الصفحة الرئيسية منوعات شوماخر يغادر الغيبوبة ويصارع الالتهاب الرئوي

شوماخر يغادر الغيبوبة ويصارع الالتهاب الرئوي

6 5

العربية.نت- دخل بطل العالم في سباقات “فورمولا 1″ مايكل شوماخر في صراع مع التهاب رئوي، في الوقت الذي تمكن فيه الأطباء من سحبه تدريجياً من غيبوبته الغارق فيها منذ 29 ديسمبر الماضي، وهي الغيبوبة التي نتجت عن إصابات خطيرة لحقت به بعد سقوطه خلال لعبة تزلج كان يمارسها.

وقالت جريدة “بيلد” الألمانية، وهي أكبر الصحف الصادرة في برلين، إن شوماخر البالغ من العمر 45 عاماً التقط عدوى مرضية في الرئة الأسبوع الماضي داخل المستشفى الذي يرقد فيه بمدينة جرينوبل جنوبي شرق فرنسا.

ورفضت سابينا كيهم، المتحدثة باسم شوماخر، التعليق على خبر إصابته بالالتهاب الرئوي، واكتفت بالقول: “هذه مجرد تكهنات، وأنا لا أدلي بأي تعليق على التكهنات”.schumacher31

وبحسب صحيفة “بيلد” المعروفة بأنها على اتصال بمقربين من شوماخر أكدت أنه تلقى علاجاً عبارة عن مضادات حيوية قوية في محاولة من أطبائه للسيطرة على الالتهاب الرئوي الخطير الذي أصيب به.

ويعتبر الالتهاب الرئوي واحداً من التهديدات الجدية والخطيرة للأشخاص الذين يعانون حالة صحية كالتي يرقد فيها شوماخر حالياً.

وقال البروفيسور هينزبيتر مويك، رئيس معهد العلاج الطارئ في مدينة هامبورغ الألمانية إن “التهاب الرئة عادة ما يكون مرضاً جدياً وخطيراً، لأن الجسم في هذه الحالة يكون مزوداً بأكسجين أقل من الحاجة، ويكون ضعيفاً بشكل عام”.

وتنقل الصحيفة الألمانية عن مويك قوله إنه بالنسبة لشخص مثل شوماخر أمضى حتى الآن 46 يوماً في الغيبوبة، فإن جهاز المناعة لديه يكون ضعيفاً بشكل كبير وجدي، وهناك مخاوف من فشل أكثر من عضو في الجسم، بما يمكن أن يؤدي الى الوفاة.

يشار إلى أن مايكل شوماخر حصل على بطولة العالم في “فورمولا 1″ سبع مرات، كما أنه أشهر اللاعبين في هذا المجال، إلا أنه كان يتزلج في منتجع فرنسي أواخر العام الماضي عندما انزلق فارتطم رأسه بصخرة أدت الى فقدانه الوعي ودخوله في غيبوبة، فيما يبذل فريق طبي فرنسي جهوداً مضنية لإعادة إنعاشه وإنقاذه من الموت.

6 تعليق

  1. بالفعل الانسان من يوقع هيك وقعة يصير فريسة سهلة لغير امراض
    لانة ضعيف وجهاز المناعة غير فعال
    والتهاب الرئة ياخذلة وقت لحتى يشفى منة
    وهم بدائو معة بالمضادات الحيوية ———- يلو يا شوماخر انهض وتحدا الصعوبات
    وربنا يشفيك وترجع لااولادك

  2. “في الوقت الذي تمكن فيه الأطباء من سحبه تدريجياً من غيبوبته الغارق فيها” … أول مرة أعرف انه بامكان الاطباء تسريع الخروج من الغيبوبة كنت اعتقد ان الغيبوبة امر خارج عن السيطرة الطبية!
    على العموم الحمد لله على سلامتك شومي وتعود بسرعة لاسرتك وجمهورك
    وطبعا احلى سلام لميوستي غزالتي … ان شاء الله تكوني بالف خير وسلامة

  3. الله يشفيه
    كيفك ميس ،وكيف الأولاد ان شاالله العواصف بعيدة عنكم
    سلام أتوال (الأطباء هم من وضعوه في غيبوبة مصطنعة وذلك للتخفيف من الضغط على دماغه ولكن هذه الغيبوبة لا يجب ان تتعدى ٣ أسابيع )
    ورغم ذلك جدد الأطباء المدة .
    ولأنها من فعل الأطباء يقومون بسحبه منها تدريجيا عكس الطبيعية
    وسلامي

  4. الى ألأخت Etoile
    قال دكتور جان فرانسوا باين، رئيس قسم التخدير فى مركز مستشفى جامعة جرونوبل بفرنسا، إن الأطباء قد وضعوا شوماخر فى غيبوبة طبية اصطناعية، وخفضوا حرارة جسمه، وذلك حتى يحفزوا التئام جروحه بعد الحادث.
    مضيفا أن ما أحدثناه يشبه تبريد المحرك، مما يسمح بهدوئه، ونأمل أن يقلل هذا من زيادة الضغط داخل الجمجمة”.
    ويضيف رايت، أنه يتم الاحتفاظ بدرجة حرارة جسم شوماخر ما بين 34 و 35 درجة مئوية تحت التخدير، مع معرفة أن انخفاضها عن ذلك قد يكون ضارا، وأن درجة الحرارة العلاجية هذه، لها أكثر من فائدة كتقليل ضغط الدماغ، كما تقلل استهلاك الدماغ للطاقة مما يخفف تورمه.

  5. ربنا يشفي كل مريض ومتالم
    اعتذر من العزيزة محايدة الان شفت سلامها
    يارب يكرمك يامحايدة ويشفيلك عزيز قلبك ويخليلك اولادك وتفرحي فيهم
    انا الحمد لله والحياة عندي مرة اركبها ومرة تركبني مثل موج البحر بس يرادلها صبر
    وتحياتي للاخت نها

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.