الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم مقتل شرطي في هجوم مسلح في الشانزيليزيه وسط باريس.. وداعش يتبنى

مقتل شرطي في هجوم مسلح في الشانزيليزيه وسط باريس.. وداعش يتبنى

قتل شرطي فرنسي، وأصيب اثنان آخران، جراء اطلاق نار من قبل مسلح مساء الخميس في جادة الشانزيليزيه وسط باريس.

وبعد ساعات قليلة تبنى داعش الهجوم. وأفادت وكالة أعماق التابعة للتنظيم أن منفذ هجوم باريس يدعى أبو يوسف البلجيكي وهو أحد عناصر التنظيم.

وفي وقت سابق أعلن بيار-هنري براندي المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة. وأكد أنه لا يمكن استبعاد وجود أكثر من مهاجم في اعتداء باريس . كما نفى وقوع اعتداء ثان قرب جادة شانزيليزيه.

وقال وصلت سيارة قرب حافلة للشرطة، وخرج منها رجل، وفتح النار من سلاح آلي على الشرطة، وقتَل شرطياً ثم حاول الذهاب راكضاًن محاولاً أن يستهدف شرطيين آخرين”.

وفي حين لم يحدد المرجع الرسمي نوع السلاح، أكدت مصادر متطابقة أنه رشاش كلاشينكوف.

وأضاف براندي”لقد نجح المهاجم في إصابة اثنين آخرين بجروح وقد قتلته قوات الأمن”، مشيراً الى أن عناصر الشرطة “تمّ استهدافهم على نحو متعمد”.

هذا وقد أعلنت وكالة أعماق، التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية، نقلا عن من وصفته بالمصدر الأمني أن منفذ هجوم الشانزليزيه وسط باريس هو أبو يوسف البلجيكي والذي هو احد مقاتلي التنظيم.

7 تعليق

  1. عندما تنتهز هذه العراقية الفرصة كي تهاجم الاسلام في كل وقت، كالعادة لن نرى أحدا يدافع عن دينه و سوف ننتظر مأمون أن يأتي لكي يدافع عن دينه و كأنه هو فقط المعني بالأمر، و لكن إن قلنا كلمة عن سياسة العرب و حكام العرب و عقليات العرب الكل يمسك سلاحه لكي يدافع بشراسة عن العروبة فهي خط أحمر لا يجب الاقتراب منها !!!!! فهناك من يرى عروبته أهم من دينه….وااااااااااااااااااااااعجبي المعلقة أعلاه واخذة راحتها في سب الاسلام بس ما حدا عنده غيرة المهم ألا تتعرض للعروبة فهي بالنسبة لهم الهواء الذي يتنفسونه! طيب جربوا هاجموا دينها و شوفوا هل ستسكت لكم؟

  2. الا هلم واسمع وتعال يريك الدهر عجبا كيف الرفيقات يتمشخين !!!!
    ما الفرق بين عراقية كافرة منحطة مسحنا بها الارض مرارا وتكرارا وبين رفيقة تدعي الاسلام بالاسم؟؟؟ ؟ وترى ان صلاح دينها بكثرة راكبيها خاصة اذا زادوا عن عدد شعر الرأس ؟ وان احدهم لعله الإفرنجي شبيه رونالدو المؤمن الذي يملي العين وخلاص ؟؟؟
    نحن لا نستطيع الدفاع عن الدين بوجود رفيقات يدعين انهن مسلمات ويفعلن السبع واخواتها ….. وإحداهن تهاجم العرب ! وفي الحديث الذي ينقله ابن حنبل في مسنده ان بغض العرب نفاق ، مثلما بغض الأنصار وبني هاشم كفر !!!
    والأدهى من ذاك تجد من يداهن المتغزلة بسيقان رجال الافرنجة او بلاعبي كرة القدم ومن يبادلها التحيات او يسكت عن فضائحها رغم ان الماعميعوووو تبعه في مهاجمة التشيع يصل عنان السماء !!!! فكفرة اهل الكتاب لا يمكن اسكاتهم او هدايتهم دون مسح نماذج لدينا سيئة !!! وهذا ما يفعله البعض منا بالسخرية منهم او مخاطبتهم بلغتهم الفحشية لعلهم يفيقون وينتهون .

  3. وهب الحسيني أراك تريد أن تخرجني من الملة و تكفرني لأني مثلا قد تغزلت بمهارات ليونيل ميسي أو لاعب أجنبي أو أعجبني ممثل أجنبي مثلا؟؟!!! هذا على أساس أنكم أنتم معشر الشيعة تسمعوننا دوما أسطوانة أنكم لا تكفرون الناس و تقولون بأن الوهابية السعودية هم من يكفر الناس !!!!!! حسب معلوماتي أن الله يغفر الذنوب جميعها إلا أن يشرك به و أنا لست مشركة بالله، فبأي حق إذن تريد أن تكفرني و تخرجني من ملتي فقط لأن أفكاري إلى حد ما منفتحة مش أكثر …نحن بالمغرب لسنا مثلكم في المشرق فنحن لا نكفر غيرنا أبدا ، نؤمن بأن هناك الله الذي يحكم بين الناس…شخصيا أنا لا أستطيع أن أكفر الناس مادام الإنسان يشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله و لا أستطيع أن أحكم بأن هذا سيدخل الجنة و ذاك سوف يدخل النار لأن هذا اختصاص الله تعالى و ليس اختصاصي أنا، بالتالي أنت الآن تريد أن تكفر الناس على هواك إذا لم يتوافق رأيه مع رأيك و تريد أن تخرجني من الملة لأني غالبا أنتقد تعليقاتك التي لا تعجبني..و لكن أنا يوما لم أكفرك فلا أملك ذلك الحق أبدا و لا أكفر أحدا و لا أستطيع أن أفعل! و لأني كنت أجاملك لكنت جاملتني حتى لو تغزلت بسيقان و أفخاذ و ركب كل رجال الدنيا فهذا هو قانونكم في نورت: جاملني أجاملك و أغمض عيوني عن عيوبك!!!!!!
    هو سؤال و رد غطاه، سؤال واضح جدا طرحته و راوغت في الاجابة عنه:
    لماذا هذه العراقية تهاجم الدين الإسلامي في كل مناسبة و فرصة و المعلقين يسكتون و لا أحد يدافع عن دينه و لو بكلمة واحدة بينما أنا أنتقد تخلف و رجعية و عنصرية سياسة العرب و أنتقد ما يصطلح عليه القومية العروبية الرجعية التي جعلتنا أمة متخلفة فيتم الهجوم علي، أليس الإسلام أولى بالدفاع عنه من قومية عربية لا تسمن و لا تغني من جوع؟ العربية ما هي الا عرق و قومية بينما الاسلام دين و دستور و قانون ينظم عيش الناس. فمن أولى بالدفاع عنه؟..طيب أي معلق يوريني شجاعته و يهاجم هذه العراقية كما يفعل معي أنا، إذن الخلاصة العروبة أهم لديكم من الاسلام و أنت المذهب الشيعي أهم لديك من الاسلام الذي هو الأساس و هناك من تهمه جنسيته فقط و هناك من يهمه حاكم أو ملك أو سلطان بلده و لا يهم أي شيء سواه.
    و أنا صادقة عندما قلت بأني لا أرى عادة إلا مأمون يدافع عن الاسلام بما أوتي من قوة و حكمة و ثقافة دينية شخصيا أباركها له و معجبة بثقافته التي لا أرى أحدا هنا يملك مثلها. ف مأمون الوحيد تقريبا الذي يدافع عن الاسلام هنا في كل مناسبة إذا كان متواجدا بالموقع. و ربما أخذتك الغيرة منه لأنه شخص محبوب و الكل يحترمه هنا فرددت بهذا الرد الأعوج!

  4. و على ذكر مأمون، فشهادتي مجروحة فيه: فهذا الشاب السوري أصرح و من خلال هذا المنبر أنه المعلق الوحيد الذي استفدت منه أشياء كثيرة فمواضيعه التي كان يرسلها مفيدة جدااااا، منها تعلمت كثيرا فلكم يا عرب أن تفتخروا بهذا الشاب ، هو يعيش في حرب و معارك طاحنة جدا تدور حوله و يرى القتل يوميا بعيونه و مع ذلك صامد و شجاع و مؤمن بقدره و صابر و له ثقافة دينية و تاريخية و أدبية و علمية ما شاء الله عليه تسلم البطن اللي شالته، لا يؤذي أحدا و حتى إن عصب أحيانا فله العذر مما يقاسيه و يعانيه شعبه و إن رأى تهجم على دينه يدافع بما أوتي من حكمة و ثقافة.. باختصار و كما نقول بلهجتنا المغربية: عندو ما يقول! تبارك الله عليه ما شاء الله.
    الله يبارك له و لأسرته الكبيرة و الصغيرة و يرزقه ذرية صالحة مثله. آمين.
    و تحياتي له إن مر من هنا.

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.