الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي مجلس الامن يفشل في الاتفاق على هدنة في الغوطة… ومندوب روسيا يتحدث...

مجلس الامن يفشل في الاتفاق على هدنة في الغوطة… ومندوب روسيا يتحدث عن محاولات لتشويه صورة النظام السوري!

بواسطة -
2 88
المندوب الروسي فاسيلي نيبينزيا

لم يتمكن أعضاء مجلس الأمن الدولي من التصويت، اليوم الخميس، على مشروع القرار المتعلق بفرض هدنة إنسانية لمدة شهر واحد، في جميع أنحاء سوريا؛ بهدف إرسال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وخلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الأمن اليوم الخميس بطلب من روسيا لبحث الوضع في الغوطة الشرقية، قال المندوب الروسي فاسيلي نيبينزيا إن بلاده لا ترى فائدة من اعتماد مشروع القرار الذي تقدمت به الكويت والسويد لوقف إطلاق النار في سوريا لمدة ثلاثين يوما، مشيرا إلى أن بلاده وضعت تعديلات عليه ستوزعها على أعضاء المجلس.

واتهم المندوب الروسي الأطراف الدولية بالعمل على تشويه صورة روسيا والنظام السوري، وقال إن تلك الأطراف لا تأبه لما يجري في الغوطة، مضيفا أن الأمر يتطلب قرارات “يمكن تنفيذها” و”تتفق مع الواقع على الأرض”.

من جهة أخرى، دعا وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح الذي ترأس اجتماع مجلس الأمن إلى اعتماد مشروع القرار، وقال إن الهدف منه هو تمكين الأمم المتحدة من إيصال المساعدات الإنسانية وإجلاء المصابين.

وكذلك دعا مندوبو الولايات المتحدة وبريطانيا والسويد بقية أعضاء مجلس الأمن إلى اعتماد مشروع القرار الكويتي السويدي لتطبيق هدنة إنسانية في سوريا.

2 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.