الصفحة الرئيسية منوعات الاعلامي غسان بن جدّو يقبّل تراب تونس بعد نفي 21 عاما

الاعلامي غسان بن جدّو يقبّل تراب تونس بعد نفي 21 عاما

بواسطة -
20 426

اطل الاعلامي غسّان بن جدو عبر هواء اذاعة “ميلودي” ضمن برنامج “كافيين” مع الاعلامية ليليان ناعسة، وتحدث عن قصة نفيه من تونس ابان فترة الحكم الماضية والتي انتهت قبل ايام قليلة بعد ثورة شعبية اطاحت بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.
واعلن غسان بن جدو بأنّه مستمرّ في مهامه كمدير مكتب “الجزيرة” في بيروت، ولكنه سيزور تونس بلده الذي غاب عنه مدة 21 عاماً بعد نفيه منه، سيزور تونس ليقبل ترابها كما قال، ووجّه عتبا ولوما للفنانين الذين قاموا بتوقيع عريضة تؤيد حكم زين العبدين بن علي قبل يوم واحد من اطاحته باستثناء الكبير لطفي بوشناق الذي كان موقفه واضحا من القضية. واعلن غسان بن جدّو بانه تلقى دعوة للمشاركة بالحكومة المقبلة ولكنه رفضها ليستمر في مهامه الاعلامية.
يذكر أن بن جدو كان تحدّث صباح امس الاثنين للمرة الاولى عن قضية غيابه القسري عن تونس وبعده عنها لمدة ٢١ عاماً في برنامج “صباح المدى” من صوت المدى مع لانا مدوّر. بن جدو اعلن انه كان ناشطاً سياسياً ومعارضاً للنظام وقد عرض عليه الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي مرات عدة استلام مراكز قيادية الا انه رفض لأنه لم يكن مقتنعاً بحكم بن علي ولأن الكثير من اصدقائه كانوا ما زالوا في السجون.
بن جدو ابدى استياءه في “صباح المدى” من بعض الكتاب والصحافيين اللبنانيين الذين مجّدوا نظام بن علي من خلال مقالات وكتب مدفوعة الثمن، طالباً منهم تقديم اعتذار علني للشعب التونسي اجمع على ما فعلوه.
وكشف للمرة الاولى ان هناك انظمة حكم ستسقط قريباً خلال السنتين القادمتين، منها نظام حكم يحاول توريث الكرسي للإبن.
واعلن انه سيزور تونس السبت المقبل لبث ّحلقة حوار مفتوح من هناك بعد غيبة طويلة.

20 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.