قال معز مسعود، الباحث الإسلامي، أن الخليفة عمر بن الخطاب طبق الشريعة الاسلامية بأنه لم يقطع يد السارق لانه فهم الاسلام فهما صحيحا، حسب قوله.

وأضاف “مسعود” في حواره مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج “ممكن”، المذاع على فضائية “سي بي سي” أن “الشرع الشريف عندما يفهم بمقاصده الكبرى لا يظلم الانسان مرتين مرة بعدم تأمين حد الكفاية وتجويعه ومرة أخرى بقطع يده” وتابع “عندما يفهم صح سيوفر حد الكفاية والعدالة الأجتماعية وعندها يطبق حد السرقة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫61 تعليق

  1. والله ما بدي اتفلسف واكتب اشه انا بجهل فيه , لكن الله يبعدنا عن الفتاوي من أؤمة هالوقت .

  2. طبعا كثير هى الحدود التى عطلها عمر فإجتهد مقابل نصوص واضحه !
    طبعا لو تقرآ لماذا عطل عمر هذى الحدود مثل ( حد السرقه فى عام المجاعه ) فيقول لك إن عمر فهم الدين فهم عميق ؟ وتسأله كيف فهم عمر الدين فهم عميق وهو من توقف عن تفسير وشرح بعض آيات القرآن ؟
    كيف فهم الدين فهم عميق وهو من قال لولا على لهلك عمر أكثر من 70 مره كيف فهم الدين فهم عميق وهو من قال إن المرآه صدقت وأخطأ عمر ؟
    عمر أوقف حد السرقه ؟ وأوقف سهم المؤلفة قلوبهم ؟ وأوقف الزواج من كتابيات ؟ وغيره من الامور وعندما تحاول أن تجد تفسير مقنع لما فعل فكل النتيجه التى ستصل لها بأن عمر فهم الدين فهم عميق ! وبأنه كان أعلم بمصلحة المسلمين من غيره ؟ سبحان الله عمر أعلم من الله والعياذ بالله بأمور المسلمين وأعلم من الرسول عليه الصلاة والسلام وأعلم من أبو بكر ؟
    طبعا إنت فرحان يا ناشر الموضوع لان الردح راح يكون بشكل ما تتوقعه لان ما فيه عقول تناقش بمنطق كل إللى راح تسمعه معروف ؟
    عمر قاهر المجوس … ما على السحاب بنباح الك لا ب … القافله تسير وال ك لاب تنبح … وإخذ كلام مثل هذا المستوى من غير نتيجه !!

  3. أن الخليفة عمر بن الخطاب طبق الشريعة الاسلامية بأنه لم يقطع يد السارق
    ==========================================
    اذن هو العامل الاساسی فی تفشی السرقة فی البلاد الاسلامیة

  4. سيدنا عمر رضي الله عنه و ارضاه اكبر من ان ندافع عنه هنا بهذه المغارة المتلونه يا سيد بلدوزر
    كونك ريلاكس انت بالذات حتى لو شتمت الصحابي الجليل راح يطنشوك اغلبهن اتعلم لماذا لانك كنت تضحكهم و تتوتنس معهم و مما نستنتج انه اغلب المعارك بين السنة و الشيعة هون اغلبها بدافع شخصي او شي تاني مو بدافع الحمية و الغيرة على اصحاب رسول الله.
    انا قلت اغلبهم مو كلهم بلا ما يطللعلي شي حدا يقلب عليا.
    ،
    ،رضي الله عنك و ارضاك يا سيدي يا عمر يا قاهر المجوس و رادع اشباه الرجال.
    موتو بغيضكم 🙂

    1. مرحبا اخ علي
      اسمحلي ارد على تعليقك واحكيلك ما عاش من يسب على صحابة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم دون ان نمسح بكراامة ال خلفوووه الارض , مين ما كان , لكن ما تقدر ترد على ناس ما بتحب الصحابه رضوان الله عليه , يعني مثلهم مثل الديانات الاخرى ما تقدر تجبرهم على شيئ لكن ان حدث تطاول ساعتها يختلف الوضع والايام جايه .
      _______________________
      اعجب من ناس قديمين بالموقع كالبلدوزر وناديا والحُسيني . والسبب
      يُرددون ان نورت اصبحت كُلها شتم !!!! مع ان نورت من سنين والاختلافات بين الاعضاء قائمه ولا ننسى عندما دخل الشيطان بين شعبين ومده طويله وهم مُختلفون بجميع انواع الاختلاف بدون دكر المُشكله والسُباب كان على عينك يا تاجر لكن مادا اختلف الان ؟؟؟؟؟
      والجواب
      الان اصبح الخلاف سني شيعي بعد مراحل مرت بالوطن العربي بان فيها من هو الخسيس الندل واصبح الشيعه هم المستهدفون من اغلب المُعلقين بنورت والشتائم اصبحت عليهم لدلك اصبحت نورت بنظرهم سيئه !! مع ان الخلافات الماضيه ما حركة فيهم ساكن وما قالو عيب !!! وعلى قولة اخليس وعجبي !!!
      :

      اصلاً المدهب الشيعي قائم على السُباب والطعن بأعراض الناس وقدف الناس باو سخ الكلمات ! يعني حلال عليكم وحرام على الباقين ؟؟
      كما تُدين تُدان وبالزايد كمان .
      :
      ناديه تقول للاخت بلو ( الله يمسها بالخير بلو والحمد لله على السلامه طبعا ) تقول لها نورت اصبحت كُلها شتائم !!!!
      طيب يا ست ناديه من هو السبب الرئيسي بالشتائم بين الاعضاء ؟؟؟؟
      طبعاً زوجك وهب هو السوسه التي تنخر بين الاعضاء اما انت نظرك ضعيف وما بوصل لحد تعليقات وهب .
      وهب قبل فتره قدفني بشرف ولكن لاني اعرف زوجته وهي زميله سابقه امتنعة عن قدفه وهدا ليس ضعف مني بل احتراماً ليوم من الايام كان في احترام مُتبادل بيننا .
      ولك اسمحيلي يا ناديه عندما اصبح الخلاف والشتائم على زوجك صرتي تشوفي نورت سيئه ؟؟؟
      المفروض انتي بنفسك من تُحاولين مع زوجك ان يحترم نفسه وهو اكثر واحد يقدف الصحابه رضي الله عنهم وزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم بابشع الكلمات , وين دورك انتي كما تظهرين لنا بالوجه الطيب , اين انتي من هدا الطيبه بحق الجميع ؟؟
      ادا كُنتي قابله وموافقه على كلام زوجك فلا تزعلي ان طالك كلام فكما تُدين تُدان وان عاود الكره ثانيتاً وهب بخوض الكام بشرفي ساعتها سيسمع ما لا يرضى هو ومن حوله .
      :
      اما انت يا وهب باختصار كنت وما زلت وستبقى الوجه البشع بنورت .
      لا اتحامل على احد واخر همي ان اتهجم على احد ولكن من يدق الباب سيسمع الجواب , على قولة وهب الفلسطينيون اصلهم يهود 🙂

  5. يا إخت aly
    أولا أشكرك على صراحتك فى الكلام وأنا أحترم الانسان إللى يكون صريح معاى ويتكلم بأدب حتى لو كان ضد عقيدتى أو فكرى !
    ثانيا : صحيح كنا نضحك مع بعض وكان عندنا مزاج للضحك فى المغاره لان النفوس كانت طيبه . وكان الدين والطائفيه بعيده عن نقاشنا .
    ثالثا : كان الاحترام سائد عند الاغلبيه فى طريقة الطرح والنقاش بعيد عن الردح اليومى فى المغاره والبذاءه وصلت القمه !!
    رابعا: ما أعرف ليش زعلتى من ذكر حقيقة موجوده فى كل كتب آهل السنه وأنا ما جبت شى من جيبى لان الناس الحمدلله بدت تقرأ وتبحث فى الدين وليس كما كانوا قال الشيخ والكل مفروض يسكت ولا يناقش ؟
    خامسا : بما إنج من رواد المغاره وتعرفينى فأظن تعرفين إسلوبى فى النقاش ما أحب السب والشتم وأطنش دائما الشخص المتطاول كذا مره وأرد عليه فى الوقت المناسب !!!
    سادسا : عطينى شى واحد غلط فى تعليقى أو إساءه لعمر غير ذكر حقائق موجوده فى كتب وصحاح أهل السنه ؟ أما إذا كنتى تريدين أنت وغيرك تعظيم عمر لمجرد أنه صحابى فهذا شأنكم لانى غير مطالب شرعا بأن أتبع نهج عمر لانى أراه خالف السنه فى كثير من الاحيان بعيدا عن الطائفيه فرضا الله عندى أهم من رضا عمر وغيره من الصحابه مهما كانت مكانتهم !!!
    آخيرا عمر قد يكون قاهر المجوس حسب قولك ولكن الشيعه والحمدلله أقحاح العرب وأصلها وليس من بخارى وأرجائها ؟ أما الرجال وأشباه الرجال فالحمد لله النت خلى حتى النعجه تتطاول على الذئاب !!

  6. إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER : ما تقوله أنت ضد الصحابي الجليل عمر بن الخطاب هو نفس ما يقوله الخوارج في مواقعهم ضد الصحابي الجليل علي بن أبي طالب وإليك بعض ما يقوله الخوارج ضد علي بن أبي طالب في مواقعهم بالحرف الواحد :

    1- ” وأن ابن ملجم إنما كان مقتصا من علي بمن قتله من أهل النهروان ”

    2- ” ليس من الإنصاف أن يلام ابن ملجم على فعله بينما لا يلام علي بن أبي طالب ”

    3- ” ” ثم ان علي بن ابي طالب اغضب الرسول عندما حاول مرات التزواج من نساء غير فاطمة ”

    4- ” مع أن العصمة أصلا مردودة فلا فائدة اصلاً من إمام معصوم لا فائدة منه للأمة ولا يقتل إلا من قال لا إله إلا الله”

    5- ” ثم انه علي هو من حاول ابعاد الرسول عن زوجته الشريف عائشة الى ان نزل التنزيل من السماء بتبرئتها؟؟ ”

    6- ” وفي عهده لم ينجز اي فتوحات لا بل توقفت بعد ان بدأها ابوبكر وعمر وعثمان وكان خالد بن الوليد صاحب اكبر عدد من المعارك البطولية ومن فوق مئة معركة حاسمة ضد امبراطوريتان هم الفرس والروم ….فهل لان خالد بن الوليد لم يؤلف كتبا مثل نهج البلاغة اصبح مظلوم ومنسي رغم كل الفتوحات العظيمة والتي غيرت الخارطة الاسلامية…فهل نمدح علي لاجل كتاب ونتجاهل خالد رغم تضحياته التي تفوق اعمال ومنجزات علي بن ابي طالب”

    7- “: “غفر الله ذنب من أجج الفتنة و جعل الإمام علي غفر الله له يقتل هؤلاء الأبرياء الصالحين المطهرين ”

    8- ” ثم ان ولايةعلي كانت في اليمن وبعيدة عن الرسول وهو كان الاقل بين الصحابة ممن يعرفوا احاديث عن الرسول ”

    إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER وإلي بقية الشيعة : ما تقولونه أنتم ضد عمر بن الخطاب يقوله الخوارج ضد علي بن أبي طالب ويقوله اليهود ضد محمد صلى الله عليه وسلم وضد مريم وعيسى عليهما السلام ويقوله النصارى ضد محمد صلى الله عليه وسلم وضد بعض الأنبياء والرسل فدائما تجد الديانات والمذاهب المنحرفة تتسلط على الهجوم على بعض الصالحين والصالحات .

    1. ألى الزميل الذى يدعى ( بأنه مواطن عربى مسلم ) ؟
      بما أنك تحب الادله فأحب أقول لك إعطنى الدليل بأننى نقلت من كتب الشيعه ما جاء فى الموضوع ؟
      مشايخ سنه ويتكلمون من كتب السنه فلماذا تغالط نفسك وتحاول توهم غيرك بأنها فى كتب الشيعه ؟
      شاطرين بس قص ولزق من العم غوغل عن الشيعه وما عندكم شطاره تبحثون عن أصل تلك المواضيع فى كتب السنه والفيديو يعرض ذلك الشىء والشيوخ يعترفون بذلك ولكن لا يوجد عذر لما فعل عمر سوى أنه عرف حقيقة الدين !!!!!! هذا هو أصل الاشكال ما هى الحقيقه التى عرفها عمر عن الدين لتعطل أحكام الله ما لم يعرفها غيره من المسلمين بما فيهم النبى عليه السلام لم يعرفوا حقيقة الدين وعمر بعلمه البسيط عرف حقيقة الدين ؟
      أين الشتم فى كلامى ؟ تخافون من الحقيقه وتعجزون عن الرد فتخلطون الحابل بالنابل فتسمون نقاشى معكم وبكل أدب شتم مع إنى لا أرى كلمه واحده بذيئه عجيب أمركم ؟
      والان سؤالى لك هنا وطبعا أن أعرف بأنك ستعجز عن الاجابه عنها كما عجزت عن سابقاتها !!!
      1. عطنى الدليل بأننى قلت ما جاء فى تعليقى الاول من كتب الشيعه ؟
      2.عطنى كلمه واحده فيها شتم لخليفه أو مسلم فى تعليقى الاول ؟
      3. ما هو ردك بالدليل من الكتاب والسنه على ما جاء فى تعطيل حدود الله من كتبكم ؟
      وأنا على الهولد فى إنتظارك وإن كنت أشك بأنك ستجيب عنها كعهدى بك !!!
      لانك فقط للفتنه والحديث الدائم عن المتعه فقط ويا ريتك تناقش بالمتعه حتى أفهمك ولكن تثرثر لمجرد الثرثره !

  7. مما قاله رسول الله صلى الله عليه واله لعلي عليه السلام : يا علي لا يبغضك الا منافق او ابن زنى …، او حديث يا علي لا يحبك الا موءمن ولا يبغضك الا منافق
    فمن أيهما انت يا من يتطهر ببوله ؟
    ان الله لعن ليس فقط من اخر عليا انما من ساواه بمن ناواه . والدليل على ذلك ان رسول الله في الوقت الذي اخا بين الأنصار والمهاجرين وبين المهاجرين انفسهم لم يختار الا عليا عليه السلام ليكون له أخا في المرتين بينما أخا بين شيخيك عمر وأبو بكر ليحشرا لعله معا !
    ومتى كان عليا الذي تهتف باسمه واسم سيفه ملاءكة السماء لا فتى الا علي ولا سيف الا ذو الفقار يقارن بخالد او غيره من النماءم ؟؟؟؟! خالد كان يلتف في الحروب ويأخذ الناس على حين غرة كما فعل عندما جاء غدرا ليكسر رباعية رسول الله صلوات الله عليه في احد فتصدى له عليا فهرب الجبان !
    علي فتى الاسلام صنيعة رسول الله واحد معجزاته هو من رباه هو من صحبه هو من زوجه بنته سيدة نساء العالمين !
    من يغمز في رسول الله وعلي والهما صلوات الله عليهما فليتطهر من البول الذي تغرغر فيه !
    انهم صنائع الله ونعمه على خلقه لا يساويهم احد ….
    قال ابن ملجم انتقم لقتل الخوارج واقتص من علي لقتله إياهم ؟؟؟!!
    وكأنهم كانوا على الحق وكأنه عليا عليه السلام لم يقتلهم بأمر الله ورسوله صلوات الله عليه واله !!!
    يا اهبل …
    عليا لم يقتل أحدا الا ودخل النار فيما كان فعله ذلك درجة إضافية في الجنة …. وعدا من الله في كتابه لمن اشترى الاخرة بالدنيا ! ومن اصدق من الله قيلا ؟
    غور خربت الكابشينو تبعي على الصبح .

  8. إلي الزميل الشيعي abohusain: كل ما كتبته أنت عن علي بن أبي طالب سواء كان ضعيفا أو باطلا أو حسنا أو صحيحا أو كذبا أو صدقا لا يؤمن به الخوارج مطلقا فهم عندهم علي بن أبي طالب كافر وقتله كان حقا كما أنك أنت كشيعي لا تؤمن بكل ما يقوله أهل السنة في حق أبي بكر وعمر بن الخطاب كما أن النصارى لا يؤمنون برسالة محمد صلى الله عليه وسلم كما أن اليهود لا يؤمنون برسالة محمد صلى الله عليه وسلم ولا بطهارة السيدة مريم ولا برسالة سيدنا عيسى عليه السلام .

    كل الديانات والمذاهب المحرفة تخصصت في بغض بعض الصالحين والصالحات والمذهب الشيعي من هذه المذاهب ومذهب الخوارج من هذه المذاهب .

    إليكم ما يقوله الخوارج في مواقعهم ضد علي بن أبي طالب بالحرف الواحد :

    ( وبإسناده عن علي بن الحكم ، عن عبد الرحمن العرزمي ، ( عن أبيه ) (1) ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : صلى علي ( عليه السلام ) بالناس على غير طهر وكانت الظهر ثم دخل ، فخرج مناديه ، أن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) صلى على غير طهر فأعيدوا فليبلغ الشاهد الغائب .
    (1)ـ التهذيب 3 : 40 | 140 ، والاستبصار 1 : 433 | 1671
    كتاب وسائل الشيعة ج8 ص352 ـ ص376 (مع أن العصمة اصلاً مردودة فلا فائدة اصلاً من إمام معصوم لا فائدة منه للأمة و لا يقتل إلا من قال لا إله إلا الله )

    انتهى كلام الخوارج ضد علي بن أبي طالب رضى الله تعالى عنه وأرضاه

    1. تحاججني بالخوارج لعنهم الله على لسان رسوله ؟؟
      انهم كلاب اهل النار … وتورد حديثهم على انه حجة وقد أجمعت كل الامة على ضلالهم ؟
      لا تكون منهم ؟
      وأين الضعيف في ما نقلته من فضاءل الامام عليه السلام ؟
      انها نقطة في بحر ….
      ولم يقبل خالد ان يبارزه ابدا !
      بعدما شاهده وهو يصرع عمالقة قريش في اول مبارزة في بدر الى جانب اسد الله ورسوله حمزة ثم بعدها في احد والخندق عندما جندل الامام عليه السلام اشجع فرسان قريش يومها وهو عمرو بن ود العامري !
      انه علي ياهذا …! منصور من نصره مخذول من خذله ! شيعته ( المخلصين) على مواءد من نور يوم القيامة ملتفين حول سيد الخلق محمد صلى الله عليه واله بنص حديثه !
      ثم تأتيني بحديث لايسمن ولا يغني انه صلى على غير طهر ؟
      من علمك ؟
      انه الوحيد الى جانب رسول الله الذي كان يسمح له بدخول المسجد جنبا ! بعد اية التطهير وسد رسول الله أبواب الجميع وفتح بابه وباب علي على مسجده فقط صلوات الله عليهما والهما !
      سود الله وجوه أقواما ينتقصوه اكثر من الكباتشينو دون حليب !

  9. اهلا بشعبولا الحسيني
    لنا رجعة بإذن الله يا ابو الكبوتشينو و الجهاد ورا الكمبيوتر ههههه

  10. كل دين ومذهب منحرف ومزيف ومحرف تسلط بالهجوم على بعض الصالحين والصالحات .
    أليكم ما يقوله الخوارج ضد علي بن أبي طالب في مواقعهم بالحرف الواحد :

    ” تقولون أن علياً أمير المؤمنين و أقول أنه مسح هذه العبارة بيده و لم يعدها (لا تقارنوا بينه و بين رسول الله فهو أقل من ذلك و النبي على كل حال أعاد كلمة “رسول الله” في مراسلاته فيما بعد)
    أما علي فقد اشترطوا عليه أن يمحو كلمة أمير المؤمنين و قد فعل للأبد فصار ليس بأميراً للمؤمنين و الأهم ……. باقي أولاده العشرة ليس منهم واحد أمير المؤمنين لا جعفر و لا 3 علي و لا 3 محمد و لا حسنين أشكركم ”

    انتهى كلام الخوارج ضد علي بن أبي طالب وإذا دخلت مواقع النصارى مسلطين ضد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإذا دخلت على اليهود مسلطين ضد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وضد عيسى ومريم عليهما السلام وإذا دخلت على الشيعة مسلطين ضد أبو بكر وعمر وعائشة فكل دين ومذهب محرف تسلط بالهجوم على بعض الصالحين والصالحات والعياذ بالله .

    1. يخرب بيتك وهل تقارن تسلط اي إيذاءه اليهود على رسولنا محمد صلى الله عليه واله كتسلط اخرين على شيخيك ؟ الذين اصلا لا ريحة صلاح فيهما مع ابنتيهما .

  11. ههههه وما المشكلة في ان يكون الشخص من بخارى و أرجائها!
    من أعظم الأئمة البخاري كان من بخارى (وقبل ان يضع البعض علامات استفهام على بعض الأحاديث من صحيحه فأقول الامام كان له من الأعداء وهذا لنجاحه طبعا حتى والي بخارى نفسه انقلب عليه بآخر ايامه ثم الامام اجتهد بارك الله فيه فما توافق مع القرآن الكريم نأخذه وغير ذلك نترك واعتقد هاته هي القاعدة في الاسلام)
    و سيّدنا سلمان كان فارسي و يقال أن ذي القرنين كان أحد ملوك الفرس (والله أعلم) فلماذا كره ايران حتى من الشيعة العرب! (ولا اتكلم عن الكره السياسي فما ألمسه كره آخر)
    و القديمة الجديدة أوجه لها نفس السؤال الذي سألتني ولا أرى مشكلة في التغيير فأنا لا أغيّر أسلوب كتابتي ولا قناعاتي ولا أخجل بذكر بلدي مثل من يدّعي أنه من بلد آخر ولا أغيّر gender تبعي فادخل مرة بنت ومرة ولد و مرة طبيبة و .. و ليس عندي مشكلة ان اناقش من يخالفني المذهب او حتى الدين مادام المستوى لا يصل الى الردح والشتم و محاولة تقزيم او تجريح الآخر غير ذلك أترفع
    و ناذرا ما ادخل او أمازح احد هنا إلا لمعرفتي بأصدقاء او اخوة معينين

    1. إخت مسلمه
      لا يوجد شىء إذا كان الامام من بخارى أو غيرها فالاسلام لا يفرق بين مسلم وأخر ولكن من يدعون بأنهم سنه يطنطنون ليل نهار بأن الشيعه فرس مجوس والغريب بأن أئمتهم من نسل النبى المصطفى عليه السلام ولكن معظم علماء أهل السنه ليسوا عرب فهم أولى برؤية أنفسهم قبل ما يتهموا غيرهم ويعرفوا أصول علمائهم ما هى ؟
      والبخارى تقولون بأنه أصدق كتاب بعد القرآن وسؤالى لماذا هو أصدق كتاب بعد القرآن ما هو الدليل على ذلك التعظيم ؟

      1. مساء الخير
        كان تساؤل يا بلدوزر لأني لاحظت الكثير يهاجم ايران (ليس تحديدا بهذا الموضوع) و يقلّل من مناطق الفرس و خرسان
        أما نقاش المذاهب لا أحبه لأن الناس بما فيهم انا لما يتعلق الامر بالدين تغلق راسها وان كانت من اذكى المخلوقات لهذا و ببساطة كل حر في معتقده
        و بصراحة احزنني كلامك عن سيّدنا عمر رضي الله عنه, فبلدوزر الذي أذكره لم أقرأ له شيء كهذا لكن مؤخرا ربما صرت تتبع اسلوب من يتطاول على مذهب الشيعة؟
        سؤالي لك ليس له علاقة بالتلميحات فوق فأنا لا أتأثر بآراء الآخرين و جزء من ردك كان وافي و كافي
        الامام البخاري أحترمه لأني إطلعت على جزء من سيرته والصراحة اذهلتني قدرته الفائقة على الحفظ (نابغة) و لكني ايضا (بصعوبة و صراع مع النفس) ادركت انه لا بأس ان استمع لبعض العلماء الموثوق بهم الذين ناقشوا بعض ما جاء في صحيح الإمام

        1. مساء الخير إخت مسلمه
          بالعكس أنا لم أتغير فأنا هو أنا ولكن لاننا ترفعنا عن بعض الجهله فى الموقع لوقت طويل وجعلناهم يردحون وصفق لهم البعض وصدقوا نفسم بأننا نعجز عن الرد عليهم فصار لزاما علينا أن نرد وفيه فرق كبير بين إسلوبنا وإسلوبهم ؟
          ولماذا تحزنين على ما كتبته فالاولى أنج تشغلين الفيديو وتشوفين منو قال هذا الكلام أنا أم مشايخكم ؟
          والله ما جبنا شى من بيوتنا أو كتب الشيعه كلها كتب سنه ولكنكم تخافون من البحث عن الحقيقه لانها صادمه وصعب الرد عليها ؟

  12. ثم الامام اجتهد بارك الله فيه فما توافق مع القرآن الكريم نأخذه وغير ذلك نترك واعتقد هاته هي القاعدة في الاسلام////////////////////////
    على فكرة اخذت وقت و تصارعت مع عقلي لأقنع نفسي أنه يجب استخدام العقل في بعض الأمور فالأمر ليس هيّن ان ننتقد او نضرب بعرض الحائط شيئا او نسقطه (ومن أكون حتى افعل هذا؟! هل درست فقها او تعمقت في علوم الشريعة؟ كلاّ لهذا ليس من هب ودب ينتقد أئمة و رجال عظام فلو درسنا الظهر كله لما وصلنا لعلمهم و اجتهادهم لهذا توصلت لهاته القناعة من أئمة و رجال دين آخرين -سُنيّين- حاولوا الاجتهاد في صحة بعض الأحاديث (رغم هذا الواحد يجتنب هاته المواضيع لتجنب الفتنة).

  13. من أقوال عمر اعوذ بالله من معضلة ليس لها ابو الحسن علي بن ابي طالب عليه السلام

  14. فإذا هو فهم الاسلام فعلي عليه السلام الاسلام نفسه / ولايطلعلي واحد فهيم ويقلي بتعبدوا علي وليش ماقلتي الرسول صلى الله عليه وآله وسلم انا بنحكي عمستوى الصحابة وليس الانبياء

  15. معشر السنة نحب سيّدنا علي رضي الله عنه و أرضاه
    تعليقك بعدي راح يطلع شي فهيم/ة و يظنك انا ههههه على كل حال من يريد التأكد يراسل الجريدة
    على فكرة جريدة غريبة ترفض نشر تعليقاتي اذا تعلق الأمر بفلسطين!

  16. وليه هلقد مهتمة وخايفة كل واحد بيقول رأيه الجريدة مش ملك حدا / وبالنسبة لإلي I don’t care

  17. إلي الزميل الشيعي abohusain: كل ما قلته أنت في علي بن أبي طالب سواء كان صحيحا أو ضعيفا أو صدقا أو كذبا في أفضال علي بن أبي طالب يكذبه الخوارج وبالأدلة فالشيعة والخوارج وجهان لعملة واحدة فأنتم يا شيعة تكذبون كل فضائل أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعائشة والخوارج يكذبون كل فضائل علي بن أبي طالب والحسين وفاطمة. وإليك ما يقوله الخوارج في مواقعهم بالحرف الواحد ضد علي بن أبي طالب وضد الحسين أيضا :

    1- ” اثبتوا ان عليا هو من آل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم دون اللجوء للاحاديث الموضوعه ؟؟”

    2- ” ولماذا علي بن ابي طالب تراجع عن حرب معاويه وقبل حكم المحكمين بدلا من حكم الله ؟؟”

    3- ” ولماذا تراجع الحسين عن حربه ضد يزيد وقال قبل ان يقتل 0( ادخلوني على يزيد وقام بطرح خيارات عده تدل على تراجعه عن اعلاء كلمة الله تعالى )؟؟؟ ”

    4- ” أن ابن ملجم حقيق بالرضا عند من صح لديه خبره ” .

    5- ” جرم علي وإثمه أعظم من جرم ابن ملجم ”

    6- ” وفي عهده لم ينجز اي فتوحات لا بل توقفت بعد ان بدأها ابوبكر وعمر وعثمان وكان خالد بن الوليد صاحب اكبر عدد من المعارك البطولية ومن فوق مئة معركة حاسمة ضد امبراطوريتان هم الفرس والروم ”

    فكما أن الشيعة وقعوا في فخ أعداء الإسلام فعادوا أسيادهم أبو بكر وعمر وعائشة فكذلك الخوارج وقعوا بفخ أعاء الإسلام وعادوا أسيادهم علي بن أبي طالب والحسين وفاطمة , فالحمد لله تعالى أن سلمنا نحن أهل السنة والجماعة مما وقع فيه الشيعة والخوارج وأسأل لهم الهداية قبل الممات .

  18. إلى الزميله مواطنه عربيه مسلمه أين الاجابه على الاسئله ؟
    بس شاطره تسألين جاوبى !

    1. هههههههههههههههههههه مش هتجاوبك للأسف لانها مبرمجة علي الأسئلة والإعادة زي robot بس هههههههههه

  19. انا اعتقد والله اعلم ان المواطن مش عارفة آيه ده كمبيوتر بس بيكتب ويكتب نفس الكلام ويكرر ومش بني ادم بيقرا ويجاوب هههههههه

  20. الي الزميل مواطن لسة منتظرة اجابتك لسؤالي اللي رافض تجاوبني وتتهرب من الإجابة
    ليييييييييه مش بقيت بتسألني عن أطفالي؟؟؟ هههههه
    انتظر الرد ههههههه

  21. والله يا اخت كيتي بسبب هاته الاشكال أصبحنا قليلي الدخول
    شوفي حتى البلدوزر ل دايما يقول ريلاكس زعلووه اليوم
    الله يهدي النفوس و يبعد عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن

  22. أخت Kittytornado
    مع إنى ما سبق وأن تكلمت معاج بس لازم أقول لج أنى كلى إحترام لج لان عندج عقل يفكر بطريقه سليمه .
    أما حضرة المواطنه فمثل الببغاء يحفظ شى يقعد يكرره مرات ومرات من غير ما تجاوبك بشى ؟

  23. إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER: إن ما تقومون به أنتم يا شيعة ضد أبو بكر وعمر وعائشة يقوم به الخوارج ضد علي بن أبي طالب والحسين وفاطمة فكلا الشيعة والخوارج قد وقعوا في فخ أعداء الإسلام , وإليك ما يقوله الخوارج في مواقعهم ضد علي بن أبي طالب بالحرف الواحد :

    1- ” ليس من الإنصاف أن يلام ابن ملجم على فعله بينما لا يلام علي بن أبي طالب ” .

    2- ” وأن ابن ملجم إنما كان مقتصا من علي بمن قتله من أهل النهروان ” .

    3- ” جرم علي وإثمه أعظم من جرم ابن ملجم ” .

    فكما أنكم يا شيعة توالون قاتل عمر بن الخطاب رضى الله عن عمر بن الخطاب فإن الخوارج يوالون قاتل علي بن أبي طالب رضى الله عن علي بن أبي طالب , فكلا الشيعة والخوارج وقعوا في فخ أعداء الإسلام فالحمد لله تعالى أن سلمنا نحن أهل السنة والجماعة مما وقع فيه الخوارج والشيعة ونسأل الله تعالى لكم يا شيعة وللخوارج بالهداية قبل الممات .

    1. كالعاده نسألج فى الشرق تسألين فى الغرب ؟
      ليش تجذبين عطينى الدليل بأن الشيعه يوالون قاتل عمر ؟ وإيانى وإياج تعطينى دليل إيرانى أو تابع لهم ؟
      وتكلمينى عن الخوارج ؟ إسمهم عنوانهم والله عيب واحد يناقش فى مثل هذى الفئه ؟
      المهم ما جاوبتى على الاسئله أنا مازلت أنتظر أين الاجابه عن أسئلتى أما الهدايه فهى من الله مو محتاجين دعائج وإتركى عنج نحن أهل السنه وهذا الموال إللى حافظينه صم وعن غيب من أيام الروضه ! إتركى اللف والدوران وجاوبى بشكل مباشر عن الاسئله أعلاه ؟

  24. والله يا مسلمه
    أحب الضحك وما أحب أزعل أحد من عندى لكن صرت أزهق لما أدخل المغاره وتركتها بسبة هالاشكال صارت المغاره موقع إباحى والاداره نايمه بالعسل ؟
    السبب الوحيد إللى يجبرنى على الدخول هو الاجازه إللى زهقت منها وراح تخلص والطائفيه أشوف عصابه شغاله ردح على الشيعه بكلام باطل يجبرونك تدخل ترد عليهم وشايفتنى ما أعلق على أى موضوع بس أباطيل المواطنه الشبه مسلمه وغيرها ؟

  25. اخت مسلمة وأخ بلدوزر نصيحة لكم ما تتعبو حالكم بالرد علي مواطن هههههه لانه تضييع الوقت عليه والله حرام بس ممكن بين الحين والآخر تتسلو عليه هههه
    بلدوزر انا مسلمة سنية ومش اتولدت مسلمة أصلا واتولدت واتربيت وعشت ببلد فيها كل إنسان حر ويحترم دين الاخر مهما كان الاختلاف فهناك دائماً احترام لدين الاخر ومافي اي تمييز بين اي شخص ودينه
    وانا بصراحة زهقت كل يوم خناقات هنا بين السنة والشيعة مافي احترام لعقائد الآخرين لا من السنة ولا الشيعة
    والمشكلة أني اتربيت حياتي كلها علي ان كل إنسان حر بدينه وبفكره مهما كان ومش فاهمة اييييه مشكلة العرب!!!!!! يعني لو كل واحد يؤمن بما يؤمن بدون تجريح في اعتقاد التاني يبقي مفيش مشكلة!!!! مش فاهمة ليييييه العرب مش قادرين يبقو بني أدمين وعاملين حالهم أنبياء!!!

    1. والله يا إخت
      أنا لا يهمنى تكونين مسلمه سنيه أو شيعيه أو مسيحيه او حتى يهوديه هذى عقيده وكل شخص حر فى عقيدته ويبقى هو وربه لكن المطلوب الاحترام فقط لا أكثر ولا أقل !
      إحنا العرب هذى ثقافتنا لاننا ناخذها من كتب مسمومه تحرض على عدم تقبل الاخر وتكفيره وقتله لمجرد أنه لا يتوافق معاك فى الفكر أو العقيده فماذا تتوقعين أن نكون ؟
      عموما فرصه سعيده تعرفنا على إخت مثلك وتصبحين على خير
      تصبحين على خير مسلمه

  26. أعلم بلدوزر
    انا ايضا رايحة عطلة قريبا ان شاء الله يقدرنا لعدم العودة لهاته المغاره هههه
    اقترح ان يراسل احدنا الجريدة لمشكل المراقبة
    وسّع بالك و طنش
    نترككم في رعاية الله و حفظه

  27. إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER : لو لاحظت فستجد بأن المذاهب والديانات المحرفة والمنحرفة دائما تتسلط بالهجوم على بعض الصالحين والصالحات فاليهود متسلطين على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى سيدنا عيسى وعلى سيدتنا مريم والنصارى مسلطين على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والخوارج مسلطين على سيدنا علي وعلى سيدنا الحسين وعلى سيدتنا فاطمة وأنتم الشيعة يا زميلي الشيعي مسلطين على سيدنا أبي بكر وعلى سيدنا عمر وعلى سيدتنا عائشة .

    زميلي الشيعي ALBILDOSER: اقرأ ما يقوله الخوارج ضد علي بن أبي طالب بالحرف الواحد في مواقعهم :

    1- ” وعلي قتل أهل النهروان “.

    2- ” ” ثم ان علي بن ابي طالب اغضب الرسول عندما حاول مرات التزواج من نساء غير فاطمة ”

    3- ” ثم انه علي هو من حاول ابعاد الرسول عن زوجته الشريف عائشة الى ان نزل التنزيل من السماء بتبرئتها؟؟ ”

    فكما تشاهد يا زميلي الشيعي ALBILDOSER فكل مذهب متسلط على بعض الصالحين والصالحات بالهجوم فالحمد لله تعالى أن أنقذنا نحن أهل السنة والجماعة مما وقع به الخوارج والشيعة وأسأل الله تعالى أن يهديكم يا شيعة ويا خوارج قبل الممات .

  28. عندما يتحكم الحقد في القلب ويتحكم بالعاطفة يتوقف العقل عن التفكير الصحيح حتى يكاد أن يكون معدوما وهذ هو حال الشيعة مع أبي بكر وعمر وقد رضي الله عنهما ورضي رسوله وهما من العشرة المبشرين بالجنة ولا يضيرهما شهادة الحاقدين ولا كره الكارهين وقد أحبهما الله واشترى منهم ايمانهما بالجنة وأتتهما البشرى على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم فأي بشرى وأي بشير وأكرم بالمبشرين. لقد أبى الله وهو أعلم بهما إلا أن يكونا أول خليفتين لأحب خلقه وهذ من حبه لهما وإكراما لهما فالله لا يبشر بالجنة من البشر إلا من يحب ومن يعلم الله أن البشرى له بالجنة لن تزيده إلا إيمانا وعملا صالحا فالله بعباده خبير لطيف. يدعي الشيعة أن الله جعل الولاية لعلي ولآله من بعده ثم لا يمكِّنهم منها إلا مدة من الزمن مكن فيها لعلي والحسن ولا أحد غيرهما ممن يدعي الشيعة أن الولاية لهم ، وكأنه يقضي ثم لا يستطيع وهو الله أن يُجري قضاءه، لقد جعل الله الرسالة لمحمد صلى الله عليه وسلم فهل استطاع أحد أن ينتزعها منه أو أن يمنعه على أن ينشر رسالته . لقد استأمن الله على الإسلام من بعد رسول الله من هم أهل لحمل هذه الأمانة الكبرى وكان ذلك قضاءه لحفظ الدين الذي ارتضاه لعباده. عندما منع المرتدون الزكاة كان الصحابة كلهم بما فيهم عمر وعلي يرون عدم محاربتهم عليها ، وحده أبو بكر خليفة رسول الله أصر على محاربة من فرق بين الصلاة وبين الزكاة فحفظ بذلك فرضا من فروض الإسلام قرنه الله بالصلاة في أكثر مواقع القرآن من أن يضيع ولولاه لضاع هذا الفرض. سيقول المغيبة عقولهم بالحقد أن كثيرا من الصحابة قتلوا في تلك الحرب وسيقولون أن من حاربهم أبو بكر كانوا من المسلمين وكأنهم لم يقرؤوا قول الله إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة إلى آخر الآية والموت في سبيل حفظ دين الله أعظم درجة من الموت في سبيل نشر دين ينقصه فرض من فروضه ألا وهو الزكاة. ومن هدم ركنا من أركان الإسلام فقد اتبع خطوات الشيطان لقوله تعالى يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان، ومن اتبع خطوات الشيطان في هدم دين الله وجب قتاله حتى يفيء لأمر الله . لقد حفظ الله دينه بأبي بكر وليذهب الحاقدون إلى الجحيم. إلى الجحيم يا أبا لهب علها تكون أرحم بك من نار حقدك.

    1. جزاك الله خيرا
      رضي الله عن الخلفاءالراشدين وعن العشرة المبشرين بالجنه وعن الصحابة اجمعين ..
      وصلى الله وبارك على معلمهم ومربيهم وعلى اهل بيته وسلم تسليما كثيرا..

    2. يا saleem
      لا يوجد حقد ضد ابى بكر أو عمر أو عثمان إنما هو نقد لاخطاء أرتكبت بحق الامه أخطاء جعلتنا نعانى حتى وقتنا هذا ؟ نقد لقصص وأحاديث مدسوسه من بنى أميه لتغطية جريمه أرتكبت بحق أمه كامله . ننتقد ونبحث عن الحقيقه لتخليص أنفسنا من عذاب رب العالمين !
      ننتقد ونبحث مع أى فريق ننجو من عذاب يوم القيامه ؟
      فأنتم يا من تسمون أنفسكم بالسنه تريدون تحجيم العقول عن التفكير وتعظيم أشخاص لهم ما لهم وعليهم ما عليهم فتريدون بهذا الكلام ( حاقدون ) إخراس الناس عن قول الحقيقه المذكوره فى صحاح أهل السنه والتى يخفيها معظم إن لم نقل كل علمائهم عن عمد لانها تدمر عقيدتهم التى بنيت على قصص وروايات أمويه مختلقه .!
      عن أى عشره مبشرين بالجنه تتكلم وهم أنفسهم لا يعلمون بهذا التبشير ؟ طلحه والزبير اللذان حاربا الامام على وقتلا فى معركة الجمل ؟
      أم طلحه والزبير اللذان حاصرا بيت عثمان ودعا لقتله ؟
      من هو المبشر بالجنه هنا على أم طلحه أم الزبير أم عثمان ؟ أم تريدون أن توهموا أنفسكم بأنهم قاتلوا بعضا وقتل بعضهم البعض ولكنهم جميعا فى الجنه ؟ أم أبو بكر وعمر مبشرين بالجنه وهم من جزعوا عند الموت اليس من المفروض أن يفرحوا عند الموت بدل الجزع بما أنهم مبشرون بالجنه ؟
      أم عبدالرحمن بن عوف مبشر بالجنه وهو من مات زعلان على عثمان ؟
      وشتان بينهم وبين من تمنى الموت وعندما قتل قال ( فزت ورب الكعبه )!
      كيف احبهما الله وفضلهم على غيرهم أم هى قصص ألف ليله وليله لمجاراة حب الله ورسوله لعلى ( من أحب على فقد أحبنى ومن أحبنى فقد أحب الله عز وجل … ألخ) تريدون خلق دين خاص بالصحابه حتى لو كان على حساب دين الله ! تتهمون الشيعه بالغلو وأنتم وصلتم لحد الكفر فى تعظيم الصحابه فهذا حبيب الله وهذا يفر الشيطان من أمامه مع إن الشيطان عصا خالقه ولكنه فر من بشر ؟ وتسمى إتهامهم لنبيهم بأنه يهجر( البخارى ج 3 ص 138 باب مرض النبى ووفاته ) وخطفهم الخلافه بينهم بأنه حب إلهى والله هذه كارثه بحد ذاتها وعمر قال عن خلافة أبى بكر بعد وفاته بأن بيعة أبى بكر فلته وقى الله المسلمين شرها ( صحيح البخارى ج 8 ص 26 باب رجم الحبلى من الزنا ) !!
      الرسول عليه السلام لم يكفن بعد وأحباب الله تهافتوا على خلافته فيما بينهم وتقولون بأنهم أرادوا حفظ الاسلام وتناقضون أنفسكم كيف يسكت الامام على عن الخلافه بحجة حفظ الاسلام وإراقة دماء المسلمين !!
      عجيب هذا التناقض وعجيب هو حبكم الاعمى لصحابه حتى لو كانت على حساب الدين !
      حتى رب العزة والجلاله جعل السموات والجنه والنار درجات وجعل لكل منزله أناسها وأنتم تلاعبتهم بالدرجات فخاتم الانبيا والمرسلين وسيد الاولين والاخرين يخلفه صحابه لا يملكون تقى أو علم محبة على عليه السلام وتريدون خلط الادوار فقط لارضائهم !!

  29. هل بلغ بأحدكم وأطفاله الجوع إلى حد أكبر من أن يتحملوه ولم يجد سبيلا إلا أن يسرق فلم يسرق خوفا من أن يطبق عليه حد السرقة أو حتى خوفا من الله حتى مات أطفاله جوعا الواحد تلو الآخر حتى تتفلسفوا على تعطيل عمر بن الخطاب لحد السرقة في عام اشتد القحل وهلك الضرع فيه. ألم يعطل الله أمره باجتناب الخمر وأكل الميتة ولحم الخنزير فقال فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه. فأباحها للمسلم إن كان مشرفا على الهلاك ولم يجد غيرها. ألم يبح الله للإنسان إن خاف على نفسه القتل إن لم يصرح بلسانه بالكفر أن يكفر بلسانه ما دام قلبه مطمئنا بالإيمان فقال ( من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم) وصاحبكم عمار بن ياسر قد فعل ذلك فأيها أكبر ذنبا الكفر أم السرقة. ألم يبح الله القتل في حالة الدفاع عن النفس حفاظا عليها من القتل مع أن القتل من الكبائر وما الأعظم جرما القتل أم السرقة إذا كان كلاهما لا بد منه ليحافظ الإنسان على نفسه من الهلاك ولا يقتل الذي قتل دفاعا عن النفس فكيف تقطع يد السارق الذي يسرق ليدافع عن نفسه من الجوع المهلك . فالله في هذه الحالات قد أحل حراما حرمه حفاظا على حياة الإنسان وعطل حدودا فرضها، وعمر ابن الخطاب إذ عطل حد السرقة في ذلك العام الذي اضطر فيه بعض المسلمين إلى السرقة لينقذوا أنفسهم وأهليهم من القتل بالجوع ،وليس تعطيلا دائما، ما جاء بجديد على دين الله الذي عند الضرورة أباح دفع الضرر بضرر أقل، ولأن تترك عشرة سرقوا وهم ليسوا مضطرين خير لك من أن تقطع يد إنسان أشرف وأشرف أهله على الموت ولم يجد بدا من أن يسرق. ولبعض الذين يظنون أنهم يفهمون فإن تعطيل عمر لحد السرقة كان لذلك العام وليس تعطيلا دائما. لقد حرم الله المواصلة في الصيام لما في ذلك من ضرر مع أن الأجر على قدر المشقة وتريدون أن تفهمونا أن الله لن يرضى إلا بقطع يد من ابتلاه الله وأجبره فقره أن يواصل الصيام أياما وأياما مع أطفاله حتى سرق ليأكل ويأكلوا . وأنتم يسرقون منكم خمس أموالكم ويضحكون عليكم بسورة الأنفال فهل أنتم متأكدون أنها تذهب لله وللرسول ولذوي القربى والمساكين وابن السبيل. بالمناسبة فإن زوج أخت زوجتي أي عديلي من آل البيت من نسل الحسن ابن علي وهو حقا كذلك وليس لأنه يلبس عمامة سوداء ويدعي ذلك، وطالما ان المؤمنين كثر في نورت فتحسوسو وادفعوا إليه نصيبه من الخمس وإلا سينالكم من الإثم عظيم. أم لأنه يترضى على أبي بكر وعمر وعثمان يسقط عنه حقه من الخمس ، وكم هناك من الناس من هم من نسل الحسن والحسين ويترضون على أبي بكر وعمر وعثمان ترضيهم على جدهم علي فهل هم من الضالين في شرع رؤوسكم الجوفاء. فعلا من ابتلاه الله بنقمة الحقد أخذ منه نعمة الفهم.

    1. رد متوقع يا saleem
      فلخاطر الصحابه يهون الدين ويتوقف القرآن ؟
      عطل عمر أحكام الله للسرقه بسبب المجاعه مع إنه كان يحكم بلاد الشام والعراق ومصر ؟ فكيف تقولون بأنك حكمت فعدلت فأمنت ؟ كيف يكون هناك قياس فى مقابل نص قرآنى واضح ؟
      كيف تكون هناك مجاعه وهو يحكم كل بلاد المسلمين الشاسعه المنعمه بالخيرات ؟ كيف لم يستطع أن يعادل بين خيرات مملكته ؟ لماذا عطل أحكام السرقه وبنفس الوقت أرسل للغوث من الشام ومصر وجاءته القوافل محمله ؟ كيف لم يوقف سيدنا يوسف أحكام الله وحكم بلاد شاسعه سادها القحط والمجاعه سبع سنين ولكنه عرف كيف يجتاز تلك المحنه من غير تعطيل حكم الله فى الارض ؟
      تسخرون الايات والقرآن فقط لتناسب حكم الصحابه وليس العكس ؟
      نعم أباح الله شرب الخمر وأكل الميتة ( الحيوانات ) ولحم الخنزير عند الضروره القصوى لان كل هذه المنكرات عند إباحتها ليس فيها ضرر على طرف آخر بل الضرر يمس مرتكبها فقط إن لم تنقذه ! ولكن حد السرقه لم يبحه الله فى أى حاله لان فيه ضرر على طرف آخر وحاشى لله أن يتسبب فى ضر مخلوق على حساب مخلوق !!
      ولا تزعل خلاص عمر عطل حد السرقه بسبب المجاعه فلا نلومه إذن لماذا عطل سهم المؤلفة قلوبهم ؟ لماذا عطل الزواج من كتابيات ؟ فهل فهم الدين فهم صحيح أو بتعمق مثلما ذكر الشيخان فى الفيديو أعلاه ؟
      تقول صاحبكم عمار بن ياسر ولا أعرف ما تقصد بصاحبكم إلا أنها الطائفيه التى بسببها أصبحتهم تقسمون الصحابه بصاحبنا وصاحبكم ؟
      ولكن جزاك الله خيرا لانك إعترفت من حيث لا تعلم بأن (التقيه ) هى سنه وليس من إختراع الشيعه فعلا فعمار فعل ما فعل وقال له رسول الله لا تخف لانى أعلم أن قلبك ملىء بالايمان فلا مانع من التقيه أمام نظام أو حكومه فاسده لحفظ نفسك من الموت طالما قلبك ملى بالايمان !!
      فالتقيه أن تظهر الكفر وقلبك ملىء بالايمان بينما النفاق أن تظهر الايمان وقلبك ملىء بالكفر ؟ وقد أمر الرسول عليه السلام أصحابه بها فى بداية الدعوه إتقاءا لشر الكفار من القتل والتعذيب ولكن عمر كان هو الحاكم فمما يخاف ؟
      وتقول يضحكون عليكم بسورة الانفال أظن خانك التعبير هنا وسنأخذ بحسن النيه ؟ لا أعرف حقيقة مشكلتكم فى الخمس ؟
      هل تريدون أيضا تعطيل القرآن مره أخرى بحجة أن الغزوات قد إنتهت وزمن الحروب قد ولى فلا حاجة لنا بالخمس ؟
      السنه يقولون بأن الخمس فقط فى الحروب والشيعه يقولون بأن الخمس هى كل ما يغنمه الانسان فى حياته ويستعمل الخمس فى الاعمال الخيريه لفائدة المسلمين فأين المشكله ؟ هل تريدون أن تعطلوه لان هناك من فقد ضميره وأصبح يأكل الحرام ؟ عجيب أمركم تريدون تعطيل الكل فى سبيل البعض ؟

  30. سيد بلدوزر تقول في موضوع آخر أن النبي أوصى قبل أن يقبض .. وهو أوصى إلى علي رضي الله عنه كما تدعون .. فالسؤال الآن هو لماذا إذن علي لم يعمل على تنفيذوصاية الله وأمر الله له بأن يكون الخليفة بعد موت النبي ؟!! .. ستقول لي كما يضحك عليكم معمميكم لم يرد أن يفرق بين المسلمين .. وأنا الآن أسأل نفس سؤالك .. وهل كان علي رضي الله عنه أعلم من الله تعالى حتى يرفض امتثال أوامره ؟ ألم يقرأ في القرآن ” وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ” .. فهل كان الله سبحانه كان يريد تفريق المسلمين .. أم أن هذا الأمر فات على الله والعياذ بالله وتنبه إليه علي ؟!!!! … ثم حتى لو كان ما تقولون صحيحاً وتجاوزنا ذلك .. فلماذا رضي علي أن يكون وأن يبقى مع من عطل الامر الالهي ورفض وعصى الله واغتصب الخلافة من الشخص الذي عينه الله تعالى ؟؟ وأنت بنفسك قلت أن عمر قال ” لولا علي لهلك عمر ” مما يعني أن علي كان بجانب عمر رضي الله عنهما كما كان بجانب أبو بكر رضي الله عنه ..
    أي أن علي لم يمتنع عن الامتثال لامر الله فحسب وامتنع عن تحقيقه مهما كلف الامر .. وانما بقي ملازماً لمن خالف الله ولمن خالف التوصية الالهيه .. !!!!!!!!!!!!!
    يعني بشكل أكثر وضوحاً …. الله سبحانه أوصى الى علي رضي الله عنه بالخلافة بعد النبي .. فجاء أبو بكر وعمر واغتصبا حق علي في الخلافة وعارضا أمر الله .. فما كان من علي إلا أن سلم ولم يقاتل لتنفيذ امر الله الذي اوصاه بالخلافة .. ولم يكتف بذلك .. بل بقي ملازما لمن عارض أوامر الله سبحانه وبقي ناصحاً لهم وقاضياً عندهم !!!!!!! .. مع العلم أنه من الواجب على علي أن يعتزل القوم الضالين المخالفين لأوامر الله ..
    ثم عاقب الله سبحانه هؤلاء الضالين المغتصبين بأن فتح لهم العراق والشام وأصبح الاسلام عزيزاً قوياً مرهوب الجانب …!!!!!!!!
    يا من تتحدثون عن العقل .. والله ان العقل منكم براااااء …

    1. لن يجيبك ما سألت.
      أنت استعملت حجته التي أراد أن يدين بها عمر رضي الله عنه لتظهر له بطلان مذهبه. قاسية شوي

      1. Wa7id_3abir_Sabil
        الشغله هى مو شطاره منو يرد على منو لان الموضوع دينى يعنى أدله وبراهين دينيه مو معادلة رياضيات أو فيزياء؟
        ولا تزعل راح أرد عليك !!
        الم يرسل الله الرسل والانبياء لبنى إسرائيل وقتلوا لماذا قتلوا ؟ هل الله كان عاجزا عن حمايتهم والعياذ بالله أم هى إرادته لاختبار بنى إسرائيل ؟
        لماذا أعطى الله العلم للسامرى على الرغم من أن الله يعلم بأن السامرى غير مؤمن وسيستخدم هذا العلم لفتنة بنى إسرائيل الذين كانوا على وشك الهدايه ؟
        الم يعذب رسول الله من قريش ونال أصناف العذاب فهل كان الرسول عاجزا عن إفنائهم عن وجه الارض أم هو إختبار من الله لهم ؟
        فالرسول عليه السلام بلغ ( يا أيها الرسول بلغ ما إنزل إليك من ربك ) وقد بلغ فى غدير خم وهنأه الصحابه !
        الرسول عليه السلام أكمل الرساله ( اليوم أكملت لكم دينكم ) عمر يقول إنها فى عرفات والمصادر تقول نزلت فى غدير خم !!
        الرسول عليه السلام حذر على فى أكثر من مره بأن القوم سينقلبون عليه والقرآن حذر الامه ( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل إنقلبتهم على أعقابكم ) !!
        بعد وفاة عمر الذى إختار 6 للخلافة بعده وعلى الرغم أنها كانت خطة ضد على ولكنهم إختاروا عليا للخلافه على شرط أن يحكم فيهم بكتاب الله وسنة رسوله وسنة الشيخين فرفض على وقبل عثمان ( صحيح البخارى ج 8 ص 26 باب رجم الحبلى من الزنى ) !!
        ليقول على بعدها ( فيالله وللشورى متى إعترض الريب فّى مع الاول منهم حتى صرت أقرن إلى هذه النظائر …………. الى قوله فصغى رجل منهم لضغنه ومال الاخر لصهره مع هن وهن ..) ( شرح نهج البلاغه لمحمد عبده ج 1 ص 88 ) !
        ومع كل ما لعلى من فضائل لم يعين أى خليفه عليا فى أى منصب فى الدوله !
        قال صلى الله عليه وسلم : يكون بعدى إئمه لا يهتدون بهداى ولا يستنون بسنتى وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين فى جثمان إنس . ( صحيح مسلم ح 6 ص 20 باب الامر بلزوم الجماعه عند ظهور الفتن ) !!!
        كافى ولا أزيدك أحاديث الرسول التى تحذر عليا مما سيحدث بعده ؟

  31. يا سيد مأمون
    كما ندعى؟ من نحن حتى ندعى بل هى كتبكم التى تدعى وإن كان شيوخكم يخافون الحقيقه فهذا ذنبكم لا تبحثون عن الحقيقه بل طاعه عمياء لهم ( كما فى الفيديو أدناه ) وأنت ترى فى كل يوم ما أن يبصر أحد شيوخ أهل السنه الحقيقه المره فتبدأون بلعنه وتكفيره ومحاربته مثلما فعلتم مع الشيخ الكبيسى وعدنان الابراهيم وغيرهم ؟
    وقبل أن أرد عليك يا مأمون دعنى أعطيك مثال صغير جدا على نفاق بعض شيوخكم وكذبهم وتدليسهم عليكم وسأعرض لك الفرق بين علماء الشيعه مع تحفظى على بعضهم فى طريقة الطرح إلا أننى أريدك أن تشاهد كيف يدلس ويستهزىء شيخك الذى دائما تفتخر به ولا يعرف ما هو موجود فى كتبه أو يعرف ويتلاعب بالكلام حتى تعرف من يضحك على من شيوخكم أم علمائنا والمصيبه هى كتب السنه !!
    فالقول بأن معممينا يضحكون علينا ما هى إلا إفلاس فكرى ومحاولة دس الرأس بالرمال هربا من مواجهة الحقيقه المره !!

  32. شوف شيخك شلون يضحك عليكم علشان تعرف من يضحك على من مع إحترامى لبعض الشيوخ الافاضل من أهل السنه !! شوف كمية الحقد والتدليل على الناس ؟
    https://youtu.be/z8k5rS1VawY

  33. سبحان الله يا مأمون
    تناقضون أنفسكم بكل شىء فقط لارضاء الصحابه على حساب الدين ؟ فأنتم تبررون قيام الخليفه أبو بكر بحرب الرده لانه خاف على الاسلام والمسلمين ولكن سكوت على عليه السلام هو مجرد ضحك على ذقوننا عجيب هذا التناقض !!!
    ضربتم بعرض الحائط كل الاحاديث والروايات وهذا ضعيف وهذا حسن حتى القرآن تم تأويله لما يناسب الصحابه لتغطية الجريمه التى إرتكبت بحق أمة الاسلام من قبل الصحابه والتى بسببها نتناحر حتى يومنا هذا ؟
    النبى عليه الصلاة والسلام يترك الامه من غير خليفه أو قائد يتولى قيادة الامه ويتركها تتخبط وأبوبكر وعمر كانوا حريصين أشد الحرص على الامه منه ؟
    والله نحن البشر العاديين لو أردت السفر أو مرضت أو حتى خرجت للبحر أو البر توصى أهل بيتك ديروا بالكم لو حصل لى شىء فإفعلوا كذا وكذا فما بالك بخير المرسلين يترك أمه بلا قائد يقودها شىء مخجل لا يقبله عقل طفل فما بالك بمن يملك عقل ؟
    تقولون ترك امرهم شورى بينهم وهذه كارثه الكوارث فاين الشورى فى إختيار ابو بكر خليفه او عمر أو عثمان ؟
    يقول الاخ سليم فى تعليقه اعلاه هى إرادة الله فى إختيار أبو بكر وعمر لخلافة المسلمين فقد بشرهما الله وأحبهما فإذا كان هذا الكلام صحيح فانتم تقرون بأن الخلافه أو الولايه أمر إلهى وهنا لنا كلام آخر فيمن هو الاولى بالولايه والحب الالهى عمر وأبو بكر أم على عليه السلام ؟
    الحديث يطول ويطول والادله كثيره بإمامة وولاية على من القرآن والسنه ولكن من يسمع ومن يعقل !!
    أما كثرة الفتوحات التى تتباهون بها وكأنها حب إلهى لمن قام بها فهل كانت فتوحات هولاكو أو جنكيزخان التى وصلت العراق حب الهى ؟
    هل كان إستعمار بريطانيا للشرق الاوسط والهند الامبراطوريه التى لا تغيب عنها الشمس حب إلهى أيضا ؟
    هل تعرف لماذا خبى نور الدوله الاسلاميه عن كل العالم الذى تم فتحه أم لا تعلم ؟
    تدبروا يا أولى الالباب !!!

  34. إبحثوا يا مأمون أنت وغيرك فى دينك وإكتشفوا حقيقة كتبكم المدلسه وهذا ما تسمونه ( شيخ الاسلام ) ابن تيميه من الازهر الشريف وليس الشيعه ؟
    https://youtu.be/-p6dC_BAbJ8

  35. إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER: وأنت قلت بالحرف الواحد الشيعة ما يلي : ” :” نعم هناك بدع وخرعبلات عند الشيعه ” فمن أين جاءت هذه البدع والخزعبلات ؟ وهل اعترض عليها مراجع وعلماء الشيعة ؟

    ثانيا: إذا كان مذهبك الشيعي مذهبا على حق فأجب على السؤال التالي :

    زميلي الشيعي ALBILDOSER أنت قلت بالحرف الواحد ما يلي: ” عندما قربت لحظة وفاة النبى صلى الله عليهوسلم وأراد أن يكتب الوصيه قال الخليفتين أبو بكر وعمر إنه ليهجر ؟ ”

    وأنا أسألك يا زميلي الشيعي ALBILDOSER بناء على كلامك السؤال التالي: ممكن تعرض علينا الدليل على أن أبا بكر وعمر هما من قالا بأن الرسول يهجر ؟

    انتظر الرد

  36. مشكلتك يا مواطن عربى مسلم
    بأنك بس تسأل وما تقرآ لانك لو قريت أعلاه لعرف إنى عطيتك واحد من المصادر ولا تزعل تفضل ثلاث مصادر لقول الصحابه بأن الرسول عليه السلام كان يهجر ؟
    صحيح البخارى باب مرض النبى ووفاته ج3 ص 138
    صحيح البخارى ج 7 ص 9
    صحيح مسلم ج 5 ص 75 كتاب الوصيه
    وردينى شنو راح تقول فى كتبك ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *