تلقى الإعلامي عمرو أديب اتصالا على الهواء في حلقة اليوم الأربعاء من برنامجه “القاهرة اليوم” من الفنان محمد فؤاد الذي كان يعلو صوته انفعالا وهو يصف “البهدلة” التي تعرضوا لها، حيث تعرض للضرب خلال توجهه مع باقي الجمهور المصري من استاد المريخ إلى مطار السودان ليحاول العودة إلى مصر.

كما ذكر أن زملاءه الفنانين إيهاب توفيق وهيثم شاكر وسعد الصغير تعرضوا هم أيضاً للضرب.

ووصف الأمر كما يبدو في شوارع السودان على الهواء بأن الجمهور الجزائري يمشي على قدميه بالأسلحة البيضاء طاعنا كل من يقابله من المصريين.

وأثناء اتصاله كان متواجدا على متن اتوبيس سوداني ينقله مع الآخرين إلى المطار، ولكن الاتوبيس تعرض للكسر والضرب، ولم يكن قد وصل إلى المطار بعد.

* وفي اتصالات أخرى أكد بعض من الجمهور أن سائقي الأتوبيسات السودانيين طلبوا من المصريين الذين على متنها أن يترجلوا منها خوفا على الأتوبيسات!

* اتصل الإعلامي وائل إبراشي وقال إنه هو وبعض من المصريين تمكنوا من المكوث في مطعم بجوار السفارة الكندية ليبتعدوا عن مسار الجزائريين، وأن الجمهور الجزائري قاموا بشراء السكاكين التي بدأت تباع منذ أمس في السوق السوداء بسعر أرخص، وأنه يحاول هو ومن معه الوصول إلى المطار.

* نقيب الفنانين أشرف زكي اتصل وأكد أنه في المطار مع بعض من النجوم وأكد أنهم بخير، منهم فردوس عبد الحميد ونهال عنبر وأحمد الكحلاوي.

* وفي اتصال آخر أكد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة المصري وجود عشرة أطباء داخل المطار لإنقاذ المصريين المصابين.

* في اتصال جديد لوزير الإعلام أنس الفقي لنشرة أخبار القناة الأولى الأرضية أكد أنه تم الاتصال مع السطات السودانية وطلب منهم التدخل الحاسم لتأمين المواطنين المصريين وإذا لم يتم ذلك ستتدخل قوات مصر لتأمين أبناءها، واستجابت السلطة السودانية وبدأت الأمور تهدأ هناك بعض الشئ.

* مصريين في المطار اتصلوا بعمرو أديب وأكدوا أن القوات السودانية تقوم بضربهم!

* كابتن خالد الغندور أكد في برنامج “القاهرة اليوم” أن هناك تواطؤ من قبل أفراد السياسة الجزائرية لهذه المجارز لأن هناك 300 مسجون ومسجل خطر جزائري سافروا إلى السودان!

* الإعلامية سلمى الشماع اتصلت بأديب وأكدت أنها هى والإعلامي خالد صلاح ومجموعة أخرى من المصريين تمكنوا من الاختباء في منزل الوزير المفوض السوداني، ووصفت أنها قضت تجربة مرعبة، فبعد أن ركبت الاتوبيس مع باقي المصريين وجدت الجزائريين يوقفوا الأتوبيس ويزعقوا في السائق “انت مش مصري .. نزل المصريين اللي معاك عشان ندبحهم ونقتلهم”!
* الإعلامي مصطفى عبده أكد في اتصال مع أديب أن مصدر مسئول في السودان نصحه منذ أمس الثلاثاء بأن النساء والفتيات لا يجب أن تذهبن إلى الاستاد لأن الجزائريين اشتروا كل الأسلحة في السودان، وأن الأمر غير آمن!

* الساعة 2:10 صباحاً: الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني أكد في اتصال مع أديب أن ثلاث طائرات مصرية بدأت في نقل المصريين من مطار السودان إلى مصر الآن.

* الساعة 2:26 صباحاً: دكتور ممدوح علي المستشار الطبي لسفارة مصر في السودان أكد في اتصال مع أديب أنه لا توجد حالات وفاة من المصريين في السودان.

*الساعة 2:30 صباحا: أكد أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لقناة “نايل سبورت” أن الأمور بدأت تستقر الآن في السودان وبدأت وفود المصريين في الوصول إلى مصر.

* الساعة 3:15 صباحاً: عامر الوكيل رئيس تحرير بقناة النيل للرياضة في اتصال هاتفي مع قناة النيل للأخبار أكد أنه هو ومجموعة من الإعلاميين معه منهم ميمي الشربيني يمكثون الآن في فندق بالخرطوم وفي انتظار القوات الشرطة السودانية التي ستقلهم إلى المطار ليستقلوا طائرة إلى أسوان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫277 تعليق

  1. hahahahaha les egyptiens fonctionnent avec le proverbe qui dit ” dharabni w baka ..sba2ni w chtakaa loooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooool hahahahaa

  2. اصبح مستواكم اقل مما كان يحسب يا فنانين مصر 0 0 0 000000000000000000000000.المغرب تحيا الجزائر

  3. المصريين هم خير جنود الارض والرسول صلى الله عليه وسلم هو اللى قال كدة فى حديث شريف وعلى ما اعتقد ان الجزائين المسلمين عرفين كدة كويس اوي ومفيش حد يقدر يكلم دلوقتى انا مصرية وبفتخر بكدة اوى

  4. استروا نساءكم و راقصاتكم ثم تكلموا عن شعب العزة والكرامة و الشهامة يا شعب مصر تقبلوا الهزيمة واعلموا ان البادئ اضلم و تحيا الجزائر بلد المليون و نصف المليون شهيد -عيد مبارك-

  5. أريد رأيكم في الأخبارالمنشورة في الجرائد الجزائرية ومذا يسمي هذا .. هل له لفظ غيرالأكاذيب .. وإشعال الفتن !!

    (وصل الأحد على متن طائرة للخطوط الجوية المصرية ست جثث لمناصرين قتلوا من طرف المناصرين المصريين حسبما علمته “الشروق” من مصادر رسمية بمطار هواري بومدين الدولي و أكدت مصادر على صلة بإجراءات استقبال و حفظ الجثث التي وصلت انه و تفاديا لتحول استقبال المناصرين في مطار هواري بومدين إلى احتجاجات غضب على المصير الذي لقيه أبرياء ذهبوا إلى مصر لمناصرة فرقيهم و تم على هذا الأساس إخراج التوابيت من الجهة لخلفية للمطار الدولي هواري بومدين و نقلهم بعيدا عن أنظار جماهير المتعاطفين بالمطار).

    مع العلم بأنه كان مرفق بصور الضحايا ملفوفين بعلم الجزائر ..

  6. NADIA ana min tounis w ma ta7kish 3ala lisan tounis min fathlik a7ki 3ala lisanik inti fa9a6 3indama 9olti a7na n7ib masr 3aljazayir mish hatha atta3bir assa7i7 tawansa sha3b mo7ib likol al3arab w yata3a6af bisor3a w lakin masr waljazayir balad wa7id lithalik la tafri9 baynhom 7obna yasa3 aljazayir wa masr wa kol al ikhwa al3arab doun istithna2 wa doun tafthil wata7iyati ya bint bladi

  7. نعم الجزائر بلد الشهداء في مقاومة الإستعمار ..
    بس فيه برضه 150,000 شهيد جزائري قتلوا علي أيدي جزائريين خلال 10 سنوات من حروب داخلية في الجزائر .. كانت تعلق رؤوس النساء والأطفال القتلي فيها علي أبواب المنازل .. دة بقي موش ادعاء ده تاريخ ..

    العنف سمة مميزة لديكم أيها الجزائريين .. حتي ضد بعضكم البعض ..
    بسبب كرة القدم .. كم حادثة عنف مسجلة ضدكم على مستوي العالم .. فرنسا .. تونس .. وغيره وغيره

    منذ متي لم تلعبوا مع فرنسا مباريات ودية ولماذا !!!!!

  8. تحيا الجزائر ضهر الحق و زهق الباطل و حسبي الله و نعم الوكيل على كل كداب و منافق شكرا يا diala على الفيديو

  9. لا شكر على واجب يا فرح
    مع كل هاي الدلائل ولسه مصرين يكدبو
    عنجد هنن مساكين مش لاقيين غير هالطريقة مشان ينسو خسارتن
    مفكرين كل العالم اغبياء و بتصدق الاكاديب والتمثليات اللي بيعملوها
    بس الغبي بيصدقهن

  10. تسلمي يا فرح
    مساكين مع كل الدلائل اللي ضدهن ولسه مصرين على كدبن ونفاقهم
    بس شو بدن يساوو ما عندن عير طريقة مشان يغطو على خسارتهن
    مفكرين كل العالم اغبيا وبيصدقو هالتمثيليات مش عارفين انو في كتير عالم واعية وما تمرق عليها هيك حيل

  11. بينما قاطعهم الجزائريون منذ سنوات لصالح السوريين والمغاربة
    مصر ”المقطوعة” تعلن القطيعة متأخرة….
    فأعلن د.أشرف زكي نقيب الفنانين عن مقاطعة النقابة لأي شكل من أشكال التعاون مع الجزائر، قائلا: نقاطع أي مهرجانات تقام علي أرض الجزائر وعدم التعامل مع الفنانين الجزائريين.
    الجزائريون قاطعوكم منذ وقت طويل
    إن كان الفنانون المصريون يظنون فعلا أنهم بمقاطعتهم الجزائر، سيحرمون الجمهور الجزائري من أفلام الكاباريهات والخمر والعصابات ومسلسلات ”بحبك” و”عايز اتجوزك يا مزة”، فإن الجمهور الجزائري، قد طلّق الدراما والسينما المصرية منذ وقت طويل، خاصة بعد ظهور الدراما السورية التي حفظت أخلاق الجزائريين وعاداتهم وتقاليدهم وربطتهم بالواقع العربي، من الناحية المعالجة الدرامية والواقعية التي تتسم بها، بينما تتميز الدراما المصرية بالوهم وقصص الغرام في ”فيلات الزمالك”، بينما يعيش الشعب المصري الفقر والعوز.
    وقد خسرت الدراما المصرية الجمهور في المغرب العربي ككل، أمام الدراما السورية ونجومها، حيث أصبحت أقوى شركات الإنتاج بمصر، تستعين بهم لجلب المشاهد العربي، كما ظهرت الدراما التركية التي سحبت ما بقي من البساط من تحت المصريين، وبعد كل هذا يأتي المصريون ليعلنوا المقاطعة، وكأنهم يمنّون على الشعوب العربية بإنتاجهم التلفزيوني وهم الذين يعيش 20 بالمائة منهم، من التمثيل والسينما، فمن سيمنّ على الآخر، الذي يدفع ليشاهد أم الذي يعمل ليشاهده من يدفع؟
    يكفينا الكينغ وكاظم الساهر وأصالة
    كم هو مضحك قرار نقابة الموسيقيين المصرية، بمنع مطربيها من الغناء في الجزائر. وكأن الجزائريين لا ينامون إلا على أنغامهم، ولا يعلم الكثيرون في مصر أن الجزائري خاصة من الشباب الحالي، قد انفصل عن الجانب المصري منذ وقت طويل، وإن كان ما زال يهتم بالأغنية الشرقية، التي لا تنافس أبدا الغناء المحلي، الذي أصبح عالميا، كأغنية الراي أو أغنية الشعبي والشاوية والقبائلي، فارتباطه بالأغنية الشرقية، لا يمثل ارتباطه بالغناء المصري، ما عدا عمالقة الغناء وإحداهم ابنة الجزائر البارة وردة. بينما يرتبط الكثير من الجزائريين بعملاق الأغنية كاظم الساهر وجورج وسوف وأصالة وديانا حداد وصابر الرباعي، لطيفة والجسمي وكلها أسماء عربية كبيرة، لا علاقة لها بمصر. فعلى المصريين أن يعيدوا حساباتهم، لأنهم يخسرون مكانتهم كل يوم معركة وفي كل المجالات، بسبب تعاليهم وظنهم دائما أنهم الأحسن، فبقوا في أرذل المراتب، بينما تقدّم غيرهم. والدليل على ذلك أن أغنية الراي أصبحت عالمية، حيث سبق أن ألهب الشاب خالد السوق المصرية يوما بأغنية ”ادي ايدي”، وإن كانت مصر تملك طابعا غنائيا واحدا، فإن الجزائر بموروثها الفني والثقافي، يملك جمهورها أكثر من اختيار فني، بالإضافة إلى تفتحه على الموسيقى العالمية ”الراب” و”أر أن بي” وغيرها.

  12. بعدما فشلوا في إثبات ذاتهم عالميا
    مغنون مصريون يلهثون خلف نجومية الجزائريين

    صار نجوم موسيقى الراي في الجزائر، خلال السنوات العشر الأخيرة، محلّ اهتمام كثير من المنتجين والفنانين المصريين الذين كشفوا، مرات عدّة، عن أملهم في التعامل مع المغنين الجزائريين وإنجاز ”ديوهات” مشتركة معهم.
    أدرك نجوم الأغنية في مصر، من عمرو دياب إلى روبي، أن عالمية موسيقى الراي ستشكل بوابة أقصر الطرق إلى بلوغ قلوب الجماهير من الشرق الأوسط إلى أمريكا، مرورا بالمغرب الكبير وأوربا. وجاءت أولى محاولات ”مغازلة” مغني الراي مع النجم المصري عمرو دياب الذي التمس شهرة الشاب خالد وأنجز معه أغنية ثنائية حملت عنوان ”قلبي”، أدرجها دياب، العام ,1999 ضمن البوم ”قمرين” وظل يرددها عبر عديد الحفلات بمصر وخارجها، بينما نسيها خالد بسرعة ولم يكررها في أي من حفلاته؛ حيث صرح يومها الكينغ خالد، بلهجته الوهرانية المعتادة، قائلا ”عمرو دياب حفاو رجليه باش اقتلع مني موافقة على أداء ديو… ثم إنه دفع حقوق أهم استوديوهات التسجيل في باريس بغية انجاز الأغنية”. وتواصل الإقبال المصري الكبير والمتزايد على موسيقى الراي الجزائري مع النجاحات المهمة التي حقّقها الشاب مامي ثم ألبوم ”1،2،3 شمس”، الذي جمع بين الثلاثي خالد، فضيل ورشيد طه، مما زاد من حالة التهافت المصري على المغنين الجزائريين والذي تجسد مرة أخرى عبر محاولة المغني محمد منير الاقتراب من الجزائر من خلال أداء، العام ,2002 ثنائية مع المغني الجزائري حميد بارودي تحت عنوان ”سيدي”. أمام حالة ”التهافت” المصرية على المغنين الجزائريين، لم يهضم فنانو ”أم الدنيا” حقيقة تفضيل نجوم الجزائر المغنين اللّبنانيين وكذا المغربيين؛ حيث حاولوا التقليل من قيمة النجمة المغربية، المقيمة بالقاهرة، سميرة سعيد، بعدما غنت، العام 2002، ثنائية مع الشاب مامي، تحت عنوان ”يوم ورا يوم” والتي لاقت نجاحا ملموسا بمنطقة الشرق الأوسط. واتسعت حالة ”الخيبة” الفنية المصرية، بعدما فضل أمير الراي مواصلة العمل الثنائي مع مغنية لبنانية تمثلت في النجمة ميليسا تلتها، بعد سنتين، العام ,2006 ثنائية ذات رواج واسع جمعت بين الشاب خالد واللّبنانية ديانا حداد والتي حملت عنوان ”ماس ولولى” وقد أثارت، مرة أخرى، حفيظة الأوساط الفنية المصرية التي حاولت التعتيم عليها. وما تزال حالة ”التهافت” المصرية على مغني الراي الجزائريين تسير وفق منحى تصاعدي حيث نشير، في السياق ذاته، إلى فشل المغني ”حكيم” المصري الذي يسعى، منذ أكثر من ست سنوات، إلى الاقتراب من الشاب خالد، ثم المغنية شيرين عبد الوهاب، التي تحاول استغلال مناسبة إصدار الألبوم الجديد للشاب فضيل والموسوم ”راديو راي” بغية فرض نفسها وإقناعه بأداء أغنية ثنائية.

  13. la shokr 3ala wajib ya HOYAM fa2ana la asta7i9 ashokr 3ala tawthi7 liannana binnihaya la yomkin tajzi2na khosousan bi2aydina fana7no kolna sha3b wa7id jasad wa7id wa law tafara9na satakoun nihayitna atamanna an tazoul alghimma bisor3a w aljazayir wamasr min a3midit 9awam al3arab fala yomkin nafya aian minhoma wa arjoukom la tazido min 7iddatiha al3arab 6aybeen wa yakhoul 3alaina kol shai2 w hathi masla7it onaas mo3ayaneen yahimhom ilha2na 3anhom wa tafaro9na arjoukom fakiro bi3a9l ….. salam

  14. انا سودانية بس عاوزة احكي ليكم عن شئ حصل لنا من الجزائرين في ظهر يوم الاربع رحنا الشارع نشجع المصريين وكان اخي الصغير يحمل علم مصر وجاء احد الجزائريين واخز منه علم مصر ومسح به حزائه وبعد نتيجة المبارة فجئنا بهجوم الفنانين و الاعلامين على السودان وتحول اخي من المشجعين المصريين الى المشجعيين الجزائرين و جميع الاسرة نسبةالاساءة التى توجهت للحكومة السودانية والشعب السوداني الطيب وانا افخر بانني سودانية انا عمري 14سنه واخي الصغير8سنوات

  15. شكرا لقناة الجزيرة الاخبارية التي كشفت الحقائق في السودان، يكفي أن يعرف الطرف الكاذب أن شعوب العالم تكرهه ليعرف حقيقة الأمر، يستطيع الكذب على الآخر لكن من الصعب أن يكذب على نفسه، و الفاهم يفهم..

  16. c’est vraiment henteux, un grand acteur comme mohamed fouad ment en directe et participe a un scénaréo programmé c’est vraiment grave la je dis que ce fouad est un minable ni plus ni moin c’est grave jusqu’a quand les égyptiens comprend que tout le monde sait que c’est eux les fautifs et les algeriens ne sont que de grand et vrais hommes

  17. besem ellah ana min eljazair wana akoul kama toudino toudan kama yakoulo el matel kain taib wkain li lala tadakarou mada amaletoum fi el mounetakhab eljazairi 3indama kana fi maser ta3aradou lidareb el katir.limada tatahadatouna lean mada 3amala eljamehour eljazairi fi soudan….roudou ya arabe hal chaab eljazairi ghaletan roudddddddddddddddddou min fadelikoum

  18. ياااااااااااااااا مصر الجزائر فور بزاف عليك مصر طلعها الفن ولكن الجزائر فيها كل شيء وانتم عارفين و متاكدين من دالك ولهدا فاغيرة تقطعكم مع انكم في كل مرة تظلموننا ولكن الله ينصرنا اتقو الله في انفسكم متنكروش الحق و اعترفو ولو لمرة جنودكم قتلة برصاص الصهاينة على الحدود ولم تقم قيامتكم كما هي الان على الجزائر من اجل كرة التاهل مش جنة ولكنه وسام الابطال والحمد لله استحقه الابطال ولكن لا تجب الحرب من اجله الله يهديكم وكل من يدلق للمصريين هو مثلهم ولازم تعرفو ان الجزائر والحمد لله حرة باولادها انتم ساعدتونا بالزاد والسلاح والجزائر ردت كل ما عليها من دين في حرب 73 اقرو بالحقيقة وايضا روت دماءنا ترابكم كيف تنسون كل دالك وبخصوص اللعب فالجزائر متالقة مند بداية التصفيا لحد النهاية وربي معانا في كاس افريقيا والمونديال يا كنترول انشر لا تمانع من فضلك

  19. c pour toi hèyam juscqua mnt ta pas croyè que vs ette desmonteur et des battal bien que vs avez tuè bcq de suporteur algerien
    et ns on parle bcq de langue si sa te derenge pas je peux ecris comme je me sens allaise

  20. السلام عليكم
    أولا للاخvip انت لا تعلم ان تم تبرئة لخضر بلومي من طرف الطبيب نفسه ابحث عنها و بعدها اتكلم
    وأنا ف رأيي سبب واش صرا كامل هو الاعلام المصري و الشروق جريدة محلية مشي راح تغلب كل الفضائيات المصرية المحترمة ذات المصداقية و كذلك تكديب واش صرا للمنتخب الجزائري من طرف الاعلام المصري وبعد ما كل العالم عرف واش صرا المصرين ماحبوش يعترفو و لو كانو التزموا بالصدق نأكد انو مكان راح يصرا والو لأن الشعب الجزائري يسامح و يعرف هذه مجموعة متعصبة دارت هاكة و بعد السودان بدأت الافلام المصرية و بداو يسبو ويشتموا علاش منيش عارف و رغم أنها مباراة كرة فدم الأ أن واحد ما هدرش واش صرا في الميدان والناس المعروفة كيما الفنانين هما لي هدو زادوا شعلوها و رغم كل هذا الجزائر من بداة فخامة رئيس الجمهورية ال أصغر شخص في الجزائر ماجوبش و النتيجة كانت wawwwwwwwww صورة الجزائر امام الاعلام العربي و العالمي و صورة مصر أشهر ناس قدموا الصورة الجميلة لمصر و الحمد لله الجزائر فيها رجال و نساء الجزائر waw احنا ندربنا في مصر و خسرنا و بقيت كل الجزائر واقفة و تقول 123viva l’algérie و النساء فقط لي بكاو كي خسرنا ماشي رجالا و نقول لكل جزائري مباراة كرة القدم بينت رجال الجزائر ولي ضحوا وماتو من أجل الجزائر ما يخافو كيما فال بوضياف أولاد الجزائر رجال مايخفوش من الموت وأه يا غزةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *