ا ف ب- هذه الفيديوهات تردد صداها على الإنترنت. مشاهد ظهر فيها عبد الوسيم الواني الذي يقدم نفسه على أنه ملياردير قطري وهو يوزع الأموال والسيارات الفارهة في شوارع باريس. لكن البعثات الدبلوماسية القطرية في فرنسا لم تسمع به من قبل.
الفيديو الأول الذي يظهر فيه الملياردير المفترض نشر في 5 أيلول/سبتمبر. يظهر عبد الوسيم الواني وهو يعطي محفظة تحوي مليون دولار لمتشرد في أحد شوارع باريس.
في هذا الفيديو يقول عبد الوسيم الواني إنه ينتمي إلى إحدى أثرى وأقوى العائلات في الشرق الأوسط وإن عائلته تملك استثمارات في المملكة العربية السعودية ولبنان وأوروبا.


وبعد أسبوعين، يظهر عبد الوسيم الواني مرة أخرى. وهذه المرة يؤكد أنه يريد التنديد بالمجتمعات الاستهلاكية. وفي الفيديو الذي نشر في 26 أيلول/سبتمبر، نرى هذا الملياردير المزعوم وهو يخرج من متجر لشركة “آبلط في باريس حاملا علب آيفون5 ويرميها بلا اكتراث في حاوية النفايات.
ويظهر الفيديو الثالث صولات هذا الملياردير وجولاته وعنوانه “قطري يعطي سيارات لومبرجيني كهدية لشباب من ضاحية 93”. ونرى شابا يجلس وراء مقود سيارة فراري من عطايا الملياردير القطري السخي. وينتهي المشهد على نهر السين تحت جسر باريسي حيث نرى عبد الوسيم الواني يرمي في النهر بساعة يده التي يؤكد أنها من الذهب الأبيض.

سلسلة الفيديوهات هذه متداولة على الإنترنت وقد نشرتها مدونة على موقع صحيفة “لوموند”. وقد علق أكثر من 300 شخص من مستخدمي الإنترنت المتلهفين للحصول على بعض الفتات من هذه “الاستثمارات” القطرية الغريبة على المقال المنشور في هذه المدونة . أصداء هذا الخبر تجاوزت الحدود إذ أرسل لنا أحد مصادرنا في المملكة العربية السعودية روابط فيديوهات دون أن يعلم أننا نجري تقريرا عن الموضوع.
وقد صورت سخاء هذا الملياردير الغامض شركة إنتاج فرنسية اسمها JisaMedia. وعلى موقع هذه الشركة يقول هذا الملياردير “أنا ملياردير قطري قررت توزيع ثروتي الطائلة على أشخاص معوزين غير معروفين” ويقول أيضا إنه سيشارك في برنامج تلفزيوني-واقعي. هذا الشخص موجود حقا إذاً. لكن عدة عناصر تبعث على الظن بأن كل هذا تمثيلية.
أولا، هذا الملياردير ليس موجودا على الإنترنت إلا عبر الفيديوهات. ويظهر لأول مرة على صفحة فيس بوك التي أنشئت باسمه في 4 أيلول/سبتمبر.
وفي اليوم التالي، نشر هذا الملياردير على هذه الصفحة أول فيديو يظهر فيه وهو يوزع الأموال.
والأغرب من ذلك أن فرانس 24 اتصلت بمندوب رسمي لإمارة قطر في فرنسا فقال إن “اسم عائلته ووجهه غير معروف” في قطر. الأكيد في الأمر أن تردد هذا الصدى عن الملياردير المزعوم ذي الملابس الرديئة لا يروق للسلطات القطرية. ذلك أنه يصادف إنشاء صندوق قطري بمبلغ 50 مليون يورو مخصص للضواحي الفرنسية وهو أصلا محل سجال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫50 تعليق

  1. ان كان صحيح واستبعد
    أليس فقراء أفريقيا أولى ولن نقل فلسطين أو البلاد العربية
    فقط أفريقيا يلي ماعندهم ماء للشرب يستغرق الكثير من الأطفال المشي لأربع ساعات متواصلة من اجل أحضار المياه وعلى رؤوسهم
    وأغلبية المتشردين الأجانب بسبب الإدمان وأفعاله
    وإذا تأكد الخبر فعلى عائلتك دميك في نهر السين

  2. احد يعرف عنوانه او رقم تلفونه او ايميله هههههههههههههههههههههههههههههه

  3. شيئ مضحك بالفعل !! هل يوجد اتفه من هذا الا اللي يصدق ان هذا ممكن يحدث في الواقع ؟ يا مساكين !!

  4. هذا بالضبط ما كنت احدثكم عنه من حقد بعض الاخوه العرب واغلبهم من شمال افريقيا على اهل الخليج وما هو محفور في اذهانهم من تصور و افكار خاطئه عن الخليحيين ! جعلهم يقومون بتصوير مثل هذه الافلام المضحكه !! خلوا عندكم ايمان بالله عز وجل المعطي بغير حساب ويرزق من يشاء ويقدر رزق من يشاء وما في ذلك احتيال ولا تدبير بشر !! ارضوا بقدر الله ولا تحسدوا وتفتروا

    1. مستحيل يكون من شمال افريفيا ياخليجية لاننا لاننطق حرفp=b كما يفعلون في الدول العربية الاخرى عندما يتكلمون بالانجليزي نحن ننطقb=b وفهمت عليا

  5. اتقي الله يا خليجية و بلاش ترمي الناس بالتهم و انت لم تتاكدي كيف عرفت ان هذا من شمال أفريقيا ” ان بعض الظن إثم ”
    على العموم الأمر لا يحتاج ادعاء او افتراء لان الكل يعرف اين بعض أموال أمرائكم و الفئة الميسورة اين تصرف لان غالبا ما ينتهي بهم الأمر بالفضائح التي تتصدر صفحات الإعلام .

  6. لم أفهم شيئا،، ملياردير اسمه “عبد الوسيم الواني ” يوزع سيارات لومبرجيني على الفقراء!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يحط فيديوهات على اليوتيوب،،، سفارة قطر تنفي فرانس 24 تعمل تقرير…عبد الوسيم يرمي ساعة ذهبية في نهر السين…!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! حد فاهم حاجة؟؟

    1. هدي راها غير كذبة باينة هذا شي مريض بالفشر مسكين او بغي يتشهر على دهر اليوتوب ،القطري الملياردير راه تزوج بوحناك ديال تجنيط جاكسون هدي القصة ..

      1. و لكن لم أفهم لماذا يرمي ساعته الذهبية في نهر السين؟؟؟ هل يظن بأن نهر السين كذلك فقير ؟؟ ههههههه

        1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
          يمكن راه في هد دنيا كلشي ممكن كن غير تلقني ورشني بشوية ديال دولارات وشي فراري نقلب فيها البيع وندير بيها مشريع ولكن حنا ما عندنا زهر غدي ل الفرنسا يمكن هذا شي شفار مغربي ولا جزائري ورد راس قطري الله واعلم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

          1. لحد الآن مازال ما فهمت والو…أولا الاسم غريب و مشكوك فيه ”عبد الوسيم” عمرني ما سمعت هاد الاسم ههه ثانيا تيفرق طوموبيلات فيراري على المزالط آوااااااااااااااه؟؟ عمرني ما سمعتها هادي ههههههههههههههههههههههههههههه انا يلاه تنسمع بالمرفحين تيفرقوا الطحين و السكر و الزيت في العواشر…و في الآخير قالوا ليك لاح الساعة ديال الذهب في الواد؟؟؟؟ هنا فين شكيت…علاش لاحها في الواد يعطيها غير لهاداك اللويين اللي في التصويرة راها دايزة فيه هههههههههه زعما نورت تتجيب شي اخبار ….آويلي خايبة حتى في التعاويدة ههه

          2. مريم سلوى سلام “لباس عليكوم ؟ الخبر صحيح الي جابتو نورت حتى دابا هو هداك % 90 الي ما يقلوش ااااااحبك

          3. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
            مريومتي راكي قتلتني بضحك يعطيها غير ل هدك اللويين هدي راها ضحكتنييييييييييييييي

          4. سلام حياة اش بلك في هد الكذبة انتي عايشة في فرنسا واش بصاح ولا غير الكذوب علمنا مع انا متبعة الاخبار في France 2 ما سمعتش هد الخبر …..

          5. سلوى،، هاد الراجل هذا تيصدق شي و تيلوح شي،،، لاح الساعة في الواد و البورطابل فيPoubelle هههههه

          6. هههههههههههههههههههههذا قصة غريبة يا مريومتي راه غير الكدوب ديال نورت وصافي ….

          1. لباس الحمدلله البنات”””حتى دابا ما سمعت حتى حاجه ف الاخبار على هدا “”””غير ف net

  7. do you actually think that this guy will help everybody here on the site? I doubt it…. he is either a hustler or a lier, I won’t believe till i see by my own eyes!!!

    1. ازيك يا معلمة؟؟ وحشانا و الله،،، سمعتي بالمعلم الواني قال ايه بيفرق عربيات مرسيدس على الغلابة،، انا نفسي في توكتوك و حياتك يا معلمة توصيهولي هههه

      1. من عينيا يختي عندي حنطور اخر الاسطه تحت امرك اه اومال احنا بردك معلمين ونفهم بالاصول اه امالين اتنين

        1. ربنا يخليكي يا معلمة و لا يحرمناش منك،،،، دي جمايلك مغرئـنا في نهر السين…آآآآآآآه أومااااال…

          1. ههههههههههههههه البت مريم و المعلمة زينات هههههههه حلوة جمايلك مغرقانة . بونجور على إفريبادي ألي في صفحة

  8. ”…..نرى هذا الملياردير المزعوم وهو يخرج من متجر لشركة “آبلط في باريس حاملا علب آيفون5 ويرميها بلا اكتراث في حاوية النفايات”……………………هههههههههههههههههههههههههههههههااااي

  9. هذا انسان تاااااااافه يشعر بالوحدة والنقص ويريد لفت الانتباه مسخره والله بدل مايتبرع بهذه الاموال للدول العربية الفقيرة او حتي للدور الايتام في الخارج يوزعها على ىمن لايستحق شي جدا مخجل وفاضح تمن احدي سيارات الفراري ممكن تكفل يتيم للفترة طويلة من الزمن او تعين مريض يحتاج للدواء او طفل لايملك تمن حقائب مدرسة في دولنا العربية لاحول ولاقوة الا بالله وخلاص ..

    1. طيف يا بنت ليبيا الحُره لا تصدقي هذا الفيديو فهو مُفبرك عالاكيد , تحياتي لكي ولليبيا الحُره

  10. ما يهديني واحدة ؟
    قبل كم يوم شريت سيارة و طرت بها فرح و اليوم واقفة عند الباب زينة الين ينتهي الحج و احاول اصلحها بس اشك انها بتقص ظهري بتكاليفها : (

  11. الله يهديه و يهدي اللي قالو ان سكان شمال افريقيا حاقدين على ناس الخليج……………………………اااااه اومال
    هههههههههه
    تحياتى بنات و للمعلمة زنات

  12. شي يقهر
    لما ناس تموت جوع و ناس تلعب بالفلوس و تتباهى بالتبذير

    1. حيا الله ام سارة شلونك يا عسل
      و وين صورة بنتك هاه
      العريس جاهز من ما جميعه و كمان الشبكة اشتريناها ايش عاد ناقص ً
      هههههه

      1. هلا وغلا ام منولة كيفك شو اخبارك
        بنتي مرضانة والله هاليومين انعدت من اخوها ومو ملحقة
        عن قريب ان شاء الله بتشوفيها حنا ما نشتري فلوس حنا نبغى رجال
        وطالما ابراهيم ولدك يكون علعين والراس

        1. ألف سلامة ع أولادك ما يشوفو شر ان شالله
          الله يشفيهم يا رب
          حتى منوله قبل يومين كانت محمومه بس اليوم الحمد لله بخير…
          و يسلم رأسك يا اختي انتي اللي ع العين و الرأس
          ربي يحفظك يا عسل

  13. عطو للدب حرير يكب
    اذا كنت فعلا حابب تساعد هاي مو طريقة خفت كون ظلمتك بتعليقي الاول بس تأكدت انك بهيم

  14. هاذا انسان تافه ليسا له مال ولا دين ولا ينتمي الى اى دوله عربيه . الانترنت صار مسخره. مثل قصة الاسأه بالدين . انا استغرب من بعظ الاخوه والاخوات لماذا يتسرعون في التعليق . الله خلق الانسان في احسن تقويم!!!!!!!!

  15. والله اذا هالرجال بيساعد انا بدي بيت ما عندي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *