الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم روحاني يتقدم في انتخابات الرئاسة الإيرانية بعد فرز 37 مليون صوت

روحاني يتقدم في انتخابات الرئاسة الإيرانية بعد فرز 37 مليون صوت

قال مصدر إيراني لرويترز إن المرشح الرئاسي حسن روحاني يتقدم بحصوله على 21.6 مليون صوت مقابل 14 مليونا لرئيسي بعد فرز 37 مليون صوت.

وقد بدأ فرز الأصوات في إيران بعد إقبال كبير على التصويت في الانتخابات التي شهدت منافسة حامية بشكل غير متوقع بين روحاني الذي يريد تطبيع العلاقات مع الغرب والقاضي المحافظ إبراهيم رئيسي الذي يقول إن روحاني تجاوز حدوده وباع قيم الثورة الخمينية إلى أعداء إيران.

وقالت وزارة الداخلية إن ما يربو على 40 مليونا أدلوا بأصواتهم مما يشير إلى أن نسبه الإقبال تصل إلى نحو 70 بالمئة وهي نسبة مماثلة تقريبا لانتخابات 2013 التي حقق فيها روحاني فوزا ساحقا.

7 تعليق

  1. حين تتحدث إيران عن فلسطين و القدس لا يملُك الفلسطينينيون سوى الإبتسام من هزلية الحديث و كذبه فكيف يحرر مكان مقدس من لا يُؤْمِن بقدسيته ؟! و الظاهر أن الشيعة العرب يريدون منا أن ننفي عنهم صفة العروبة و القومية و يريدون أن يكونوا في بوتقة واحدة مع شيعة إيران مذهبياً و قومياً و يتجلى ذلك بنفيهم صفة القداسة الإسلامية عن القُدس و تكذيبهم لحادثة الإسراء و المعراج و تَقولْهُم أن الأقصى في السماء بما يخدم المشروع الصهيوني ثم يقولون أن فلسطين لن تتحرر ، و ما همكم أنتم بعد أن تنصلتُم من عروبتكُم و قوميتكُم ؟! و المُضحك أن الضاربين بدفوف إيران يتهمون أهل فلسطين بأنهم ضاربين بدفوف القومية العربية …… فعلاً هزُلَتْ !
    !!

  2. لا يا شيخة عنبة هههههههههههههه انتي ما فهمتي شنو يقول الشيعة ، هم يقولون ان القدس مكان مقدس وانو اول القبلتين ، لكن المسجد الاقصى في السما لانو ما ينعقل انو اكثر من مية الف نبي صلوا هناك ، المشكلة مو هنا المشكلة انهم يسمونكم جعابرة هههههههههههههههه وطلعت كلمة عربية فصيحة تقال في الشعر العمودي ؟؟؟؟؟ وانو اصلكم يهود اسلموا في التاريخ معرف في الجغرافية ههههههههههههههههه ثم ممنوع عليكي تتحرشي بالشيعة او المايسترو تبعهم في نورت ههههههههههههه وسلمي امرك لله ما في نكاح بعد بوجود ايفانكا .

  3. اذا أصحاب القضيه نسوا قضيتهم ووضعوا يدهم في يد الذين تسببوا في بيع فلسطين والتنازل عنها لا بل اصحبوا من اقرب الأصدقاء لهم ويحترموهم وكأن شيئا لم يكن وبعدين مالفرق بين الصهاينه وترامب مهو عملتين بوجه واحد ولا الفلسطينيون يحبون الواحد يضحك عليهم ويقول لهم لو كان صهيوني متشدد لمنعاه تمنعي مين يامواطنه والله ترامب يمنع سلمان وال سعود من العرش لو قالوا له ثلث الثلاثه كم فكثر خير الإيرانيين الذين لم ينالوا منا سوى التشهير بهم وذمهم وتكفيرهم وبالمقابل هم بعدهم يذكرون القدس وفلسطين حتى ولو كانت مجامله او فض مجالس فهم ليس مجبورين على هذا مقارنة بباكستان التي عمرها ماذكرت قضية فلسطين وهم مسلمون وحلفاء للسعوديه

  4. والله اثلجت قلبي بردك هذا ياادريس واحسنت الاجابه بارك الله فيك صحيح ماقلت لو تحدثنا عن باكستان المسلمه والمواليه للسعوديه فباكستان لا تساهم بشئ بدون مقابل فمشاركتها بقصف اليمن في غزوة عاصفة الحزم اخذت مقابلها ملايين من الدولارات على كم جندي بعثتهم وكم طلعت طيران فكيف لها ان تدافع عن فلسطين وتحارب إسرائيل لوجه الله حتى ولو بالكلام الشفهي وللدعايه والاعلام دون الرز الخليجي

  5. إيران مثلها مثل غيرها لديها مصالح استراتيجية و أطماع و أعتقد أن مشروعها هو إحياء الامبراطورية الفارسية و السيطرة على الخليج الفارسي و تجعل من المذهب الشيعي مجرد حجة ليس إلا فغالبا الغاية تبرر الوسيلة. لا أرى لا شيعيا و لا سنيا من أغنياء المنطقة الذيم حباهم الله بنعمه لحد الان يهتم بأمر فقراء المسلمين و الأقليات المسلمة في البلاد الأخرى مثل كاشمير و الايغور و ميانمار و بورما و الشيشان و غيرهم و مسلمي نيجيريا و افريقيا الوسطى و مالي و غيرها. ما هو دور المسلم إن كان غنيا و لا يساعد أخاه ثم ينفق الملايير و يعتقد أنها ملكه وحده لشراء أسلحة من الغرب و لماذا هذه الاسلحة أصلا؟ ما هي إلا لضرب المسلمين أنفسهم….هذه الأموال فيها حق لفراء الأمة و أنتم تبعثرونها لشراء سلاح أمريكي – روسي و دفع رواتب المارينز و جيش روسيا لقتل بعضكم…..نفسي أصبحت تتقزز يوما بعد يوم من سياستكم الكذابة المنافقة ! و أصبحت أحب أمازيغيتي يوما بعد يوم على الاقل لأننا شعب لم نؤذي أحدا و لله الحمد بل نحن من تأذينا من عهد الرومان وصولا لعهد العرب. يا بخت من بات مظلوم و لا باتش ظالم.

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.