الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي هل يعلن ترامب من الرياض عن إنشاء “ناتو عربي إسلامي سُني”؟

هل يعلن ترامب من الرياض عن إنشاء “ناتو عربي إسلامي سُني”؟

زعم موقع “ديبكا” الاستخباري الإسرائيلي، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب سيعلن من العاصمة السعودية الرياض عن تشكيل ما أسماه “ناتو عربي إسلامي سُني”.

ووفقا للموقع ذاته فإن السعودية تبدي اهتماما كبيرا بالزيارة التي سيجريها الرئيس ترامب، مشيرا إلى أن العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز سوف يوجه الدعوة إلى 17 من رؤساء الدول العربية والإسلامية للمشاركة في لقاء القمة الذي سيجمعه بالرئيس ترامب في العاصمة السعودية الرياض والمزمع عقده في 22 مايو الجاري.

وقد نوه الموقع إلى أن من بين المدعوين، قادة وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، وملك المغرب محمد السادس، والرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، ورئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي.

أما الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي فلم يؤكد مشاركته بعد تسلمه دعوة من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز، غير أن الرئاسة المصرية قالت إن الرئيس السيسي أعرب عن تقديره لدعوة العاهل السعودي للمشاركة في القمة، خاصة في ضوء دقة المرحلة التي يمر بها العالم العربي، والتحديات المختلفة التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب”.

14 تعليق

  1. بل سيقتنع ترامبو ومن خلفه الاسرائلين ، ان مضاعفة مصالحهم الف مرة اكثر مما هي عليه الان ، وإقامة حلف الكلمة السواء الذي ورد في القران الكريم بين المسلمين والمسيحين واهل الكتاب عموما بشقيه الروحي والسياسي ، اضافة الى انتشار بحوثنا الخاصة وتطبيقها على الارض بعدم وجود شعب فلسطيني انما يهود اسلموا وتنصروا على مر التاريخ وان الارض المقدسة هي جعالة من الله لكل بني إسرائيل من اسلم او تهود او تنصر منهم ، لان إسرائيل يعقوب عليه السلام لم يكن يهوديا واليهودية جائت بعده ، اقول ان ترامب سيقتنع ان تحقيق كل ذلك وبناء عالم وردي مسالم ، مرهون بإسقاط ال سعود ، اذا كان الصديق رئيس الوزراء العراقي ، حيدر العبادي سيلبي الدعوة ! فما عليه الا ان يستدعيني معه وانا مستعد لإقناع ترامب ونتينياهو كذلك ، بوجود الحسناء ايفانكا نفسها ، والا ما انا رايح .

  2. اذا كان انشاء هذا الناتو السني على يد الامريكان فمن المُؤكد انهُ عميل بامتياز للامريكان , فعلاً هذا غريب !!!
    شيعة العالم جميعاً يد واحد ضد اي خطر يُهدد اهدافهُم بغض النظر ما هي لكن السُنه دائماً اعداء وصراعات ولا يوجد لهُم اهداف مُستقبليه نهائياً حتى عندما يكون بينهُم تعاون يكون مدفوع الثمن خاصتاً ان تعاونهُم دول فقيره مع غنيه والسبب واضح !
    مُشكله الدول العربيه السنيه ان حكامها عجزه تقدم بهم العُمر وفقدو الكثير من عقولهُم وغير قادرين على اتخاذ القرارات الصحيحه بالنسبه المطلوبه .
    لكن غريبه مؤتمر سني والعبادي من ضمنهم .
    بركاتك يا ابو ايفانكا ولا تنسى العصى لمن عصى ولن تحتاجها

  3. أيون فعلا هيعلن انهم بهاااااايم جوااميس هههههههههههه ده بيلبسهم القفا وهما مبسوطيين وبيقولولو قمان قماااان ادينا كم قفا هههههههههه سعوديين جوااميس مواخراتهم شبه Times Square هههههههههه

  4. ..
    إنما الأمر كما قال شاعرنا الشيعي المتنبي :
    … قدر أهل العزم تأتي العزائم وتـأتـي على قدر الكريم الكرائم وتكبر في عين الجعبور صغارها وتصغر في عين العظيم العظائم’
    علينا ان لا نتوقف عند حدود ما ذكرته اعلاه ، بل علينا استقدام أربعين مليون أمريكي لدولنا العربية خاصة العراق سوريا الخليج وفي المقابل إرسال عربي من كل عشرة منا ليصبح أمريكي اي أربعين مليون عربي ممكن إرسالهم ولدى سماحتنا خطط في كيفية استيعابهم وتمويل ذلك ، فعلينا ان ننوع النسل العربي ، كما فعلنا في السابق حيث اتينا بالروميات والامازيغات والتركيات مثل ام المعتصم ونكحهن أجدادنا فصار تلاقح حضاري استفادت منه الامم ، اما حاليا توقف وتلك مصيبة عظمى في ظل إرضاع الكبير ! فنحتاج مرضعات من نسل ايفانكا ان كان ولا بد حتى بدعة الكبير تسود .

  5. مثلا لو أرسلنا كل سنة مليون عائلة عربية اي عدد أفرادها يصل ل اربعة مليون شخص ومنحنا كل من تلك العوائل أربعين الف دولار تمشية لامورهم حتى يستقرون ويندمجون في المجتمع الامريكي ، فذاك لن يكلفنا الا أربعين مليار دولار سنويا اي اقل من عشر الواردات النفطية لدولنا ، ويكونون في البداية كسواح في امريكا يساهمون في دعم اقتصادها ونسهل لهم بيع ممتلكاتهم ليكون لديهم سيولة مالية اكبر تعينهم ، ولا تخسر امريكا عليهم فلس واحد ، وفي المقابل أخوات ايفانكا عسكرين وعلماء وووو يستوطنون دولنا لعملية تطويرها اضافة للتلاقح والارضاع الشرعي الذي تحدثنا عنه ، بالتأكد سنقلب المعادلة ولن يكون هناك صراع حضارات ! وننشر شيئا فشيئا الاستمتاع الحضاري الراقي بدل مذابح لا تحصى ! فقد ان الاوان لبناء عالم وردي ، نحول فيه العشائر والقبائل لشعوب والشعوب لأمم والأمم لتكتلات إنسانية عظمى ، نفذ يا ابو ايفانكا ولن تخسر .

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.