طالب رئيس التيار الشيعي المصري، محمد غنيم، الرئيسَ مرسي والأزهر الشريف بالاعتراف بالمذهب الشيعي كمذهب وفتح وإقامة الحسينيات الشيعية في مصر والسماح بالتعبد بها، خاصة أن الأزهر وشيخه الأسبق الشيخ شلتوت أكدا أنه يجوز التعبد بالمذهب الجعفري الاثنى عشري، بحسب ما نشرته صحيفة “المصريون” المصرية.


وشدد غنيم على ضرورة تمثيل الشيعة في البرلمان بغرفتيه سواء في مجلس الشعب أو مجلس الشورى، وأن يقوم رئيس الجمهورية بتعيين ممثلين للشيعة في المجالس النيابية أسوة بالأقباط، خاصة أن الشيعة يأتون في المرتبة الثالثة بمصر بعد الأرثوذكس، وطالب بتفعيل مبدأ المواطنة ووقف الحملات المعادية للشيعة وعدم معاملتهم كمنبوذين في المجتمع.
وقال تعليقاً على زيارة مرسي لإيران إن هناك احتمالات قوية ألا يتم إعلان عودة العلاقات بين البلدين؛ بسبب وجود بعض الملفات المعلقة، وعلى رأس هذه الملفات قضية أمن الخليج الذي تعهدت مصر بحمايته، والمخاوف من نشر التشيع في مصر والدول العربية, بالإضافة إلى أن هناك ضغوطاً قوية يتعرض لها مرسي من أمريكا وإسرائيل لمنع تطبيع العلاقات بين القاهرة وطهران، مشيراً إلى أن إيران حريصة جداً على طمأنة مصر من ناحية قضية نشر التشيع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫153 تعليق

  1. عبدة الشيطان مسموح لهم ….
    اتباع علي بن ابي طالب وبنيه الويل لهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. علي بن ابي طالب لن يقف لك في باب الجنة ويقول امتي امتي.
      هل تعرف من سيفعل هذا محمد صلى الله عليه وسلم. فكن من المسلمين وقل انا من اتباع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لان كل من لايتبع الله والرسول فهو فاني الى الجحيم ولو كان علي بن ابي طالب رضي الله عنه هنا الان لبزق بوجهك القذر يا وهب المجوسي.
      حتى الله سبحانه وتعالى قال اطيعوا الله والرسول ولم يقل اطيعوا الله وعلي!!!!!
      كف عن هذا الهراء لجم الله لسانك. فضحتونا بين الخلق الله يفضحكم.

  2. نصيحة مني الى اهل مصر لا تسمحوا بهذه الاهانات والجريمة الكبيرة .
    مصر دولة مسلمة سنية يجب ان لا نقسمها الى مذاهب .
    يجب ان يحاربوا هذه الضاهرة العظمى ويجب على الازهر الشريف اتخاذ اجرائات مناسبة بحق هؤلاء.
    والسلام.

    1. ههههه نصيحه الى اهل مصر مره وحده .؟؟ ومن من ؟؟ من يونس شلبي ؟؟؟ لا عز الله كدو وعينو خير اهل مصر مادام امثالك ينصحهم !!!

  3. كد كيدك، واسع سعيك، وناصب جهدك، فوالله لا تمحو ذكرنا، ولا تميت وحينا،
    آه لوجدك يا زينب …

    حين قُتل أخوتها وأهلها وأُخذت أسيرة مكبلة مع النساء والأطفال إلى الكوفة ومن ثم إلى الشام إلى مجلس الطاغية يزيد …
    دخلت قافلة السبايا يتقدمهم الإمام علي بن الحسين عليه السلام والعقيلة زينب سلام الله عليها .. و جيء برأس الحسين(عليه السلام) ووضع بين يديه في طشت، وجعل يضرب ثناياه بمخصرة كانت في يده وهو يقول:

    ليت أشياخي ببدر شهدوا *** جزع الخزرج من وقع الاسل
    لأهلوا واستهلوا فرحــــاً *** ثم قـالوا يا (يزيد) لا تشــل
    قد قتلنا القرم من ساداتهم *** وعدلناه بـ (بدر) فاعتـــدل
    لعـبت هــاشم بالمُـلك فــلا *** خـــبر جـــاء ولا وحي نــزل
    لسـت من خـندف إن لم انتقم *** من بني أحمد ما كان فعـل

    وهنا انتفضت العقيلة عليها السلام في وجه الطاغية …

    [[ الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على رسوله وآله أجمعين، صدق الله سبحانه حيث يقول:
    ﴿ثم كان عاقبة الذين أساؤا السوء أن كذبوا بآيات الله وكانوا بها يستهزؤن.﴾

    أظننت يا يزيد ـ حيث أخذت علينا أقطار الارض وآفاق السماء، فاصبحنا نساق كما تساق الأسراء ـ أن بنا هواناً على الله وبك عليه كرامة، وإن ذلك لعظم خطرك عنده، فشمخت بأنفك، ونظرت في عطفك، تضرب أصدريك فرحاً، وتنفض مذوريك مرحاً، جذلان مسروراً، حين رأيت الدنيا لك مستوسقة، والأمور متسقة، وحين صفا لك ملكنا وسلطاننا، وفمهلاً مهلاً…. ]]
    ومما قالت سلام الله عليها …

    ((….. فكد كيدك، واسع سعيك، وناصب جهدك، فوالله لا تمحو ذكرنا، ولا تميت وحينا، ولا يرحض عنك عارها، وهل رأيك إلا فند وأيامك إلا عدد، وجمعك إلا بدد، يوم ينادي المنادي ألا لعنة الله على الظالمين….))

    بهذا الخطاب زلزلت زينب سلام الله عليها المفجوعة في أهلها طغيان وعروش الظالمين من بني أمية ….
    زلزلت عرش الطاغية يزيد إبن الطلقاء ….
    هذه الصرخة التي صرختها الحوراء زينب عليها السلام في وجه طاغية عصرها … صرخة متجددة في كل العصور …
    ضد كل ظالم….
    ضد كل متجبر…
    ضد كل فكر أحادي …. يرفض الاخر….
    ضد كل فكر شمولي ….
    ضد كل فكر ينشد الفرقة …
    نعم !!! كما قالت الحوراء عليها السلام ….
    كد كيدك
    و اسع سعيك

    1. نحن اعلم بمصيبة اهل بيت سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اكثر منكم يا اهل الشؤم والبؤس والنفاق والفسوق خساتم وخسا دابر القوم المشؤمون.

      1. اسمك احد اسماء الرسول الاعظم صلوات الله وسلامة وعلى اَله, ياأبن الخير والايمان لا تدع أذنك تسيطر على عقلك فكر وأعقل وتدبر والاهم أن تقرأ فكر غيرك وحرر عقلك وكتب الشيعة الإيمانية والعقائدية متيسرة ومبذولة في المكتبات لا تحجر عقلك على ماشببت علية فقط ولا تحكم على أحد كحكمك المتسرع الا بعد تقرأ الغير بدون تحيز وأنصف نفسك.

    2. خد في علمك يا وهب قبل كل شيء أن شيعة علي الأوائل في الجنة إن شاء الله لأنهم من أهل الكتاب و السنة و الجماعة و ناصروا علي بن أبي طالب في معاركة كلها بما فيها معركة الجمل و معركة صفين , و لكن بعد موت علي بدلوا دينهم و ابتدعوا و غيّروا و تحولوا الى مشركين لا يدعون الله إلا بواسطة قبور أئمتهم ,تذكر بأن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال في مرضه الذي لم يقم منه : ( لعن الله اليهود والنصارى ; اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) . متفق عليه .
      أنتم اليوم لستم شيعة علي 

      1. سليمان
        ممكن اتفسر (لعن الله اليهود والنصارى .. اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) ؟
        ولكن والله اتعجب من كلام اللذين يذمون الشيعه مع انه تعايشنا معهم ولي صديقه من خيرة الناس تحترم جميع الاديان والمذاهب, ويا سليمان عندما تذكر الامام علي عليك ان تقول الامام علي كرم الله وجهه وليس فقط علي .. يا سليمان الى متى سنبقى نجري وراء سني شيعي وهم يعبدون الله وحده ونبيهم محمد عليه السلام .. هذه الفتن عملها الاستعمار للتفرقه وها نحن نرى جميع الثورات والحروب يدخل فيها الدين .. وسيبقى الاستعمار يشتت شعبونا ويسرق خيراتنا ويقتل ويسفك الدماء باسم الدين .. لننتبه ونستيقظ من هذا الظلام والكابوس الذي خيم على دولنا العربيه .

          1. كل الأحاديث اللي رواها غير آل محمد يعني ضعيفة !
            هذا حديث متفق عليه يا جاهلة

        1. إحنا ما تشيعنا لأي صحابي محدد , في معركة صفين كان علي بن أبي طالب على الحق , و لكن معاوية اجتهد و أخطأ لأن استند للآية :: {وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلا يُسْرِفْ فِي القَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا} [الإسراء: 33]
          و كان المفروض يبايع علي أولاً و لكن اجتهد و أخطأ , و رفعوا المصاحف ورضي علي بالتحكيم , إذاً هم تراضوا بينهم و المسألة انتهت
          احنا لم نتشيع لأي صحابي معين بل نحن أهل السنة و الجماعة

    3. معناتو كل أهل بيت الرسول عليه الصلاة و السلام قتلو تقريبا، على ما أظن هو الوحيد الذي مات طبيعي، طب ليش، لقد خانو الرسول و أبادو أهل بيته. من هي سلالة يزيد على الأرض الآن ؟؟

    4. دائماً تتعبنا في القراءة لأنك لا تستخدم اسلوب سهل حتى نستفيد فـ اصحاب الباطل يغلفون بـاطلهم بـ الادب و الشعر و بـ كثير من العواطف و هذا لن ينجح معنا اقسم بـ الله اني حاولت ان الخص ما كتبت و ارد لكني لم اجد شيء

  4. في مثل يابولهب يقول
    اكذب اكذب اكذب لاكن على غيرى اماانا فاعرف كذبك
    ولكم في بشار الاسد قدوة ومايعملة مع الايرانيين وساداتكم في قتل وذبح اهل سوريا
    نحمد الله سبحانة وتعالى انة فضح كذبكم وماتتشدقون بة

    1. اقول برنس وشدخل ام الايرانييين وبشار الاسد بالتشيع والشيعه ؟؟؟؟؟؟ هل هؤلاء يمثلون الشيعه ومذهبهم ؟؟؟ ان قلت نعم سنقول ان صدام حسين اذا اللذي اباد الملايين بالكيمياوي وهجر وشرد وقتل مئات الالاف وغيرها يمثل السنه !! فهل ستقبل بهذه المعادله ؟؟؟ ارتقي شوي بطرحك ولاتنزلق لهذا المستوى المتدني بالطرح !!

      1. صدام قاتل للحفاظ على وحدة العراق و منع تصدير الثورة الخمينية صاحبة الزنى و المفاخذة و العهر
        و بشار قاتل لحكم طائفي

  5. افتحوا حسينية واكتبوا عليها : “مســـــــــــــــجد أبو لــــــؤلـــــــؤة المــــــــــجوسي”

    1. أبو لؤلؤة النهاوندي من التابعين , أجتهد فأخطئ المسطرة والقياس خليها واحدة.

      1. أنا قصدت قاتل عمر بن الخطاب أبو لؤلؤة المجوسي
        سبحان الله …… النصارى بقدّروا عمر و الشيعة بيطعنو فيه
        سبحان الله

        1. ليه تسمية بالمجوسي علماَ هو مسلم وحسن اسلامة ومن التابعين رضي الله عنة , أسلافة فرس ومجوس كسلمان الفارسي هل سلمان مجوسي؟ وبعدين تعال اسلافك أنت العرب وثنيون هل تحب أن تخاطب بالوثني. وبعدين عملية القتل أكبر من تفكيرك ماتعيها لان المصدر الذي زودك بها لم يكن منصف لابا لؤلؤة رضوان الله علية. تقديسكم لبعض الشخصيات من تعصب طائفي….

          1. ههههههههه
            رضوان الله عليه ههههههههه
            قتل عمر بن الخطاب و تقولي رضوان الله عليه ! !
            و كيف عرفتي أن الله رضي عليه ؟ هل كان مع الذين رضي الله عنهم تحت الشجرة ؟
            لما قتلوا علي بن أبي طالب لطمتوا نفسكم أكتر من ألف سنة و لما قتلوا عمر بن الخطاب قلتم رضي الله عن القاتل ! !
            ما أكبر حقدكم على الصحابة

  6. يُريد فتح حسينيات بمصر لكي يتعبد !!! والمساجد لا تصلح للعباده يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. يا عمر الحسينيات ليست للعبادة يا اخي… الحسينية لإقامة مجالس العزاء في محرم وعاشوراء الحسين وحين وفاة اي شخص يذهب الناس الى الحسينية لتأبينه وتقبل العزاء وقراءة القرآن ….. المساجد هي التي تستخدم للعبادة فقططططططط وليس الحسينيات…. تحياتي

      1. يا أخت مودي هم من يُريدون ( التعبد بالحسينيات ) وليس أنا , أتمنى أن تقرئي الموضوق فوق , تحياتي

    2. إنني جاهلة أكتر منك لكن إستنتجت أن الحسينيات ليست للعبادة، هل نحن هنا في نورت للعبادة ؟؟ لأ ..

      1. يا ( جاهله ) وهذا كلامك أنتي طبعاً نعيتي نفسك به , الظاهر ما قرأتي الموضوع ,وعلقتي للمُشاركه فقط بدون قرأت الموضوع , أقرئي الموضوع أولاً وثُم ناقشي لأنه مذكور بالموضوع فوق بأنهم يُريدون التعبد بالحسينيات .

        1. الفاهم اللي مايفرق بين المسجد والحسينية يافاهم لما يموت لك حد مش تعمل سرادق لايام وتتقبل العزاء وتخلي مقرء يقرأ قرأن معناها اتعبدت في السرادق . بس تعمل إيه بحالك إذا كنت مخالف والطائفية ماليه روحك.

          1. أي طائفيه أي بطيخ , نقولك ثور تقول أحلبوه , بعد أذنك أروح أشوف الي بعدك , طير

        2. ما تحاول تغطي على الخطء بالسب والشتم، مستحيل ما تقول عن الحسينيات و خاصة في مصر منبع العلم و الحضارات، يمكن في بلدكم بتصير .. كرهكم للشيعة خلاكم تقولو أي شيء للتشويه ..
          أنا جاهله في الدين آه و الإعتراف بالحق فضيلة أما الذي يشوه الحقاءق فبماذا ننعته يا ترى، أي مسلم أنت إذا كنت تلعن طاءفة كاملة
          تؤمن بالله و الرسول عليه الصلاة و السلام ..

          1. انا عُمري ما لعنة طائفه نهائياً ونورت موجوده , وأن حدث أحتكاك بيني وبين أحد فهو لشخصه ولا لطائفته , ولا أنكر أن لي تعليقات ضد بعض المُعتقدات الشيعه ولكن لمألعن حد, وبالنسبه للشتائم أنا قُلت ( جاهله ) وهذا كلامك أنتي , وأن كان بالنسبه لكي أن كلام الليل يمحيه النهار فهذا مُشكلتك أنتي , بعد أذنك رايح أشوف الي بعدك .

  7. أنا بعتب على الناس إلي علموني الدين في صغري و أخفو عني كثير من الحقاءق .. والآن أعرف لماذا؛ لكي يخفو الجراءم و حرب الإبادة ..

    1. يعني الدين هو اجرام وابادة ولماذا انتي مسلمة شوفيلك دين يبيج لك الحرية وعدم التقيد

      عيب يا نورت ياريت تمنعي هالحشرات من التعليق

      1. fi3lan brinda moch me9tane3a bi deenha aw jahela low moch me2ten3a yeb2a chofelik 7al aw moch moslema fabalach tamteel yemken 3amla nafsaha moslema 3achan techawah deena bas ana 3ayza 2olek ya brinda eni dena baree2 menilli bet2oleh 3aleeh

        1. مين طلعتي أنتي كمان، يا ستي أنتي متدينة بشكل إفتراضي بس أنا بدي أعرف شو صار و بعدين أحكم وأختار بنفسي و عن قناعة و في الحالتين ما حدى رح يطلع من ملة محمد عليه الصلاة والسلام 😉

      2. يا حشرية أنا لست نادمة على الدين أنا زعلانة لأنو خبو عني حكايات كتيرة و أنا لم أعلم أنو فيه طاءفة شيعية لحد ما صار عمري ثلاثين سنة معقولة و طول الوقت أعرف بس المذاهب ليش ما قالو كل الحقاءق .. هلا بعرف ليش الدنيا خربت ما حدى فهمان ع الثاني زاءد الكذب و الأسرار ..

  8. مصر فيها شيعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اول مره اعرف

    1. قليل جدا وغالبيتهم اسماعيليين المصريين
      ولاكن هولاء الجدد الشيعة وفدوا الى مصر في الستينات والسبعينات والتمانيمات والتسعينات وهم الاكثرية وحاصلين على جنسيات مصرية وجاءو الاغلبية من العراق في بداية التسعينات وفد 800 الف شيعي من العراق وتقريبا صاروا حاصلين على الجنسيات المصرية

  9. مساجد الشيعه وسخه وصغيره ويدخنون فيها السجاير استغفر الله العظيم …لا يصلون فيها لان الامام لازم يكون معروف من الصغر اصله وفصله ومشهود له…وعندهم حرام اي حد يصلون وراه لان في اعتقادهم صلاتهم غير مقبوله بسبب الامام الغير المعروف ….فلهذا معظم عباداتهم في الحسنيات…يأكلون ويشربون ويصلون ويحتفلون فيها…صراحه طقوسهم غريبه ومعقدة والإسلام برئ منها…الله يهديهم

    1. مو بس ناكل ونشرب في الحسينيات لا ونشوي كباب بعد … ومرات نتجمع نلعب استغمايه داخل الحسينيه فهذا اللي يستخبى ورى المنبر و هذا اللي يستخبى ورى المكتبه واللي يستعير بشت (( عباءة )) الامام ويتخفى داخلها .. وقبل المحاضره نشغل شموووع ونحط موسيقى مونمور للتسخين !! يتخيل لي بعد قراءة التعليقات ان الشيعه وعقائدهم ومايفعلونه هو عباره عن اموور سريه لايعلم عنها احد وهم اي الشيعه تنظيم سري للغايه !! مع ان كبسه صغيره على النت كبس الله روسكم او شراء كتاب من اي مكتبه عامه ستجعلك تتعرف على هذا التنظيم خلال خمس دقائق على غرار تعلم الطبخ بخمس دقائق !!! لكن قاتل الله الجهل فاءنه يحعل من الجاهل البرت اينشتاين والبقيه اغبياء !!! انشر يللي بتنشر

      1. ساهر الليل أنا لا أهاجم مذهب الشيعه ولكن فتاوي كثيره من أأمة الشيعه تدعو للسُخريه وموجوده على النت بس كبسه صغيره من يدك الحلوه يا حلو .

        1. اخي عمر مرحبا.. كيف الحال
          اولا .. الفتاوي لا يمثلها الا اصحابها
          ثانيا .. وفتاوي كثيره من السنه ايضا تدعوا للسخريه ايضا
          واخرها تحريم الخضر والفاكهه .
          ( وموجوده على النت بس كبسه صغيره من يدك الحلوه يا حلو )
          وهي لا تمثل الا اصحابها
          والفتاوي الغير معقوله التي لا تخدم الدين الاسلامي من هذا وذاك ان خرجت فهي لم تخرج من الخلفاء الراشدين وانما اغلبها من اناس اميين او مغرضين .. في جميع الطوائف .
          فلا تسمح لنا ثقافتنا ان ننسب اقوال الاخرين الى الطائفه .. ولنقلل من قانون الدين الاسلامي ..
          ..
          ..

          1. هلا كريم
            بالنسبه للموضوع لو تناقشنا وتبارزنا بالفتاوي بين السنه والشيعه ستكون من طرف واحد وهي للسنه طبعاً , والنت موجود وجميع الايادي ستحلى وسيأتي من هب ودب وينزل الفيديوهات , هذا أولاً
            ثانياً اغلب الشيعه وليس جميعهم ( لكي لا ينط بوجهي ساهر وهاشيته وأقول أغلبهُم وليس جميعاً ) يضربون بسيف أيران ضد دولهم وأن قُلت هذا غير صحيح سأزعل منك وأخطلك زعلى بيد الحلوه ( على حد وصفك ) طبعاً يا دنجوان نورت ومني أنا يا حلو .

        2. بالعكس يا صديقي ..
          لا فتاوي السنه صحيحه ومربحه .. ولا فتاوي الشيعه صحيحه ومربحه
          واوراقهم اثنينهم محترقه بدليل .. كل سنين العمر ومن اجيال الى اجيال بخلاف وخلاف.. والنتيجه لتقليل من شئن المسلمين وعلى الاقل انني اعرف بعض من الذين اسلموا تراجعوا عن اسلامهم بسبب كل من الشيعي والسني يريد الذين اسلموا لطائفته حتى انهم اوقفوا اسلامهم وتراجعوا ..

          اولا ..

          وثانيا .. اريد ان اصحح لك نقطه مهمه ن اردتها للاستفاده او لم تريدها فهو يخصك
          هناك غلط كبير ان تنسب الشيعه لايران والسبب ان ان لايران اطماع ماديه بارض العرب وهم بحروب قديمه وحديثه مع العرب وهم من دحرهم العرب
          واليوم هم من يحتلو ارض العرب اي ان عداء قديم وحديث ..
          فلا يحبهم الشيعه ولا السنه ولا هم يحبونا جميعنا .. ولكن
          هم من ينسبوا انفسهم لشيعة العرب لا العرب من ينسبهم لانفسهم ..
          كما ان المحور السني السعودي اعلن تبرئته من المسلمين الذين جعلوا من الامام علي ( ع ) خليفة بدل ابو بكر وكانه اتخذوا من الله شريكا والاعياذ بالله
          مما جعل ايران تنصب نفسها على انها حامي الحمى والاخ الاكبر للشيعه فلو لا تبرئة الاخوه السنه من المسلمين الشيعه ما وصلت الحاله لما نحن بها..
          واما عن من هو الاصح من السنه والشيعه ..
          فلا احب هذا الجدل الخاوي الذي تحبه .. وعفوا للكلمه لان هذا الجدل القديم هو محور استضعاف المسلمين ..
          ..
          ..

    2. بالعكس يا .. طنجويه ..
      مساجد الشيعه .. نضيفه جدا ولكن قلوب الكثير من غير الشيعه وسخه جدا ..
      مع احترامي لكي و للجميع ..
      وانا اخبرك كيف..؟
      مساجد الشيعه .. والسنه واحده هي لعبادة الله الواحد الاحد ودينه الاسلام وكتابه القران ونبيه المصطفى ( ص ) ..
      والقلوب الوسخه .. هي تقول ما لا تعرف وليس بدليل ولا هم جالسين في مساجد الشيعه ليعرفوا ما بها ..
      حاقدين على الشيعه اكثر من حقدهم على عبدت الشيطان
      لا تثيرهم امكان تعبد عبدة الشيطان اكثر من ان تثيرهم مساجد الشيعه وحسينياتهم ..
      فتكون قلوبهم فيها زيغ وكراهيه وحقد فتلفق التهم لعباد الله ..
      فقلوبهم وسخه لدرجة القذاره والاثم ..
      خليها على الله .. والحمد لله ان الله علام الغيوب حي لا يموت
      ..
      ادعي لنا يا طنجويه بوقت فراغك .. لانه دعائك مستجاب .
      تحياتي ..
      ..

    3. يا طنجوية يا بنت بلدي
      عيب عليك هذا الكلام الموضوع عن الحسنية وليس عن المساجد فلا نخلط الحابل بالنابل. ثم كيف عرفتي مساجدهم وسخة ونحن في بلدنا ما في غير مساجد واحدة لكل من يقول لا اله الا الله ام زرت مساجد خارج البلد ؟ و زرت مساجدهم مسجدا مسجدا وشفتي.
      لا احد يقبل ان تهان معتقداته فالاحسن لا نهين الاخر حتى لا يهننا وهذه اهم نقطة في التعايش.
      وأرجو ان تقبلي تذخلي وتحياتي

      1. ما شاء الله عليكي .. يسلم السانك
        والله حقي من اقول انا معجب باسلوبها..
        هههههههههههههههههههههههههههههه
        اشلونك يا نجمة .. المغرب
        انشاء الله بخير
        لساتك زعلانه مني ..
        اتمنى ان ما تزعلي فهي المواضيع المختلفه .. والسبب الاساسي هي نورت
        ما اتريد اتخلي صديقين مستمره صداقتهم للابد ..
        تحياتي يا نجمة الغروب

        ..

        1. اهلا kreem
          شكرا اخي انا الحمد الله بخير ،انا عمري ما زعلت منك وان كان آرائنا احيانا مختلفة هذا لا يمنع انني اكن لك كل المحبة والاحترام
          انا اكره موت الطائفية والعنصرية وكل ما يفرق الانسان ذاخل المجتمع الواحد ليش نبص على الاشياء لي تفرقنا و ما نشوف الاشياء لي تجمعنا حتى ولو ما في شئ يجمعنا في الانسانية تجمعنا فكلنا انسان وكلنا خطاؤون
          والله وحده لي يحاسبنا .
          وسلامي اليك.

          1. الله يسلمك يا نجمة النجوم ..
            ما شاء الله كلام وحكمه واخلاق .. ربي يحفظك ..
            والحمد لله فينا الكثير الكثير من الطيبين مثلك تجعل نورت
            متنوره بوجودكم..
            الطائفيه هي معناها ..
            انفصال الفرد منا من الاسلام ليخصص لنه اسلام مستقل
            وهذا حرام ..
            فياريت .. من جميع المسلمين ان لا يفصل نفسه من رحم امه ..
            تحياتي الك يا نجمه ونعم النجمه ..
            ..

    4. لا تستغربين يابنت لندن التشيع سيعم المعمورة بأكملها لانة دين الحق ودين محمد واَل محمد صلوات الله وسلامة عليهم , اما الاديان والنحل المبتدعة طريقها للزوال ويبقي التشيع لانة دين العقل والحق والتسامح وعدم الغاء الغير . وصلي على محمد وأل محمد هم النجاة من العذاب بارك الله فيكي,

      1. تف من بؤك ..الشر برا وبعيد..^ ــ ^

        اللهم صلي وسلم على رسول الله وعلى اله وصحبه اجمعييييين…

          1. تعملي ايه حشريه بعيد عنّك…ههههههه

            وخليك متأكده من شي …هو ان الباطل عمممره ماراح ينتشر…( ولا يعم المعموره)

            فـ أهل السنه يحبون الرسول وآله الطاهرين وزوجاته واصحابه اجمعين

            والشيعه يدّعون حب ال البيت ولا يقتدون بهم ..ويكرهون الصحابه اجمعييين

            يعني الحق مع مين …مايبغى لها مفهوميه ..

            تحياتي ^ ــ ^

            .

  10. انا نظري ،لو فرد واحد فقط شيعي ،في مصر .فمن حقه ان يطالب بهذا الامر. نحن في زمن الحريات .على الفرد اولا ،ان يجد حريته في ممارسة شعائره ،كيفما كانت مادامت لا تمس بحرية الاخرين او تؤديهم.
    الوطن الواحد عليه ان يوفر سقف يحمي جميع المواطنين كيفما كانت معتقداتهم .
    وعلى القانون ان يكون صارما في حق ما اذا اعتدى شخص على معتقدات الاخر حتى لا تنتشر الفتنة ذاخل البلد الواحد .
    وان يرقى الانسان في نظرته الى الانسان الاخر وان لا ينظر اليه من منظار دينه او معتقده . الانسانية اسمى من كل شئ اما التكفير و محاسبة الناس ان كانوا على حق او صواب فهو امر يخص الله وحده عز وجل .

  11. مو بس ناكل ونشرب في الحسينيات لا ونشوي كباب بعد … ومرات نتجمع نلعب استغمايه داخل الحسينيه فهذا اللي يستخبى ورى المنبر و هذا اللي يستخبى ورى المكتبه واللي يستعير بشت (( عباءة )) الامام ويتخفى داخلها .. وقبل المحاضره نشغل شموووع ونحط موسيقى مونمور للتسخين !! يتخيل لي بعد قراءة التعليقات ان الشيعه وعقائدهم ومايفعلونه هو عباره عن اموور سريه لايعلم عنها احد وهم اي الشيعه تنظيم سري للغايه
    ساهر الليل رغم كل شي تعليقك مهضوم

  12. لو كان هذا لاستقتال لمنع الكباريهات لماتت رقاصات العروبة اجمع من الجوع !!
    انما الاستقتال لاجل منع ابنية تسمى للبركة حسينيات نسبة لريحانة رسول الله صلى الله عليه واله
    يعبد الله فيها من خلال الذكر والممارسات وتقديم يد العون ونشر العلم , صحيح انها لاترتقي للجوامع وذلك يعود ان في الحسينيات لاتقام الجمع او حتى الصلوات الخمسة انما فقط اجتماع الناس فيها وطبعا عندما تحين الصلاة يصلون لكنها غير مفتوحة على مدار اليوم عكس الجامع ولدينا جوامع ولدينا حسينات , وما ادراك ما الحسينيات انها مصانع الرجال والحرائر لهذا نحن من دون اهل مذاهب الاسلام اجمع ليس لدينا ارض محتلة لاننا الطائفة المنصورة التي لايضرها من خالفها
    فلا ينبحن على ائمتنا وخلص شيعتهم احد فما نبح عليهم كلب الا وجرب وما عاداهم بيت الا وخرب وهم زينة الخلائق وانصافهم مع بقية اهل الاديان وعدم خلطهم الحابل بالنابل وعدلهم وانصافهم جعل كل عظيم يطأطأ لعظمتهم ويقر كل منكر بفضلهم

  13. ساهر الليل
    هناك مثل قاله شخص معروف نسيت اسمه.
    اذا تكلم السفيه فلا تجبه فخير اجابته السكوت.
    اعرف اختار اسم لك يا يا شيعي .

    1. ههههه ومادام السكوت خير من الاجابه شكو متعب نفسك ومتعب زعانفك اقصد اصابعك وكاتب تعليق صغير يعني على اساس افحمتني وحشرتني بزاويه ؟ بس بصراحه يابو شلبي اكثر اسم حبيته هو ساهر المجوسي تحس انه اسم فني ههههههه… سيداتي سادتي ترقبوا الالبوم الغنائي للنجم الصاعد ساهر المجوسي قريبا … اطلب نسختك الاصليه من محلات الكاسيت مباشره <<<< يعني نطلبها من محلات الخضره واللحوم مثلا !!! zZzZzZz

  14. لا تتعبوا نفسكم يا شيعة , دينـــــــــــــــــــكم حـــــــــــــــــــــــابط لأنكـــــــــــــــــــم مشــــــــــــــــــــــركون
    تحجون للأموات و تتوسلون بها و الله لا يغفر أن يشرك به
    و تحلون و تحرمون ما أحل لكم و ما حرم لكم أئمتكم من دون الله و هذا شرك عظيم

    1. التوسل بالاموات يافاهم وهل روح وذكر محمد واَل محمد غابت عن عقولنا وأرواحنا يا فاهم باشا ,دع عنك الطائفية وحرر عقلك وندعوا لك ان تلحق بمذهب الحق وليس المنتحل والمزيف , وليكون طرحك بة قليل من الادب للاخرين.

      1. ذكر محمد يعنى الصلاة على محمد صلى الله عليه و سلم لا أكثر و لا أقل
        التوسل بالأموات و الحج إليها هو الشرك الأكبر الذي يحبط سائر العمل
        و العزاء في الحسينيات بدعة لم يأمر بها رسول الله صلى الله عليه و سلم و شر الأمور محدثاتها كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار

    2. وهل اشرك رسول الله صلى الله عليه واله والعياذ بالله عندما كان يزور شهداء البقيع الى اخر يوم في حياته ؟

      1. كان يزورهم و يسلم عليهم و يدعوا لهم و هاد ليس شرك
        الشرك هو التبرك بالأموات و الدعاء بواسطتهم , فهل فعل هذا رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟

        1. من قال لك اننا ندعوهم فالدعاء عبادة مثل الصلاة لاتجوز الا لله ؟ اننا نخاطبهم لانهم احياء عند ربهم يرزقون اقرارا بكرامة الله لهم , وما عبد الله بشء مثل توحيده والاقرار بانبيائه واؤليائه وان لم تقر فانك من المكذبين بما انزل , واذا شاء الله شفعهم فيمن يريد فهم لايشفعون الا لمن اذن فهم لايسبقونه بالقول ومن خشيته مشفقون , فاسمع واعقل ان كان لك لب

          1. وهب الحسيني : قول الله “بل احياء عند ربهم يرزقون” مقصود بها أنهم أحياء في الجنة و ليس في القبور , كلمة (عند ربهم) مقصود بها الجنة
            فالرسول صلى الله عليه و سلم قد مات و هو ميت في قبره بحجة قول الله (إنك ميت و إنهم ميتون) و الميت انقطع عمله و دعاء عمل من الأعمال
            قال تعالى :”وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا * فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا 
            ومما يجب التنبيه عليه أن المجيء في الآية المراد به: مواجهته صلى الله عليه وسلم وهو حي لا المجيء إلى قبره ؛ لأن استغفاره صلى الله عليه وسلم قد انقطع بوفاته ، وعليه فلا يجوز المجيء إلى قبره أو قبر أحد من الصالحين لأجل سؤالهم أن يستغفروا الله لهم من ذنوب اقترفوه لأن الميت انقطع عمله .
             قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : “إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة : إلا من صدقة جارية . أو علم ينتفع به . أو ولد صالح يدعو له” . 
            الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم – الصفحة أو الرقم: 1631
            خلاصة الدرجة: صحيح

          2. ولك دروح نام …. يقلك شهداء احياء ويستبشرون بالذين من بعدهم .. وانت معنفص شنو احكي مع امثالك

  15. ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم ) روى الإمام أحمد ، والترمذي ، وابن جرير من طرق ، عن عدي بن حاتم – رضي الله عنه – أنه لما بلغته دعوة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فر إلى الشام ، وكان قد تنصر في الجاهلية ، فأسرت أخته وجماعة من قومه ، ثم من رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على أخته وأعطاها ، فرجعت إلى أخيها ، ورغبته في الإسلام وفي القدوم على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقدم عدي المدينة ، وكان رئيسا في قومه طيئ ، وأبوه حاتم الطائي المشهور بالكرم ، فتحدث الناس بقدومه ، فدخل على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وفي عنق عدي صليب من فضة ، فقرأ رسول الله – صلى الله عليه وسلم – هذه الآية : ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله ) قال : فقلت : إنهم لم يعبدوهم . فقال : بلى ، إنهم حرموا عليهم الحلال ، وأحلوا لهم الحرام ، فاتبعوهم ، فذلك عبادتهم إياهم . وقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : يا عدي ، ما تقول ؟ أيفرك أن يقال : الله أكبر ؟ فهل تعلم شيئا أكبر من الله ؟ ما يفرك ؟ أيفرك أن يقال : لا إله إلا الله ؟ فهل تعلم من إله إلا الله ؟ ثم دعاه إلى الإسلام فأسلم ، وشهد شهادة الحق ، قال : فلقد رأيت وجهه استبشر ثم قال : إن اليهود مغضوب عليهم ، والنصارى ضالون .

  16. كشفت عن نفسك أنت ليس طائفي فقط بل عنصري ويسايرك كثير من التحجر والتخلف.

    1. هاد بشار العنصري قاتل شعبه بعد حكم عنصري أسود
      وهاد إنتو العنصريين المطالبين بدم النواصب

  17. يا كنترول فين نايم شفت تعليق فطوم و لا دايما تجي بعد خراب مالطا؟!!!

    1. كلامها ( فطوم ) صحيح راجعي كتب الصحاح وغيرها تجدين ماقالتة موجود بها لا تدفنين رأسك بالرمال هذا واقع. وضعة من خالف أل محمد .

      1. ya bee2a ro7 edfen nafsek fel ret enta moch 7atwarena dena ya bee2a enta sa7e7 men be2a watya etfoo 3alek wa 3ala eli msameya rasha fatima we3ala aye 7a9eer byechtom muhamad 3alehi salat wasalam

        1. كلامك مفهوش رد علمي سباب وشتيمة هو دة اللى علمهولك دينك وأئمتك ومشايخك شتيمة , نحن الروافض الشيعة عندنا أدب واحترام للغير مهما خالفنا بالفكر غير ان فكركم مشوش ومنحول جاء بة من علمك السباب والشتيمة.

  18. ياستار انا من الناس ما الف والفق واذا علقت اكون متأكده من الشئ الي علقت عليه …الحمد لله ماناشي قاعده في ركن وعايشه في النت في عالم افتراضي 24 ساعه…انا أتكلم عن أشياء لمستها و شفتها….والمذهب الشيعي وهو اصله يهودي اخترعوه اليهود عشان يضربون سنة محمد صلى الله عليه وسلم..و في مكانين في العالم ما تلقين مسجد سني …تل أبيب وطهران…ناهيك عن صلاتهم الي اذا ما حطو حجره او كلينكس قدامهم ما يصلو ..وكثير وكثير من الشركيات…الله يهديهم…يا ستار تمنيت لو اطلعت شويه عن اتجاهاتهم وانتقدت تعليقي…لكن ما الومك يمكن معرفتك محدوده في هذه النوعيه من المواضيع…وحصل خير

      1. وانت كمان يا تليحي .. لساتك ما نمت
        روح حبيبي نام الله يرضى عليك ..
        ويصحصح ايامك ..
        ولا تنسى تغسل اسنانك يا تليحي ..
        واتغطى منيح ..
        تصبح على خير … يا تلحي ..
        ..

          1. ولك روح .. بو ل نام …
            واغسل اسناك.. واتغطا امنيح..
            بس انتبه من تبو ل لا تسحب السيفون لانه في واحد تحتك ويضحك حتى يجاملك ..
            ..
            كلشي ما تفهم عن الطوائف وتعيد علينا نفس الموال ..
            وجعت روسنا ..
            وانتم صم بكم لا تفهمون..
            ..

          2. كريم
            مين قال لك إني تكلمت معك
            هل شفتني علقت على تعليقاتك ؟؟؟؟؟
            أنا ما وطيت نفسي و علقت عليك

          3. انت ما وطيت .. يا تلمحي
            لانه هي كتابتي تاتي تحتك حسب ترتيب النشر .. اولا
            فانا اكتب تحت .. اسمك
            وارى من انك عا ري الجسد وبغيرلباس او كيلو ت حكمة الثقافه الدينيه والطوائف .. فتسب طائفتي وانسبتها الى اليهو د كما انت ترى..
            فتستر .. واحتشم والبس كيلو ت التقافه الدينيه باحترام حضورنا..
            ..

          4. safae ..
            عندما تليحي يسب طائفتي .. وانسبها لليهود
            ,,انتي التزمتي الصمت
            ولكن نزلت عليكي الاخلاق حين اوقفت شخص من طائفتكي .. لعنة اله على النفاق واهله
            ..
            اسحب عليها السيفون يا تليمحي ..
            ..

          5. شفتها حقيقه .. يا تلمحي
            واحرجك الكلام ..
            رجاءا ..
            خلينه اخوه تحت قبة الاسلام .. وان اردت ان تفصل نفسك لتعبد الطائفه قبل الدين فانت حر .. بشرط ان
            لا تغالط الاخرين بدينهم .. وتكفرهم كما تريد ..
            فكلنا عورات .. وللناس السنوا ..
            تحياتي
            ..

          6. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي بن أبي طالب : (إنه سيكون في آخر الزمان قوم لهم نبز يعرفون به , يقال لهم الرافضة , فاقتلهم – قتلهم الله – إنهم مشركون)
             خلاصة الدرجة: أحسن ما رواه الإمام الهادي يحيى بن الحسين إمام اليمن في كتابه الأحكام مسلسلا بآبائه من عنده إلى عند الحسن بن علي بن أبي طالب – المحدث: الشوكاني – المصدر: الفتح الرباني – الصفحة أو الرقم: 11/5444 

          7. ما أحرجني كلامك التافه و لا شيء
            لا يمكن اتحاد المسلمين مادامت مذاهبهم مختلفة , و هم حتى لو اتحدوا فلن يرضى الله عن ذلك , ((إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمَّ  يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ)) 

          8. اما انك .. فعلا مخر ين ..
            وما ينفع معاك كلام الا دب ..
            طيب اذا ما بدك اتروح اتنام .. على الاقل روح غير
            حفاضتك .. وانت كل اشوي تخر ى .. فيها
            من ثقافتك المخر ينه ..
            العما
            ريحتك قتلتنا ..
            ..
            يا جماعه .. منو يعرف ابوه او امه ..نتصل فيهم ..
            ..

          9. اعور … اعور
            ههههههههههههههههههههههههههههههه
            فقد اعصابه ..
            من ريحتة .. حفاضته ..
            خليني اتصل بامه..
            لحضه دق التليفون ..
            الو ..
            الو ..
            خالتي ام سليمان اشلونج .. انشاء الله بخير..
            اني كريم ..
            حجيه الله يخليكي انتي نايمه وتاركه علينا هذا ابنك ..
            ..
            سليمان .. يتكلم ويغوغي بحلقه الذبان..
            ما اعرف .. هو مخبل لو فاقد من كثر الخر يان ..
            يلعب بخشمه المضروب ويشتم امام النسوان ..
            مصدي ومعفن تعبان ومصدق هو الانسان ..
            ..
            يا خالتي خلصينه من هذا الخر يان ..
            واربطي له السان احصان ..
            ..

          10. راح ..
            امه ضربته بالمكناسه
            على لسانه ..
            ..
            وكل واحد يسب الطوائف .. اتصل .. بامه الحجه ..
            ..
            اعتقد في واحد تحت .. يسبسب بالطائفيه ..
            لحضه هسه اتصل بامه ..
            ..
            على فكرة الطوائف
            عندي نكته على الشيعه ..
            الي يعجبه يضحك .. مش مشكله
            ولكن ان سمعته يضحك فاجيب نكته اسخف منها على السنه ..
            في جماعه من الشيعه بالعراق بحرب الطوائف مسكوا مصري سني فارادو ان يقتلوه ولما صار يبكي عرضوا عليه ان يعطوه 1000 جنيه مقابل ان يتحول الى شيعي ولما عجبه المبلغ بسرعه قبل واخذ المبلغ وصار شيعي وعجبته الفكره والطمع اخذه واراد ان يحصل على افلوس اكثر فاوقفهم وطرح عليهم فكره..
            وقال
            شنو رايكم تعطوني كمان 1000 جنيه وتناموا معاي متعه ..
            ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
            فغضبوا عليه وقتلوه
            ..

        1. kareem ta3ala yabni chof eli beyechtomo erasoul wala dah moch men ta2efatoka hahaha gatna nela fi zaman el2arbar dah

          1. والله ما فهمت عليكي ..
            لكن مش مشكله .. انا راح اتكلم معاه من يجي ..
            ولا يهمك .. اعتبريها خلصة ..
            ..

          2. ezay mafhemtich howa ana batkalem hindi ana ba2ol feh nas katba ta3le2at ta7t betechtem muhamad 3alahisalat wa salam yallah wareni 7ate3melohom eh wala e7na chatren fee ba3dena bas chof eli esmo bee2a weli esmaha fatima wesiti brinda

          3. يا عيني يا .. safae
            انتي ما تكتبي هندي .. بس مش عربي ..
            وبصراحه ما اعرف اقرائه .. بصراحه
            ولكن .. كل الي يكتب الي بدون سلام معناها هو عدوي بهذا الوقت الراهن لانه انا في حرب يا سفا..
            ولكن
            من رسائلك المتكرره .. اعتقد انكي اتحبيني
            هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
            تحياتي الك..
            امزح معاكي..
            انا اتكلم معاه من يجي ولا يهمك بس انتي قولي الي متى هو يجي ..
            تحياتي..
            ..

          4. الله يسلمك يا safae
            وصل سلامك ..
            وامي كمان اتسلم عليكي .. وتدعيلك بالصلاة
            مع السلامه حياتي
            باي
            ..

    1. طنجويه …
      روحي نامي واضح عليك التعب ..
      واضح انكي نهذي بلا استدراك ..
      روحي نامي والله يسهل الك ..
      اتغطي منيح يا طنجويه ..
      هههههههههههههههههههههههههههههههههه
      ..

      1. و انت متى تنام يا جني ؟؟
        تركت الموضوع و انشغلت بـ الخلق
        كـ معميك لم يستطيعوا ان يردوا الحق فـ طعنوا و افتروا على من نقله
        و تحذير لـ المصريين و اقسم بـ الله ستندمون حين لا ينفع الندم اذا سمحتم لـ مثل هذا بـ ان يحصل

    2. يا طنجوية ان كانت معرفتي محدودة في هذا النوع من المواضيع فهذا بفضل ربي خلقني مسلمة ولم يشأ ان اكون مسلمة سنية او مسلمة شيعية مسلمة فقط و كل من يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله هو مسلم فقط اما سنية او شيعية فهذا من عمل البني ادم هو لي صنف و الناس تبعتهم و البني ادم خطاء والله هو لي يحاسبهم ان كانوا على خطئ او على صواب
      والحمد لله حتى ولو كانت ثقافتي محدودة فالمعلومة تجيك من النيت لحد عندك حتى وانت مستلقية على فراشك من غير عناء او جهد.
      لكن ربما تربيتي ليست كتربيتك لأنني تربيت في بيت يحترم الأديان والمذاهب والمعتقدات ولا أهين أحدا في معتقداته مثلي مثل معظم المغاربة لي اعرفهم و اسمحيلي اقول لك ان تعليقك الاول والثاني فيه نبرة استفزازية . حتى ولو كنت تؤمنين بما تكتبين كان الافضل ان تقليه بطريقة شوية لبقة.
      وتحياتي .

  19. النبي ليس له شيعة أبداً و لم يتخذ له شيعة و لم يأمر بالتشيع له فهو مرسل للناس كافة و للجن كافة , فبأي حق صرتم شيعته خاصة من دون الناس ؟؟, إذا كنتم انتم شيعته الخاصة فأنتم إذاً أنكرتم بأنه ارسل للناس كافة , النبي صلى الله عليه و سلم بريء من المتشيعين له لأن الله لأنه أُرسل للناس كافة فلا تكذبوا , التشيع إذاً محدثة بعد رسول الله لأنه لم يأمر بالتشيع و شر الأمور محدثاتها و كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار
    ومادام الشيعة تشيعوا لآل البيت فهذا سيعني أنهم سيطعنون في جميع من سواهم حتى لا يبقى من يستحق التقدير غيرهم , و لهذا اشتهروا بالتعرض للصحابة كلهم حتى من لم يكن له علاقة بمعارك الجمل و صفين …. و جعلوا الحجج في طعنهم لهم , فقالوا أنهم طعنوا في أبو بكر و عمر لمجرد نظرية من تصوراتهم بأن أبو بكر و عمر سرقوا الخلافة !

    1. يطعن الشيعة بمن خالف ال محمد . , روح أقرء اولا بكتبك يافاهم وبعدين تعال ناقش .

      1. تعرف كعب الاحبار اللى تراثة اليهودي ملئت كتبكم بة وهو من صنع دينكم الركيك وكذالك موهب هؤلاء اليهود هم ائمتكم . مين بقي الدين اللى جابة اليهود بيتكم من زجاج وصلاتكم صلاة المجوس . دين ىيسمح بمضاجعة الميت لف هذا الدين وذبة بالبحر وغيرها من بدع . وحجتكم على الشيعة كالاتي: -مجوس – فرس – تقية – خمس -سرداب حسينية. أنتم اناس مفلسون ليس لديكم حجة علمية التشيعة تمدد بينكم ويوميا تتشيع ابنائكم وبناتكم بالمئات إذا لا ابالغ.. تشيعوا واتركوا دينكم الهزيل .

  20. الخطوه القادمه ستكون اعتصامات واحتجاجات ونزول للشارع وإثارة البلبله واستغلال أي مأزق ليبقى الداخل المصري في غليان. نهج معروف. المسأله ليست تعبد ولا إثبات وجود ومطالبه بحقوق. بل زعزعة استقرار. رد الله كيد إيران في نحرها.

  21. يعني تركتو القتل وسوريا وجايين تتخانقو سنة وشيعة
    والله حرام احنا كلنا مسلمين وتوحدنا كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله

  22. لازم نتقبل المذهب الشيعي لانه بالنهاية مذهب من مذاهب الاسلام ويقوم على عبادة الله والإيمان به قبل اي معتقد اخر لذلك لا نملك الحق بتكفير اي مذهب او دين يقوم على عبادة الله ورسوله وأهل بيت رسول الله وأصحابه لأننا لا نملك الحق في محاربة وتكفير الاخرين بصفتنا بشر وخطائين الحمد للله على وجوده وديمومته لان خالقنا هو الحق وله الحق في الحكم على الاخرين وليس عبدا من عباده المتطرفين!!!!!
    يا إخوتي اسلام ومسيحيين ويهود على كل منا احترام معتقد الاخر وان نوحد صفوفنا في مواجهة هذه الحرب العقائدية لما فيها من أذى للمسلمين والتفريق بين وحدة صفوفه لصالح عدونا الاكبر الكيان الاسرائيلي الذي يهين كل عربي مؤمن ؛بتطاوله على المسجد الأقصى وكنيسة القيامة واعتدائه على حقوق الفلسطينيين واغتصاب حقوقه وروحه ودمه في ظل تشرذم صفوفنا نحن العرب و جهلنا وتخلفنا وبعدنا عن ديننا وقيمنا …………
    أستيقظوا يا عرب وكفوا على بث التفرقة بين عقائدنا وقلوبنا نحن في زمن نحتاج فيه لقوتنا ووحدة قلوبنا فكفانا جهلا وتكفيرا وادعوا بربنا عز وجل ان يدخلنا الجنة برحمته وان يرأف بحالنا ويحمنا ويقوي إيماننا ٠
    ملاحظة :
    اتمنى من الله ان يساعدني على زرع الايمان في قلوب أولادي واحترام معتقدات الاخرين حتى ترتقي بمستوى انسانيتنا ونسموابأرواحنا ونرتقي بدرجات علمنا
    افتخر بعبادة الله ورسوله وحب اهل بيته الأطهار وابن عم نبينا الامام علي كرم الله وجهه لانه من سلالته وحامل دم أطهر الانبياء وافتخربصحابة رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه الطيبين الطاهرين.
    اعتذر للإطالة واشكر وقتكم واحترامكم لذوات وافكار الاخرين . 

    1. بارك الله فيك وفي اولادك يا رهف جبتي الكلام من الاخير
      وهذا لي انا أومن به و ياريت الناس تؤمن به أيضاً

      1. ايوه والله صدقتي .. يا ستار
        ..
        بارك الله فيكي يا .. رهف ..
        ..
        ما شاء الله الشخص المثقف والمتربي والعاقل .. واضح باسلوبه وكلامه ..
        ..
        اتمنى يا ستار ان تكوني صديقة .. رهف
        لانكم تتشابهون باسلوبكم واخلاقكم الطيبه ..
        وتعجبني ام ريان .. ايضا اسلوبها وقاري لدرجه في كتابتها ..
        ورنيم ايضا … ومريم
        ..
        الله يحفضكم ..
        واعذروني ان اكون احيانا مش مقبول لانه لازم استعمل الاخلاق الثانيه حتى اوقف البعض من الاعتداء على الاخرين ونرجع اصدقاء ..
        تحياتي لكم ..
        ..

    2. رهف
      كلامك محترم ومافي عليه غبار.. ولكن صدقيني انا في نورت لمدة تقريبا 3 سنوات .. وكان تعليقي على المواضيع الدينيه نفس تعليقكي .. ولكن ما في فائده .. اتفق العرب على ان لا يتفقوا .. كانت تصير كثير سجالات وانا مسيحيه وكنت الاقي هجوم من المسيحيين نفسهم لدفاعي عن الدين الاسلامي .. لانني تربيت في بيت لا يعرف التفرقه ويؤمن بالله .. ولنفرض شخص احب ان يحول دينه , هل هذا ما سيقرأ من الشيعه والسنه كلمات تفووووو او مسبات وشتائم بينهم وماذا سيختار المذهب الشيعي او السني ؟… لم يقصر لا السنه ولا الشيعه في حق بعضهم .. ويجب ان يتذكروا ان الله ربهم ومحمد عليه السلام نبيهم فقط لا غير ..
      لهذا كنت ابتعد عن السجالات الدينيه لاننا لسنا فقهاء بالدين واي جواب او اي كلمه نكتبها سنحاسب عليها يوم الحساب .. .. ولهذا نرى ما وصل الوطن العربي برمته من تفرقه وكره وسفك دماء .. والله تدمع العين وينجرح القلب لهذه التعليقات التي سوف تاخذنا للهاويه اكثر واكثر ..
      مع جزيل احترامي لك

  23. howana 7asada3 rasi leh ma3a chwayat 7acharat latgeb wala twadi yalla namo namet 3aleko 7eta mayla gatkom el2araf 2araftona fi 3echetna

  24. وع وش هالتعليقات المخيسه …؟؟ الشرهه مو عليكم بل على الي فتح لكم مجال تعلقون ..جتكم انشالله علقه ساخنه تحرولكم و تخلص نورت منكم و تعليقاتكم

    1. التعليقات كانت مخيسه ومعفنه من قبل لا نعلق ونظره واحده على التعليقات الاولى ستكفيك مؤنة الخياس والعفن وستجدينها كلها من قبيل (( تفوووو عليكم … لعنة الله يا شيعه … شوهتو الدين … فضحتونا … ))) لكن سبحان الله عندما يرد الطرف الاخر تصبح الردود مخيسه ومعفنه !!!! ليتك كتبتي ردك هذا بالبدايه لان التعليقات فعلا كانت مخيسه ومعفنه !!!

      1. ساهر الغبرة الى الان وانت قاعد تعلق فعلا تعاليق سخيفة مثلك طيح الله حظك انت واحد من الي نساهم المرحوم الي بالي بالك.

  25. لا أدري من أين ابدأ ولكن والله العظيم اننا كلنا مسلمون ونعبد الله الواحد ونؤمن بمحمد عليه السلام والقرءان ونحب الصحابه جميعا ولا فرق بين علي وعمر لكن المشكله تكمن حينما انتشر الانترنت واليوتيوب اصبحنا نرى العجب من أخوة لنا يسبون الصحابه ويتهمون الرسول في عرضه وبيته والله نسمع إساءات الى الاسلام أظن ان الشيطان يخجل ان يقولها

  26. حال المعلقين سنة وشيعة يرثى لة ودون المستوى
    تتلفظون ببذاءة
    الله يعينكم على ما بلاكم

  27. خطب وادعيه وكلام ما انزل الله به من سلطان وقالو عن ام المؤمنين سلقلقيه وما ما معنى هذه الكلمه وقالو ان سيدنا عمر مريض في مكان ما في جسمه لا يشفيه الا ماء الرجال وأبو بكر المبشر بالجنه من رسول الله (وما ينطق عن الهوى)قالو عنه ما لا يقال لذلك نطلب منهم ان يختصرو ولا يسبو من نحب لأننا لا نسب وكيف نسب ال أرسول الله

  28. يأتي بعض الاخوه الشيعه للصلاة في المسجد الذي اصلي به وخصوصاً في رمضان والله ان القلب ليفرح ونحس اننا لا زلنا اخوه ديننا واحد همنا واحد رسولنا واحد لا فرق بيننا في المسجد فكلنا مسلمون فلماذا كل هذا التحامل على بعض وهنا الحديث للجميع فلنلتقي جميعاً عند النقطه أتي تجمعنا وهي لا اله الا الله محمد رسول الله ولننسا هذه القصص الباليه ولنصدى لهذه الحملات الدنيئة ضد الاسلام لان عدونا لا يفرق ين سني وشيعي فكلنا في الهم شرك
    وأخيراً أرجو من الجميع التحلي بأخلاق عمر وعلي عائشه والزهراء في كلامنا وتعليقاتنا والتخفيف من حدة الكلام يا خير أمة أخرجت للناس

  29. الاخ وهب الحسيني يبدو لي انك مثقف ولكن بعض الاحيان اقرأ تعليقات لك عكس ذلك السب والشتم والاستهزاء ليست وسيله ناجعه للاقناع الرجاء اذا كنت لا تقبل الشتيمه فلا تشتم وكن على خلق يجعل المتابع يفكر فيما تقول اما الشتم فينفر الجميع منك وتكون قد خسرت وقتك بدون فائده فحينما تذكر من نحب مثل
    يزيد او معاويه فاحترم نفسك في وصفهم وأعدك ان الجميع سيحترمكولكن ان لم تحترم من نحترم فسيبزق عليك الجميع ولن يتوارى اي احد في إهانتك
    (فكر)

  30. كلامي ياستار غير مستقز هذا الواقع…والدين ما عندوشي مجامله…ابيض او اسود…حرية الاديان معناشي مشكله فيها لكم دينكم ولي دين…مادام يحترموا دينا…لكن توصل درجه شتم سيدنا عمر والسيده عايشه والصحابه sorry الوضع ساء ..ولازم يوقفوا عند حدهم ويعرفون ان الله حق .. وماشي عيب الواحد يجهل بعض الاشياء في الحياه لكن مايعنيشي انه انسان سطحي ومجوف…

  31. فينك يا حبيب قلبي محمود المصري كل من يريد سؤال عن الدين فل يتصل بي محمود المصري او عمر عبد الكافي وشكرا…….

  32. بارك الله في يا صاحبة القلب الكبير نادية حقا سررت بقرائتي لتعليقك الذي يدل على رجاحة عقلك ونضجك واحترمك بمقدسات ومعتقدات الأديان السماوية كافة بصراحة انها اول مشاركة لي في كتابة تعليقي عبر هذا العالم الافتراضي، الا ان التعليقات صدمتني وحزنت على عقول البعض لما فيها من حقد وسواد وتطاول على أديان الله ومذاهبه ، حزنت لما توصلنا اليه من تفرقة وضف وادركت تماماً سبب ضعفنا وتخلف امتنا وبانه لن يصلح العطار ما أفسده الدهر لان هذه العنصرية مزروعة في قلوبنا منذ الأزل وبدلا من ان نمحوا تلك العنصرية بآرائنا هذه نسقيها جهلا وتخلفا وتفرقة وهنا الطامة الكبرى وهذا ما أحزنني فحاولت ان اوقظ انسانيتنا وتذكرة البعض بضرورة احترام معتقدات جميع الخلائق ليس من باب الفلسفة وانما فقط لينظف كل انسان فينا قلبه ويملؤه حبا وسلاما لنسموا لأرواحنا التي غزاها التطرف والجهل والتكفير وبالتذكير بانه كما تفضلتي بان الله العلي سوف يحاسبنا على كل فكرة وكلمة نتلفظ بها !!!!!…….
    بارك الله فيك وبرجاحة عقلك وأبارك بستار المغرب التي احسست بنضجها وسمو روحها وبالسيد كريم أيضاً وكل من حاول الا يتطاول على مذهب الاخر لانه بهذا قد احترم ذاته.
    على فكرة أنا عربية سورية اتمنى من كل مؤمن فيكم ان يدعوا لنا بالفرج وبإيقاف الدم وإزهاق الأرواح البريئة بسبب كذب ومكر السياسة وتخلف واحقاد البعض ؛ وادعوا لي ان يرزقني الله بالخلف الصالح لأنني اتحرق شوقا في ان اصبح اما لآزرع الأمل والإيمان في نفوس أولادي وقلوبهم .
    مرة اخرى اعتذر لاسهابي وكثرة سطوري وكلماتي.
    اللهم عجل الفرج
    اللهم عجل الفرج 

  33. السلام عليكم إخواني السنيين نصيحة وحدة مني لا تكثرو الكلام مع هؤلاء الروافد……….وإذن الله تعالى سنمحوهم من الوجووووود

  34. ساهر الليل في أغسطس 28, 2012 مو بس ناكل ونشرب في الحسينيات لا ونشوي كباب بعد … ومرات نتجمع نلعب استغمايه داخل الحسينيه فهذا اللي يستخبى ورى المنبر و هذا اللي يستخبى ورى المكتبه واللي يستعير بشت (( عباءة )) الامام ويتخفى داخلها <<<<<

    🙂
    الجمهور يريد عودة سااااهر الليل
    أتفق مع أختي ستاار التعايش بإحترام و ندع ما نختلف فيه جانبا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *