أكد سلطان بروناي، حسن بلقية، تمسكه بضرورة تعزيز التعاليم الإسلامية السمحة في بلاده، وذلك بمناسبة تبنّي بروناي قانون الرجم حتى الموت للمثليين والزناة اعتبارا من اليوم.

وقال بلقية: “أريد أن أرى التعاليم الإسلامية في هذا البلد تزداد قوة”، مشيرًا إلى أن بروناي ستظل “عادلة وسعيدة وكل من يأتي لزيارتها ستكون له تجربة لطيفة وسيتمتع بالبيئة الآمنة والخلابة”.

وكانت بروناي الأسبوع الماضي، أقرت قانونا جديدا يفرض عقوبات تصل إلى الرجم أو الجلد حتى الموت للمثليين، والزناة بحضور جمع من المسلمين.

وأصبحت المملكة الآسيوية الصغيرة التي يعتنق نحو 67% من مواطنيها الإسلام أول دولة في المنطقة تطبق الشريعة.

من جهتها أعربت منظمة العفو الدولية عن صدمتها ورعبها من القانون الجديد، وطالبت بالتراجع عنه ومراجعته استنادًا إلى مسئولياتها في مجال حقوق الإنسان، كما حثت المجتمع الدولي على إدانة هذا الإجراء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. العالم وصلوا المريخ وهذا المصاب بالزهايمر يريد تطبيق شريعة انتهت صلاحيتها من 1400 سنة

  2. مساء الخير عراقية وافتخر
    اسمحي لي أن أسالك سؤال. طالما أنك على اطلاع على أخبار الذّين وصلوا للمريخ فلماذا أنت مهتمة بمتابعة أخبار شريعة انتهت صلاحيتها من 1400 سنة؟
    كلامك لا يؤذيني صدقيني، لكن ما يؤذيني هو أنه يفتح الباب لأحدهم أن يُسيء لدينك كرد على كلامك فتبدأ سلسلة من الشتائم المتبادلةالمؤذية للطرفين.
    سامحيني لم أقصد أن أتعدى على حريتك بالتعبير لولا أن تعليقك تعدّى على حدودي ( الآخر).
    كوني يخير

  3. عراقية وافتخر أظنّ أن ديانتك وكلّ الديانات السماوية تحرّم الزنا والمثلية وتعاقب عليهما ، الاّ اذا كنت بلا دين ؟؟!!

  4. مافعله هذا السلطان قرار صائب وفي محلّه يأجر عليه? وياليت كلّ بلداننا العربية والاسلامية تطبّقه على أراضيها للحدّ من تفشّي الفساد والجرائم والزنا …

  5. رغم أني استنكر و بشدة هذا الجرم و الفعل المنكر الاأني لم اقتنع بعد بالعقوبة فلا يوجد في القران عقوبة صريحة للشاذ جنسيا بالقتل رغم انه منكر قديم بدا في عهد لوط عليه السلام لم اجد الا نبيا ينصح و يرشد و رب يسلط العذاب بعد ان استياس منهم و لم يعودوا عن ما يفعلون و حتى في السنة عن ما روي عليه الصلاة و السلام اقتلوا الفاعل و المفعول فلا اعرف مدى صحته و لماذا الرسول عليه الصلاة و السلام لم يحدد طريقة القتل فمنهم من يرجم و منهم من يلقى من اعلى بناية .. حتى لفظ اقتلوا في حديثه صلى عليه يتبادر إلينا القتل بالسيف .. فمن أين جاء الرجم و الحجارة و رمي من اعلى بناية ؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *