وجه علاء مبارك نجل الرئيس المصري انتقادات حادة لقناة الجزيرة على خلفية تغطيتها لمباراتي كرة القدم بين منتخبي الجزائر ومصر، وشكك في مواقفها وأهدافها، كما طالب بطرد السفير الجزائري في بلاده.

ففي برنامج “القاهرة اليوم” التلفزيوني طالب علاء مبارك مقدمه الإعلامي عمرو أديب بالتوقف عن الحديث عن الجزيرة معتبرا أن موقفها ونيتها وأهدافها معروفة للمصريين، وقال “أنا مش فاهم القناة هذه مع مين، وبتشتغل لصالح مين؟a“.

وتساءل “أين العروبة؟”، و”الناس دي شغالة إزاي؟”، وطلب من عمرو أديب عدم تضييع وقته بالتحدث عن الجزيرة قائلا “تكلمنا عنها وعارفين من وراءها وما هي أهدافها”.

وكان مقدم البرنامج قد قال في برنامجه إن الأولى إنشاء قناة ترد على الجزيرة بدل انتقاد تغطيتها، وأقر بأنها “قوية ومتميزة”، وأنها بالنسبة له بوصفه إعلاميا تمثل “أعلى مستوى احتراف في العمل سواء في الأخبار أو الرياضة”.

وأشار إلى رعاية دولة قطر للقناة، وقال “إن قناة الجزيرة عبارة عن 10 قنوات وستصبح 16 قناة”، و”إذا عايز تلعب مع الجزيرة اعمل جزيرة”، وقال إنه “منذ الآن وحتى عام لن يستطيع أحد أن يرى هدفا في أي بطولة بكرة القدم إلا من خلال قناة الجزيرة”.

طرد سفير الجزائر

انتقادات علاء مبارك وصل أيضا موقف السفير الجزائري عبد القادر حجار وعدم اعتذاره لمصر واصفا إياه بأنه “ديكور”.

ودعا إلى طرده معتبرا أنه “لا يستطيع التكلم مع الجزائريين وخاصة المسؤولين بلغة أبناء الرؤساء لأنهم لا يفهمونها، ولغة أبناء الرؤساء نتكلم بها مع من يحترموننا ونحترمهم”.

وحظيت إحدى المجلات الرياضية المصرية أيضا بنصيبها من الانتقاد لأنها أوردت في إحدى عناوينها تهنئة للجزائر، ودعا علاء إلى اتخاذ موقف موحد لدى الكتاب والرياضيين.

وبرر حدة لهجته بقوله إنه يتكلم بهذه اللغة باعتباره مصريا غيورا على بلده وليس لأنه يطمح إلى أي منصب سياسي ولا أي مستوى في مصر.

وكان التوتر بين البلدين قد بدأ قبل المباراة التي جرت في العاصمة المصرية لدى تعرض حافلة اللاعبين الجزائريين لرشق بالحجارة، ترافق ذلك مع مواجهات إعلامية وتبادل مشجعي الطرفين المضايقات، وتطور الأمر إلى أزمة دبلوماسية.

المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. طب الي معنا حبيبنا ولي ضدنا عدونا…والله عار على كل واحد شريف ويقول انو عربي…شان مبارة هل كره….نسينا اسرائيك…وبعدين يا علاء مبارك….عند العدوان على لبنان وغزة كنت ساكت…وما طالبت طرد السفير الاسرائيلي…..
    ابو شهاب
    شكلين ما يحكي
    اغغغغغييييي

  2. نعم لطرد السفير الجزائرى من ارض مصر
    نعم لقطع العلقات مع الجزائر تماما

    مبروك يا جزائر جريدة الشروق شحنت بالاكاذيب و ترويج الفتن و النتيجة خسرتوا شعب مصر الذى وصى به النبى استوصوا باهل مصر خيرا
    و مقلش استوصوا بمصر
    قال استوصوا باهل مصر خيرا فان لى فيهم نسبا و صهرا

    الف مبروك خسارة 80 مليون مصرى بافعال البلطجة و الهمجية الناتجة عن الشحن السلبى من جريدة الشروق

  3. والله هو بدو الرئاسة لهدا شيئ بين لشعبه انه يحب ويمووووووووووووووت فيه ……..هههههههههههههههههههههههههه

  4. سبحان الله ….
    فى مقابله يقول أنا بتكلم كمواطن عادى !!!
    والان يتكلم كأنه وزير !!!!
    لا يوجد أحد فى مصر يعلق غير علاء , أم فى إن فى الموضوع ؟؟؟؟؟

  5. slam Sandra,enty aked maseya!ana kman masreya w 3aysha fi dawla uropeya,w mt3wden nro7 elmasged kol esbo3 we ba2bel e’7wa gza2eryen,sade2yny elmawqef kan sa3b fi el2wel,laken lma azen ela2zan w tagm3na kolna 3shan elslah,sa3tha bas 7set en hdeyt w en kol elly bey7sal da mn elsheytan,..kol mogtma3 3ndo ” ,elsale7 w eltale7..y3ny kol blad feha elkwayes w elw7esh,da m3 e7tramy lgme3 eldyanat elsmaweya eza konty ger moslma..rbna yehdy el7al llgame3..”

  6. هل كثرة الخطب الرنانة هذه الايام من علاء مبارك أن العائلة الكريمة الحاكمة لمصر، قد قررت أن تُبعد ( جمال مبارك ) عن الوراثة وتضع الآخ الاكبر مكانه ؟؟؟؟ أنا أعلم ان علاء منذ سنوات له سلطة أقوى من سلطة اخيه ومُختفي وراءه ، كما أنه هو من يدير مليارات العائلة في الداخل ( والخارج ) ، وكنت أشك دائما بأنه من سيأتي بعد والده ،،، والظاهر أن هذه اللحظة قد اقتربت ، والله أعلم !!! …على كل حال ، الايام بيننا ….

  7. نعم لطرد السفير الجزائرى من ارض مصر
    نعم لقطع العلقات مع الجزائر تماما

    مبروك يا جزائر جريدة الشروق شحنت بالاكاذيب و ترويج الفتن و النتيجة خسرتوا شعب مصر الذى وصى به النبى استوصوا باهل مصر خيرا
    و مقلش استوصوا بمصر
    قال استوصوا باهل مصر خيرا فان لى فيهم نسبا و صهرا

    الف مبروك خسارة 80 مليون مصرى بافعال البلطجة و الهمجية الناتجة عن الشحن السلبى من جريدة الشروق

  8. here comes next misrael president! damn! F!!! u !!!damn it! Vive l’ALGERIE the best gift ever is to nomore ever ever deal with egyptians at all, I deeply hope that our diplomatic relationship would interropted and ended for ever. I hope this summer when I’ll go my lovely Algeria I’ll meet no egyptian there, cause these last decade there were a lot of them everywhere they’ve thousand os stores and they sell furniture I regreat buying from them two carpets ()rugs. I realy wish to no more see egyptian in Algeria, not even their movies and series or singers. wow that would be great. Vive Middle East except misrael (Libanon,Syria, Jordan, Palestine,Irak, Gulf Countries vive Maghreb United, Maroc, Tunisie, Libye, Mauritanie. abat l’egypt misrael).

  9. I noticed that NO comments even a single one talking about the 90 minutes on the Green rectangle, hahahaha… and more, NO one talked or has condemned what happened at the Beginning against Algerian team “as a welcome to MISR AEL”. This Country, government and people are the biggest DANGER on the entire oumma

  10. سؤال بسيط *الجزيرة مخطئة *الجزائرمخطئة *ايران مخطئة *سوريامخطئة *قطر مخطئة *حماس مخطئة *حزب الله مخطئ هل مصرعلى حق و كل هؤلاءعلى باطل؟؟ التحية كل التحية لقناة الجزيرة والعاملين عليها

  11. كلنا عارفين ان قطر لها علاقات مع اسرائيل..مش كده؟؟ ليه الموضوع ده مش مضايق البعض؟؟ و لا مصر بس هى اللي عندها علاقات.. واحنا مبسوطين بالاسم الجديد “مصرئيل” عارفين ليه؟؟ تعرفوا معنى “ايل” معناها “الرب” يعني احنا اسمنا دلوقت “مصر الرب” احنا نتشرف اننا نكون بلد الرب.. لانه بيحبنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *