يطرح برنامج “بدون شك” في حلقته المقبلة، أحد أكثر ملفات القضايا الاجتماعية حساسية في المجتمع السعودي، وهي قضية تكافؤ النسب وزواج القاصرات؛ حيث سيعرض قصة واقعية تعرضت لها فتاة سعودية حتى وصل بها الحال للسجن.
وستحتوي الحلقة الاستثنائية التي يُديرها مذيع البرنامج “محمد فهد الحارثي” على تكليف ثلاثة مراسلين من فريق برنامج “بدون شك”، هم: منصور الأمير، وعبدالعزيز الزهيري، ومنال عثمان، في عدد من الجهات ذات الصلة لحل قضية الفتاة التي تعرضت لقضيتي زواج قاصرات وتكافؤ النسب.
واستطاعت مراسلة البرنامج دخول السجن بعد تعاون المديرية العامة للسجون من أجل نقل معاناة الفتاة التي تزوجت عددًا من كبار السن وهي صغيرة لم تتجاوز 16 عامًا.
وبحسب صحيفة عاجل يُعتبر برنامج “بدون شك” على قناة “MBC” برنامجًا تثقيفيًّا قانونيًّا لدعم القضايا القانونية، بمشاركة فريق المحامين: أحمد المحيميد، وخالد الفاخري، والدكتورة ناديا التميمي، بهدف إعطاء أصحاب الحقوق حقوقهم، لكن مع عدم إغفال جانب الصلح الذي يعتمد عليه القانونيون المتواجدون في كل حلقة. يُذكر أن البرنامج يعرض كل خميس في الثامنة مساء ويعاد ظهر الجمعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

    1. ليس في كل المجتمعات فقط في مجتمعاتنا مجتمعات دول العالم الثالث اصحاب شرب بول البعير

      1. بسمة العراق رميتي فاصبيتي فاحسنتي , مجتمع بول البعير وارضاع الكبير بؤرة الخبث والغدر والظلم والجهل المطلق

      2. نعم بسمة و هذا كان قصدي ( مجتمعات العالم الثالث ) جميعاً طبعاً من ضمنهم المجتمع الآشوري اللهم اذا عندك اعتراض
        بس ليش و لو للحظة فكرك راح لبعيد ؟؟؟
        اعرف انكي تقصدين المجتمعات الغربية ….
        انا صحيح بحترم الغرب و قوانينها و وصلت هنا و انا صغيرة و اولادي اتولدوا هنا بس هذا ابد مايخليني ان اتخلى عن اصولي و جذوري مثل مايفعله البعض … انا
        بس اعطيت رأي ب اللي كان موجود امامي والغرب مكانشي في بالي ..

        ولو انج تعرفين عز المعرفة ان الغرب لا يخلو من هذه الظواهر …

        1. يا ام هكار ليش اعتبرتيني اني اتخلى عن جذوري واصلي فانا كلي فخر كوني اشورية ليسو هم اصل العراق فقط بل هم اصل الشرق الاوسط قاطبة ، نعم فالزواج المبكر كان موجود عندنا بعصر جدتي اما في الوقت الحالي اتحداكي طبعاً بحكم معرفتك بالاشوريين ان تأتيني بمثال واحد على هذه الضاهرة ، فلا تكلميني عن مساوئ الغرب فهم لا يمتون لنا ولا لتقاليدنا بصلة .

  1. بعض العائلات يعتقدون أن بناتهم سلعة للبيع لا أكثر مع اننى أعرف مثلا أمرأة يمنية تم تزويجها في سن مبكرة لكنها تقول ان الموضوع كان ممتع ……………………….. الجزائر

  2. للاسف حدث بهولندا زواج قاصرات من بعض السوريين اللاجئين هنا ومن اجل هذا حدثة ضجه اعلاميه كبيره .

  3. واحدة من اكبر المشكلات مستحيل يعني لازم تتعالج،كيف لطفلة 14 15 16 سنة ان تتزوج في الماضي البعيد ممكن لكن في وقتنا هذا 16 مازالو صغار لا في الفكر لا في الجسم صدمة كبيرة بالنسبة لهم. يا رب استر على بنات المسلمين يا رب.

  4. السيدة عائشة تزوجت النبي محمد وهي بنت سبع سنوات وترمّلت وهي بنت سبعة عشر عاما , حقيقة محزنة عدم التكاقؤ بالزواج

  5. العبد هو كائن ذليل يدافع عن سيده الظالم بفخر وانا رايتك تدافع عن اسيادك البدو الهمج وانت تعلم ببطلان دينهم الدموي الهمجي

  6. المشكلة مش في الزواج المبكر … البنت في ستاش سنة قادرة على الزواج و التربية و تكوين أسرة …لو الطرف الاخر الي هو الزوج كان رجلا بحق و حقيقي بس المشكلة في الرجل الي حتتزوجه بنت سطاش سنة .. اكيد حتتزوج في الي عمره فوق ثلاتين و ما بعده .و هنا فرق العمر و المشاكل لي تترتب عليه لان من هو في سنها لا زال يدرس في الثانوي و لا يقدر ان يتحمل اعباء نفسه و لا اعباء زوجة و أطفال ..

  7. اتفق مع ما كتبتيه وئام ..
    ابنة 16 مهيئه وقاده على فتح بيت وتربية اولاد ..شرط ان تتزوج من يكافئها في السن او قريب منها ..لا ان تتزوج كبيرا في السن .
    .
    بسمة العراق ..قد يكون هناك بعض العرب يزوجون بناتهم وهن صغيرات..
    لكن لديكم -اي النصارى- تستطيع طفلة العاشره ان تمارس العلاقه ويكون لها اكثر من صديق ..الله لايبلانا .
    .
    اما النكره هـ ..فليس بعد الالحاد بهيميه = على وزن ليس بعد الكفر ذنب.. لذلك رفعت عنك القلم !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *