الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم أوباما يهنئ المسلمين بالحج ويذكّر بالجذور الإبراهيمية للأديان

أوباما يهنئ المسلمين بالحج ويذكّر بالجذور الإبراهيمية للأديان

بواسطة -
22 28

وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل رسالة تهنئة للمسلمين بمناسبة موسم الحج، تضمنت تهنئة أيضا للمسلمين في الولايات المتحدة ودول العالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك كما جاء في بيان صادر عن البيت الأبيض الخميس 26-11-2009 ونشرته الصحافة الأمريكية.

وقال أوباما إن “فريضة الحج وما يحصل فيها من ممارسة شعائر، فضلا عن عن عيد الأضحى المبارك يذكّران بالجذور الإبراهيمية المشتركة للأديان الرئيسية الثلاثة في العالم”.

Obama8

وأضاف أنه في يوم الحج “يتجمع 3 ملايين مسلم من أنحاء العالم بمن فيهم مسلمون من الولايات المتحدة ويقفون على جيل عرفات، وبعد ذلك يحتفلون بعيد الأضحى ويوزعون الطعام على البائسين إحياء لذكرى رغبة النبي ابراهيم عليه السلام في التضحية بابنه كطاعة لله”.

وقال “هذا العام، أنا مسرور لأن وزارة الصحة الأمريكية تتعاون مع وزارة الصحة السعودية للحد من انتشار انفلونزا الخنازير خلال الحج”، مضيفا “وباسم الشعب الأمريكي نرسل تحياتنا للمسلمين بموسم الحج هذا العام ونقول لهم عيد مبارك”.

وفي موضوع متصل، نفى سيد أوباما، عم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ما تردد في إحدى الصحف السعودية حول وصول والدته سارة أوباما (“٨٦ عاماً” زوجة جد الرئيس أوباما) إلى الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام.

وقال سيد أوباما في اتصال مع صحيفة “المصري اليوم” المصرية: لانزال في كينيا حتى الآن.. بالإضافة إلى أن ماما سارة والدتي تعاني من بعض الآلام الروماتيزمية في ساقها اليسرى عقب زيارتها لمقر السفارة المصرية في كينيا منذ يومين”.

وأضاف أوباما: “كنا نتمنى أن تؤدي فريضة الحج هذا العام، ولكن الظروف لم تكن مواتية، كما أن الحالة الصحية لوالدتي لا تسمح لها حالياً بذلك”.

22 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.