أشعلت تغريدات للكاتبة الكويتية فجر السعيد موجة تعليقات غاضبة في السودان، بعدما طالبت الكاتبة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضم السودان لمصر رداً على مطالبة الخرطوم بحلايب وشلاتين، مدعية أن الأراضي السودانية كلها ملك لمصر.
واحتوت سلسلة تغريدات للكاتبة بحسابها في تويتر على سخرية لاذعة من السودان وشعبه، ليرد النشطاء لها الصاع صاعين بآلاف التغريدات التي فندت ادعاءاتها وردت على تغريداتها الساخرة بقوة.
واستعرض بعض المغردين ملامح من تاريخ السودان وحضارته القديمة والمعاصرة، وإسهاماته في المجالات الإنسانية والعلمية والأدبية، رداً على محاولة الكاتبة تهميش السودان والسخرية من أبنائه.
ورد المغردون على وثيقة للملك فاروق يصف نفسه فيها بملك مصر والسودان، نشرتها الكاتبة في حسابها، بقولهم إن صح هذا المنطق الذي تدّعيه الكاتبة لإثبات تبعية بلد لبلد لكانت كل أفريقيا تتبع لليبيا، فالرئيس الليبي الراحل معمر القذافي كان يزعم أنه ملك ملوك أفريقيا، حسب وصفهم.
ودعا مغردون لعدم الرد على الكاتبة الكويتية لأنها بذلك تحقق هدفها في الشهرة، مؤكدين أن العلاقة بين الكويت والسودان أعمق من أن تهزها تغريدات على تويتر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫77 تعليق

  1. إليكم صدام حسين البعثي وهو يتصرف كالسكران ويقاطع المتحدث العراقي ويعزم على رجاله بتدخين السجائر قبيل أن يدخل عليه الجيش الأمريكي سنة 2003 م ويجعله يستخبى بالجحر كالفأر. فالحين هؤلاء الحكام البعثيون فقط على شعوبهم الضعيفة يتجبرون عليهم أما عندما يدخل عليهم الأمريكي يهربون من الأمريكي كالفئران. شاهدوا الفيديو التالي لبطل الجحور صدام حسين البعثي :

    https://www.youtube.com/watch?v=HuVPgwcqhB8

  2. شنو هذا الغباء والثرثرة ؟!؟! منزل نفس الفيديو مرتين ومافيه شي غلط ديكًول للضباط الدخان ويا الكًهوة طيبة ،، قلنا لك المصريين انعدمو عليهم محاكم وجرائم بمصر مطلوبين ببلادهم وبعض منهم معارضة ضد نظام مصر ومبارك هو طلب من صدام وبإصرار وكان في مقايضة بالموضوع لا تظل تعيد وتسقل
    اففففف الي اعرفه النسوان تثرثر ويلحن بالموضوع ماعرف يمكن عندك جينات أنثوية عالية !!!!؟
    مو غلطان الي سماك من سون هههههههههه
    نزل بعد شعندك من فديوات تافه مثلك

  3. يا شيخنا الجليل أعطيني بلد عربي او إسلامي ما فيه خمر ؟
    ثانيا انت ليش شاغل بالك بصدام الرجل استشهد من ١٣ سنة ليش بعدك تفكر بيه ؟ ولما تنام هم تحلم بيه انو قاطع أيدك ولا لسانك ؟
    السوءال الأخير هل تذكر المعلقة باسم حنين لما طلبت يدك قبل ثلاث سنوات لما كنت تعلق باسم عبدالله ليش هربت ؟؟؟؟؟!!!!!!
    انتظر ردك ولما تجاوب على أسئلتي اجاوبني أسئلتك وياريت تخليها عالويكيند احسن
    يلاه روح نام الوقت تأخر ببريطانيا ولا تحلم بصدام

  4. الشيخ التائب الى الله ،،، اقصد لما جاوب على أسئلتي اجاوب على أسئلتك واهم شي السوءال الأخير

  5. الزميلة العراقية بنت الرافدين : أنت قلت ما يلي : ” يا شيخنا الجليل أعطيني بلد عربي او إسلامي ما فيه خمر ؟ ”

    وأنا أقول لك: إذن طالما أن صدام حسين البعثي بياع خمور فكيف أطلقتم عليه لقب شهيد ؟ يعني صدام بعثي وشريب سجائر وبياع خمور , إذن على أساس أطلقتم عليه لقب شهيد ؟ انتظر ردك

    جريدة الأهرام المصرية تؤكد بأن المصريين تم قتلهم في العراق في عهد البعثي صدام حسين : ( إعلان الرئيس حسني مبارك عن الجثث ) نشر في جريدة الأهرام الصادرة في 16 نوفمبر 1990 تصريح للرئيس حسني مبارك، لرؤساء تحرير الصحف المصرية جاء فيه: “إن الشعب المصري لن يغير موقفة من أدانه غزو العراق على الكويت، لأن المصريين عرفوا كيف تصرف النظام العراقي، تجاه العاملين في العراق. ويكفي أن عدد الجثث، التي وصلت إلى مصر بلغ ثمانية آلاف جثة”. ) .

  6. هههههههه انت كولش تحب المصريين 😉 صفحات نورت تشهد !!!!!
    يلاه دادة كمل اي اميلات الشغل واجاوبك يا ثرثار

  7. متى يبدأ دوامك بنورت تقعد تتحفنا بكم كلمة وتحكينا عن الدين والأخلاق والمبادءى وكأننا منعرف أنتو شنو من عالم !!!!!!!!!!! بس يلاه هي بقت عليك الأقنعة ببلاااااااااش
    اشوف اسمك الزفت لاحقا يلاه ساعة 7 وتأخرت لازم اروح بس اي رد حق الرد مضمون .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *