دانت مشيخة الأزهر في بيان، مساء السبت، التصريحات التي نقلت عن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشأن دول يأتي منها المهاجرون وصفها بـ”الحثالة”، معتبرة أنها “عنصرية بغيضة”.

وذكر الأزهر في بيان أن مثل هذه التصريحات “العنصرية البغيضة تتنافى تماما مع قيم التعايش والتسامح وقبول الآخر، كما أنها تأتي في إطار سياسة التعصب وإهدار حقوق الشعوب التي تنتهجها الإدارة الأميركية الجديدة”، وفق ما نقلت فرانس برس، الأحد.

وشدد الأزهر على أن “هذه التصريحات المقيتة لا يليق صدورها عن رئيس دولة متحضرة، كما أنها تمثل تنكرا لما تفخر به الولايات المتحدة الأميركية من أنها أمة من المهاجرين وأنها إحدى دول العالم الأكثر تنوعا واندماجا”، وطالب الأزهر الشريف الإدارة الأميركية بالاعتذار عن هذا الخطأ الفادح، ولاقت تصريحات ترامب العديد من الإدانات الدولية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. من باب اولى يا أزهري ان تدين دولك وحكوماتك وشعوبك العربية الخانعة …… هل فعلا عجزنا ان نرد على هذا الترومب ؟؟؟ ومحاصرت سفاراته بأمواج بشرية عاتية وإجباره على غلقها ، وقيام الحكومات بطرد سفرائه ؟؟؟ ورد الصاع والشتيمة القذرة من فمه النجس باقذع منها ؟؟ ماذا لو حاصر خمسين مليون عربي اي واحد من كل عشرة عرب ، سفارات ترامب واغلقوها؟ وقاطعوا بضائعه ، وطردوا شركاته ، ولعنوا عملائه ؟؟ اليس ذالك اكثر تأثيرا من الارهاب او تفجير برجي التجارة ؟؟ علينا ان نتعلم الدفاع الكفائي والعصيان المدني ، وفن القتال الأعزل ( دون سيف او بارود ) ، وتحويل اللسان الى سنان .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *