تعتزم وزارة الداخلية العراقية تحقيق رقم عالمي يؤهلها للدخول إلى موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، من خلال احتفال تقيمه “الشرطة المجتمعية” وترفع فيه أكبر علم وطني في العالم.

وذكر بيان للوزارة، اليوم الاثنين، أن “الشرطة المجتمعية تستعد لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية برفع العلم العراقي بأكبر قياس في العالم في مهرجان يحضره أكثر من خمسة آلاف شخص”.

وأوضح البيان أن “المهرجان سينطلق الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء، في مبنى كلية الشرطة بوزارة الداخلية وسط بغداد”، مشيرا إلى أن “الوزارة وجهت دعوة مفتوحة لكافة وسائل الإعلام لتغطية هذه الفعالية دعما لقواتنا الأمنية الباسلة وإبطال الحشد الشعبي وهم يخوضون معارك العز ضد عصابات داعش الإرهابية”.

وفي اتصال هاتفي مع مدير متابعة الشرطة المجتمعية في العراق، سيد علاء جاسم راضي، قال راضي “إننا ومنذ فترة ليست بالقصيرة نستعد لمثل هذه الفعالية المهمة التي نريدها تليق بالانتصارات التي تحققها قواتنا الأمنية في قواطع العمليات المختلفة”.

وأضاف مدير المتابعة لـ”العربية.نت”: “اتصلنا بمؤسسة غينيس في لندن وأرسلت لنا الكابتن فريد لفتة مندوبا عنها، ولدينا أكثر من 5 آلاف مشارك سيرفعون علما عراقيا يكسر الرقم الإماراتي المسجل بعدد 4 آلاف مشارك”.

يذكر أن العلم العراقي قد دخل في وقت سابق موسوعة غينيس الشهيرة للأرقام القياسية بعد أن تم نشر أكبر حجم له من خلال القفز الحر بالمظلات، بعد تمكن المظلي العراقي المغترب فريد لفتة من تحطيم الرقم القياسي لأكبر علم حينما قفز فوق منشأة شيكاغو في ولاية الينوي في الولايات المتحدة، لينشر أكبر علم عراقي في الجو بقياس 4.023.2 متر مربع، أي ما يعادل مساحة 14 ألف قدم مربع تقريبا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الله ينصركم على داعش لكن للأسف يا ابناء بلدي أنتم اسواء جهاز شرطه رايته في حياتي اسواء الف مرة من شرطة صدام اما الرشوة التي تمتاز بها شرطة سوريا وتركيا فأنتم والحمد لله جعلتوهم مساكين صغار بالمقارنة بحجم رشاويكم الى الامام ونا متأكد أنكم تستحقون رقم عالمي قياسي بالرشاوي وسوء الأخلاق

  2. ههههه تعليقاتك اليوم يا اخ ادم ممتازة ….الحمد لله والشكر غالبية الشرطة ببلاد العرب فاسدين ومرتشين وان كان بيختلف من بلد للتاني …اما الانجازات فالعرب شاطرين بكل انجاز تافه …اكبر صحن فول …اكبر صحن تبولة …اكبر علم …اعلى برج …اللي ما فيه انجاز تعبانيين فيه واله قيمة

  3. اوفففف اخت نور مطار دمشق والرشاوي عوذ بالله كارثي انا رحت دمش يمكن خمس مرات شفت العجب بيه اما شرطت العراق ارقام خياليه يعني مركز شرطه في حي شعبي يدفع مدير المركز مليون دولار ويستلم الادارة ويطلعها من جلود المساكين

  4. صحيح كلامك عندنا ما بيمشوا خطوة بلا فلوس …..انا كنت احياناً انزل بدون زوجي وبما اني ست لوجدي و جاية من الخليج كل كم خطوة يطلع واحد يستلم العرباية ويطلب ما اوصل لبرا الا كون حطيتلي كم الف …..دولة فاسدة ما بتمشيمعاملة او بتمشي خطوة اذا ما دفعت …..بس هون بالكويت لأ ..الشرطةوبالمطار كتير محترمين ومذوقين ما فيه هيك شي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *