ذكرت صحيفة المصري اليوم المصرية أن السلطات المصرية أمرت الاثنين، بترحيل مراسل صحفي إسرائيلي الجنسية جاء للقاهرة لتغطية مباراة مصر والجزائر، وتبنى موقفًا مناصرًا للجزائر، وشجع الجزائريين على الدخول في مواجهات مع المشجعين المصريين لعرضها في قنوات التفلزة الإسرائيلية.

وقد شنت الصحف الإسرائيلية الكبرى الثلاثاء، هجومًا عنيفًا على السلطات المصرية التي أوقفت المراسل حسين العبرة الذي يعمل في عدد من الصحف الإسرائيلية الناطقة بالعبرية، وفي صحيفة بانوراما الناطقة بالعربيةsporrt.

وقال حسين العبرة في تصريحات خاصة ليديعوت أحرونوت الإسرائيلية “شعرت بنفس مشاعر عزام عزام لحظة وصولي لإسرائيل عبر منفذ طابا، ونجاتي من الاعتقال والتحقيقات التي استمرت يومًا كاملاً في مصر”. وعزام جاسوس إسرائيلي أدين وسجن في مصر.

وحكى الصحفي الإسرائيلي أنه وصل إلى مصر الخميس الماضي، لتغطية أجواء المباراة المصيرية بين منتخبي مصر والجزائر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وكان يعد رسائل إخبارية من القاهرة لصالح الإذاعة الإسرائيلية.

وحفلت تقارير الصحفي الإسرائيلي على موقع بانيت بالتحريض على مصر، ونشر صورًا حميمية تجمعه بالجماهير الجزائرية، وصورًا أخرى توثق تحركاته في القاهرة، ملفوفًا بالعلم الجزائري.

وقال العبرة ليديعوت أحرونوت: إن السلطات المصرية أوقفته عندما حاول تصوير بعض المشاحنات التي وقعت بين جماهير الفريقين أمام مدخل الفندق الذي يقيم فيه، واصطحبته أجهزة الأمن المصرية لتحقيقات مطولة استمرت من مساء السبت عقب انتهاء المباراة، وحتى عصر الأحد.

وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قد قال في تصريحات له الثلاثاء إن هناك جهات أجنبية تسعى لتعميق الخلاف بين مصر والجزائر. وأضاف قائلا “إننا نعتقد أن هناك إعلاما خارجيا كان يسعى للعيش على هذا التوتر بين مصر والجزائر”.

وردا على سؤال حول مصلحة الطرف الثالث الذي يشير إليه قال أبو الغيط “إن لدينا شكوكا بأن هناك جهات خارجية تسعى لزرع الفتنة بين الجانبين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫373 تعليق

  1. خلص تكرموا ماراح نقلبها زعل ياعسسسسسسسسسسسسسسسسل بشششششششششششششششششهدوا

  2. اي والله مع أني بس عم عاتبه على كل حال باي ياشلة العسسسسسسسسسسل بشششششششششششششششهدوا خطيبي بدو يحاكيني على التليفون باييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي
    مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممموا

  3. مكنا كويسين ايه الي حصل ،،،وسوسة شيطان الله يلعنه يا عسل غيرو الموضوع زززززززززززعندنا نقص في العسل وماذا نفعل نتشاجرززززززززهي الى العمل بسرعة زينة أين أنتي يا زينة إنتضريني لا تتركيني وحدي أنا خائف جدا زينة أين أنتي عودي ززززززز

  4. عزيزي اخيليس
    خلص اغلق الموضوع رجاء حتى لا يستفزك اكثر وانا اريدك ان تبقى في الموقع افهم خطه

  5. ackhlese ya 3omry bedy menak ano tahda ok
    o ano antabah 3ala 7alak meshan allah
    o ma tas3al allah y7’alek
    ana hala ra7 atla3 3andy jam3a ok
    bshofak belal ya qamar
    o alsora ra7 shofha hala
    bye

  6. واحد من الجريدة…..امبارح سب عبد الوهاب وعملو سكران وكافر ومخدرات….وعند ما عبد الوهاب رد صار ممنوع من الكتابة

  7. حتى زهى راحت لا وألف لا لالالالالا عودي زينة من فظلك عسولةعودوا جميعكم ليس هذا هو الحل كونوا أقوى من هذا مجردأمر بسيط نحول ماذا سنفعل؟؟؟؟ززززززز

  8. والله صار الموقع غزل مكشوف أكتر من اللازم ، ما هذا ؟؟؟ كل واحد يجيب حبيبته ويقعدوا يعملوا شات عادي ..ز هزلت ،،، والله اذا استمرت بتلك الطريقة فالناس المحترمة كلها لن تأتي هنا وانا اولهم ،، يا عمرو ويا حبيبتي ويا ما بعرف ايش ،،، شو باقي بعد ؟؟؟

  9. بسم الله الرحمن الرحيم (ان الذين كفروا سواء عليهم ءأنذرتهم أم لم تُنذرهم ( لا يؤمنون ) ، ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة ( ولهم عذاب عظيم ) ، ومن الناس من يقول آمنابالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين ، يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون الا أنفسهم وما يشعرون )، في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم ( عذاب اليم بما كانوا يكذبون ) صدق الله العظيم ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *