اتهمت النيابة العامة المصرية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بالتحريض لارتكاب “عمليات عدائية” داخل مصر, بينما نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) علمها بموضوع التحقيق مع مواطنين عرب بتهمة الانتماء لحزب الله ودعم الحركة.

وقال النائب العام المصري عبد المجيد محمود إن التحريات التي أجرتها مباحث أمن الدولة حول المجموعة المصرية الفلسطينية اللبنانية “المكلفة بالترويج لحزب الله والدعوة لارتكاب جرائم في مصر أكدت أن نصر الله كلف مسؤول وحدة عمليات دول الطوق بالحزب بالإعداد لتنفيذ عمليات عدائية بالأراضي المصرية”.

7esebweb

وأضاف محمود أن الأمين العام لحزب الله أمر بتنفيذ تلك الأعمال عقب انتهائه من إلقاء خطبته بمناسبة عاشوراء والتي ستتضمن تحريض الشعب المصري والقوات المسلحة على الخروج على النظام, إلا أن ضبط المتهمين حال دون تنفيذ المخطط حسب تعبيره.

وقال النائب العام المصري إن المجموعة التي ألقي القبض عليها كلفت بتأسيس مشروعات تجارية بأسماء العناصر المستقطبة لاتخاذها ساترا لتنفيذ المهام المكلفين بها من جانب التنظيم.

وأضاف أن حزب الله طلب من كوادره في مصر استئجار بعض العقارات المطلة على المجرى الملاحي لقناة السويس لرصد السفن التي تعبر القناة، كما
طلب منهم رصد المنشآت والقرى السياحية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء.

إن محامي المجموعة منتصر الزيات قال إنه تقدم للنيابة بطلب التوكيل للمتهم الرئيس بالقضية ويدعى سامي هاني شهاب, غير أن النيابة حالت دون حضوره. وأضافأن المتهمين معرضون لعقوبة السجن المؤبد في حال إدانتهم.

تحقيقات

وعلم من مصادر قانونية مطلعة أن نيابة أمن الدولة العليا بدأت التحقيق هذا الأسبوع مع نحو خمسين لبنانيا ومصريا وفلسطينيا بتهمة الانتماء لحزب الله والسعي لتقديم أموال ودعم حماس في قطاع غزة.

وبحسب المصادر فإن عملية الاعتقال جرت قبل ستة أشهر في سرية تامة، وإن أشخاصا من أقارب المتهمين في بيروت أوكلوا المحامي المصري منتصر الزيات للدفاع عن ذويهم في هذه القضية.

وفي تصريحات قال الزيات إن معرفته بالقضية بدأت في ديسمبر/كانون الأول الماضي حيث اتصلت به أسرة اللبناني هاني سامي شهاب وأبلغته باعتقاله دون معرفة السبب.

وأضاف أن هناك سبعة فلسطينيين تم اعتقالهم في الملابسات ذاتها إضافة إلى عدد من المصريين، حيث بدأت نيابة أمن الدولة السبت الماضي التحقيق معهم، لكن الأنباء التي وصلت إليه تقول إن التحقيقات تدور بشكل أساسي حول دور حزب الله في القضية ومدى علاقة المحتجزين به.

وقد نفت حركة حماس علمها بالقضية. وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم -في مقابلة مع الجزيرة- إن الحركة علمت بالموضوع عبر وسائل الإعلام، وأكد أن حركته “لا تجند أي فرد خارج فلسطين” باعتبار أن الوجود الحقيقي لها هو في فلسطين.

واعتبر أن “من حق مصر أن تؤمن حدودها وتؤكد على سيادتها على أراضيها” مضيفا أن القضية “مرتبطة بالأمن المصري، وليس لها علاقة بقطاع غزة”.

المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لا اشكك بعد خطاب نصرالله عن المقاومه العراقيه حيث قال ان المقاومه في العراق ليس لها معنى وعلى العراقيين ان يمنحوا الفرصه للاحتلال http://www.youtube.com/watch?v=Bt3mc5ifusc

  2. hizbollah ashraf nes be kel l 3alam l 3arabi
    w howe li rafe3 ras kil nes w r7 yeb2a khazou2 b 3en kel maneyik amen l masri l……..

  3. ana lebneneh w eli 5 ans terek baladéh w ana b7eb el 3eichi bi baladi ktir bas min wara hal a7zeb yali jabetelna la baladé el 5arab w bel a5as 7ezeb allah mnetmana 3aleh yetrekna la 7ata youm min el eyem nerja3 la baladna wen3eich bi salem w 7ezeb allah ma bado ye7areb bas israeil bado ye7ereb el 3arab w kel el 3alam bado yemchi bi kararat iraneiehwc soureieh ma badna yehon

  4. pour hassan nasrallah beftekerel cha3eb el lebneneh ma 3ad ader yet7amal w betmana ma tenja7o bel enti5abet la2n ento bala naje7 m aadrein enhadikon fa kif iza nje7to?betmana yenja7 mechrou3 el dawlé wel 7oureié wel steklalw bel nessbé la masser ma fi chi b3eid 3an 7ezeb allah

  5. ارجو من سماحه السيد حسن نصرالله بمخاطبة الناس البسطاء بلغه بسيطه اكثر لكي لا يظنون

  6. يا هلا بالطيب الغالي ابن معروف .. وينك يا راجل من زمان ,, اشتقنالك ,, وبالنسبة لحسن نصر الله هل قرأت تعليقي عندكم؟

  7. allah yensor sayed hassan nasra allah we 7na ka magareba kolna ma3ak mahma qalo 3ankwa mahma katabo anta qa2edona wa sayedona wa tago ro2ossena

  8. نعم يا اخونا العزيز top quality قرات كل تعليقاتك في موقع البيدر وفعلا مستواها رائع ورايت ان بعض القراء قد اعجبوا بك وتستحق هدا الاعجاب وشكرا لك

  9. انا لست ضد سماحة السيد حسن نصرالله ولكن هنالك بعض المواقف التي تثير الشك والوضع لا يحتمل الغموض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *