أعلن النائب العام السوداني ” الوليد سيد أحمد ” عن موعد بدء محاكمة الرئيس السابق عمر البشير أمام المحكمة يوم السبت المقبل .

وأن البشير سيحال إلى المحاكمة بعد انتهاء الفترة المحددة للاستئناف ومدتها أسبوع بعد أن وجهت النيابة العامة للرئيس المخلوع الخميس الماضي تهم فساد فيما يتعلق بالثراء الحرام وغسل الأموال وقتل المتظاهرين وحيازة النقد الأجنبي .

فكان قد أعلن في إبريل الماضي الفريق أول ” عبد الفتاح البرهان ” رئيس المجلس العسكري عن العثور على مبلغ قيمته 113 مليون دولار في مقر إقامة البشير اثناء تفتيشه .

وصرح النائب العام أيضا خلال مؤتمر صحفي في الخرطوم أن الدعاوي الجنائية المتعلقة بالفساد تم تحريكها والتحري فيها وتم فتح 41 دعوى جنائية ضد رموز النظام السابق وأن معظم التهم بحقهم مرتبطة بقضايا حيازة الأراضي .. وستستكمل إجراءات القبض والتحري في الأسبوع المقبل .

ويأتي إعلان النيابة العامة عن موعد انطلاق محاكمة عمر البشير بعد مرور أكثر من شهرين بعد أن أطيح به من قبل الجيش في 11 إبريل الماضي بعد أشهر من الاحتجاجات التي شهدتها البلاد اعتراضا على حكمه الذي استمر ل 30 عاما .

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. التنظيف و التطهير لن يتم بالاطاحة بالرئيس فقط وانما باقتلاع كل رموز النظام و حواشيهم و محاكمتهم امام الشعب و معاقبتهم بما يستحقون…
    الشعب السوداني شعب طيب و يستاهل كل خير الله يوفقه لبناء مستقبل حر وزاهر ومشرق …

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..

    الشعوب عليها مسؤولية كبيرة في حُسن إختيار من يحكمها.. وعليها أن تتحمل نتيجة إختيارها!!

  3. كذلك الرجل عليه مسؤولية كبيرة في حُسن إختيار زوجته ومن اين يتعرف عليها وماضيها … وعليها أن يتحمل نتيجة إختياره اذا أكتشف انها غير متطابقه له .
    ههههههههههههههههه
    ???

  4. نورت يعني تعليقي انا ما تنزلوه لكن تبع البنت جلمبو فياكرا اكسبايرس مزورة تنزلوه ليش ؟؟؟؟؟
    هل هو تشجيع لها ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه على عمل زوايا تزحلوقية مناسبة بدل ما يقتل نفسو زوجها بالفياكرا ؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    يعني معقولة ما تعرفون فينا منو الاصل ومنو المزورة ؟؟؟؟ معروفة من الايموجي تبعها وضحكتها العرجة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بعيد عنكم فمها اعوج هههههههههههههههههههههههههههههههههه والا من شوية المسكين زوجها بح ؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *