قررت ولاية ماهاراشترا الهندية فرض عقوبات على حيازة وبيع لحوم الأبقار، تصل إلى السجن لخمس سنوات.
ويأتي إقرار الحظر من قبل الولاية الواقعة غربي الهند التي تضم مدينة مومباي، العاصمة الاقتصادية للبلاد، كتعديل على قانون يعود لعام 1972 يمنع ذبح الأبقار، اتسع نطاقه تدريجيا ليشمل أيضا الثيران والعجول الصغيرة، في حين أن ذبح جواميس الماء مازال مسموحا به، لكن بعد الحصول على موافقة السلطات.
ويقضي القانون بصيغته الحالية، الذي بدأ العمل به الاثنين، بتغريم المخالفين نحو 10 آلاف روبيه (160 دولار تقريبا)، بعد موافقة الرئيس الهندي براناب مخرجي، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز”.
وجرى تمرير قانون الحفاظ على الثروة الحيوانية لولاية ماهاراشترا للمرة الأولى في 1995 مدعوما من المنظمات الهندوسية اليمينية، لكن لم يتم تطبيقه بشكل جاد على مدار العقدين الماضيين في ظل الحكومة الائتلافية لحزبي المؤتمر الوطني الهندي والمؤتمر القومي.
لكن فوز حزب الشعب الهندي “بهاراتيا جاناتا” بانتخابات الولاية بشكل حاسم في أكتوبر الماضي ساهم في عودة القانون للواجهة مرة أخرى، خصوصا مع تولي رئيس الحزب منصب رئيس الوزراء في مايو 2014.
يشار إلى أن الطائفة الهندوسية التي تشكل 80% تقريبا من الشعب الهندي البالغ تعداده 1.2 مليار نسمة، تقدس الأبقار، مما ساهم في منع ذبحها أو بيع لحومها في العديد من الولايات الهندية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *