قال المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء ، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ، إن عرض إيران لفيلم عنوانه: «محمد رسول الله» أمر «لا يجوز شرعاً».

ووصف مفتي السعودية ، في تصريحات لصحيفة «الحياة» اللندنية نشرتها على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، الفيلم بأنه «فيلم مجوسي وعمل عدو للإسلام» وحذّر من تداوله.

وشدد على أن «رسول الله صلى الله عليه وسلم منزه عن ذلك، والرسول له صفاته المعينة وخلقية معروفة، وهؤلاء يصورون شيئاً غير الواقع، فيه استهزاء بالرسول وحط من قدره، صلى الله عليه وسلم، لأن هذا عمل فاجر، ولا دين له، وإنما تشويه الإسلام، وإظهار الإسلام بهذا السوء».

وأضاف أن من أراد تبيان حياة الرسول المصطفى «عليه بنشر سنته، وليس بعمل هؤلاء المفسدين»، محذراً من تداول الفيلم ومشاهدته، «لأن هؤلاء غير مؤتمنين والكذب عمادهم، وهم غير صادقين في أمورهم».

وكانت دور السينما في إيران بدأت هذا الأسبوع عرض فيلم «محمد رسول الله» في نحو 140 داراً للعرض، ويقول منتجوه إنه يروي قصة حياة النبي محمد، وأنه الفيلم الأغلى تكلفة في تاريخ السينما في بلادهم، إذ بلغت نفقاته 40 مليون دولار.

وذكر مخرجه مجيد مجيدي أن هدفه من الفيلم الذي تبلغ مدته 171 دقيقة «تعزيز الوحدة الإسلامية»، فيما كان علماء الأزهر نددوا الأسبوع الماضي بعرض الفيلم الإيراني، وطالبوا بوقفه فوراً، وقال عميد كلية أصول الدين في جامعة الأزهر عبدالفتاح العواري إنه «لا يجوز شرعاً تجسيد الأنبياء».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. عمل مجوسي فاجر ؟؟؟ ما احسن المجوس إذ يعرفون بنبي الاسلام صلوات الله عليه واله اذن …..
    اما انه فاجر يا ابو عيون جريئة فكان الأولى بك اتهام ملكك الذي ذهب الى الريفيرا بالبكيني ونزل البحر بدونه ولولا ان يطرده السكان من هناك لما ذهب الى المغرب وما زال فيها حتى الساعة ..
    اما الفلم فرغم عدم مشاهدتي له وتحفظي وكثير من الشيعة علماء وغيرهم عن إظهار سيد ولد ادم من خلال ممثل لكن لا يمكن القول عن اسيادك الشيعة ما قلت يا أعمى البصر والبصيرة يا ابو مسواك في الانف ….
    ثم اين انت من افلام عن السيد المسيح وموسى عليهما السلام ؟؟؟ فقد سكت لان اسيادك مولوهن واكثر الممثلات عهراً شاركن فيهما ؟؟؟؟ يلا لأجل الورد يسقى العليل .

  2. تعرفو يا شيوخ… بهجومكم هذا شجعتوني باش نشوفو.. انشالله يترجموه.. خليني نشوف فيه تشويه لسيرة الرسول صلى الله عليه و سلم ولا لا

  3. اتعرفون لماذا ثارت ثائرة الشيخ ، من هذا العمل ؟ انا اجيبكم ، لان في الاول والآخر راح يوكلوا الدور الذي يجسد شخص الرسول الكريم الى ابن متعة. وتخيلوا معي يا مسلمين ، ان واحد لا أصل له يسند اليه هذا الدور. طامة كبرى اليس كذلك . والكلام هذا وغضبة الشيخ لا يحس بها ولا يفهمها الا المسلمين الذين لهم غيرة على حبيبهم المصطفى اما عموم الشيعة فقد تربوا على الدياثة، كالخنازير تماما، فبالله عليكم كيف لهم ان يحسوا بما يحس به المسلمون، ومن أين لهم ان يغاروا ونساءهم كالمراحيض العمومية . يصطف العشرات أمامها وبالدور. ولم يحرك هذا ولو شعرة في اجسادهم.

  4. 1=تكفير مسلم حرام 2 = ان تحكم على عمل قبل مشاهدته فهو باطل 3 = كلمة فاجر شتيمة وهو منبوذ شرعا ( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا فاحش ولا بذئ ) 4= تفوووووووووو على وجهك القذر ياداعشي

  5. THIS SON OF A BITCH BETTER SHUT THE FUCK UP…

    AL-SAUD DRINK, SLEEP AROUND WITH WOMEN, AND DO ALLLLLLLLLLLLLLLLLLL THE HARAM OUT THERE, THAT IS NOT FUJOOR,

    BUT TO MAKE A MOVIE ABOUT THE PROPHET OF MERCY AND PEACE, YOU OPEN UR PIE HOLE WITH THAT?

    U FUCKING TRAITOR..

    IF MAJOUS CAN COME UP WITH SUCH GREAT REWARDING EYE-OPENING MOVIES, THEN BE IT…

    THEY ARE WORTH LIVING. WHILE U GARBAGE RAT, DIE OF HATRED AND ANGER.

  6. نعم عمل مجوسي معادي للإسلام.. يكفي انه قائم على احداث مغلوطه من أولها الى آخرها لتشويه خير القرون ..ويصوره على ان العداوه والنفاق كانت هي السائده بين أهل ذلك الزمان وكلٌ يتربص بالآخر ويريد النيل منه و حاشاهم ذلك جميعهم ..
    ألا يكفي هؤلاء الجهال امتداح الله لهم في أيآتٍ كثيره في كتابه الكريم خصّ بها بعضهم وعمم على البعض الآخر ؟
    وكأن الله جل في علاه قبل امتداحهم لا يعلم سبحانه في سابق علمه انهم سينقلبون على أعقابهم – كما يزعم اؤلئك الجهال – !
    قوم لايُعملون عقولهم الا فيما يضر بالدين وأساساته ..وتشويه صورة رسوله الكريم عليه ازكى الصلاة واتم التسليم وصورة صحابته الاوفياء رضوان الله عليهم أجمعين ..
    ولو كانوا ممن يعملون عقولهم فيما يفيد لما كانوا بهذا التخلف والضلال نسأل الله العافيه .. ناهيك عن تجسيد كل من هبّ ودب لسيد ولد آدم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم .

  7. الفلم لا يجسد صورة وجه سيد الأنبياء صلوات الله عليه واله تمثيليا … الذي سمعته ولم أراه انه فقط يظهر ظل شخص ومن الخلف … وانه مترجم الى ثلاث لغات عربي إنكليزي فارسي ….. وياتي من ينزل موضوع عن : كيف نختلف ؟؟؟؟؟ فإذا ناس يتهمون طائفة اسلامية كبيرة بالمجوسية والفجر والكذب وهم يكذبون عليهم ويدجلون فكيف تادبهم وتعلمهم ان الشيعة تتلى آيات الله وكتابه في بيوتهم إناء الليل والنهار وانهم مسلمون ؟؟؟ لا بد لمن يهاجموننا كشيعة مثل هذا الأعور القذر ان يغيروا ألفاظهم والا استمر وهب الحسيني بتاديبه ومن معه او يناصروه بسياط لسانه …. وما اعتدينا انما رددنا ظلما وقع علينا .

  8. الفاجر هو انت يا ملعون انتم كلكم قتلة اطفال سوريا و غزه و بحرين و عراق انتم هم الذين يساندون الداعش و القاعدة مع النقود النفط ! الله يلعنكم جمعيا ، ايديكم ملطخة بدم اطفال مثل الايلان الكردي أف لكم

  9. السلام عليكم ورحمة الله
    كيفك باران ،وإيران ايضاً مثلها مثل بقية الدول المحسوبة إسلامية …
    وتمسكها بالحقير السوري (الأسد) ساهم اكثر بكوارث سوريا تحديداً …
    وكأن داعش تلك لعنهم الله ايضاً هم سبب مآسي سوريا ،ام الرئيس ومناصريه (ايران وغيرها)هم من كشروا عن انابيهم بوجه الشعب ،والنظام ترك الحدود مفتوحة تدخل منها الجماعات الأجنبية بدون مقاومة عسكرية تذكر

  10. استغفر الله العظيم من شكلك اتنيل عليك وعلي خيبتك قاتك نيلة تاخدك عليك وعلي ايران قال مفتي السعودية قال يا شيخ روح بشكلك ده استغفر الله العظيم بتتصور ليه الصور دي روحو ساعدو اطفال يوريا بدال الكلام الفاضي وفتاويكم العرررة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *