>

تلقى الإعلامي عمرو أديب اتصالا على الهواء في حلقة اليوم الأربعاء من برنامجه “القاهرة اليوم” من الفنان محمد فؤاد الذي كان يعلو صوته انفعالا وهو يصف “البهدلة” التي تعرضوا لها، حيث تعرض للضرب خلال توجهه مع باقي الجمهور المصري من استاد المريخ إلى مطار السودان ليحاول العودة إلى مصر.

كما ذكر أن زملاءه الفنانين إيهاب توفيق وهيثم شاكر وسعد الصغير تعرضوا هم أيضاً للضرب.

ووصف الأمر كما يبدو في شوارع السودان على الهواء بأن الجمهور الجزائري يمشي على قدميه بالأسلحة البيضاء طاعنا كل من يقابله من المصريين.

وأثناء اتصاله كان متواجدا على متن اتوبيس سوداني ينقله مع الآخرين إلى المطار، ولكن الاتوبيس تعرض للكسر والضرب، ولم يكن قد وصل إلى المطار بعد.

* وفي اتصالات أخرى أكد بعض من الجمهور أن سائقي الأتوبيسات السودانيين طلبوا من المصريين الذين على متنها أن يترجلوا منها خوفا على الأتوبيسات!

* اتصل الإعلامي وائل إبراشي وقال إنه هو وبعض من المصريين تمكنوا من المكوث في مطعم بجوار السفارة الكندية ليبتعدوا عن مسار الجزائريين، وأن الجمهور الجزائري قاموا بشراء السكاكين التي بدأت تباع منذ أمس في السوق السوداء بسعر أرخص، وأنه يحاول هو ومن معه الوصول إلى المطار.

* نقيب الفنانين أشرف زكي اتصل وأكد أنه في المطار مع بعض من النجوم وأكد أنهم بخير، منهم فردوس عبد الحميد ونهال عنبر وأحمد الكحلاوي.

* وفي اتصال آخر أكد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة المصري وجود عشرة أطباء داخل المطار لإنقاذ المصريين المصابين.

* في اتصال جديد لوزير الإعلام أنس الفقي لنشرة أخبار القناة الأولى الأرضية أكد أنه تم الاتصال مع السطات السودانية وطلب منهم التدخل الحاسم لتأمين المواطنين المصريين وإذا لم يتم ذلك ستتدخل قوات مصر لتأمين أبناءها، واستجابت السلطة السودانية وبدأت الأمور تهدأ هناك بعض الشئ.

* مصريين في المطار اتصلوا بعمرو أديب وأكدوا أن القوات السودانية تقوم بضربهم!

* كابتن خالد الغندور أكد في برنامج “القاهرة اليوم” أن هناك تواطؤ من قبل أفراد السياسة الجزائرية لهذه المجارز لأن هناك 300 مسجون ومسجل خطر جزائري سافروا إلى السودان!

* الإعلامية سلمى الشماع اتصلت بأديب وأكدت أنها هى والإعلامي خالد صلاح ومجموعة أخرى من المصريين تمكنوا من الاختباء في منزل الوزير المفوض السوداني، ووصفت أنها قضت تجربة مرعبة، فبعد أن ركبت الاتوبيس مع باقي المصريين وجدت الجزائريين يوقفوا الأتوبيس ويزعقوا في السائق “انت مش مصري .. نزل المصريين اللي معاك عشان ندبحهم ونقتلهم”!
* الإعلامي مصطفى عبده أكد في اتصال مع أديب أن مصدر مسئول في السودان نصحه منذ أمس الثلاثاء بأن النساء والفتيات لا يجب أن تذهبن إلى الاستاد لأن الجزائريين اشتروا كل الأسلحة في السودان، وأن الأمر غير آمن!

* الساعة 2:10 صباحاً: الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني أكد في اتصال مع أديب أن ثلاث طائرات مصرية بدأت في نقل المصريين من مطار السودان إلى مصر الآن.

* الساعة 2:26 صباحاً: دكتور ممدوح علي المستشار الطبي لسفارة مصر في السودان أكد في اتصال مع أديب أنه لا توجد حالات وفاة من المصريين في السودان.

*الساعة 2:30 صباحا: أكد أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لقناة “نايل سبورت” أن الأمور بدأت تستقر الآن في السودان وبدأت وفود المصريين في الوصول إلى مصر.

* الساعة 3:15 صباحاً: عامر الوكيل رئيس تحرير بقناة النيل للرياضة في اتصال هاتفي مع قناة النيل للأخبار أكد أنه هو ومجموعة من الإعلاميين معه منهم ميمي الشربيني يمكثون الآن في فندق بالخرطوم وفي انتظار القوات الشرطة السودانية التي ستقلهم إلى المطار ليستقلوا طائرة إلى أسوان.

شارك برأيك

‫277 تعليق

  1. اه مصر ام دنيا احنا فلسطينية معاكي يامصر وين متروحي ابادن الله ستكون لكم الفرسة في كاس العالم ماالكو نصيب بس والله اديت لعب ممتاز اديتو الاحترام وتقدير بادن الله ستكونو رمزا لامة العربية والاسلاميةغزة ستكون معكم في الاحزان والافراح معا وسويا نو كاس العالم المقبل مصر مصر مصر بحبك بحبك بحبك ابن غزة

  2. celui qui parle
    3ala erahmma kane lazime yetzakarha houwa gable ma ye zzzi ekhwanou aljazayreiiiine

    choufou ya mssarwa tekhalsshouha we essalam

  3. why you do not talk about the algerians deads and they really exist and their families are still waiting for their bodies which may never see and have the chance to bury them, yes we know that the Official version is there is dead but bear in mind that you were lucky we played in khartoum and not in Casa or Tunis or Tripoli were you wont even exist do forget that Algeria is oum ATHOUWRA and we had 1.8 million registered to go to khartoum we are every where france UK USA Canada listen we are not in the Cinema Algerians do like Alhaggara you have been hosted like kings and now there Algerians people protecting their brothers egyptians against the algerians violent where are now silly DIB , you are irresponsible and now you know whith what you messed with, TAHIA ALOUMA

  4. hehehehehe
    since when mohamed fouad is star in Algeria ?????????????
    Vive L’algerie
    Vive L’algerie
    kisseeeeessss for all the green team

  5. ماذا ستقولون أمام الله عز وجل عندما ستسألون؟
    والله هذه مهزلة ووصمة عار على كل الأمة,
    سنطالب بمحاكمة عمر أديب, رأس الفتنة, كما يجب على الكل المطالبة بمحاكمته.
    أنا لا ألوم شعبا لكنه رجل إعلام ومسؤل عما يقول. فعندما تجرح بشعب وتهين رموزه الوطنية, وأنت من المفروض أنك تعرف ماذا يعني الوطن, ماذا تتوقع منهم؟
    كذلك لا أقول أن معهم الحق فيما فعلوه, فقد أصلحو غلطا بغلط,
    لكن يجب محاكمة كل الرموز الفاعلين في هذه المهزلة في كلا الطرفين وعمر أديب حامل لوائهم.
    اللهم من أراد بعبادك فتنة افتنه في نفسه يا عزيز

  6. اللبنانية نقلا عن “مصادر مصرية مطلعة” أن الرئيس المصري حسني مبارك قد أجرى اتصالاً نادراً مع أمير قطر، حمد بن خليفة آل ثاني، وتركز الاتصال على شكوى رئاسية من محاولات قناة “الجزيرة” التأثير في المباراة، وتصعيد التوتر في العلاقات المصرية-الجزائرية، في إشارة إلى المساحة التي أفردتها القناة للحديث عن المباراة، والأحداث التي سبقتها، وأضافت الأخبار اللبنانية في مقالها الذي صدر أمس أن الكرة أعادت قنوات مغلقة منذ ساءت العلاقات المصرية- القطرية أخيراً، ولم يتبادل الزعيمان أي رسائل أو اتصالات علنية منذ تغيّب مبارك عن حضور القمة العربية التي عقدت في الدوحة العام الماضي. لكن مباراة كرة قدم كانت كفيلة بإعادة الحرارة إلى هواتف الزعيمين المصري والقطري، وهذا ربما لمنع تداول صور الاعتداءات التي تعرض لها مناصرو الخضر في القاهرة بعد ما تم تهريبها عبر الكاميرات المحمولة والهواتف النقالة التي هربها العائدون من جحيم القاهرة، وهذا بعد أن حاصر الأمن المصري كل البعثة الإعلامية الجزائرية ومنعها من تصوير الأحداث بأسلوب قمعي، ولكن الفضيحة التي أصبحت “بجلاجل” خرجت من محيط القاهرة لتطوف بمواقع الانترنيت، وبعض القنوات الإخبارية الأروبية وإذا صدقت الأخبار التي نقلتها جريدة “الأخبار” اللبنانية أمس فإن الطرف المصري خطط فعلا لإخراج المباراة من إطارها الكروي والرياضي وإعطائها أبعادا سياسية واستغلالها لإعادة ترتيب البيت المصري الذي يوشك أن ينهار على الفراعنة الجدد الذين يقولون للشعب المصري الغلبان “أنا ربكم الأعلى” و”ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد” وأكثر من ذلك يريدون استغلال “واقعة القاهرة” لتجاوز الخلافات المصرية مع جيرانها وإعادة العذرية السياسية لنظام فض بكارته الإسرائيليون أكثر من مرة في “مرمى” القضايا العربية والعروبة التي ماتزال “الشقيقة الكبرى” ترفع لواءها.

  7. Barak Allah FIK KHOYA BADIA, we know our brothers from egypt like ABOUT TRIKA hafidhou Allah and Fitna raiser like amr dib, tahia Aljazzair, tahia AlMAGHREB , TAHIA MASR

  8. سنطالب بمحاكمة عمر أديب, رأس الفتنة, كما يجب على الكل المطالبة بمحاكمته.

    IL A MENTI SUR LES AL;GERIENS ET SUR LES SOUDANNAIS

    TAHYA ELHAGE AHOU YA MASSREIINNE WE TLOUBBOU ELMAGHFERRA MINE RABBEKOUM BESS
    ALLAH YOUDHIRE ELHAGE

    YA 3ARRRRRRRRRAB
    CHOUFOU CHOU 3AMALOU FINNNNNNNNNNNNNNNNNAAAAAAAA

    EST

  9. سنطالب بمحاكمة عمر أديب, رأس الفتنة, كما يجب على الكل المطالبة بمحاكمته.

    – YHOOOODI – MOUJRIME CRIMINÉL

  10. لو رقبو المصريين اعلاماتهم ماوصلنا لهذا الحد احنا مو وحوش احنا بني ادمين زيهم بنستحق الاحترام والتقديرومدام فكروا نهم يطلعو المنديال على قفانا وعلى حساب فريقنا ومناصرنا فهوما اكيد ماعرفناش كان لازم يسألو تاريخنا الي حاكي عننا ..
    وبعدين يتصرفوا……….

  11. ok ok ok ..les egytiens sont des artistes de mnonsonges et de trafic…et pour le moment on dosi accepter une seule choses cést VIVE LÁGERIE

  12. لا حياة لمن تنادي يا badia مع كل هالدلائل وما حدا راح يصدق هنن مصرين انن هنن ملائكة ونحنا شياطين بس الله كبير

  13. بصراحة المصريين هم اللذين بدأوا الهجوم على الجزائريين ويجب أنا يتحملوا ما ينتج عن ذلك ,,,, ويجب على الأعلام المصري الكف عن المزايدات وشحن الشعب من لا شئ ,,,,, وبعدين أين كان الإعلام المصري عندما تعرض المنتخب الجزائري للهجوم والعنف من قيل المشجعين والجمهور المصري وعلي أرض مصر ,,,,,,, يكفي يا أستاذ عمرو أديب ولا تنسي في النهاية إننا جميعا عرب ومسلمين أخوان وإن عدونا الحقيقي هو من يقف وراء المزايدات والشعارات الكاذبه لزيادة الحقد والتفرقه بين الشعبين الشقيين ,,, حكموا عقولكم يا شعب مصر والجزائر .

  14. i feel bad for all arabs they are always like that they just wanna make life harder and more dangerous
    those kind of news just raise my pressure when i read them

  15. katabtom issabat mohamed fouad,win rahi ,elissaba kol hada kalam bacheechowhoulna la victoire,hna rbahna et rana ferhanine,si vous voyez la joie des algeriens ici a montreal,wellah ghir bkit.alf hamd wchokr ya rebi.

  16. دي حكاية ملفقة من اولها ماهما صانيعي السيما واحنا حنيجي فين قدامهم
    حرام عليكو يامصريين دي مش حكاية كرة الحكاية حكاية انكو ما تقبلتوش الهزيمة رغم كل الي عملتوه في فرقنا ومناصرنا لو كان ليكو حاجة عندنا كنتو وريتو شطرتكو في لعبكو وللا في مناصريكو بلاش تزيدو فيها ماهي الصورة واضحة مش محتاجة تعليق
    تــــــــــــــحي الجزائرعزة وكرامة

  17. لو كنا فعلا ظالمين لما ناصرتنا اغلبية بلدان العالم لأنهم متأكدين ان الجزائر بلد متحضر وراقي وواعي جدا هو بيعمل ايه واحنا عمرنا ما اعتدينا على حد من غير مايظلمنا بلدنا صديقة لكل البلدان ومش محتاجين تعليقات المصريين والي بيعملو الاعلام المصري اول اعتداء على قيمة بلدنا الغالي..واحنا قيمة بلدنا لا تهان مهما كان الثمن..
    ومن الفروض بعد الي عملوه فينا واحنا عندهم يصلحو الغلطة دي.وعلى الأقل بتقبلو منا ردة فعلنا تجاهم

  18. الجزائرين حسبى الله ونعمل الوكيل فيييهم ولاد ال00000000000واله لوشفت حد فيهم00000

  19. toozz fi AMRO DIAB wa fi MOUHAMED FOUAD wa fi kouli al masreyiin …….we L’ALGERIE ralya 3likom bbzzzffff …. ya mounafkiine ……… 1-2-3 VIVA L’ALGERIE WWWééééééééééééééééééééééééééééé

  20. ان الفنان هيثم شاكر ومحمد فؤاد وباقى الفنانين مش غلطانين انهم يشجعوا بلدهم لكن الغلط كله جاء من عند الجزائر وكمان يقولون ان المصريين احنا صهاينة ويهود والاستاد القاهرة هوتل ابيب هل ده يرضي ربنا

  21. كنت اتمنى اشوفك يا استاذ عمر اديب توجه هذه النصائح الى الشعب الفلسطيني اتثاء حصارهم في غزه وتوجيه هذا الكلام الى الحكومه لفتح المعابر للشعب الفلسطيني الذي يرد الدخول او الخروج من غزه وكم وكم تمنيت اشاهد دموع التماسيح يا استاذ عمر في حربنا ضد اسرائيل ( استاذ عمر الفتنه اشد من القتل ) الشعب المصري شعب طيب وجبار شعب مجاهد وعظيم وانا اسف انك تكون من هذا الشعب اتمنى ان توجه اعلامك الى توحيد كلمة العرب يا اعلامي ( لا يوجد دليل على كل هذا الكلام )

  22. ده حرام وظلم والمفروض الماتش يتعاد اويتلغي ويتحسب للمصريين

  23. السلام عليكم جميعا.أنا مغربية وأعتز أنني مغربية ورغم خلافاتنا الكبرى مع شقيقتنا الجزائرإلا أنني تعاطفت معهم.بكل جوارحي نظرا لما لقوه من شقيقتنا الأخرى من إستهتار بمشاعرهم ولما لقوه من حفاوة الإستقبال.وحتى إعلاميا فالإعلام المصري لمدة شهر وهو يشحن في جمهوره و أنا واتقة مما أقول حتى إذا أردتم أن تعرفو هذه الإذاعات فأنا تحت أمركم.والأمر الثاني الذي لا أحبه فيكم أشقائنا المصريين أنكم دائما تسخرون من دول المغرب العربي ليس في الرياضة فحسب ولاكن في كل البرامج التي تجمع بيننا.وتقولون أن لكم فضل كبير علينا.وأنكم مثقفون علينا كما قالها الفنان الكبير لديكم سامي العدل ولن أنسى الرياضي العظيم لديكم أيضا إبراهيم حسن الذي أشبع الاعب الجزائري شتما وسبا لخضر بلومي مباشرة على قناة الكأس ولم يكتفي به لوحده بل أدخل كل دول المغرب العربي. ولكن ما أريد معرفته.ما هو الفضل الكبير لمصر على الدول العربية بالعموم ودول المغرب العربي الخصوص؟أرجوا الرد ولن أطيل عليكم أكتر فلن أنسى انني عربية مسلمة محبة لكل الدول العربية ،ولكن كلمة لإبراهيم حسن فالعربي والمسلم الحقيقي لا يغير مبادئه كما يغير ملابسه.ولن أشجع إسرائيل مهما حصل وهي تلعب ضد دولة عربية مسلمة.كما تفضلت وقلتها الباحة مباشرة على إذاعة النيل سبور أنت وذلك المذيع الذي كان كمن وجد جنازة من غير ميت.والسلام

  24. باختصار شديد: نحن العرب شاطرين كثير على بعضنا البعض، وفعلاً عم نثبت للعالم انو نحنا همج، واعتقد انه كره القدم لم تخلق للعرب ولا يحق لنا ابداً أن نلعبها أو أن نشاهدها اصلاً

  25. شو في يا جماعة…..أنا هلق صحيت….كانو سمعت إنو مصر غلبت الجزائر بكرة السلة…طيب مبروك وين المشكلة؟…يالله بوسو شوارب بعض..و حاج صغرت عقل…خلونا نعرف ننام

  26. أرجوكم أرجوكم أرجوكم لا تعلقوا على شيىء لم تروه كل واحد يقول مايراه هو وليس ماتراه عينه أعجبني ما قالته عربية أصيلة أنظروا الى شعب فلسطين وكل أشقائنا المسلمين المحتلين وأنتم تتشاجرون على لعبة إخترعها الكفار وهم الأن يضحكون علينا ويحتفلون أنا جزائرية وفرحت بفوز بلدي طبيعي لكن لاشعب مصر ولا الجزائر هم السبب بل الاعلاميين و الصحفيين من عندنا ومن عندهم أثاروا نار الفتنة خاصة وبكل صراحة عمرو أديب زودها زيادة ربي يهدينا جميعا مبروك علينا الفوز وعقبال للمصريين في التصفيات الأخرى 123viva l algerie

  27. انتو يامصرين عاملين ذي الساب الحمار وضرب في البردعة مع اعتزاي لاخواني الجزائرين فانه مجرد مثل ماثور لا اعني الاهانا
    يادودي كما قال الاخ صهيب نحن السودانيون لا نسمح بان يساء لاي احد في ارضنا سوى كان جزائري او مصري وكل الكلام عن الضرب في السودان كذب والمشاحنات عادية وشوفوا مشجعين اهلي وزمالك بعملوا ايه قبل تشويه سمعت السودان والسودان

  28. صح النوم استاد سنفوررررررر
    آسفين أزعجنا منامك !!
    بس شوية عيال كانوا يلعبون تنس . نام حبيبى نام

  29. the sudani poeple was verry hosty and respectful
    thank to egypt that chosed sudan
    hey hey jaw al7aramiya
    hey hey hey lawlawi ya lmasriya
    mmmmhhhhhhhhhh algeria

  30. قال البروفسير السوداني الراحل عبدالله الطيب ذهبت الى الغرب لقيت مسلمين من دون اسلام في حبهم لبعضهم وخوفهم على بعضهم ولرحمنهم ببعضهم. واتيت الشرق وجدت اسلام من دون مسلمين في كرههم لبعض وعدم رحمتهم ببعض وذلهم لبعض رحمك الله ايها البروفسير عبدالله الطيب فماقلت الا الحقيقة

  31. msaer mosh kdaba w aly 3mlto fi london kan eh w franca bokra nshof min 7yd7ek fl alkher al fkra alsafyer btaqo kal mfsh ay w7ed atsab fi maser lann mo7tramin tyb fi maser dlwet algrain 3shin fi westna 7ed 3mlohm shy

  32. انا مش فاهم احنا اتغلبنا واضربنا ومش بس كدة كمان اتهتك عرضنا فى السودانوالدليل على زللك انالفتاة التى اسمهاندى التى اتصلت بالاستاز ابراهيم حجازى على نايل سبورت وكل زللك طبعا ليس بسبب الكورة فية اية يا جدعان داحنا شفنا بهدلة منشفهاش من اليهود فية اية خلاص هنموت بعض كلمة اخيرة الجزائر الان نقطة سوداء فى كل قلب مواطن مصرى

  33. الجزائر فريق ليس محترم ولو انا رئيس الجمهوريه ساقطع التحالف معاها في الحال لان هذا ليس عمل دول عربيه بسبب ماتش كروي ولان ايضا هناك ليس هذا جمهور ابدا هذا شغل عصابات وعندما كان جمهور الجزائر هنا في مصر الامن أمن الجمهور لي لحد لما خرج من المطار وتمت الحمايه علي اعلي مستوي ولكن هل يوجد حمايه في السودان …….؟؟؟؟
    ولماذا لا يتتدخل المسؤلون في الحال وتحركت قوات من الجيش المصري لان لذلك حقد من الجزائريين ……. وهل نعتب علي الاسرائلين وهناك دوله عربيه فعلت هذا في دوله عربيه اخري ……….. يبقي فين التحالف العربي وانما فعلو ذلك في الخساره اما في الفوز كانو فعلو ايه بس ….؟

  34. بحب اعلق علي قالت مصر موش محبوبة ..ههههه يعني انتم الجزائريين هلا محبوبين والا زمان ..مصر بنحبها والعالم كل بيحب مصر عالجزائر.. تونس كبلد عربي مسلم بتحب مصر والجزائر بس ضد الي عملتوا جماهير الجزائر في المصريين في السودان ..لو هذا جمهور اصلا جايين في طائرات حربية من غير تأشيرات.. وشو دخل هيثم شاكر وهروبو من العسكرية ,,الي كتب التعليق هذا كان نايم والا شو.. يالله حسبنا الله ونعم الوكيل في اخواننا العرب ..ومصر حتبقى مصر برجالها وكرامتها ومصر فوق رؤوسنا… والسلام .نادية من تونس

  35. ita9o elah ya miserin limada la tardon bil khasar wa kafa khirha fi ghirha
    into 9oleto fina irhab wa hamj wa ghozat wa 7a9rtona fi beladkom wa nefito kol hada chi besa7 ne9ololkom moch cha3b iljazayeri li yta7gar wa yeskot 3la 7a9o wa nemout wa la na9belo ne3ich delal wa antom il ana ta7sidon ma tazra3on.
    wa ardeto el itisal bi kol el9anwat elfada2ya elkhasa li o3abir 3an ra2y wa lakin lam ajid ar9amhom elhatifya li kay atsil idan had loghz ??? idan 9olo li ya miseriyan kayf tatasilon bi 9anwatikom el fada2ya ? sawfa ojib ana 3alyekon la yeojad motasilin min kharj el9a

  36. الف مبروك للجزائر العظيمة التاهل لمونديال جنوب افريقيا و ذلك بعد سحق الفريق المصري برجل عنتر يحيا و لكن المصريين صدموا و غضبوا و ارادوا ان يتناسوا الهزيمة فاخترعو حدوتة وهمية و تناسو ماقامو به من اعتداء على الفريق الجزائري و الاعتداء على المناصرين الجزائريين و في الاخير اقول ظهر الحق و زهق الباطل

  37. الي كل الجزائريين
    لماذا تكتبون تعليقاتكم بالفرنسية !! الستم من العرب !! ألا تستطيعون الكتابة بالعربية !!
    الي كل الأخوة العرب
    لو سمحتم علي كل من يستطيع الكتابة بالفرنسية والانجليزية !!! اكتبوا بالعربية احتراما لأى عربي عزيز لايستطيع التعامل بغير اللغة العربية. واحتراما للغتنا العربية … فعلي ما أظن لم يتبقي للعرب من العروبة عير اللغة !!!

    Pour tous les Algériens
    Pourquoi écrivez-vous les messages en français! Est-ce-que vous n’êtes pas des Arabes !!! Ou les Algériens ne peuvent pas écrire en Arabe, leur langue maternelle !!!
    Pour tous les frères arabes
    S’il vous plaît, à tous ceux qui peuvent écrire en français et en anglais !!! Il suffit d’écrire en arabe a l’égard de tous les Arabes ne peuvent supporter les langues non arabes, et aussi le respect de la langue Arabe. Je pense qu’il n’ya vraiment pas de reste de l’arabisme, mais la langue arabe!!!

    To all Algerians
    Why do you write messages in French!!! Aren’t you Arabs!!! or the Algerians cannot write in Arabic, their mother language !!!!
    For all the Arab
    If you please, to all who can write in French and English!!! Just write in Arabic with respect to all Arabs could not handle the non-Arabic languages, and also respect to the Arabic language … I think there is actually no remains of Arabism but the Arab language!!!

  38. الى كل مسلم يحترم نفسه و الإسلام اهم من الكورة عنده عليه استنكار الهمجية اللى حصلت من الجزائر ضد المصريين فى السودان و حصار المصريين فى الجزائر حتى الان

    عار الفوز بالبلطجية و المجرمين و المسجونين

  39. salam
    am sudanes lady i know my people very well they will never ever let any guese to gt hurt ,they will try there best to protect them, those egyption don’t say the truth for some seasone , so please ever body here don’t listen to them

  40. يا رب ما هذا…يعني لم ارى اي شيء فقط كلام…الجزائريين قدموا فيديوهات مباشرة عندما كانوا يهاجون…الم تروها…ليس فقط الاعبين و حتى المناصرين…اريد فيديو من المصريين يبين الاعتداءات و ليس اتصالات…الله على الكاذب…ثحيا جزائر الحق

  41. تسلمى يا نادية وبنشكرك انت تونسية اصيلة وجدعة وبتقولى كلمة حق بجد بشكرك وبشكر اهل تونس اللى زيك وواقفين مع الحق مش مع التمثيل بتاع الجزائريين وكدبهم

  42. ana djazayeria mou9ima fi amrica ohipou an achouf une video wache darete lejzayer 3ala masser werana koulna 3ala aljzayer

  43. welah yaloukane djibou une video kima djabet les videos letzyer welah ghir neteleb semar les mASSERIYINE WALAKINA MA3NDKOUMCH LES CAMERA ALAH YESSEMEHKOUM 3ALA KOULCH WACHE DARTOU FINA OURAHI 9RIB LE3ID SAHA 3IDKOU KOUL AL3ARAB WAKOUL ALMOUSELIMINE FIL3ALAM VIVE ALHA9 VIVE ALGERIA

  44. مين انتو علشان تتطالبو بمحاكمة عمر اديب انتو فاكرين نفسكو ميين ههههههههههههههههههههههههههه والله ضحكتونى بجد فاكرين ليكو صوت او حكم انتو اخركو تحدفو بالطوب وتجرى تضربو الناس فى ضهرها بصراحة منتهى الحبن اللى بيواجهة يواجة رجالة مش عائلات وستات واطفال ويعتدو عليهم بالضرب

  45. فاكرة نفسها رئيسة مراجيح مولد النبى حتطالب بمحاكمة عمرو اديب ههههههههههههههههههههههههههه بجد عمالة اضحك

  46. ya3ni ouallah eleuropiyin dahakou 3alina ana la masri ouala jazaeri bas ouallah bankisef lama bahki 3ala halmaoudou3 ma3a asdi9a2 europiyin

  47. hahahahaha les egyptiens fonctionnent avec le proverbe qui dit ” dharabni w baka ..sba2ni w chtakaa loooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooool hahahahaa

  48. اصبح مستواكم اقل مما كان يحسب يا فنانين مصر 0 0 0 000000000000000000000000.المغرب تحيا الجزائر

  49. المصريين هم خير جنود الارض والرسول صلى الله عليه وسلم هو اللى قال كدة فى حديث شريف وعلى ما اعتقد ان الجزائين المسلمين عرفين كدة كويس اوي ومفيش حد يقدر يكلم دلوقتى انا مصرية وبفتخر بكدة اوى

  50. استروا نساءكم و راقصاتكم ثم تكلموا عن شعب العزة والكرامة و الشهامة يا شعب مصر تقبلوا الهزيمة واعلموا ان البادئ اضلم و تحيا الجزائر بلد المليون و نصف المليون شهيد -عيد مبارك-

  51. moslima ana la masri oula jazaeri bas 3arabi moslem motatabi3 entou eli dalamtou hata sohof almaniya kolha t9oul entou dalmin

  52. أريد رأيكم في الأخبارالمنشورة في الجرائد الجزائرية ومذا يسمي هذا .. هل له لفظ غيرالأكاذيب .. وإشعال الفتن !!

    (وصل الأحد على متن طائرة للخطوط الجوية المصرية ست جثث لمناصرين قتلوا من طرف المناصرين المصريين حسبما علمته “الشروق” من مصادر رسمية بمطار هواري بومدين الدولي و أكدت مصادر على صلة بإجراءات استقبال و حفظ الجثث التي وصلت انه و تفاديا لتحول استقبال المناصرين في مطار هواري بومدين إلى احتجاجات غضب على المصير الذي لقيه أبرياء ذهبوا إلى مصر لمناصرة فرقيهم و تم على هذا الأساس إخراج التوابيت من الجهة لخلفية للمطار الدولي هواري بومدين و نقلهم بعيدا عن أنظار جماهير المتعاطفين بالمطار).

    مع العلم بأنه كان مرفق بصور الضحايا ملفوفين بعلم الجزائر ..

  53. NADIA ana min tounis w ma ta7kish 3ala lisan tounis min fathlik a7ki 3ala lisanik inti fa9a6 3indama 9olti a7na n7ib masr 3aljazayir mish hatha atta3bir assa7i7 tawansa sha3b mo7ib likol al3arab w yata3a6af bisor3a w lakin masr waljazayir balad wa7id lithalik la tafri9 baynhom 7obna yasa3 aljazayir wa masr wa kol al ikhwa al3arab doun istithna2 wa doun tafthil wata7iyati ya bint bladi

  54. نعم الجزائر بلد الشهداء في مقاومة الإستعمار ..
    بس فيه برضه 150,000 شهيد جزائري قتلوا علي أيدي جزائريين خلال 10 سنوات من حروب داخلية في الجزائر .. كانت تعلق رؤوس النساء والأطفال القتلي فيها علي أبواب المنازل .. دة بقي موش ادعاء ده تاريخ ..

    العنف سمة مميزة لديكم أيها الجزائريين .. حتي ضد بعضكم البعض ..
    بسبب كرة القدم .. كم حادثة عنف مسجلة ضدكم على مستوي العالم .. فرنسا .. تونس .. وغيره وغيره

    منذ متي لم تلعبوا مع فرنسا مباريات ودية ولماذا !!!!!

  55. تحيا الجزائر ضهر الحق و زهق الباطل و حسبي الله و نعم الوكيل على كل كداب و منافق شكرا يا diala على الفيديو

  56. لا شكر على واجب يا فرح
    مع كل هاي الدلائل ولسه مصرين يكدبو
    عنجد هنن مساكين مش لاقيين غير هالطريقة مشان ينسو خسارتن
    مفكرين كل العالم اغبياء و بتصدق الاكاديب والتمثليات اللي بيعملوها
    بس الغبي بيصدقهن

  57. تسلمي يا فرح
    مساكين مع كل الدلائل اللي ضدهن ولسه مصرين على كدبن ونفاقهم
    بس شو بدن يساوو ما عندن عير طريقة مشان يغطو على خسارتهن
    مفكرين كل العالم اغبيا وبيصدقو هالتمثيليات مش عارفين انو في كتير عالم واعية وما تمرق عليها هيك حيل

  58. بينما قاطعهم الجزائريون منذ سنوات لصالح السوريين والمغاربة
    مصر ”المقطوعة” تعلن القطيعة متأخرة….
    فأعلن د.أشرف زكي نقيب الفنانين عن مقاطعة النقابة لأي شكل من أشكال التعاون مع الجزائر، قائلا: نقاطع أي مهرجانات تقام علي أرض الجزائر وعدم التعامل مع الفنانين الجزائريين.
    الجزائريون قاطعوكم منذ وقت طويل
    إن كان الفنانون المصريون يظنون فعلا أنهم بمقاطعتهم الجزائر، سيحرمون الجمهور الجزائري من أفلام الكاباريهات والخمر والعصابات ومسلسلات ”بحبك” و”عايز اتجوزك يا مزة”، فإن الجمهور الجزائري، قد طلّق الدراما والسينما المصرية منذ وقت طويل، خاصة بعد ظهور الدراما السورية التي حفظت أخلاق الجزائريين وعاداتهم وتقاليدهم وربطتهم بالواقع العربي، من الناحية المعالجة الدرامية والواقعية التي تتسم بها، بينما تتميز الدراما المصرية بالوهم وقصص الغرام في ”فيلات الزمالك”، بينما يعيش الشعب المصري الفقر والعوز.
    وقد خسرت الدراما المصرية الجمهور في المغرب العربي ككل، أمام الدراما السورية ونجومها، حيث أصبحت أقوى شركات الإنتاج بمصر، تستعين بهم لجلب المشاهد العربي، كما ظهرت الدراما التركية التي سحبت ما بقي من البساط من تحت المصريين، وبعد كل هذا يأتي المصريون ليعلنوا المقاطعة، وكأنهم يمنّون على الشعوب العربية بإنتاجهم التلفزيوني وهم الذين يعيش 20 بالمائة منهم، من التمثيل والسينما، فمن سيمنّ على الآخر، الذي يدفع ليشاهد أم الذي يعمل ليشاهده من يدفع؟
    يكفينا الكينغ وكاظم الساهر وأصالة
    كم هو مضحك قرار نقابة الموسيقيين المصرية، بمنع مطربيها من الغناء في الجزائر. وكأن الجزائريين لا ينامون إلا على أنغامهم، ولا يعلم الكثيرون في مصر أن الجزائري خاصة من الشباب الحالي، قد انفصل عن الجانب المصري منذ وقت طويل، وإن كان ما زال يهتم بالأغنية الشرقية، التي لا تنافس أبدا الغناء المحلي، الذي أصبح عالميا، كأغنية الراي أو أغنية الشعبي والشاوية والقبائلي، فارتباطه بالأغنية الشرقية، لا يمثل ارتباطه بالغناء المصري، ما عدا عمالقة الغناء وإحداهم ابنة الجزائر البارة وردة. بينما يرتبط الكثير من الجزائريين بعملاق الأغنية كاظم الساهر وجورج وسوف وأصالة وديانا حداد وصابر الرباعي، لطيفة والجسمي وكلها أسماء عربية كبيرة، لا علاقة لها بمصر. فعلى المصريين أن يعيدوا حساباتهم، لأنهم يخسرون مكانتهم كل يوم معركة وفي كل المجالات، بسبب تعاليهم وظنهم دائما أنهم الأحسن، فبقوا في أرذل المراتب، بينما تقدّم غيرهم. والدليل على ذلك أن أغنية الراي أصبحت عالمية، حيث سبق أن ألهب الشاب خالد السوق المصرية يوما بأغنية ”ادي ايدي”، وإن كانت مصر تملك طابعا غنائيا واحدا، فإن الجزائر بموروثها الفني والثقافي، يملك جمهورها أكثر من اختيار فني، بالإضافة إلى تفتحه على الموسيقى العالمية ”الراب” و”أر أن بي” وغيرها.

  59. بعدما فشلوا في إثبات ذاتهم عالميا
    مغنون مصريون يلهثون خلف نجومية الجزائريين

    صار نجوم موسيقى الراي في الجزائر، خلال السنوات العشر الأخيرة، محلّ اهتمام كثير من المنتجين والفنانين المصريين الذين كشفوا، مرات عدّة، عن أملهم في التعامل مع المغنين الجزائريين وإنجاز ”ديوهات” مشتركة معهم.
    أدرك نجوم الأغنية في مصر، من عمرو دياب إلى روبي، أن عالمية موسيقى الراي ستشكل بوابة أقصر الطرق إلى بلوغ قلوب الجماهير من الشرق الأوسط إلى أمريكا، مرورا بالمغرب الكبير وأوربا. وجاءت أولى محاولات ”مغازلة” مغني الراي مع النجم المصري عمرو دياب الذي التمس شهرة الشاب خالد وأنجز معه أغنية ثنائية حملت عنوان ”قلبي”، أدرجها دياب، العام ,1999 ضمن البوم ”قمرين” وظل يرددها عبر عديد الحفلات بمصر وخارجها، بينما نسيها خالد بسرعة ولم يكررها في أي من حفلاته؛ حيث صرح يومها الكينغ خالد، بلهجته الوهرانية المعتادة، قائلا ”عمرو دياب حفاو رجليه باش اقتلع مني موافقة على أداء ديو… ثم إنه دفع حقوق أهم استوديوهات التسجيل في باريس بغية انجاز الأغنية”. وتواصل الإقبال المصري الكبير والمتزايد على موسيقى الراي الجزائري مع النجاحات المهمة التي حقّقها الشاب مامي ثم ألبوم ”1،2،3 شمس”، الذي جمع بين الثلاثي خالد، فضيل ورشيد طه، مما زاد من حالة التهافت المصري على المغنين الجزائريين والذي تجسد مرة أخرى عبر محاولة المغني محمد منير الاقتراب من الجزائر من خلال أداء، العام ,2002 ثنائية مع المغني الجزائري حميد بارودي تحت عنوان ”سيدي”. أمام حالة ”التهافت” المصرية على المغنين الجزائريين، لم يهضم فنانو ”أم الدنيا” حقيقة تفضيل نجوم الجزائر المغنين اللّبنانيين وكذا المغربيين؛ حيث حاولوا التقليل من قيمة النجمة المغربية، المقيمة بالقاهرة، سميرة سعيد، بعدما غنت، العام 2002، ثنائية مع الشاب مامي، تحت عنوان ”يوم ورا يوم” والتي لاقت نجاحا ملموسا بمنطقة الشرق الأوسط. واتسعت حالة ”الخيبة” الفنية المصرية، بعدما فضل أمير الراي مواصلة العمل الثنائي مع مغنية لبنانية تمثلت في النجمة ميليسا تلتها، بعد سنتين، العام ,2006 ثنائية ذات رواج واسع جمعت بين الشاب خالد واللّبنانية ديانا حداد والتي حملت عنوان ”ماس ولولى” وقد أثارت، مرة أخرى، حفيظة الأوساط الفنية المصرية التي حاولت التعتيم عليها. وما تزال حالة ”التهافت” المصرية على مغني الراي الجزائريين تسير وفق منحى تصاعدي حيث نشير، في السياق ذاته، إلى فشل المغني ”حكيم” المصري الذي يسعى، منذ أكثر من ست سنوات، إلى الاقتراب من الشاب خالد، ثم المغنية شيرين عبد الوهاب، التي تحاول استغلال مناسبة إصدار الألبوم الجديد للشاب فضيل والموسوم ”راديو راي” بغية فرض نفسها وإقناعه بأداء أغنية ثنائية.

  60. la shokr 3ala wajib ya HOYAM fa2ana la asta7i9 ashokr 3ala tawthi7 liannana binnihaya la yomkin tajzi2na khosousan bi2aydina fana7no kolna sha3b wa7id jasad wa7id wa law tafara9na satakoun nihayitna atamanna an tazoul alghimma bisor3a w aljazayir wamasr min a3midit 9awam al3arab fala yomkin nafya aian minhoma wa arjoukom la tazido min 7iddatiha al3arab 6aybeen wa yakhoul 3alaina kol shai2 w hathi masla7it onaas mo3ayaneen yahimhom ilha2na 3anhom wa tafaro9na arjoukom fakiro bi3a9l ….. salam

  61. انا سودانية بس عاوزة احكي ليكم عن شئ حصل لنا من الجزائرين في ظهر يوم الاربع رحنا الشارع نشجع المصريين وكان اخي الصغير يحمل علم مصر وجاء احد الجزائريين واخز منه علم مصر ومسح به حزائه وبعد نتيجة المبارة فجئنا بهجوم الفنانين و الاعلامين على السودان وتحول اخي من المشجعين المصريين الى المشجعيين الجزائرين و جميع الاسرة نسبةالاساءة التى توجهت للحكومة السودانية والشعب السوداني الطيب وانا افخر بانني سودانية انا عمري 14سنه واخي الصغير8سنوات

  62. شكرا لقناة الجزيرة الاخبارية التي كشفت الحقائق في السودان، يكفي أن يعرف الطرف الكاذب أن شعوب العالم تكرهه ليعرف حقيقة الأمر، يستطيع الكذب على الآخر لكن من الصعب أن يكذب على نفسه، و الفاهم يفهم..

  63. c’est vraiment henteux, un grand acteur comme mohamed fouad ment en directe et participe a un scénaréo programmé c’est vraiment grave la je dis que ce fouad est un minable ni plus ni moin c’est grave jusqu’a quand les égyptiens comprend que tout le monde sait que c’est eux les fautifs et les algeriens ne sont que de grand et vrais hommes

  64. besem ellah ana min eljazair wana akoul kama toudino toudan kama yakoulo el matel kain taib wkain li lala tadakarou mada amaletoum fi el mounetakhab eljazairi 3indama kana fi maser ta3aradou lidareb el katir.limada tatahadatouna lean mada 3amala eljamehour eljazairi fi soudan….roudou ya arabe hal chaab eljazairi ghaletan roudddddddddddddddddou min fadelikoum

  65. ياااااااااااااااا مصر الجزائر فور بزاف عليك مصر طلعها الفن ولكن الجزائر فيها كل شيء وانتم عارفين و متاكدين من دالك ولهدا فاغيرة تقطعكم مع انكم في كل مرة تظلموننا ولكن الله ينصرنا اتقو الله في انفسكم متنكروش الحق و اعترفو ولو لمرة جنودكم قتلة برصاص الصهاينة على الحدود ولم تقم قيامتكم كما هي الان على الجزائر من اجل كرة التاهل مش جنة ولكنه وسام الابطال والحمد لله استحقه الابطال ولكن لا تجب الحرب من اجله الله يهديكم وكل من يدلق للمصريين هو مثلهم ولازم تعرفو ان الجزائر والحمد لله حرة باولادها انتم ساعدتونا بالزاد والسلاح والجزائر ردت كل ما عليها من دين في حرب 73 اقرو بالحقيقة وايضا روت دماءنا ترابكم كيف تنسون كل دالك وبخصوص اللعب فالجزائر متالقة مند بداية التصفيا لحد النهاية وربي معانا في كاس افريقيا والمونديال يا كنترول انشر لا تمانع من فضلك

  66. c pour toi hèyam juscqua mnt ta pas croyè que vs ette desmonteur et des battal bien que vs avez tuè bcq de suporteur algerien
    et ns on parle bcq de langue si sa te derenge pas je peux ecris comme je me sens allaise

  67. asiya antè kadaba ok psq tues qune feble au sudaun ya pas dinterne habiti
    حسن البشير يقطعلك راسك

  68. السلام عليكم
    أولا للاخvip انت لا تعلم ان تم تبرئة لخضر بلومي من طرف الطبيب نفسه ابحث عنها و بعدها اتكلم
    وأنا ف رأيي سبب واش صرا كامل هو الاعلام المصري و الشروق جريدة محلية مشي راح تغلب كل الفضائيات المصرية المحترمة ذات المصداقية و كذلك تكديب واش صرا للمنتخب الجزائري من طرف الاعلام المصري وبعد ما كل العالم عرف واش صرا المصرين ماحبوش يعترفو و لو كانو التزموا بالصدق نأكد انو مكان راح يصرا والو لأن الشعب الجزائري يسامح و يعرف هذه مجموعة متعصبة دارت هاكة و بعد السودان بدأت الافلام المصرية و بداو يسبو ويشتموا علاش منيش عارف و رغم أنها مباراة كرة فدم الأ أن واحد ما هدرش واش صرا في الميدان والناس المعروفة كيما الفنانين هما لي هدو زادوا شعلوها و رغم كل هذا الجزائر من بداة فخامة رئيس الجمهورية ال أصغر شخص في الجزائر ماجوبش و النتيجة كانت wawwwwwwwww صورة الجزائر امام الاعلام العربي و العالمي و صورة مصر أشهر ناس قدموا الصورة الجميلة لمصر و الحمد لله الجزائر فيها رجال و نساء الجزائر waw احنا ندربنا في مصر و خسرنا و بقيت كل الجزائر واقفة و تقول 123viva l’algérie و النساء فقط لي بكاو كي خسرنا ماشي رجالا و نقول لكل جزائري مباراة كرة القدم بينت رجال الجزائر ولي ضحوا وماتو من أجل الجزائر ما يخافو كيما فال بوضياف أولاد الجزائر رجال مايخفوش من الموت وأه يا غزةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *