دعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء السبت، إلى عقد قمتين خليجية وعربية طارئة.

وقالت الخارجية السعودية عبر “تويتر” إن “العاهل السعودي يدعو لعقد قمتين خليجية وعربية طارئة في 30 أيار لبحث الاعتداءات الأخيرة في السعودية والإمارات”.

وتأتي دعوة الرياض لعقد القمتين بالتزامن مع انعقاد القمة الإسلامية.

وكشف تقرير صادر عن شركات تأمين نرويجية أن للحرس الثوري الإيراني ضلوعاً في تسهيل تنفيذ هجمات يوم الأحد الماضي على ناقلات نفط بينها، سفينتان سعوديتان قبالة ساحل إمارة الفجيرة في الإمارات.

وتحقق الإمارات والسعودية والنرويج في الهجمات التي أصابت أيضاً سفينة إماراتية وأخرى ترفع علم النرويج.

وخلص تقييم سري صدر هذا الأسبوع عن رابطة التأمين من مخاطر الحرب، والتي يتعامل معها مالكو السفن النرويجية، إلى أن الهجوم نفذته على الأرجح سفينة دفعت بمركبات مسيرة تحت الماء تحمل ما بين 30 و35 كيلوجراماً من المتفجرات شديدة التأثير مصممة لتنفجر عند الاصطدام.

ووقعت الهجمات وسط تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في أعقاب قرار واشنطن هذا الشهر محاولة خفض صادرات النفط الإيرانية إلى الصفر وتعزيز وجودها العسكري في الخليج رداً على ما اعتبرته تهديدات إيرانية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. قمتين مرة وحدة ؟؟؟؟؟؟؟
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    اكيد سلومي الاهبل محتاج يقوي نفسه بالقراءة هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ربنا يستر مرة قرأ استرخاء هههههههههههههههههههههههههههههههههه استخراء , مين يعرف هذه المرة شنو يهبب بالقراءة هههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. قمم

    قمم..

    معزى على غنم

    جلالة الكبش

    على سمو نعجة

    على حمار

    بالقدم

    وتبدأ الجلسة

    لا

    ولن

    ولم

    هههههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. نسأل الله أن لا يطلب دونالد ترامب حضور القمة الاسلامية ومعه ايفانكا.. ترى ما بقى مع عربنا شيء”!هههههههههههههههههههههههههههههههههه

    1. وانت او انتي يا حرامي الاسماء من اي مذهب ودين ؟؟؟؟؟؟
      جاتك نيلة شكلك مرضعة كبير سابقة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حتى ضحكتك الههههههههههههههههه مخربطة وما فيها اي نوع من الاحترام ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قلة ادب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *