الصفحة الرئيسية أخبار سياسية بمناطق نفوذه في سوريا.. داعش يأمر المتاجر باستخدام عملته

بمناطق نفوذه في سوريا.. داعش يأمر المتاجر باستخدام عملته

عملة داعش

أمر تنظيم داعش أصحاب المتاجر والتجار بتسعير البضائع بعملته الدرهم بداية من يوم الثلاثاء، وحدد قيمته عند ألف ليرة سورية (1.80دولار) سعياً إلى توجيه سياسته النقدية على الرغم من تراجع سيطرته على الأراضي.

جاء التعميم في رسالة صوتية على منصات تراسل لداعش، حظرت فيها التعامل بالعملات السورية فئة ألف ليرة و50 ليرة في المناطق الخاضعة للتنظيم المتطرف بدءا من 25 يوليو/ تموز.

وخسر التنظيم المتشدد مساحات من الأراضي في #سوريا و #العراق، ويخضع للحصار في معقله السوري بالرقة مع مواصلة قوات تدعمها الولايات المتحدة هجومها لانتزاع السيطرة على المدينة. وداعش على وشك الهزيمة أيضاً في مدينة الموصل العراقية.

ويعتقد أن داعش نقل قادته إلى #مدينة_الميادين السورية الواقعة جنوب شرقي #الرقة قرب الحدود العراقية في محافظة دير الزور.

ولم يذكر تعميم داعش حظر العملة السورية فئة 500 ليرة. وقال التعميم إنه سيعلن سعر صرف عملة داعش على أساس يومي. وأعلن #داعش عن عملته في عام 2015.

6 تعليق

    • لم نر فيهم الا الاطباء و المهندسين و علماء الدين وحفظة لكتاب الله
      حملة شهادات و مشهورين
      طلقوا الدنيا و باعوها بتجارة رابحة. فربحوا البيع و أيم الله
      و كما قال أحدهم و هل من تجارة أشد ربحا من التجارة مع الله
      “هو مالك الروح جل وعلى و هو يشتريها منك….. فيا لكرمك ربنا”
      قال تعالى : إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم .
      موتوا بغيظكم أيها النصارى و النصيريين و العلمانيين و اليهود و الشيعة و الملحدين فهي باقية الى أن تسلم الراية للمهدي و ينزل المسيح عليه السلام و يكسر الصليب و يقتل الخنزير و يحكم بين الناس بالعدل وبشرع الله تعالى على أرضه…..
      و السلام على من اتبع الهدى و لمن كان له قَلْبٌ أو ألقى السَّمْعَ وهو شهيد

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.