انتشر في الصين حديثاً بين طبقة الأثرياء استخدام قرود البيجمي صغيرة الحجم كنوع من الحلي بدلا من خواتم الألماس، وأطلق عليها اسم “قرود الإبهام”.

القرود التي لا يتجاوز حجمها 20 سنتيمترا وتعتبر أصغر من الفئران، تتشبث بإصبع الإبهام لدى الشخص وكأنها تعانقه.

ووفق ما نقلته صحيفة “ديلي ميل” عن صحيفة “الشعب الصينية اليومية” فإن النسناس القزم الذي يعد أصغر أنواع القرود في العالم يباع بشكل غير قانوني في الصين، ويبلغ سعر الواحد منه 30 ألف يوان، أي ما يعادل حوالي 4563 دولاراً.
ويعيش قرد البيجمي الذي تزداد شعبيته بين الحيوانات الأليفة الغريبة في الصين، خاصة كهدايا للاحتفال بعام القرد في الغابات الاستوائية غرب حوض نهر الأمازون في أميركا الجنوبية.

وكان صاحب أحد محلات المجوهرات في الصين قد أعلن على موقع “ويبو” للتواصل الاجتماعي عن القرد القزم كتعويذة العام الجديد، موضحاً سعره ومكان بيعه.

ورغم ازدياد شعبية القرود الصغيرة كحيوانات أليفة بسبب شكلها المقبول وحجمها فإنه من الصعب جدا الاعتناء بها خارج بيئتها الأصلية.
ومن جانبه، أكد خبير رسمي فضل عدم الكشف عن هويته، أن “تداول هذا القرد يتم بشكل غير قانوني، فالصين ليست بلاده الأصلية، وبقاؤه على قيد الحياة فيها سيكون أمراً غاية في الصعوبة.

كما أكد متحدث من هيئة حماية الحيوان العالمية أن البيجمي حيوان بري في الأصل وليس حيواناً أليفاً، ويجب أن يعيش في بيئته الطبيعية حفاظا عليه في المقام الأول.
يذكر أن النسناس القزم ضمن قائمة الاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. ههههههه لا هو عارفني ما ليش في الخشونة ولهذا لا يمنعني 🙂
    عاش من شافك شرمين

  2. أهلين حبيبتي
    لما يكون معي وقت بكتب يعني حسب الضروف

    بس معارفنا شنو شرطك

  3. أجاكر سام وأريد منه خدمة 🙂 ((أن يصحصح شوية معانا ويشمع أصحاب تعدد الأسماء )) 🙂
    شفتي خربتي وعلي على سام أسلوب التشويق 😀

    1. امونه وام هكار ومني بهدي هالقرود لكل الاسماء المتنكره واللي عم تنطنط مثل هالقرود من اسم لاسم عاكل حال امونه خليهم بلكي وبإعتقادهم بينظفوا حالهم ولانهم اصبحوا مماسح نورت معذورين 24 ساعه بنورت ونفس الاسم عيب ولوووو
      تحياتي لكم ولنايا وبنت الرافدين

      1. بوجه كلامي للاسماء اللي تنكرت منشاني 😛
        اما منشان غيري ما بيهمني امرهم وما خصني فيهم ..

    1. اممم تريد المعلقات يحطوا اميلات حتى تبدي وساختك يا قذر يا gay ! وبعدين شنو موضوع الهنود ماسكة من فترة لازم لقيت أبوك الحقيقي وطلع هندي ؟

  4. بس مسدقة انو امها سميتها السماء الزرقاء هههههههههه يجوز امها هندية ماروني هههههههههه اقصد. حمرا ……. ما علينا ما نشيل غيبة الناس
    —————-
    هههههههههههههاي

  5. أعطي أميل لمين !؟ وهب او الحلوة ما خليه ينظف المكتب عندي ،، بعدين قلتلك لاتضحك كثير لاتفتح خيوط العملية وبعدين ضيع بين حلوة وحلو نصير نسميك بلوة ههههههه مين المعلقات كانو يحكوا مع وهب ههههههه انت حلمان ولاجبنة الحم ير عاملة عمايلها فيك هههههه

  6. نسيت ماباركتلك لقيت أبوك الهندي وأمك البنغلاديشية ههههه مبرووووك

  7. اسمع يا …. يلاه خطية خلي نجبر خاطرك يا حلوة ههههه انا طالعة لما ترجع تعوي عظامك تكون جاهزة بالليل ارميها ههههههه هسة ما عندي وقت عندي شغلات اهم وباوع عال قرد الفوق وباوع على نفسك وقلي مين الاحلى أوكي ههههههههه
    يلاه تشاووو يا حلوة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *