إحدى المفاجآت التي خبأها محرك البحث العملاق “غوغل” بالإنجليزية، هو أن الرئيس الإسرائيلي، رؤوبين ريفلين، من مواليد القدس في “دولة فلسطين”.

وقد ذكرت الصحيفة الإسرائيلية، يديعوت أحرنوت، أن رئيس إحدى البلديات الإسرائيلية صدم بنتائج البحث عن ريفلين على “غوغل” بأن الأخير من مواليد القدس في دولة فلسطين.

وقال رئيس بلدية رعنانا الإسرائيلية، زئيف بيلسكي، إنه وجد نتيجة البحث تلك بينما كان يعد خطاباً قبيل زيارة ريفلين للبلدة، من خلال البحث عن اسم الرئيس الإسرائيلي على “غوغل” باللغة الإنجليزية.

بداية لم يصدق بيلسكي الأمر، لكنه حينما بحث عن اسمه أيضاً كما يقول، وجد أنه من مواليد دولة فلسطين كذلك، هو والممثلة الحائزة على أوسكار، ناتالي بورتمان.

وقد واصل بيلسكي، حسب ما ذكر للصحيفة الأكثر انتشاراً في الدولة العبرية، كتابة أسماء إسرائيليين بالإنجليزية على محرك البحث الأشهر، إلا أنه وجد ملخصات السيرة التي يقدمها “غوغل” تعطي نفس النتيجة: دولة فلسطين.

وعندما حاولت “العربية.نت” البحث على طريقة ذلك الإسرائيلي، وجدت أن ريفلين من مواليد “Jerusalem” فقط، بدون أن تكون متبوعة بـ “State Of Palestine”، فيما يبدو أن للموقع الجغرافي علاقة به، كما أن البحث باللغة العربية لا يظهر تلك النتيجة.

بيلسكي، الذي خاب أمله حينما لم يجد اسم إسرائيل في مكان وفاة ديفيد بن غوريون، أول رئيس وزراء إسرائيلي، قال إنه يأمل أن يكون ذلك مجرد خطأ بشري، بينما قال مكتب الرئيس ريفلين إنه سيطلب توضيحاً من “غوغل”، وفق ما ذكرت الصحيفة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. معقول ؟!!؟!؟! ليش هو في فلسطين أصلاً ؟!؟!؟! إستمروا في النضال في الموضوع المعفّن الموجود في الحاشية و كم يُسعدنا رؤية أسماء جديدة تُزينُه فهو دليل أن حُسادنا كُثُر و دليل أننا حين نخطو على الأرض ندعس على كثير من الحشرات الزاحفة . …………… توقيع فلسطينية و أفتخر و إلي مش عاجبُه ينتحر و يُكتب على قبرُه مات من القهر .

  2. عتبي عليك شديد يا مأمون ، كيف تُهاجم جهابذة الفكر و البحث العلمي و الذين يحاولون الإرتقاء بِنَا ثقافياً و معلوماتياً و خصصوا من وقتهِم و جهدهِم الكثير ، فيالك من ناكرٍ للجميل هههههههههه ، نهارك سعيد مأمون 🙂

  3. ههههه يا أختي الموضوع مو للعامّة متلي ومتلك … الموضوع لأصحاب الفكر الراقي هههه .. مع أنو كتب بالبداية أنو رح يستمر بالموضوع بحسب مشاركة أهل الفكر هههه بس المصيبة انو ما حدا عبّره من أهل الفكر لبعد يومين حتى شرفتنا العنقاء ههههههه ومع هيك استمر … شو بدك بالحكي .. بحث تاريخي هائل هههههه … صرلي يومين عم أضحك الله وكيلك .

    1. و لهذا أنا مُمتنعه عن التعليق هُناك لعدم توافر شروط المُشاركة فيني 🙁 مع إني كُنت بدّي أشارك هُناك بأُغنية جميلة لريم بنا إسمها عنا حمااااار و الله مُناسبة جداً 🙂 🙂 تحياتي لك مأمون و مشكور على ذودّك عن أهل فلسطين ، فكّ الله كربك و كرب بلدك .

    2. مامون بس صارلك يومين عم تضحك ؟؟
      انا من يوم ما شفت هالحاويه على نورت وانا اضحك 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *