أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الاثنين أن الجامعة ستعقد اجتماعا عاجلا لمجلسها يوم غد الثلاثاء للنظر في الهجوم الإسرائيلي على سفن الإغاثة المتوجهة إلى قطاع غزة، وذلك في وقت أدان فيه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الهجوم ووصفه بأنه “مجزرة”.

وقال موسى في تصريحات “لراديو سوا” إنه تمت دعوة مجلس الجامعة العربية لعقد اجتماع عاجل يوم غد مشيرا إلى أنه قد قام بإجراء اتصالات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ومسؤولين من غزة لمناقشة هذه المسألة.

وأضاف أن ثمة مشاورات تجري حاليا بسبب قيام إسرائيل بضرب سفن إغاثة إنسانية لا تحمل بنادق أو مدافع أو أسلحة.

ووصف موسى الهجوم الإسرائيلي على سفن الإغاثة بأنه “جريمة خطيرة جدا تشير للنوايا الإسرائيلية الواضحة بعدم التعاون في أي شئ يؤدي إلى السلام أو بناء أي قواعد للثقة”.

إدانة فلسطينية

ومن ناحيته أدان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الاثنين الهجوم الإسرائيلي الدامي على “أسطول الحرية” ووصفه بأنه “مجزرة”، كما أعلن الحداد ثلاثة أيام في الأراضي الفلسطينية.

وأكد في تصريح لتلفزيون فلسطين الرسمي “أنه والقيادة الفلسطينية يتابعون هذا الأمر ببالغ الاهتمام”، وطالب الأمم المتحدة بأن “تقف في وجه إسرائيل التي تضرب بعرض الحائط بكل القوانين والأعراف الدولية”.

واعتبر أن “ما قامت به إسرائيل فجر اليوم عدوانا مركبا، حيث تم قتل من يقدمون المساعدة للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة المحاصرة أصلا من قبلها”.

وأضاف أن “اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح ستجتمعان الساعة السادسة من مساء اليوم لمناقشة هذه الجريمة والمجزرة واتخاذ الإجراءات اللازمة”.

واعتبر عباس أن “قرار ضرب المتضامنين العزل واحتجازهم على الموانئ الإسرائيلية كان متخذا من قبل القيادة الإسرائيلية بشكل مسبق”.

وقال “إننا نعزي أنفسنا وذوي الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى، خاصة للشيخ رائد صلاح الذي أصيب خلال هذا العدوان”.

وكان تلفزيون الأقصى التابع لحركة حماس قد أعلن إصابة الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية في إسرائيل بجروح “خطرة” خلال الهجوم الإسرائيلي على قافلة الحرية التي كان يشارك فيها.

المطالبة باجتماع عاجل لمجلس الأمن

ومن ناحيته، أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن السلطة الفلسطينية طلبت عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي والجامعة العربية لمناقشة “القرصنة والجريمة والمجزرة الإسرائيلية”.

وقال عريقات إن “الرئيس محمود عباس كلف مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة بالطلب من مجلس الدولي عقد اجتماع عاجل لمناقشة القرصنة والجريمة والمجزرة الإسرائيلية”.

وتابع قائلا “كما اتصلنا بالأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى وطالبناه بعقد اجتماع عاجل للجامعة العربية، وقد وافق فورا”.

وأضاف أن السلطة “طالبت الإدارة الأميركية بالتدخل الفوري لوقف هذه الجرائم الإسرائيلية كما أعربت عن استنكارها وإدانتها الشديدة لهذه المجزرة”.

أقرأ أيضا:

هنية: هجوم اسرائيل على اسطول الحرية جريمة دولية

اصابة شيخ الاقصى رائد صلاح بجراح خطيرة

تركيا تستدعي السفير الإسرائيلي ومتظاهرون أتراك يحاولون اقتحام القنصلية الإسرائيلية..

60 قتيلاً ومصاباً في هجوم إسرائيلي على أسطول الحرية… فيديو

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. …… أن الجامعة ستعقد اجتماعا عاجلا لمجلسها ……..
    السين للمستقبل (ستعقد)
    والمستقبل عند الحكام العربيه دائما يكون مستقبل بعيد ومجهول ومن دون فوائد
    اخس

  2. هذه الاجتماعات لا تقدم ولا تؤخر،
    حيف علينا نحن العرب شاطرين في الكلام والاجتماعات الطارئة!!!!!!
    إخس إخس إخس إخس.

  3. لن يحدث شيءا ………. و هاد شي كنت متوقعه ولسه دلوقتي هيجيبوا اسلحه ويقولو كانت علي متن سفينة الحريه ….. والعقوبات ستنزل علي تركيا ……… لن يحرر ارضنا الا دماءنا يا شعوب نايمه بالعسل ……… لكن سؤال شو نسوي وكيف نكون في مستواهم العسكري والاقتصادي ؟ ……….. الجواب الله كريم ……… ههههههههههه شر البلية ما يضحك ……….. اين كان العرب والمسلمين من 450 سنه …. مروا بدون تركل اي بصمه في التاريخ الا العار ………. واحنا مطلوب مننا نصلح كل هاااااااا ……….كل الدول العربية محتله يا ساده وليست فلسطين فقط ……. حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. ايوه تجمعهم سوف يكلف الشعوب العربية ملايين الدولارات,الافضل يشتروا خبز ويمرروه للمساكين الشرفاء عبر الانفاق , افضل من قراراتهم نحن ندين اسرائيل ،وارقصي يالي ماانتش غارمانه!!!

  5. أي جامعة عربية انتم تتحدثون جامعة الفتن والنفاق والشقاق والخراب والتفرقة والعنصرية من تفو عليكم يا جامعة العربية المتخلفة

  6. جامعه صهيونيه و ليس عربيه تريدون ان تخفوا المجزره بي عهود كادبه يا مجرررررررمين و شركائهم

  7. اغبياء … اطفال عم تموت وانتم بعدكم تعقدو اجتماعات … طبيعي ما راح تتقفوا على شي …

  8. جامعة ايه الله يخرب بيتكوم والبيوت الي جنب بيوتكوم, الله يجمعكم مع ابليس والنتن ياهووووووو في جهنم ويجي اتوبيس سياحي فاخر انا عارفه كويس يخلص عليكم

  9. الموت للصهاينه اعداااء الله
    الموت للصهاينه اعدااء الانسانيه
    لعنه الله عليهم
    ALAH AKBAR
    from the river to the sea Palestine will be free

  10. arab is bullschit , arabe is nothing , I heat arabe leaders , I m amazigh berber free muslime like freedoom like falastina , but not like mobarak – boutaflika – kadafi – zine zabi tunis- mohamed6- and all arabic leaders inchalah fi el gahim ya arabe leaders . falastine free falastine free falastine free . vive muslime poepels – vive berber spoepels – vive amazigh – vive reel arabic peopels. not fals

  11. يقبرني عمرو موسى انااااااااااااااااا يلي كان بي وقت حرب ع لبنان واشلاء هون وهون عم يعمل اجتماعات وياكول تبولة وكبة مئليه
    تقبرني عباس شو بدك ؟؟؟؟؟؟ عم تدين جريمة لا عادي ما في شي روح انت نام ما ينشغل باللك انت عاااااااااااااااااااااادي جدا يلي عم يسير
    روحو كولو هوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا انت وعمرو موسى
    عما بي قلبكن ما انتو اضرب من يهود ميهود احن عليناااااااااااااا منكن يا كلاب

  12. الجامعة العربية تعقد اجتماعا
    _______________________
    جامعة تقعد مثل ز ر ي ب ة ال ح م ي ر أو ال ب غ و ل ة
    يتناقرون وينافقون وي ل ع ون على لاشئ ……

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *