هاجمت الإعلامية لميس جابر، الكاتبة الصحفية، صلاح الدين الأيوبي، مؤسس الدولة الأيوبية في مصر والشام، ومحرر القدس من الصليبيين، ووصفته بـ”القاسي جدا والعنيف”.

وقالت “جابر” في حوار مع برنامج “الطيب والشرير” على قناة “LTC”، مساء الإثنين: “صلاح الدين الأيوبي كان مُحاربا وعنيفا جدا، وذبح الفاطميين دون رحمة، وقلب المساجد الفاطمية لمساجد فيها 4 مذاهب.

https://www.youtube.com/watch?v=FrFnqCKJbr0

وأضافت: “مستحيل يكون أحمد مظهر هو نفسه صلاح الدين الأيوبي، فالأخير قتل وذبح لاستقرار الدولة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫87 تعليق

  1. دلشاد انا من كم يوم قريت ردودك بس ما كان عندي مجال اكتب لان كنت بعرف ان القصة راح تطول اذا انا رديت على تعليقك وراح تاخذ وقتي . انا كمان احيانا ادخل وادور على موضوع كنت اريد اعلق عليه بس انسى العنوان وبالاخير ما اقدر اطلعه .
    ————
    حبيبتي شرمين كلام الاخوات اريج ولطيفا صحيح خلينا ننسى ونتسامح وخصوصي بهذا الشهر الكريم . الله يفرجها علينا وعليهم وعلى الجميع . تحياتي عزيزتي لك وللكل

  2. أهلين حبيبتي Wan
    الله يسامحنا كلنا
    هو انا شنو اللي مسكتني غير شهر رمضان المبارك
    ولا تعليقاته القاسية في حقنا مكان لازم تمر مرور الكرام
    مقارنة ب اللي كتبه هو احنا ماكتبنا شئ !!!!

    تحياتي لكي حبيبتي ولجميع المحترمات في نورت

  3. حددي منو انتم ؟ لا تفتكري نفسك حضرتكم و عظمتةم ؟! او سفيرة للنوايا الحسنة للكرد ؟؟! انا و انت ناقشنا فقط و لماذا تحبين صيغة الجمع ؟ مع الاسف انت تعرفين نقطة صعفي من ناحيتك و سوف تخرجين ( تطلعين) مني كل الذي حصل من الغير هنا ! !! !! يعني كل هذا و لم تقولي شئ ؟ !! سبحان الله ناس كنا نعتبرهم ملاءكة !! عيش و تشوف !!
    ———
    انا كتبت على الفيس بوك كلام نقد لرئيس الوزراء البريطاني اخذت عليه اكثر من ١٠٠ لايك من الانكليز، غير واحد لم يعجبه تعليقي و كان هندي هههه يعني احداً من الانكليزي لم يوجه لي كلام او يقل لي انت لاجء و لا يحق لك التكلم قطعا !!! يعني لو انتقدت رئيس الاقليم او اي مسؤل يمكن يضعون اسمي على قائمة الترقب و الوصول من قبل حضاراتكم !!! لعلمك انا طول عمري معارض لكل شئ و ضد كل شئ و كنت بيشمركة و كنت معارض لكل القيادات و روؤساءي ، يعني لا انت ولا غيرك بامكانه اسكاتي و مهما فعلتي اوكي ..
    و نحن في الرمضان موجودين و اذا لنا عمر سوف نتقابل هنا و خرجي التي لم تقدري اخراجيه في الرمضان ؟!!

    1. مساء الخير أخي دلشاد . أتمنى أن تكون بخير . إن كتبتُ لك تعليق هل ستقرأه ؟؟؟؟

    1. د …….دفاع عن الحق
      ل ………….. لا للظُلم
      ش…………….. شرف الثبات على المبدأ
      ا…………………… أخ لك لم تلدهُ أُمُك
      د……………………….درع الضعيف
      دلشاد أراك كُل هذا و أكثر و لا تجتمُع هذه الصفات سوى في قلب طيب لا تعرف الخصومة له سبيل . دائماً ما تعلو الحيرة وجهي حين أقرأ تعليق لك مع أي شخص تجادلتَ معه سابقاً ، أراك تخاطُب الجميع كما لو أن شيئاً لم يَكُن . تسامُحك يأسر قلوب أعدائك فما بالك بأصدقائك و أبناء بلدك ، أعرف أن صوت الحق و الإنسانية بداخلك يدفعُك للتعليق على كُل مَظلَمّة و مناصرة كُل مظلوم و أفهم وجهة نظر الست أُم هكار في عدم رغبتها في سماع من يتهجم على قوميتها لأنه للأسف الشديد لا يحصُر المُعلقين التعليق بالشخص بل يتطاولون على بلده و أهله و عرضه . أُعِدّكُما أنت و الست أُم هكار من الأصدقاء هُنَا و يؤلمني ما أرى . أعرف أني لا أمون على أحد و قد أكون الشخص غير المناسب لردع الصدع و ردم الهوة و إصلاح ذات البين بين أبناء البلد الواحد و لن أطمع في ذلك و لكن أطمع بوعد منكما بأن لا تكتُبا في هذه الصفحة . قُلتُ اليوم لِ Vip أن أحد مظاهر الفروسية هو الذود عن بنت البلد و أنت إن شاء الله فارس يا دلشاد و الست أم هكار أُخْت الرجال و بتستاهل . لكلاكُما أقول أحياناً يجب أن نغلّق اليد على الجمرة و نبتسم رغم ألمها حتى لا يشمت بِنَا أحد . آسفة لتدخُلي و إن لم تعجبكُما كلماتي فإعتبراها كأن لم تكُن . تحياتي لكُما و للأُخت Wan و أمانيّ لكم بدولة تجمع شملكُم و تفرحُ قلبكُم و تُنهي شتاتكُم ……..

  4. السلام عليكم، اشكر الاخت اريج على مرورها الكريم و مضان كريم اختي و الله يخليك و يخلي لك اهلك ….

    كما اشكر الاخت لطيفة على لطفها …
    ————–

    اختي العنقود انت بتموني علي شخصيا و انا فرحٌ بهذا الشجار لانه سبب دخول اسمكِ بجانب اسَيمَي ! و كلامك كله صحيح ولا غبارة عليه و احسنتي و لا اقدر ان اكتب او اعلق بعد تعليقك المحترم يا بنت الاجاويد.. اعاهدكِ بالله لن اعلق هنا بعد الان و لكن من خلال طريقك لا اريد احدا يحتك بي او ينقدني او يتدخل بتعليقاتي، هم في طريق و انا في طريق … ارجوكِ ان تكوني الفاصلة بيننا و ان نتعاهد لا انا ولا هم او هي تحتك بي، لا في الرمضان ولا بعد الرمضان و لا حتى يوم القيامة !! و شكرا اختي العزيزة و طلباتك كله اوامر ..

    1. تسلم و تعيش يا إبن الأجاويد . كُنت مُتأكدة أنك لن تُخيّب رجائي لأنك ما خيبتهُ يوماً . تأكد يا دلشاد أن كُل حرف كتبتُهُ لك نابع من شخص حريص على صورتك في عيون الجميع كحرصِهِ على صورته تماماً . و ما زال الدَّيْنْ في ذمتي لك كبير و لن يفيه بضع حروف و كلمات و جُمّل تقفُ هزيلة أمام شهامتك و أيضاً معروف الست أم هكار . تحياتي يالنشمي . و إن شاء الله الست أم هكار أيضاً لن تُفشلني و إلا لن أُلبي الدعوة على القهوة و ورق العنب إلي عزمتني عليهُم 🙂 تصبحون على خير .

  5. أهلين ب سنفورة
    كيفك بتمنى تكوني بخير
    ======================
    أولاً شكراً لتدخلك … لكن ياسنفورة المسألة مش زي ماانتي فاهمة
    هذا الشخص حاقد على الشعب الكوردي نعم حاقد علينا قولي لي ياسنفورة اش استفدنا من وجوده غير السب و الشتم و المصيبة كل يوم يطلع كارت جديد عشان يلعب فيه و عندما نواجه يدعي انه انسان يكره الظلم !!!!!!
    اريد اعرف ماذا قدم لنا لا شئ نحن متظررين منه اكثر من الجميع
    المسألة لا هي هجومه على القيادات الكوردية كما يدعي و باقي الكلام انتي تعرفينه
    المسألة عندما كتب تعليق في موضوع احمد منصور انا قلت له هاااا ياذياب تتدعي انك لا تقول كلام قاسي لعد شنو هذا وبعدين و للأمانة في نهاية كلامنا
    انا مارديت عليه لأن كلامه ماأقنعني قام هو اجا هنا كتب اللي كتبه هذا كل مافي الأمر
    يابنت الحلال تعليق واحد في حق شهدائنا ماعنده او في حق قضيتنا والله ياسنفورة ماعنده
    ارجو ان لا يزعجنا بعد لآن والله تعبنا بسبب تعليقاته اللامسؤلة

  6. مرحباً ب حبيبتي سنفورة
    بصراحة انا بعثت تعليقي وطلعت من نورت من غير مااشوف تعليقك الأخير
    لو بتلاحظي الفارق بين التعليقين دقيقتين !!!!
    طبعاً انتي مو وجه فشل وطلباتك تُنفذ من غير نقاش شكراً لتدخلك و طبعاً بطلب من ( زوجي ) ابو شورش راح اطلع من الموضوع
    والي الشرف ان تكونين ضيفتي وتذوقين اكلي وتسير العلاقة عائلية ليش كم سنفورة عندنا
    تحياتي لكي و ل منال و سعاد الناصرة
    وتحية خاصة ل اخي عمر ابو ناشي اللي مهما طال الزمن لن انسى مواقفه المشرفة في حقنا من 2009 الى حد الأن
    و أنذر تحية مني ومن ابو شورش الى اختنا الصغيرة Wan الله يعطيها على قد نيتها
    تحياتي للأخوات العزيزات اريج الجزائر و لتيفا و عربية أصيلة
    تحياتي للجميع وكل عام وانتم بألف خير

    1. مساء الخير للست أُم هكار . أولاً أشكُرك جزيل الشُكر لأنك ما خيبتي رجائي ، ترددتُ كثيراً قبل أن أكتب لكِ و لدلشاد و لم يدفعني للتغلُّب على خجلي و تردُدي إلا المعزة و الإحترام التي أُكنُّها لكُما و حرصي على صورتكُما الجميلة و لأُجنبكُما شماتة الشامتين . عزيزتي أُم هكار ، قرأت تعليقاتك أعلاه و أقولُ لكِ أننا حين نضع شخص في مكانة عالية يُؤلمُنا أن ينتقدنا و يُؤلمُنا أن نعرف أننا لسنا الأفضل و الأرقى و الأكمل في عينه و أعتقد أن هذا ما أَحس به دلشاد لأنه يراكِ نجماً ساطعاً و عقلاً راجحاً و و أُخْت و إبنة بلد يُفاخّرُ بها هُنَا ، فأعتقد أنه سائهُ أنك لا ترين تعليقاتُه بنفس العين التي يرى بها تعليقاتك و نصائحك الأخوية . و أما التعليق على مواضيع الكورد فأرى الكثيرين لا يُعلّقون على شؤون بلدانهّم و قد يكون سبب هذا شعورهُم أن التعليق سيكون مُكرّر أو عاطفي أو سيكشف جوانب لا يُرِيدُون التطرُق لها و قد يكون السبب أن مواضيع سوريا و مصر تطفو على السطح أكثر من غيرها و الظُّلم فيها قد فاق الحدّ و قد يكون دلشاد يكتفي بالجواهر التي تسطُرينها فلايجّدُ مبرراً للتعليق . تبقيان أبناء بلد واحد و حصل خير و كما يقولون عندنا في فلسطين ( مصارين البطن بتتعارك ) . أخيراً ست أُم هكار يُشرفني أن تكون العلاقة بيننا عائلية فمعرفة الأطياب أمثالكُم شرف و مكسب ، حفظ الله لكِ شورشي و إخواتُه و والدهُم و أعاد لكِ شقيقك سالماً ، غانماً و مرفوع الرأس و أقرّ به عيونكُم . كُل عام و أنتم بخير .

  7. حيالله ب ابنة فلسطين
    بعد التحية …. ابدأ تعليقي ب الشكر لكي لدعواتك لنا ب الخير و ب رجوع أخي و لو ان الأمل ضعيف لكن ماكو شي بعيد عن قدرة رب العالمين …
    عزيزتي سنفورة … اوعى تفتكري انني مبسوطة ب اللي حصل لا طبعاً والدليل تعليقي هنا و في موضوع احمد منصور تحدثت معه ب لغتنا قلت لكي نتجنب اي احراج و لكي لا نعطي للشمتانين مجال يتشمتوا فينا !!!!
    لكن هذا كان مطلبه ب المناسبة هاي مش اول مرة بيهاجمنا فيها بهذا الشكل قبل فترة عمل نفس الشي لكن انا لفيت الموضوع لكي نوفر على نفسنا شماتة العدويين ….
    اكثر مايحزنني في هذا الموضوع انه لم يقدر هذا الشئ !!!!!
    بالله عليكي هل هذه ردود يكتبها واحد لأبناء بلده ؟؟؟؟؟
    اذا كان هذا رأيه فينا وفي ملتنا عليه هو ايضاً ان يتحمل ثمن مايكتبه اذا تعرض للهجوم و اذا زعل سنرد عليه نحن ايضاً بأنك مش قديس ولست يهودي حتى لاتتحمل او لاتقبل النقد !!!!!!!!!!!!!!
    سنفورة اختي … طبعاً هو حر في اختياراته و انتمائه وووو كل الذي طلبنا منه هو ان يعبر عن رأيه بدون تجريح … سنفورة اللي انتي تحكين عنهم اي الذين لا يكتبون تعليقات في حق بلدانهم بس يكتبون في حق بلدان غيرهم يمكن عندهم تعليقات قليلة و لا انتي شنو رأيك ؟؟؟؟ !!!!
    الموضوع ماكان محرز ان نعمل منه قضية لكن هو اختار هذا الشي لكي يكتب ماكتبه و طبعاً السبب معروف !!!
    طب ماانا عندي تعليقات كثيرة عبرت فيها عن تعاطفي مع الدكتور مرسي
    في سورية انا ضد الحزب الدموي الأجرامي اكتب رأي من غير ماأحد يتعرضلي
    ليش لأنني اعبر عن رأي بأحترام
    في النهاية اطلب من رب العالمين الهداية للجميع و لي ايضاً
    تحياتي لكي عزيزتي

  8. ياريت ياعزيزتي سنفورة
    يكون الرد في غير موضوع لو طبعاً لو حابة تردي
    عشان وعدت نفسي و زوجي ان اطلع من هذه الصفحة و الى الأبد
    تحياتي لكي …….. و مرة ثانية شكراً لكي ولكل الأخوات الذين تدخلوا بالخير في هذا الموضوع

    1. ست أُم هكار ، كان القصد من جميع تعليقاتي هو تلطيف الجو بينكُما أنتِ و دلشاد و لكن الظاهر أني فشلت و لهذا أختار أن نُنهي الأخذ و الرد في هذه المسألة هُنَا حتى لا تتعمّق هوة الخلاف أكثر و هذا ما لا أرتجيه . كُنتُ و ما زلتُ و سأظل أحترمُكُما جداً لأنكُما أهلٌ للإحترام . تحياتي لكِ و دُمتِ بخير .

  9. الله يسلمك حبيبتي و يعطيكي العافية
    انا ادري انكي تتمنين لنا الخير و شكرا لتدخلك
    بيكفي انكي لم تتدخلي لكي تشعلي و هذا لوحده يسوى الكثير
    جزاك الله خيراً و يجعلها في ميزان حسناتك
    ودمتي و الجميع يألف خير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *