الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي سعد الحريري يتعرض للرشق بقوارير المياه بعد حضوره بين المتظاهرين الرافضين للضرائب

سعد الحريري يتعرض للرشق بقوارير المياه بعد حضوره بين المتظاهرين الرافضين للضرائب

اقدم رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري على خطوة مفاجئة، أمس الاحد، بحضوره شخصياً بين الحشود المنتفضة والرافضة للزيادة على الضرائب، ومخاطبة الناس بالمذياع من بينهم.

هذه الخطوة اربكت المتواجدين في الساحة وخصوصاً انها الاولى لمسؤول لبناني ينزل بين جماهير معارضيه ليخاطبهم ويسمع منهم، ورغم التصرفات التي قوبل بها من مجموعة صغيرة كانت بالقرب من الشريط الشائك الفاصل عن السرايا الحكومي، عبر رميه بالقوارير الفارغة والعصي، الا انها خلقت انقساماً فعلياً بين المغردين والناشطين على الوسائل التواصل الاجتماعي، الذين رحبوا بأغلبهم بهذه الخطوة واعتبروها خطوة جريئة بالفعل.

وكان الحريري قد توجه الى المتظاهرين بالقول “نحن هنا وعدناكم أن نكون واضحين معكم، وإن شاء الله سترون أن هذه الحكومة مع فخامة الرئيس سوف تكون دائما إلى جانبكم وإلى جانب الناس ووجع الناس”.

وأضاف: “صحيح أن هناك هدرا في البلد وصحيح هناك فساد، ولكننا سوف نحارب هذا الفساد، وأنا أحببت إن آتي إليكم من أجل أن أقول لكم أننا سوف ننهي إن شاء الله هذا النوع من الفساد وسنوقف الهدر، وإن شاء الله سنكمل المسيرة معكم”.

وختم: “نحن أتينا بثقة الناس، وسوف نكمل هذا المشوار، وهذا المشوار سوف يكون طويلا، وسنتابع محاولة وقف الإهدار والفساد”، ثم غادر سيراً عائداً إلى السرايا الحكومية.

ولاحقاً، غرّد الحريري في حسابه عبر “تويتر” قائلاً: “أدعو منظمي التظاهرة إلى تشكيل لجنة ترفع مطالبهم لمناقشتها بروح إيجابية”.
لكن الردّ كان سلبياً من قبل الاطار التنسيقي للمتظاهرين الذي رفع مطالبه الى الحريري من خلال بيان مشدداً على الغاء الضرائب وتمويل السلسلة من خلال وقف الهدر والفساد.

تعليق واحد

  1. الحريري يعتقد انهُ بزمن سعد زغلول او جمال عبدالناصر ونزل لمُخاطبت الجماهير وكان يعتقد ان يهتفو لهُ !! وبالاخر حذفون بالقناني , عالاقل لو انت شخص مُتكلم او لديك اسلوب وبلاغه لمُخاطبة مُعتصمين لقُلنا لعلهُ خير , لكن حضرتك طلطميس لا ونازل توعدهم بانك تقضي على الفساد لا ويقول المشوار طويل !!
    حط نعالك تحت باطك واحجز على باريس كالعاده والفليله ثلثين المراجل

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.