لقي الداعية السعودي عبدالعزيز التويجري حتفه يوم الأربعاء برصاص مجهولين وثنيين يعارضون نشر دين الإسلام في منطقتهم، في دولة غينيا بحسب ما أورد دعاة سعوديون بارزون على صلة بالداعية التويجري.

وبحسب مصادر موقع “العربية” فأن الداعية السعودي قد تلقى رصاصتين في الصدر قتلتاه على الفور، فيما نجا مرافقه السعودي أحمد الحبس، بينما كانا يستقلان دراجة نارية مع أحد سكان القرية لتوصلهما إلى سيارتهما.

وفر ثلاثة من المعتدين فيما تم اعتقال الرابع، والذي ذكر أسماء المعتدين ولا تزال الجهات الأمنية تلاحق القتلة بعد تعزيزات أمنية.

وكانت مقاطع فيديو قد انتشرت أمس، تبين النشاط الدعوي الذي كان يقوم به الداعية عبدالعزيز التويجري في رحلته الأخيرة.

من هو عبدالعزيز التويجري؟

وعبدالعزيز بن صالح التويجري، معلم شريعة وأحد منتسبي المعهد العلمي بالدرعية، وهو واحد من المعاهد الشرعية الكثيرة المنتشرة في المملكة، التي تجمع بين العلوم العامة، مع تركيزها بشكل أساسي على العلم الشرعي.

وقد عمل الشيخ الراحل إمامًا في مساجد مدينة الرياض، قبل أن يترك الإمامة ويتفرغ للدعوة الإسلامية خارج المملكة، التي يتم تنظيمها عبر مؤسسات دينية خيرية، وبالإضافة إلى ذلك عمل التويجري في مهمات تعليمية شرعية سواء في معاهد شرعية أو في المساجد.

التويجريمتزوج وله العديد من الأبناء والبنات، بالإضافة لوالدته التي تعيش صدمة بعد خبر وفاته.

المشاهد الأخيرة

وتناقل مغردون في مواقع التواصل أمس بعد مقتل الداعية التويجري عدداً من لقطات الفيديو للداعية، وهو يتنقل بين القرى الإفريقية، عبر العديد من الوسائل من بينها القوارب الصغيرة عبر الأنهار، التي اجتازوها غرب إفريقيا.

قبل أن يتم قتله على يدي أربعة من المجرمين، وهو يستقبل دراجة نارية، فيما تعرض قائد الدراجة النارية لإصابات خطيرة وتم نقله للمستشفى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. أعتقد ان من حاول قتل الشيخ القرني هو نفس الجهة التي قتلت هذا الشيخ رحمه الله ؟!

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل!!
    اللهم تقبله وتقبل منه ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَه وَارْحَمْهُ، وَعَافِهِ، وَاعْفُ عَنْهُ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بِالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالبَرَدِ، وَنَقِّه مِنَ الخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأَبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْه دَاراً خَيْراً مِنْ دَارِه، وَأَهْلاً خَيْراً مِنْ أَهْلِهِ، وَزَوْجاً خَيْراً مِنْ زَوْجِه، وَأَدْخِلْه الجَنَّةَ، وَأَعِذْه مِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ عَذَابِ النَّار.

  3. الله يرحمه
    لكن نشر الدعوه بعد اكثر من 1400 سنه على ظهور الاسلام اراها فكره غريبه , خاصتا مع وجود الانترنت بجميع دول العالم لا ارى حاجه لمثل هذهِ الدعاوي وان اردت ان تدعو الناس ادعيهم بافعالك وليس بالكلام , بمعنى اجعل افعالك تُرغب الاخرين بدخول الاسلام
    مثلاً
    ادعو اميرك بدل ما يشتري يخت ب 550 مليون ان يطعم الفقير ويشبع الشعب كافه ومن بعد يفكر بيخت
    اتوقع الدعوه يجب ان تكون بالدول الاسلاميه لانهم بعيدين عن الاسلام وعن القرأن والشريعه يا شيخ
    رحمك الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *