل بكل محاكم وإدارات مجلس الدولة، حتى وصل إلى درجة نائب رئيس المجلس، وهو قاضٍ بمحكمة القضاء الإداري.
وانتدب مستشاراً للجمهورية اليمنية عام 1999، عندما كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس الدولة وأحيل للتقاعد قبل أعوام عدة بعد بلوغه السن القانونية. وأصدر أحكاما قضائية هامة وعديدة، من بينها منع ترشح المتهربين من الخدمة العسكرية، وإلغاء قرارات وزارة الداخلية بمنع الزيارات عن بعض السجون شديدة الحراسة، إضافة إلى كونه صاحب أول حكم باستبعاد رجل اﻷعمال، رامي لكح، من انتخابات مجلس الشعب في 5 نوفمبر 2000، لازدواج جنسيته.

وتولى في أكتوبر 2012 منصب نائب رئيس لجنة الاستئناف التابعة للجنة التأديبية الخاصة بقضايا تناول اللاعبين في الأندية المصرية للمنشطات.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *