وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل رسالة تهنئة للمسلمين بمناسبة موسم الحج، تضمنت تهنئة أيضا للمسلمين في الولايات المتحدة ودول العالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك كما جاء في بيان صادر عن البيت الأبيض الخميس 26-11-2009 ونشرته الصحافة الأمريكية.

وقال أوباما إن “فريضة الحج وما يحصل فيها من ممارسة شعائر، فضلا عن عن عيد الأضحى المبارك يذكّران بالجذور الإبراهيمية المشتركة للأديان الرئيسية الثلاثة في العالم”.

Obama8

وأضاف أنه في يوم الحج “يتجمع 3 ملايين مسلم من أنحاء العالم بمن فيهم مسلمون من الولايات المتحدة ويقفون على جيل عرفات، وبعد ذلك يحتفلون بعيد الأضحى ويوزعون الطعام على البائسين إحياء لذكرى رغبة النبي ابراهيم عليه السلام في التضحية بابنه كطاعة لله”.

وقال “هذا العام، أنا مسرور لأن وزارة الصحة الأمريكية تتعاون مع وزارة الصحة السعودية للحد من انتشار انفلونزا الخنازير خلال الحج”، مضيفا “وباسم الشعب الأمريكي نرسل تحياتنا للمسلمين بموسم الحج هذا العام ونقول لهم عيد مبارك”.

وفي موضوع متصل، نفى سيد أوباما، عم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ما تردد في إحدى الصحف السعودية حول وصول والدته سارة أوباما (“٨٦ عاماً” زوجة جد الرئيس أوباما) إلى الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام.

وقال سيد أوباما في اتصال مع صحيفة “المصري اليوم” المصرية: لانزال في كينيا حتى الآن.. بالإضافة إلى أن ماما سارة والدتي تعاني من بعض الآلام الروماتيزمية في ساقها اليسرى عقب زيارتها لمقر السفارة المصرية في كينيا منذ يومين”.

وأضاف أوباما: “كنا نتمنى أن تؤدي فريضة الحج هذا العام، ولكن الظروف لم تكن مواتية، كما أن الحالة الصحية لوالدتي لا تسمح لها حالياً بذلك”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. ورطه يا أوباما مدرى تضحك علينا , أو خايف تقول أنا أحب أكون مسلم ؟
    جدتك ما راحت للحج , ممكن نفهم شنو كانت تسوى بالسفاره المصريه ! تتوسط بينكم وبين الجزائر , ولا حابه تعايد !!!!!!!

  2. ذاهبة الى العين السخنة حيث المياه المعدنية وتريد تأشيرة اخي بلدوزر ،،،اما اوباما فهو ( حتى الآن ) أفضل رئيس أمريكي قدم الى البيت الابيض حسب رايي … فلماذا نحن لا نُحب من يكون معنا ولو حتى بالكلام الطيب كبداية ونحاربه ، ونقبل أقدام ( أعمامنا ) المستعمرين السابقين لنا وكاننا عبيد لهم ،،، أهو استهتار بانفسنا وبأننا لا نستحق أن يحترمنا رجل بقيمة رئيس اكبر دولة في العالم ، أم ماذا ، أم أن روسائنا عندما يرون أنهم في استطاعتهم أن يهينون كما حدث في القاهرة عند زيارته لها لانه انسان خلوق فلا يرد الاهانة بمثلها ، فانهم يفعلون ذلك ردا لاهانات من سبقوه لنا ؟؟ والناس على دين ملوكهم …يعني نحن !!!!

  3. أخ TOP
    لايوجد نقاش بأننا شعوب تستحق ما يحصل لها ( كما تولى يولى عليكم ) , لاننا رضينا بحكامنا سبب ذلتنا , ولكن أوباما حلو لسان قليل إحسان ( منافق ). أفعاله بعكس كلامه !

  4. قولو لي حسنة واحدة ساواها اوباما للمسلمين باستتناء الكلام….يا امة تفضل الكلام على الافعال!

  5. كيفك اخت حنان و كل عام وانت بخير……………
    شعبنا بحب اللي يحكي كتير………و اوباما من هذا النوع(كتير كلام)!!!!

  6. يالله يا حنان………….
    هالأغنية من زمــــــــــــــــــــــــان ما سمعتها..
    كلامك 100%

  7. رجعت الحمد لله آغاتي وألله كانت صلاة جميلة وأستمتعنا جدا .
    وحبيت أقول للأخوان شئ :
    ليس العيد لمن لبس الجديد أنما العيد لمن خاف يوم الوعيد .

  8. شكرا حنان..يا حنونة الله يجبر بخاطرك…….
    والنعم منك و من امثالك……..
    والله يطعمنا الشهادة في سبيل الله……….
    بارك الله فيكي…….

  9. للأسف اوباما يبعينا كلام فقط ، أما الافعال متل ما حكت الأخت حنان بعكس ما يقول ،، كل عام وأنتم بخير

  10. السلام عليكم ورحمةالله تعالى وبركاته،،،عيد مبارك عيد لكل المسلمين و المسلماتفي جميع بقاع العالم وتقبل الله من جميع حجاج بيت الله آآآميننننن،،،،،،،،، أما أباما فلحد الأن لم نرى منه الإكل خير ونتمنى أن يكون عكس سابقيه وخصوصا داك المجرم بووووش ،،ونشكره على كلماته الجميلة في حقنا ،،،،أماعن جد ته ربما لم يرضى أمام العالم بأن تحج على حساب غيره ،لذلك نفى القصة كلها والله أعلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *