قرّرت ليبيا ، إلغاء مشاركتها في القمّة الاقتصادية العربية في لبنان ، بسبب إهانة حركة أمل التي يتزعمها رئيس البرلمان نبيه بري، للعلم الليبي والإساءة إلى الشعب الليبي.

ويأتي الموقف الليبي، بعد انتشار مقطع فيديو “مسيء” على مواقع التواصل الاجتماعي، وثّق لعملية تمزيق العلم الليبي وإنزاله من طرف بعض مناصري حركة “أمل”، لاستبداله برايتهم ونعت الليبيين بـ”الخنازير”، وكذلك تداول صور لآخرين، أقدموا على دوس العلم الليبي بالأقدام، وذلك تعبيرا عن رفضهم لدعوة ليبيا لحضور القمّة، في حركة استفزت الليبيين.

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، الأحد، بتعليقات غاضبة، تجاه هذا التصعيد اللبناني الأخير ضدّ ليبيا، ومحاولات إقحام بلد كامل في قضية تورط فيها رئيسها السابق الراحل معمر القذافي، الذي انتهى نظامه قبل 8 سنوات، واحتجزوا بسببها نجله هنيبعل القذافي، مؤكدين أنّه لا دخل ولا دور للسلطات الحالية فيها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. هو صحيح كثير من الليبين فيهم جينات القذافي هههههههههههههههههههههههههههههه وتحس انهم مسطولين او محششين ههههههههههههههههههههههههههههههههه لكن مو يعني زعران بري يبقون يتاجرون باختفاء موسى الصدر قبل اربعين سنة , فموسى الصدر رغم انه كان رجل كويس لكن يتحمل مسؤولية الي حصل له , فهل يوجد عالم دين يقف على باب سلطان مثل القذافي ؟؟؟ لا وسلطان مجنون ههههههههههههههههههههههههه في حديث اعتقد يقول معناه : انه اذا رايت العلماء على باب السلاطين فبئس العلماء وبئس السلاطين , واذا رأيت السلاطين على ابواب العلماء فنعم العلماء ونعم السلاطين , فشنو راح يهبب السيد موسى الصدر عند القذافي ؟ اما كان في مهمة شحاتة او حاجة ملحة او منح القذافي شرعية ! وكلها ما كان لازم تصير يلا الله يرحمه ويهدي الزعران تبع بري مري ههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *