أطلقت شركة سويسرية خدمة جديدة لاختيار أسماء أطفال جديدة وفريدة من نوعها، ويندر وجودها حول العالم مقابل 21 ألف جنيه إسترليني للاسم.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن شركة “إرفولجسويل” السويسرية -التي تستهدف خدماتها الأثرياء فقط بالطبع- تنافس بقوة النجوم العالميين الذي يتفاخرون باختيار أسماء غير تقليدية لأطفالهم، وتأتي بأسماء مبتكرة للغاية لعملائها مقابل الحصول على هذا المبلغ الكبير. وتزعم الشركة أنها قادرة على ابتكار أسماء فريدة من نوعها ولم يسمع بها من قبل للآباء الذين ينتظرون قدوم طفل جديد.
وتقول الشركة إن ابتكار اسم مصمم بشكل خاص لكل عائلة تريد هذه الخدمة تستغرق ما يقرب من 100 ساعة وتتضمن فريقاً من الخبراء في مختلف المجالات. ويبتكر الاسم فريق يتألف من 13 مؤلفاً بمساعدات إرشادية من متخصصين في أسماء الأطفال، ثم يراجع أربعة مؤرخين ما ابتكروه من أسماء لضمان عدم وجود أي دلالات سلبية للاسم في الماضي، وأنه لم يطلق على أي شخص في الأجيال السابقة. وبعد ذلك يبحث 12 مترجماً يتحدثون معظم اللغات الكبرى حول العالم، للتأكد من أن الاسم المبتكر غير مستخدم في دول أخرى، ولا يُترجم إلى أي شيء بلغة أخرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. مساك الله بالنور
    في العربيه سهله 🙂
    ههه ٢ والثالث مجانا هههههه
    تحياتي

  2. Optimism
    January 25, 2015 at 2:02 a
    بس همه الصراحة بيتعاملو بوحشية مع الفقراء اللي بيشحتو , وهم معظمهم اكراد وليس سوريين. حسيت الأتراك بيحقدو عالاكراد مش عارفة ليش.
    تحياتي لاحلى كردية أم هكار
    ==========================================================
    يسعد مساءك منال
    اشلونج واشلون البنات ان شاءالله تكونوا بخير
    عزيزتي ……….. انا بصراحة ماكنت ناوية ارد لا كن يمكن هاي ثالث او رابع مرة تكتبين على انهم كورد ومش سوريين .. القضية او المسألة سياسية 100% حتى الكوردي يضل مشغول
    شلون يأمن لقمة العيش لأولاده ولا يفكر ب السياسة اي المسألة مقصودة !!!
    بس هما ماكانوا يعرفون ان هذا الأضطهاد راح يولد زعيم مثل عبدالله اوجلان لديه الملايين من المريدين ….. الفقر عمروا ماكان عيب حالنا حال كل الشعوب لدينا الغني والفقير الكريم والبخيل الشريف والرخيص ووووو
    بس ماذا يعني لو كانوا سوريين ماالحال من بعضو اقصد جميع شعوب المنطقة مفيش حد احسن من حد منتي تعرفين سياسياً نحن لانتفق لا مع العرب ولا مع الترك ولا مع الفرس والكل يعمل كل مابوسعه لتشويه صورتنا !!!
    تركيزك كل مرة على انهم كورد ومش سوريين ب حسها مقصودة ياريت لو تكتبي كورد وبس في نظري راح يكون أهون
    اما ليش حاقدين علينا لأننا لم نسكت ولا يوم للمطالبة بحقوقنا القومية ولم نتخلى عن ثقافتنا وهويتنا الكوردية ولا راح نتخلى ان شاءالله !!!!!!
    بالمناسبة منال اغنياء تركيا معظمهم كورد وفقراء تركيا كمان معظمهم كورد !!!
    نحن رب العالمين كرمنا ب أجمل بقعة على الأرض ( كوردستان ) وراح نعمل كل ما بوسعنا ل تحريرها ولا يضيع وراءه مطالب لكن بالصبر ان شاءالله
    تحياتي لكي ول سنفورة

    1. مساء الخير ست أم هكار . الحقيقة أنا معك في كلامك و لكن منال أحياناً تقول شيء دون أن تقصد إهانة . أحيانا يخوننا التعبير ست أم هكار و نقول أشياء دون أن نفكر بتبعات ما نقوله على الآخرين و لكن للأسف الكلمة مثل الرصاصة إن خرجت من فوهة البندقية لا مجال لإعادتها . لا أُدافع عما قالته منال و لكن أُدافع عن قلب منال و أنت تعرفين أن قلبها طيب . كلُّنا في الهم شرقُ و كما تفضلت في كل شعب هُناك الغني و الفقير و الحمدلله على نعمة الفقر قبل الغنى فالفقير ينام مُرتاح البال ، تفكيره صافي و قلبه خالي من الهموم . قرأت شيء عن العالم الثالث يقول : في العالم الثالث يمتلك الحاكم حكمة لقمان و رجل الأعمال مال قارون و الشعب صبر أيوب و هذا عن الكورد و العرب و الأتراك و الجميع و أمام الله نحن سواسية كأسنان المشط . تحياتي لك و لمنال و لجميع الكورد و تقبلي إعتذاري بالنيابة عن منال و ستبقين دائماً عزيزة علينا جميعاً .

  3. يسعد مساءك حبيبتي سنفورة
    اولاً انتي مش مضطرة ان تعتذري
    صدقين يا حبيبتي انا واثقة من طيبة قلب منال وهذا اللي خلاني أكتب …….
    يشهد الله اني أعزكم وانتم أخوات عزيزات
    تقبلي تحياتي

  4. بالمناسية يا سنفورة
    تعليقاتك مرتبة كتير صح اللغة مش لغتي بس أكَدر أميز بين التعليق المكتوب ب
    حكمة والعكس
    عندي سؤال ما يزعجك لغتي المكسرة واضح انكي ملمة 100% ب قواعد و أدب اللغة العربية و هذا واضح في تعليقاتكي تكتبين شعر و خواطر و قصائد الخ ا حييكي

    1. الله يسعدك ست أُم هكار و هذه شهادة أعتز بها . أرى لغتك العربية قوية بالمُقارنة بغيرك و خصوصاً أنها ليست لغتك الأُم و بالإضافة إلى ذلك تعيشين في بلد غير عربي . يُزعجني العرب اللذين يظنون أن الكتابة و الكلام بلُغة أُخرى هو تحضُر و مدنيّة و لا يُدركون أن لُغَة القرآن الكريم هي من أجمل اللُّغَات و هي مُعجزة نبينا الأُميّ عليه السلام التي أدهش بها أُناس كانوا يترجلون المُعلقات الشعرية . تحياتي لك .

  5. حبيبتي أم هكار, انا والله ما قصدت أي إهانة ابدا. انا اخت زوجي تعيش هناك ولمن رأيت كمية الشحاتين الكبيرة في اسطنبول وكلهم يدعون أنهم سوريين, هي قالتي معظمهم اكراد, ولاحظت الاتراك ما بيطيقوهم ابدا. وهذا شيء ينتقص الأتراك طبعا ويقلل من احترامي لهم. طبعا الفقر مش عيب ابدا وكلنا شعوبنا معظمها فقير.
    معلش أم هكر سامحيني واعتبرها زلت لسان. يمكن لو أحد قال هيك عنا كان انا زعلت. بشكرك على حسن ظنك, وهاي المره الثانية وليست الثالثة.
    ألف تحية لكي ولحبيبتي سنفور ة . بشكرك. سنفورة مع أن قيمتك أكبر من كلمة شكر.

    1. أم هكار, انا والله لا أعرف الكثير عن مشكلة الأكراد مع بعض الشعوب. لكني والله احترمكم لأن عندكم قضية تدافعون عنها مثلنا.
      بليز ما تزعلي مني أم هكار, وتصبحي عالف خير

    2. لا ء هاي الرابعة هههه
      خلاص حبيبتي ولا يهمك المسامح كريم
      بخصوص الموضوع لا تخسرين فلوسك ليكي علية اخترعلك اسم نص كوردي و عربي وبنص هاي الفلوس شنو رأيك هههه

      1. حبيبتي أم هكار, الله يسعدك.
        انا موافقة طبعا, واللي تطلبيه حاضرة بيه يا عسل.
        معلش أم هكار, استاذن منك الان. نشوفك على خير انتي و سنفورة أم كلام وعقل موزون.

  6. عليه أفضل الصلاة والسلام
    لاء مش لغتي ولا نستعملها نهائياً في حياتنا اليومية
    فقط عندما أقرأ القرآن او أدخل موقع عربي
    تصدقي وتؤمني بالله ياسنفورة انا ماعندي اي مشكلة مع لغة البلد الذي أعيش على ارضها لكن أتظاهلر بعدم المعرفة لا أريد أي أحد يعرف في أي بلد أسكن مش
    عشان شئ انا بطبعي انسانة كتومة جداً

    1. ست أُم هكار آسفه خرجت و لم أقرأ تعليقك . تحياتي لك و دمت بود . و تحياتي لمنال أيضاً و لا شُكر على واجب عزيزتي فهكذا أراكِ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *