تحوّلت “الكوميديا” المناهضة للفساد في العراق إلى “تراجيديا” بعد أن ألقي القبض على أحد الممثلين الساخرين، بسبب انتقاده مسؤولاً محلياً، في حادثة هي الأولى من نوعها، والتي تزامنت مع التظاهرات المنددة بالفساد وسرقة المال العام.

ووفقاً لما تداولته العديد من الوكالات المحلية، فقد تمّ إلقاء القبض على الفنان المسرحي والتلفزيوني الكوميدي “ناهي مهدي” لانتقاده اللاذع مسؤولا يشغل منصب “قائم مقام” في قضاء خانقين شرق بغداد، من خلال برنامجه الكوميدي الانتقادي “سوالف”.

وبحسب الأخبار، فإن قائممقام خانقين التابعة لمحافظة ديالى، والذي يدعى “محمد الملا حسن” قدّم شكوى ضد الممثل في المحكمة واتهمه بالتشهير، بعد أن وجّه له الفنان ناهي مهدي تهمة الفساد والاستيلاء على الأموال والممتلكات العامة، والقائممقام هذا هو شقيق نائب في البرلمان العراقي عن حزب التحالف الكردستاني، ويُدعى عبدالعزيز الملا حسن.

يذكر أن برنامج “سوالف” الذي يقدمه ناهي، ويحظى بمتابعة جيدة من المشاهدين، يعتمد المفارقة والطرفة والسخرية في فضح الظواهر المدانة عند السياسيين والمسؤولين الحكوميين، بطريقة قريبة إلى حس الشارع العراقي ومعاناته اليومية، وقد عدّ الكثير من المثقفين والفنانين هذه البادرة طريقة جديدة لتكميم الأفواه المطالبة بالإصلاحات والتغيير.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *