الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم ترامب يرد على التشكيك بقواه العقلية بالقول أنه “عبقري متزن جدا”!

ترامب يرد على التشكيك بقواه العقلية بالقول أنه “عبقري متزن جدا”!

استنكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت اتهامات مؤلف كتاب بأنه غير مؤهل عقليا للمنصب، معتبرا أن تاريخه كرجل أعمال ومقدم برامج تلفزيونية وفوزه في الانتخابات الرئاسية يبين أنه “عبقري متزن جدا”.

وكان مايكل وولف، الذي أتيح له الدخول إلى البيت الأبيض بشكل كبير وعلى نحو غير عادي خلال أوقات كثيرة من العام الأول لترامب في السلطة، قد قال في الترويج لكتابه بأن ترامب غير مؤهل للرئاسة.

وقال في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم السبت إن كتابه يوجد “التصور والفهم اللذين سيؤديان في الختام إلى نهاية..هذه الرئاسة”.

ورد ترامب على ذلك بسلسلة من التغريدات الصباحية على تويتر والتي يبدو أنها فاجأت البعض من المحيطين به.

وقال ترامب إن منتقديه الديمقراطيين ووسائل الإعلام الإخبارية الأمريكية يعودون لاستخدام “الأسلوب القديم الذي استعمل مع رونالد ريغن ويصرخون مشككين في الاتزان العقلي وفي الذكاء” لأنهم لا يستطيعون إسقاطه بطرق أخرى.

وكان الرئيس الأمريكي السابق ريغن جمهوريا وحكم الولايات المتحدة من عام 1981 وحتى 1989 ثم أصيب بمرض الزهايمر في عام 1994 وتوفي في 2004.

وكتب ترامب على تويتر اليوم السبت “في الواقع أكبر نعمتين في حياتي: رجاحة العقل وشدة الذكاء”.

وأضاف “من رجل أعمال ناجح جدا أصبحت نجما تلفزيونيا لامعا… ثم رئيسا للولايات المتحدة (من محاولتي الأولى). أعتقد أن هذا يؤهل المرء لا أن يكون ذكيا بل وعبقريا… عبقريا متزنا جدا”.

وأدلى ترامب (71 عاما) بتلك التصريحات وهو في استراحة رئاسية في كامب ديفيد في ماريلاند حيث يجتمع بقادة الحزب الجمهوري في الكونجرس لمناقشة أجندتهم التشريعية لهذا العام.

ويصور كتاب وولف الذي يحمل اسم “نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض” الرئيس الأمريكي بأنه يفتقر للتركيز وغير مؤهل وتافه وإن الوضع في البيت الأبيض يتسم بالفوضى.

وسرعان ما تصدر كتاب “نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض” قائمة الكتب الأكثر مبيعا أمس الجمعة.

ووصف ترامب في مطلع رده على تساؤلات الصحفيين في كامب ديفيد مؤلف الكتاب بأنه “محتال” وقال إن الكتاب “عمل كامل من نسج الخيال”.

وأضاف “أعتقد أنه عار”.

6 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.