سادت حالة من الدهشة بين المدعوين وأصحاب حفل زفاف في محافظة أسيوط في مصر بعد أن ذبح أصحاب العُرس بقرة، لتحضير وليمة عشاء للمهنئين من أبناء القرية، وفوجئوا أن الذبيحة مكتوب على لحمها “لا إله إلا الله”، و”محمد رسول الله”، وعند تقطيعها إلى قطع صغيرة، وجدوا أنه كتب عليها تسابيح، وآيات قرآنية بحجم أصغر، وتعالت الصيحات، والتهليل، والتكبير، والذكر أمام منزل العائلة وتحول العرس إلى حلقة ذكر.

بدأت القصة بحسب جريدة الوطن المصرية عندما استعد “مصطفى محمود” من أبناء قرية عرب القداديح بمركز أبنوب في محافظة أسيوط، لإتمام عرسه وأعد سرادقا أمام منزل العائلة، وأحضر بهيمة، وجهَّزها حتى تتم ضيافة المهنئين بوجبة عشاء دسمة كعادة أهل القرية.

وفوجئ الأهالي بعد ذبح وسلخ البقرة، أنه مكتوب عليها بالعروق والأوردة “اذكر الله”، “لا إله إلا الله”، ومن الناحية المواجهة “محمد رسول الله”، ما دفع الأهالي إلى الاستغراب، والتعجب، وعلى الفور قرر الأهالي تقطيعها إلى قطع صغيرة، حتى يتأكدوا من الأمر إلا أنهم وجدوا انه كتب عليها تسابيح وآيات قرآنية بحجم أصغر “سبحان الله”، “الحمد لله”، “الله محمد” وغيرها.

وتردد أصحاب العرس في استكمال تقطيعها وإعدادها وجبة طعام للأهالي، إلا أن أحد مشايخ القرية طلب منهم تحضيرها للأكل فهي علامة من علامات قدرة الله عز وجل.

وقال أحمد صلاح الدين، أحد أقارب العريس، إن بعد إعداد وليمة العشاء انتاب أهالي القرية القلق من الأكل، إلا أن مشايخ القرية وكبار السن قاموا بأكلها وأكدوا أنهم لم يتذوقوا لحما بهذا المذاق الشهي قبل ذلك، ما دفع الحضور إلى القدوم لتناول وجبة العشاء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. مصيبه لما يجتمع الجهل مع الوهم والخرافات
    بالله عليكم قرية ومحافظه باكملها مافيها رجل رشيد!!! رجال دين بدل ما يوعوا اهل القرية يزاودوا بانها اشهى لحم تذوقوه!!….ياحسرة على امة محمد
    هل هذا منظر للحم طازه ذبح منذ ساعات!!! اى تخاريف واى اوهام واى كذب واى ضحك على العقول موجود عند المصريين!! وعند اهل الجهل بالعموم
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    لحم تالف لونه اسود فاسد العروق فيه متجلطه بارزه واللحم عالاكيد غير صالح للاكل فلو شعروا بالام تسمم بعد الاكل اكيد سيقولوا بركة البقره المبروكه!!

  2. yarabby
    shu haltkhllof
    kol waraq elshjr lih 3ruq ltsqi khlaya el elwrqa whadii el3ruq mtl elawrda elmwie tru7 wtjy bshkl mtwazi aw shbh munraref
    wkl wa7d mmkn yqra ili yrid
    elmsi7i7 yshufon mtl ma bduu welmuslm
    hia shkl mn elazl w qbl mm7ammd hkza
    tTKHALLOF

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *