قدم الأردن احتجاجا لإسرائيل بسبب شروعها في أعمال أحادية الجانب تستهدف الجزء الخارجي من الجدار الغربي لكنيسة القيامة في القدس الشرقية المحتلة.

وطالب في مذكرة احتجاج السلطات الإسرائيلية بالوقف الفوري لتلك الأعمال وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل البدء فيها.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن الخارجية الأردنية استدعت السفير الإسرائيلي بعمان وسلمته تلك المذكرةo.

وحذر الأردن في هذا الإطار من المساس بالوضع القائم في الكنيسة والمتفق عليه بين جميع الطوائف المسيحية.

وأكدت عدم قانونية وشرعية تلك الأعمال التي تشكل خرقا للقانون الدولي والتزامات إسرائيل ذات الصلة بوصفها السلطة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية والقدس الشرقية والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، “والتي يشكل الحفاظ عليها ورعايتها أولوية هاشمية أردنية مستمرة”.

ويشرف الأردن على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة منذ عام 1967 وفق بند نصت عليه معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة عام 1994.

وتعتبر هذه المرة الخامسة التي يستدعي فيها الأردن السفير الإسرائيلي في عمان خلال العام الحالي.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. يحتج على المساس بجدار كنيسة القيامة ولا يحتج على هدم المسجد الاقصى غريب امره ها العبد الله كان سخيف يوم ما طلع بحرب غزة قال انو بدو يتبرع بالدم ايه روح الله ينشف الدم بعروقك انت و الحكام الخونه الي زيك

  2. الاردنين يحبون الملك عبد الله جدا و هم يعيشون حياة طيبة و بعيدين عن خط الفقر

  3. ومن قال لكم ان جلالة الملك عبد الله الثاني لم يدافع عن المسجد الأقصى ، اليست تلك المرة الخامسة التى يُسَتدعى فيها السفير الصهيوني ؟ لكن الوضع العام ليس في صالحه مهما فعل فالعرب جميعا تقريبا ساكتين عن تلك الممارسات ،،، هل يقوم بحرب أُحادية الجانب حتى يرتاح من يتفلسف عليه ،،، ويا مصطفى عيب أن تقول على ملك هاشمي شريف أنه منغولي ( اي معوق ) فمن انت حتى تتكلم عن ملك من نسل الرسول هذا الكلام ؟؟

  4. اسم درش يا حبيبنا مصطفى تُطلَق فقط على اسم مصطفى تدليلا له مثل ان تقول ابوصطيف مثلا ،،، فهي خاصة بحبيبنا مصطفى فقط يا غالي

  5. الملك عبد الله من نسل الرسول؟هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *