تداول ناشطون على مواقع التواصل الاحتماعي فيديو للشيخ السلفي عثمان الخميس يستنتج فيه أن القمر ليس في السماء بل هو ملاصق لها وبأن الكفار ليس بأمكانهم الصعود الى السماء.

https://www.youtube.com/watch?v=rShWdc7P4o4

ويتحدث الشيخ الخميس، في الفيديو، عن معراج الرسول الى السماء قائلا: “فالسماء لها ابواب فاستأذن جبريل في أن يدخل الى السماء ومعه محمد صلى الله عليه وسلم ثم فتحوا الباب ودخل الرسول صلي الله عليه وسلم الى السماء الاولى”.

وتابع الشيخ الخميس ان الكثير من الناس يتساءلون عن الصعود الى القمر ورأى أن من ينكر الصعود الى القمر ينكر ذلك لأنه يعتقد أن القمر في السماء متابعا “فإذا كان محمد صلى الله وعليه وسلم سيد البشر وجبريل عليه السلام سيد الملائكة لم يدخلا إلا بإذن فكيف يدخل هؤلاء الكفار ويصلون الى القمر بدون إذن”، حسب تعبيره.

وقدم الشيخ الخميس حلا لهذه المسألة، من وجهة نظره، بقوله أن القمر ليس في السماء بل هو ملاصق وقريب منها وليس داخلها وبالتالي فمن وصل الى القمر لم يصل الى السماء.

تجدر الإشارة الى أن هذا الفيديو قديم ويعود الى عدة سنوات غير أنه متداول حاليا.

أقرأ أيضا:

بالفيديو.. داعية سعودي: الأرض ثابتة ولا تدور.. وبالدليل!

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. اصبحت أصاب بالغثيان كلما شاهدت أو سمعت مثل هذا البله ،حمقى أغبياء لا يفقهون من العلم شيئا و يتشدقون بأنهم أهل العلم و المعرفة على الجهلة و الهمج من البشر .
    هذا المعاق فكريا أصبح يفتي حتى في الفيزياء الفلكية ! والمصيبة ان بعض البشر تقتنع من هذا العلامة الغبي خالص عالاخر يخرب بيتك شو حمااااااااااااار……………..

  2. فعلا في هذا أخالف الشيعة وأصدق الوهابية هههه ولطالما أردد ….
    يما الأمر ( القمر ) على الباب !!! أروح افتحلوا ….. والقمر بالعراقي يلفظ كمر ….
    ايه … كم من قمر تتمخطر بجميل وقع أناملها تمخطر الريم في البرية … يا ارض احفظي ما عليك …. ما عدت ادري اصطدتها ام صادتني ؟ حبيبي يا قمر …! ايعقل ؟ ان جماعتنا علماء الشيعة من العراق ولبنان اجتمعوا في ايران وأرسلوا قبل مدة قردا في مركبة فضاءية ليدور حولوه ؟؟؟ والوهابية كل يومين مطلعين قرد يحكي عنه ؟؟
    حرام يا جماعة عليكم الي تعملوه !!!! اتركوه لمن هو أهله ، فعسى هو واثنا عشر كوكبا مع الشمس يكونوا لي يوما ولو في الحلم كسيدنا يوسف عليه السلام لي ساجدين .

  3. this is sad just sad not even funny . they are destroying any evolution done by their ancestors, and bringing back their people to the dark ages o

  4. شيفين لما البهائم تعلق على مواضيع علمية . ترى ما هو مستواكم العلمي قولونا وبصراحة ( ليلى، ابو مخصيي..ن ، ولا لا Angelica ) صارحونا من اي معهد او جامعة تخرجتم؟ لان اي تعليق لكم على اي موضوع علمي ينم على بساطة في الذكاء او بداءية في الذكاء كبساطة وبداءية ذكاء القرد الذي اجتمع عليه الشيعة ليبعثوه الى الفضاء على رايي ابو مخصيي ..ن.

  5. كلام الشيخ صحيح لان وان كنت طفل اسمع اغنية لا اعرف من هي المطربة التي غنت هذه الاغنية يمه القمر على باب

  6. yaslam
    yazlme
    a7s ana asma3 metalogia
    asatir mutkhlfa tmamn
    7biby ent TST3ML IKHTRA3AT ELKFFAR
    ELKFFAR EKHTR3U KOL SHY
    ENT JAYA T7KY 3LA SHNNU TKHLLOF YA 3ALM

  7. العلم عند الله
    لكن نعم لا أصدق أن أمريكا وطئت القمر!

    أما ما قاله الشيخ ف برأيي
    الأرض و الفضاء والقمر و مجرتنا ككل أراها جزء من السماء الأولى

  8. ما شاء الله عليك يا ست ليلي , هاتي لنشوف نورينا بعلمك اللا متناهي , اعطينا تفسيرك يا عبقريه عللي عم بقولو الشيخ, ولا شاطره بس تحطي من قدر الناس, الشيخ عثمان الخميس رجل تقي وصاحب علم ولا نزكي على الله احدا , ا السب والقدح بالمشايخ وباهل العلم ما رح يفيد البشريه ,عندك كلام منطقي احكيه, ما عندك الزمي الصمت احسن ما تبهدلي حالك وتخللي الخلق كلن يعرفو اديش انك مريضه نفسيا

  9. هدا اللي فالحين فيه إفتاءات عن للقمر والنجم ونسيو الأهم الله لا يصبحكن بخير انتو واللي ببالي الهب لة ختيا رة عم تموت وجاي تكتب وتعلق هههههه

  10. اذا هذا السلفي اخذ اوامر من السعودية بهذا الشئ فما علية الا الاتصال بشيخ الازهر حتى يصدق عليه وبعدها يطبل له

  11. اغلب المعلقين الذين يتهجمون على الشيخ مخطئين واحكامهم مسبقة
    لان الشيخ كلامه صحيح ومنطقي
    ومحاولات مساواة خزعبلات الشيعة بعلم اهل السنة والجماعة محاولات فاشلة
    راجعوا المقطع وانتم تعرفون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *