حصلت طفلة بريطانية على قبول لدراسة الرياضيات في الجامعة، على الرغم من أنها لم تذهب من قبل إلى المدرسة.

https://www.youtube.com/watch?v=wWhwb166YNU

وتمكنت إستير أوكيد البالغة 10 سنوات، من مقاطعة ويست ميدلاندز، من تجاوز الاختبارات التي تؤهلها لدخول الجامعة للحصول على درجة في الرياضيات، وتخطط الطفلة العبقرية لنيل درجة الدكتوراه، قبل أن تفتتح بنكاً خاصاً بها.

وبحسب صحيفة “دايلي مايل” البريطانية، حصلت إستير على درجة “C” في الاختبارات، وهي بعمر 6 سنوات فقط، وانضمت إلى الصفوف الجامعية في فبراير/شباط الحالي، في حين أن شقيقها الأصغر البالغ من العمر 6 سنوات يدرس حالياً للحصول على درجة “A” في نفس الاختبارات.

ولا يذهب الشقيقان إلى المدرسة أبداً، بل يتعلمان على يد والدتهما أومونيفي أوكادي البالغة 37 عاماً، التي حولت غرفة المعيشة في المنزل المكون من 3 غرف إلى فصل دراسي حقيقي مزود بكافة التجهيزات.

وتقول السيدة أوكادي وهي عالمة رياضيات: “تؤدي إستير بشكل جيد في الدراسة، لقد خضعت لامتحان أخيراً وحصلت على درجة كاملة، وكان التقدم للدراسة في الجامعة أمراً مثيراً بالنسبة لفتاة في عمرها”.

وأضافت بأن فكرة الالتحاق بالجامعة كانت فكرة الطفلة منذ البداية، ومن عمر 7 سنوات أرادت ذلك بشدة، لكن الأم كانت تعتقد أن الوقت كان ما يزال مبكراً على هذه الخطوة، وبعد 3 سنوات أدركت أن الوقت حان لتذهب إستير إلى الجامعة.i

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *