كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الحكومة التركية قامت بإخفاء كتاب مقدس سري اسمه “إنجيل برنابا” ويعود لـ1500 عام.

و أضافت الصحيفة بأن الكتاب يحتوي على نصوص تثبت بأن اليسوع تنبئ بقدوم الرسول محمد (ص) من بعده، في حين يطالب بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر رسمياً بالإطلاع عليه بعد أن أخفته الحكومة التركية 12 عاماً، عندما عثرت عليه الشرطة التركية خلال عملية لمكافحة التهريب في عام 2000.

واستخدم في الكتاب اللغة الآرامية المكتوبة بخط اليد، كما صُنعت اوراقه من جلود الحيوانات.

وقال وزيرالثقافة التركية أرطغرل جوناي بأن الكتاب يمكن أن يكون نسخة أصلية من الإنجيل، التي كانت تمنع من قبل الكنيسة المسيحية لأوجه التشابه القوية مع وجهة النظر الإسلامية.

من جهته قال القس البروتستانتي إحسان أوزبك أنه من غير المرجح أن تكون حقيقية لأن برنابا عاش في القرن الأول، وكان واحدا من رسل المسيح، بعكس هذا الكتاب الذي يتضح بأنه يأتي من القرن الخامس أو السادس.

مضيفاً بأن هذه النسخة في أنقرة ربما تكون مكتوبة من قبل أحد أتباع القديس برنابا.

وتقدم الفاتيكان بالطلب رسميا لرؤية هذا الكتاب المقدس الذي يحوي نص اعتقد بأنه “مثير للجدل”، في حين يقول بعض المسلمين بأنه عبارة عن إضافة إلى الأناجيل الأصلية التي هي مارك وماثيو، لوقا ويوحنا.

يشار إلى أن برنابا هو أحد المسيحيين الأوائل المذكورين في العهد الجديد، وهو مولود في قبرص لعائلة من اليهود الهيلنستيين، ولم يكن برنابا من رسل المسيح الإثني عشر، بيد أنه في أعمال الرسل وصف بالرسول، واعتنق المسيحية، وبدأ يجاهر في نشرها ويحث الناس على ذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. عجبا , تركيا بلد اسلامي وتخفي هكذا شاهد. ألمعروق ان انجيل برنابا الذي كتب في القرن السادس عشر من قبل يهودي يعتبر هذا الإنجيل من قبل غالبية الأكاديمين المسلمين (مثل عباس محمود العقاد)، عملًا ملفقًا و كتابًا منحولاً كتب في وقت متأخر.

  2. كاتب إنجيل برنابا هو الراهب مارينو، كتبه بعد أن أعتنق الإسلام، وغير اسمه ل مصطفى العرندي ألف إنجيل برنابا في القرن الخامس عشر ميلادي أي بعد مجيء رسول الإسلام بـ 900 سنه.
    انجيل مشكوك فيه لان مؤلفه مسلم.

  3. طبعا الانجيل ( في كل نسخه و طبعاته و انواعه) طالته يد التحريف من قديم الزمان و قبل بعثة الرسول محمد خاتم الأنبياء عليه افضل الصلاة والسلام ، و بالذات ما يختص بالتبشير بقدوم النبي محمد .. ان كان و وجد انجيل ما تزال به صفحات تنبئ بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم فقيل انه في خزانة الفاتيكان في روما و الله تعالى اعلم .

  4. هذا الطلب جاء بعد المقابله التي تمت بين بابا الفاتيكان الكاثوليكي و بابا الكنيسه الارثوذوكسيه مؤخرا وبعد قطيعة مئات السنين و الحروب الصليبيه و الدمويه .. اكيد

  5. هل تعلمون يا إخواني وأخواتي الطيبين
    أن التوارة ( العهد القديم ) يوجد به حوالي خمسون بشارة بالنبي محمد
    .
    ومن لايعلم فإناليهود من نسل النبي اسحاق …والمسلمين من نسل النبي اسماعيل

    .

    فيقول سفر التكوين 21 : 17 – 21
    [[ ..”وَسَمِعَ اللهُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ، فَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ
    وَقَالَ لَهَا:
    مَا الَّذِي يُزْعِجُكِ يَاهَاجَرُ لاَ تَخَافِي،
    لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ بُكَاءَ الصَّبِيِّ مِنْ حَيْثُ هُوَ مُلْقًى.
    قُومِي وَاحْمِلِي الصَّبِيَّ، وَتَشَبَّثِي بِهِ لأَنَّنِي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً”.]]
    .
    فماذا بعد هذه الرسالة الواضحة ومن كتابهم المقدس الذي يحملونه الأن
    لاداعي أن أذكر الخمسين بشاره …ويكفيني هذه الآية فقط

    .
    وهي أمة النبي محمد عليه الصلاة والسلام

    1. 1400 وانتم تريدون اثبات ان محمد مذكور في الانجيل المقدس وان المسيح عليه السلام قال سياتي من بعدي نبي اسمه احمد فاتبعوه ولكن المسيح قال سياتي من بعدي انبياء كذبة من ثمارهم تعرفونهم

    2. والمسلمين من نسل النبي اسماعيل ………………..ما شاء الله على المعلومة …يعني مسلمي الصين من نسل اسماعيل.ههههههه

  6. جزاك الله خيرا اخي الأمير سراج وهاج على المعلومه القيمه

    1. والمسلمين من نسل النبي اسماعيل ………………..ما شاء الله على المعلومة …يعني مسلمي الصين من نسل اسماعيل.ههههههه رد على تعليق سراج وهاج

  7. ILA KOL ELSUSLMIN EMUTSHDDIN
    W7DU ALLA
    IZA KAN ELENJIL MU7ARRAF???
    AIN ELNSKHA ELASLLIA WHAL KANT 3AN JAD BAS 3ND ELBABAÙ6
    W BQIET ELMSI7IIN MA KAN YMLKUN INJIL?
    TAIIB M7MAD LMN QAL LLS7ABA BQURAISH EETUNY BELTWRAT WELINJL LAQSM 3LEHA
    3LA AIA KTB MUQADAS 7ALAF?
    INJIL BRNABA LAY3TRF BLMSI7 W Y3TRF ENNU MA JA2
    WELQURAAN Y3TRF BELMSI7 JA2
    mshan alla jibu ethbatat
    len elt3ssob y3my elabsar 3n el7qiqa
    alla ynwrkon

  8. كيف تريدين اثباتات من عندكم اذا كان قساوستكم من بعد رفع نبي الله عيسى عليه السلام الى السماء عند ربه قد حرفوا و غيروا أجزاء من الانجيل !! و هذا الانجيل هو ما ورثتوه عنهم ؟؟
    نحن نعلم بوجود عيسى و حدث التحريف من القرأن الكريم طبعا و الذي لا تعتبرونه دليل ( استغفر الله )

    1. يا مسلمين كذبتم الكذبة و صدقتموها … هل شاهدت قساوستنا يزورون الأنجيل لتتكلمي و كأنه حقيقة بينة؟ ماهو دليلكم؟ طيب لو كان تحريف الأنجيل حصل فمعنى هذا ان نبيكم و صحابته عندما ذهبوا لملك الحبشة المسيحي يستجيروه ليخلصهم من ما كانت قريش ستفعله بهم من قتل و تنكيل ألم يكونوا يعروفوا ان هذا الملك يؤمن بالأنجيل المزور؟ فمن اين هنا هم مقتنعين بأن الملك هذا يؤمن بديانة محرفة و من اين قاموا بكيل المديح و التبجيل للمسيحية و للمسيح ولوالدته مريم العذراء؟ لماذا لم يقولوا له انك تتبع ديانه محرفة أم ان حاجتهم للجوء عنده جعلتهم يمارسون التقية التي تشتهرون بها (يتمسكن لما يتمكن) ؟؟؟ ألم يقل لهم ملك الحبشة ليس بيننا و بينكم سوى هذا الخط فلماذا كانت افواههم مغلقة؟ كيف يكون مجرد خط رفيع هو الفارق بين ديانتين تقولون ان احداها الله كفيل بحفظها و الأخرى مليئة بالتحريف؟؟؟ حتى الله جعلتموه غير قادر على حماية دين و قادر على حماية دين آخر؟؟؟ هل الله يعجز عن شيء احيانا؟ أم ان مزاجه متقلب؟ أم الله يناقض نفسه (حاشاه)؟ … كفاكم كذبا فوالله لو ظللتم تصرخون ليل نهار بأن الأنجيل محرف سيستمر الأنجيل بالأنتشار و سيرفع الغشاوة عن الكثير منكم ممن اعماه الحقد و التعصب.

  9. و هل تعتقد ان الانجيل تم تحريفه قبل عصر النجاشي بقليل ؟ التحريف تم بعد رفع نبي الله عيسى الى السماء ، يعني ما وصل للناس من بعد النبي عيسى هو ما ارادوه المحرفون من اليهود او القساوسه الله اعلم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *