الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم صحيفة تركية تنشر صورة ميركل في هيئة “هتلر”… وبرلين تحذر

صحيفة تركية تنشر صورة ميركل في هيئة “هتلر”… وبرلين تحذر

نشرت صحيفة تركية موالية للحكومة صورة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بزي نازي وشارب يشبه زعيم ألمانيا النازية أدولف هتلر، ووصفت ميركل بأنها “السيدة هتلر”، وسط حرب تصريحات بين أنقرة وبرلين.

وجاءت الصورة على الصفحة الأولى من عدد يوم الجمعة من صحيفة “غونيس” اليمينية اليومية، وبجانبها عبارة “فراو هتلر” بالألمانية أو (السيدة هتلر)، ووصفتها بأنها “عمة قبيحة”.

واستحوذت الصورة على معظم أجزاء الصفحة الأولى، مع وجود الصليب المعقوف النازي على زي ميركل وهي تحمل مسدسا، وصليب معقوف آخر بجانب رأسها.

هذا وقد أعلن وزير الخارجية الالماني انه ابلغ الاحد نظيره التركي ان رئيسه “تجاوز الحدود” باتهامه المستشارة انغيلا ميركل شخصيا ب “ممارسات نازية”.

وقال الوزير سيغمار غابرييل لصحيفة باسايور نيو برس الالمانية في عددها الذي يصدر الاثنين، “نحن متسامحون لكننا لسنا حمقى، ولذلك ابلغت بوضوح تام زميلي التركي مولود تشاوش اوغلو انه تم تجاوز حدود معينة” اثر التصريحات “الصادمة” لرجب اردوغان.

2 تعليق

  1. بدأت تُركيا بتخبطُ سياسي غير مسؤول ! بتصريحات ناريه تضُر لا تنفع
    ممكن من خلال تصرُفات حكومة تُركيا ومؤسساتِها والصُحف المواليه لها ان تشعل فتنه بين الاتراك المُقيمين بالمانيا وبين الحكومه الالمانيه وشعبِها خاصتا ان عدد كبير من الاتراك يسكُن المانيا اكثر من 4 مليون .
    ارفع بنطلونك وامسك نفسك مستر اوردغان , انت من عرضة نفسك للسُخريه بتصريحاتك الناريه ضد اسرائيل وضد الصهيوني بشار الاسد ولكن باخر المطاف طلع كلام بكلام .

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.