أجرى قائد طائرة مروحية مناورة لا تصدق لإنقاذ امرأة علقت على سفح جبل، بعد أن عجز فريق من المنقذين المحترفين عن أداء المهمة.

https://www.youtube.com/watch?v=yI9VL2NYCxQ

وفي مقطع الفيديو الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر الطيار كونستانتين أبفالوي وهو يخاطر بحياته، ليتمكن من إنقاذ سائحة تبلغ من العمر 44 عاماً، بعد أن أصيبت بجراح خطيرة وعلقت على ارتفاع 2000 قدم في جبال الكاربات.

وتمكن أحد السياح من تصوير ما يحدث، حيث استطاع كونستانتين الذي يعمل لصالح شركة كوربيكس الخاصة في مدينة براسوف الرومانية من توجيه الطائرة المروحية بدقة عالية، ليصل إلى المكان الذي علقت فيه المرأة، بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وبخبرة كبيرة، عاد الطيار بالطائرة إلى الخلف وذيلها مواجه للجبل، وتمكن من تثبيتها في مكانها إلى حين انتشال المرأة التي سقطت لمسافة 30 متراً أسفل الصدع الجبلي.

وفي أقل من دقيقة، تمكن الطيار من انتشال المرأة والتحليق بها إلى بر الأمان، وحظي مقطع الفيديو الذي تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بمشاهدة كبيرة وصلت إلى مئات الآلاف من المرات، وأثنى العديد من المشاهدين على شجاعة ومهارة الطيار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. مناورة عادية من طيار متدرب …..
    سبق وان زرت هذه المنطقة في رومانيا برفقة أصدقاء ، ويسمونها براشوف ب الشين وليس السين كما مكتوب اعلاه وهي على جبال الكارباتس جميلة جداً وكانت الثلوج تغطيها رغم ان زيارتنا كانت في نهاية الشهر الخامس ، فرومانيا جميلة كطبيعة بحر الاسود وجبال الكارباتس واهوار ودلتا نهر الدانوب الذي يمر في فينا النمسا ثم يصل رومانيا ، لا بل حتى صحراء ملحية تحت الارض فيها ! وخضراوات الدمن فيها كثيرات ! …… لكن مدنها الحضرية والتجمعات السكانية فيها كئيبة جداً او في القليل هكذا بدت لي عاصمتها بوخارست ، حيث البؤس وإعداد كثيرة من الغجر ، وشعب حكمته الشيوعية وشاوشيسكو عقود طويلة تحس انه يحتاج لربع قرن اخر الى جانب الربع قرن الذي انصرم منذ سقوط الشيوعية ليتطور ويساوي شعوب بقية اوروبا الغربية …… فيه بعض الشركات التي استعان بها العراق لإعادة الأعمار او التسليح ، ولديهم بعض الكادر الذي لاباس بخبرته لكن في العموم تحس انه شعب مسحوق ، وفيه كثير من اللصوص والفاسدين او الغجر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *