الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي السعودية تعرب عن أسفها الشديد

السعودية تعرب عن أسفها الشديد

أعربت المملكة العربية السعودية، عبر بيان من الديوان الملكي، عن استنكارها وأسفها الشديد للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية اليها.

وجاء في نصي الديوان الملكي:

تابعت حكومة المملكة العربية السعودية – بأسف شديد – إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها .

وقد سبق لحكومة المملكة أن حذرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة الغير مبررة وغير المسؤولة ، وتعرب عن استنكارها وأسفها الشديد لقيام الإدارة الأمريكية بإتخاذها ، بما تمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة ‏في القدس والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي .

وإن هذه الخطوة ، وإن كانت لن تغير أو تمس الحقوق الثابتة والمصانة للشعب الفلسطيني في القدس وغيرها من الأراضي المحتلة ولن تتمكن من فرض واقع جديد عليها، إلا أنها تمثل تراجعاً كبيراً في جهود الدفع بعملية السلام وإخلالاً بالموقف الأمريكي المحليد – تاريخياً – من مسألة القدس، الأمر الذي سيضفي مزيداً من التعقيد على النزاع الفلسطيني – الإسرائيلي .

وتأمل حكومة المملكة العربية السعودية في أن تراجع الإدارة الأمريكية هذا الإجراء وأن تنحاز للإدارة الدولية في تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة، وتجدد التأكيد هلى أهمية إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة والمبادرة العربية ليتمكن الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة ولإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة .

9 تعليق

  1. هذه فرصة تاريخية للملك سلمان ليجمع العرب على هدف لا يختلف عليه اثنان من العرب والمسلمين وليقود الامة العربية والاسلامية بصدق فيعلن اجتماعا عاجلا ويسميه اجتماع الحزم الحقيقى لاستعادة وحدة الامة العربية الاسلامية وان ادى ذلك الى الانسحاب من الامم المتحدة وتفعيل منظمة التعاون الاسلامى واقسم بالله فان امريكا ومن وراءها من اوروبا واليهود سيرتعدون فرقا وليبدأ الملك سلمان فى اصدار قرار جماعى ببيع النفط بعملة اخرى غير الدولار ولتكن الايوان الصينى او الين اليابانى او بما يعادل من الذهب وستكون هذه بداية لعودة عزة الامة الاسلامية وسيكون عند ذلك قائدا سيكتب التاريخ اسمه بحروف من ذهب وسيتبوأ مكانة لن تضاهيها الا مكانة الخالدين فى تاريخ الاسلام أمثال عقبة بن نافع وعبد الرحمن الداخل وطارق بن زياد وصلاح الدين وسيجد ملايين العرب والمسلمين يفتدونه بمهجهم وارواحهم وسينال عز الدنيا والاخرة انها دعوة صادقة ويكفيه ان سيدعو له بالتوفيق والنصر والسداد اكثر من مليار مسلم وسيكون ملكا ليس على بلاد الحجاز بل على كل بلاد المسلمين ….وما ذلك على الله بعزيز !

    • انت بتستعبط يا استاذ ولا بتستهبل؟؟
      الملك زفت بتاعك اللي بنسميه عندنا سلمان رز هو اصلا اساس كل البلاوي وترامب الصهيوني خد الاذن والسماح منه قبل نقل السفارة
      حكام العرب المتصهينين بدءا بسلمان رز وانتهاءا بعبد الفتاح بلحة مرور بالملك عبد الله الخاين لعنة الله عليهم جميعا ولاد وسخة
      قال سلمان رز حيجمع العرب قال !!قصدك يجمع الصهاينة يا روح امك

  2. ‏السعودية و شعبها منذ الازل موقفها ثابت ضد إسرائيل ، لا سفارات ولا تعاملات اقتصاديه او سياحية او علاقات سياسية مع اسرائيل .
    ثم يأتي شخص دولته أو الدولة التي يسكنها مطبعه مع الصهاينه يأتي يتهم السعوديه وينتقد قاداتها وكأن وحدهم من بيدهم الحل والربط.

    عموماً ، نسأل الله ان يرحم ضعفنا وقلة حيلتنا ويجبر كسرنا
    ولاحول ولا قوة الا بالله

  3. اهووووووووووو هههههههههه العجلللللل اهوووووه بيعرب أسفه ههههههههههههههههههههههههه خررررب بيت أمك هههههههههههههه مش ممكن ده تيس جااموسة بهييييم كل همه بيفكر لما يروح هياكل فخدة ضاني ولا بتلو ههههههههههههه بهااااايم مش ممكن قلت انا عقلهم بينحصر ق=في موخراتهم اللي اكبر من ال Times Square في ال 12 pm هههههههههههه
    انا من رايي واتمني فعلا ترمب يشيل العجللل ده من ملكه وبعدين يرمي السعوديين المنتنييين خارج السعودية وهما كده حافيين وبعدين يملأ السعودية اميركانز وتبقي السعودية state من ضمن ال states هههههههههه والله فكرة

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.