>

حل العام الجديد على بريطانيا، بنفس المشاهد المروعة للعام القديم من حالات سكر وإغماء وفقدان البعض رشدهم وعدم السيطرة على أفعالهم.

حسب ما ورد بصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، خرج الملايين المحتفلين برأس السنة من النوادى والحانات مستقبلين العام الجديد بالخمور والبعض في حالة يرثى لها، فظهر البعض بلا سراويل وإعتدى آخرون على سيارات الشرطة، ووصل عدد الاعتقالات إلى 48 حالة في مدينة لندن، وخمسة لتعديهم على الشرطة، فيما لم تخل سيارات الإسعاف من المصابين وحالات الإغماء والقئ.

وبدأت عمليات تنظيف الشوارع في وقت مبكر بلندن وأدنبرة، فيما بقيت بعض الشوارع مليئة بالقمامة، بعد مشاهدة الآلاف انطلاق 12 ألف لعبة نارية فوق ضفاف نهر التايمز.



شارك برأيك

‫332 تعليق

    1. الله يخزيكي انتي وانا مالي هو انا الي كتبت القران ؟ تفضلي
      { وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } – أل عمران : 54

      { ومكروا مكرا ومكرنا مكرا وهم لا يشعرون } – النمل : 50

      { واذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك او يقتلوك او يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين } – الأنفال : 30

      { افامنوا مكر الله فلا يامن مكر الله الا القوم الخاسرون. } – الأعراف : 99
      مدام نعال تفضلي ردي

      1. أولا نعال فوق رأس اللي خلفوك ..
        ثانياً استمر في كتابة هذه السذاجات ليرى كل الناس مدى غبائك ..
        المكر نوعان .. مكر سيء ويقول القرآن فيه ( ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله )
        والمكر المحمود .. وهو المكر الذي يدفع مكر الآخرين بالحيلة .. ويقلبه عليهم …وهذا هو المكر في القرآن … أي عندما يمكر الذين كفروا على الاسلام فيمكر بهم الله ويقلب مكرهم عليهم …
        ولو قرأنا الآيات التي اوردها هذا الغبي التي تتحدث عن المكر .. سنرى أنه مكر في مقابل مكرهم

        { ومكروا مكرا ومكرنا مكرا وهم لا يشعرون } – النمل : 50

        { وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } – أل عمران : 54

        أي أن مكر الله .. هو في رد مكر أعدء الاسلام لينقلب عليهم مكرهم ..

        1. مأمون حاول ان تكون محترم لكي يحترمك الناس فلا علاقة بالخلفوني في موضوعنا لان على الاقل الي خلفوني هم مسلمين مثلك فيجب عليك تطبيق الولاء والبراء معهم وثانيا انا لم اخطأ بحقك وما يدور بيني وبين مدام نعال هو شتم متبادل لانها هي من ابتدأت بقلة الادب وحاولت تنبيهها ولكنها انسانة غير محترمة فلا علاقة لك انت بالموضوع خليك بحالك .
          قولك ( والمكر المحمود .. وهو المكر الذي يدفع مكر الآخرين بالحيلة ) اها يعني الله يتحايل .. والله لو باقي مكار احسنلة هههههههههههه
          واما المكر مقابل مكر فعليك ان تفهم بأن الله ليس له عقل بشري او تصرفات بشرية لكي يرد المكر بالمكر او الشتيمة بالشتيمة واذا صفعته كف سوف ينزل من فوق ليصفعك كف . ما هذا التخلف يا الهي لا اعلم لماذا خلقتهم . ولو كانت على المكر لمشيناها لكم اما متكبر فلا اعلم هل الله في القران صغير لكي يتكبر ؟ والمتعالي فهل الله واطي في القران لكي يتعالى ؟ والمنتقم منتقم ممن ؟ يا ابني الله لو يريد ان يمحي العالم يمحيه برمشة عين فممن ينتقم لا تكون بهذه السذاجة . تقولون انكم كرمتم مريم العذراء والانبياء فعليكم اولا تكريم الله الذي تصفون عرشه بمكان لممارسة الجنس مع حور العين والغلمان ومكان للسكر في انهار الخمور وكأن الله فاتح نايت كلوب الوردة الحمراء ولك ابني هذا الله والله لا يعد حور العين للمجرمين الذين يتقربون من الله بالقتل والحروب ليجازيهم بأن يعد لهم نساء ليتمتعوا بها في عرشه وويسكي وفودكا ومارتيني . اصحوا يخرب بيتكم فضحتونا بتخلفكم .

          1. أقسم بالله لم أر بمثل غبائك …. وأنا أقسمت يمين غموس … أنا واثق أن أي شخص سيقرأ ردي سيقتنع به .. إن كان منصفاً أما من هو مثلك يريد أن يجادل لمجرد الجدال .. والله أحسب أني أناقش ولداً صغيراً يضحك مثل الحمقى … ردي كان واضحاً .. جاوب بأسلوب علمي وفنّد ما ذكرته ولا تلجأ لأسلوب السخرية لأنه أسلوب الضعفاء .
            المكر الوارد في القرآن هو في مقابل مكر الكفّار فيجعل عاقبة مكرهم ترتد عليهم وهذا واضح من سياق الآيات.. هل هناك شيء غير مفهوم في هذا ؟
            أما اسم الله المتكبر .. فهو مشتق من الكبرياء والعظمة …فهل إلهك لا يستحق الكبرياء والعظمة ؟! ..
            أليس مذكورا في كتابك المقدس ( فَيَبْسِطُ يَدَيْهِ فِيهِ كَمَا يَبْسِطُ السَّابحُ لِيَسْبَحَ، فَيَضَعُ كِبْرِيَاءَهُ مَعَ مَكَايِدِ يَدَيْهِ.)
            وكذلك اسم الله المنتقم .. هههه يعني فعلا أغبى منك لم أر … ومن سينتقم من الظالمين يوم القيامة .. ومن سينتقم للمظلومين يوم القيامة أليس هو الله ؟!! ..
            صدقني ان تعتقد أن تثبت ضعف الاسلام لكنك في الحقيقة تثبت لكل مسلم يقرأ كلامك كم أنت غبي .. وكم أن دينكم دين ضلال ..
            أما قولك عن الحور العين فاسمع ماذا يقول المسيح : ( 19: 29 و كل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امراة او اولادا او حقولا من اجل اسمي ياخذ مئة ضعف و يرث الحياة الابدية .)
            من ترك امرأة في الدنيا سيأخذ مقابلها 100 امرأة في الآخرة ..
            اما قولك عن أنهار الخمر في الجنة فالله سبحانه يقول 🙁 (يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ * بَيْضَاءَ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ * لَا فِيهَا غَوْلٌ وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنْزَفُونَ) .. فهي ليس فيها غول أي ليست مسكرة وليست كخمرة الدنيا .. وما يحرّمه الله في الدنيا لا يبيحه في الآخرة ..
            أما حديثك عن الغلمان فهو استمرار في الجهل المدقع ..فما هو دليلك أن هؤلاء الغلمان هم للمتعه الجنسية ؟!! إذا لم تأت بالدليل فأنت كاذب ومفتر … القرآن بيّن وظيفة هؤلاء الغلمان .. بأنهم يطوفون على أهل الجنة لخدمتهم
            أرأيت كم أنت كذاب ومدلّس وجاهل ؟

            نسيت .. بخصوص الاحترام .. احترم نفسك حتى نحترمك .. وأي اساءة لأي أخت هنا سأقابلها بأشد منها .. أما والديك مسلمين هههه فالعب غيرها .

          2. تسلم اخوي مامون الله يبارك باصلك. وعقبال فرحتنا بنصركم على المجوس وبرجوع سوريا بلد الخير و العلم والكرامة.

          3. تكملة لردي الأخير بخصوص أسماء المنتقم والجبار وغيرها .. لكن قبل الشروع في التعليق أحب أن أذكّر المسيو سامر العراقي بقول بولس الرسول ( كـــــــــــــــل الكـــــــتاب هو مـــــــــــــــــوحى به من الله ) وكل الكتاب أي العهدين القديم والجديد .. حتى لا يحاول مسيو سامر أن يتهرب من كلام المسيح في العهد القديم .. مسيحي وويتبرأ من كتابه المقدس هههههه

            تعالوا نقرأ أن هذه الصفات التي يعيبها سامر العراقي موجودة في كتابه المقدس
            1- المنتقم :

            [na.1.2][الرب اله غيور ومنتقم.الرب منتقم وذو سخط.الرب منتقممن مبغضيه وحافظ غضبه على اعدائه.]
            [thes1.4.6][ان لا يتطاول احد ويطمع على اخيه في هذا الامر لان الرب منتقملهذه كلها كما قلنا لكم قبلا وشهدنا.]
            2 – الجبار :

            [dt.10.17][لان الرب الهكم هو اله الآلهة ورب الارباب الاله العظيم الجبار المهيبالذي لا يأخذ بالوجوه ولا يقبل رشوة]
            [ps.24.8][من هو هذا ملك المجد.الرب القدير الجبار الرب الجبار في القتال.]

            3 – المذل ونار آكلة :

            [dt.9.3][فاعلم اليوم ان الرب الهك هو العابر امامك نارا آكلة.هو يبيدهم (ويذلهم) امامك فتطردهم وتهلكهم سريعا كما كلمك الرب.]

            [ps.55.19][يسمع الله (فيذلهم )والجالس منذ القدم.سلاه.الذين ليس لهم تغير ولا يخافون الله.]

            4 – المتعال :

            [ps.47.9][شرفاء الشعوب اجتمعوا.شعب اله ابراهيم.لان لله مجان الارض.هو متعال جدا]

            [ps.92.8][اما انت يا رب فمتعال الى الابد

            5 – المتكبر :

            [is.25.11][فيبسط يديه فيه كما يبسط السابح ليسبح فيضع كبرياءهمع مكايد يديه.]

            6 – المضل :

            ][Thes2.2.11][ولاجل هذا( سيرسل اليهم الله عمل الضلال) حتى يصدقوا الكذب]

            7 – المكر والخداع :
            [jer.4.10][فقلت آه ياسيد الرب حقا انك خداعا خادعت هذا الشعبواورشليم قائلا يكون لكم سلام وقد بلغ السيف النفس.]

          4. تعرف يا ابو رقعة. انا فعلا قليت ادبي عليك وعامدة متعمدة كمان. لانك قليت أدبك على من هو اهم مني. اما كلمة قليلة أدب فمش انتا اللي تحدد ولا رأيك يهمني والمتخلف انت وليس نحن.
            القنوات المسيحية اللي كرها كره وحقد هي من تعطيك كل معلوماتك المغلوطة عن الاسلام. بس السؤال ليش مافي قنوات إسلامية تتخصص فقط في محاربة الدين المسيحي يا محترمين يا بتوع الإحساس والمشاعر والسلام. تعرف ليش ؟ لان نحن لا نحتاج لذلك. نحن ديننا مثل الشمس الساطعة وكل يوم وكل ساعة ناس يدخلو هاذا الدين العظيم. امثالك ممكن أضيع وقت فراغي بالرد عليهم في جريدة هبلة ولوجه الله تعالى فقط ولا يحركو شعرة من عزتي وفخري بهاذا الدين. قلتلك نحن ماضون والحرب اللي تشنوها علينا والله اشكركم عليها من كل قلبي لان لولاها بعد الله لما وصل هاذا الدين كل شبر في العالم.

  1. بقله احضر الفيديو من شيخ موثوق بيجيبلي فيديو.
    طيب النصارى الظالمين واليهود المجرمين. شو فيها. انتا وين متعلم عربي. بدّي اعرف. بقله طاء بعد سين مباشرة مش فاهم. والله اليوم اول مره من بعد قريب سنة اخد حبة وجع راس.

  2. هادا بدل ما تشكرنا انو بندعي عاليهود اللي صلبو ربك. ؟! يا عيب الشوم عليك. تعرف شو خلص انتو لازم يحاسبكم الرب. هو تعذب وذاق المر وأنتم سامحتو اللي ظلموه وكلمة وحده مو قادرين تحكو عنهم. صحيح انو زمن أغبر.
    ولد انا رايحة طالعة. صراحة قرفتني.
    بكره ازا عندك ملاحظة على كلام الشيخ واجهني.
    باي

  3. مواطن مسلم
    هل ما زلت تردد نفس الشيء؟ وتطالبنا بالاجابة على نفس السوال؟ مع العلم إجابتي كانت في اول تعليقي على سؤالك !! ليست مشكلتي ان ارت جوابا يروق لك!!

  4. الزميل النصراني Bashar : أنا سألتك سؤال فلم تجب عليه مبررا ذلك بأن اليهود لا يتهمون عيسى بأنه ابن زنا فجلبت لك أدلة بالصوت والصورة وجلبت لك أدلة من كتابهم التلمود اليهودي ومن الموسوعة اليهودية الموثقة وطالبتك بعدها بالإجابة على سؤالي فكانت إجابتك على سؤالي بالحرف الواحد ما يلي : ” إسال عاءشة ام المؤمنين ” !!!! فأين الإجابة على سؤالي يا زميلنا النصراني Bashar ؟

    وعندما شرح لك أحد الأخوة المسلمين وبالأدلة المقصود بما نقلته أنت فكان ردك عليه كالتالي : ” اسكت يا راجل ” فهل هذا جزاء من يشرح لك ؟

    إلى الزميل النصراني سامر العراقي : انتظر إجابتك على سؤالي الخاص بما كتبته أنت في رقم واحد وأكرر السؤال مرة ثانية:

    أنت قلت ما يلي : ” 1- المسيح لم يقتل احدا ومحمد قتل ابي بن ابي خلف ”

    وأنا سآخذك معي في رقم واحد ونتناقش به ثم ننتقل إلى بقية الأسئلة الأخرى التي طرحتها أنت بعد أن ننتهي من رقم واحد بعون الله تعالى وإذنه .

    بالنسبة للسؤال رقم (1): أنت قلت محمد قتل ابي بن أبي خلف, طيب لو أن في الإنجيل أنبياء ورسل قتلوا أشخاصا فهل ينطبق على هؤلاء الرسل والأنبياء عندك ما ينطبق عندك على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ؟

    انتظر ردك وسوف استمر في نقاشي معك بناء على ردك بعون الله تعالى

  5. Bashar
    January 4, 2016 at 6:41 pm
    مواطن
    هنالك اكثر من 14-16 مليون يهودي في العالم هل سنعتبر كلام هؤلاء الناس حجتا ونتعاقب تصريحات كل اليهود هذا ليس منطقيا!! وهذا ليس موجودا لا في التوراة ولا في الانجيل .
    ———
    اي ان ما تقوله ليس صلب العقيدة بل كلام ناس عاديين.
    هذا كان جوابي! وهذا سيكون جوابي ولا تنتظر ان يتماشى جوابي مع ما تعتقده!! او مع ما تريده نفسك!!

  6. زميلي النصراني Bashar : أنت قلت ما يلي : ” هنالك اكثر من 14-16 مليون يهودي في العالم هل سنعتبر كلام هؤلاء الناس حجتا ونتعاقب تصريحات كل اليهود هذا ليس منطقيا!! وهذا ليس موجودا لا في التوراة ولا في الانجيل ”

    وأنا أقول لك: وأنا أجبت على كلامك هذا من قبل وجلبت لك أيضا ما يقولوه اليهود في الموسوعة اليهودية فكابرت أنت وعاندت وجلبت لك ما يقوله اليهود في التلمود اليهودي فكابرت أنت وعاندت والأخوة جلبوا لك ما يقوله النصارى عما قاله اليهود في عيسى في كتبهم فكابرت وعاندت . والأخوة صوروا لك الكتب النصرانية التي تؤكد هذا الأمر عن اليهود وصوروا لك الصفحة ووضعوا لك سهما على العبارة التي يجب أن تقرآها وصورا الكتب اليهودية التي تؤكد هذا الأمر عند اليهود فلم يكن الفيديو هو الدليل الوحيد ومع ذلك أنت كابرت وعاندت ورفضت أن تجيب وبعد ذلك كانت إجابتك لي كالتالي :
    ” ” إسال عاءشة ام المؤمنين ” !!!!!!!

    وكانت إجابتك للأخوة كالتالي : ” اسكت يا راجل ” !!!

    فأين الإجابة على السؤال بعد كل هذه الأدلة يا زميلي النصراني بشار ؟

  7. مبيعرفوش غير السب والشتم!!!!!!
    يا منال قبل ان تتكلمي اقول لك (تعرف اخلاق المرء من كلامه)
    ونصيحة اخوية اقولها لكي ان الانثى تفقد كل ما فيها من انوثة عندما تسب وتلعن, تعلمي المناقشة باسلوب حضاري ولا تسبي انسان لانه يخالفك الراي

    انما الأمم الأخلاق ما بقيت.. فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا”صلاح أمرك للأخلاق مرجعه … فقوّم النفس بالأخلاق تستقم
    إذا أصيب القوم في أخلاقهم … فأقم عليهم مأتماً وعويلاً

    يا منال قبل ان تتكلمي اقول لك (تعرف اخلاق المرء من كلامه)
    ونصيحة اخوية اقولها لكي ان الانثى تفقد كل ما فيها من انوثة عندما تسب وتلعن, تعلمي المناقشة باسلوب حضاري ولا تسبي انسان لانه يخالفك الراي

    1. عزيزتي نهى ام فيديوهات، وبعد.
      اولا شكرًا على النصيحة. بس كان ايضا مفروض تنصحي سامر لانو غلط علي وانا رديتله الغلط بغلط. بس بيني وبينك العراقيين عموما شعب طيب سواء مسيحين او مسلمين. يعني حصل خير.
      ثانيا. ليش تعممي يا هانم. انتي بس بدك تطلعي اي عيب في المسلمين وخلاص. كشفتك من زمان انا وعارفة انو هاد غرضك. ورقتك أصبحت محروقة مع احترامي يعني.
      ثالثا. انا مش داخلة هالجريدة الغبراء لا عشان ابين أنوثة في طريقة كلامي ولا علشان اعمل صداقة. انا بدخل المواضيع اللي بتهمني وبعلق عليها بطريقتي وبطلع. تعليقاتي كلها بكتبها بسرعة رهيبة وبدون مراجعة او تزيين او تلميع.

  8. إلى الزميل النصراني سامر العراقي : انتظر إجابتك على سؤالي الخاص بما كتبته أنت في رقم واحد وأكرر السؤال مرة ثانية:

    أنت قلت ما يلي : ” 1- المسيح لم يقتل احدا ومحمد قتل ابي بن ابي خلف ”

    وأنا سآخذك معي في رقم واحد ونتناقش به ثم ننتقل إلى بقية النقاط الأخرى التي طرحتها في مقارنتك سيدنا عيسى عليه السلام بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بعد أن ننتهي من رقم واحد بعون الله تعالى وبإذنه .

    بالنسبة للسؤال رقم (1): أنت قلت محمد قتل ابي بن أبي خلف, طيب لو أن في الإنجيل أنبياء ورسل قتلوا أشخاصا فهل ينطبق على هؤلاء الرسل والأنبياء عندك ما ينطبق عندك على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ؟

    انتظر ردك وسوف استمر في نقاشي معك بناء على ردك بعون الله تعالى

    1. مواطن عربي انت قلت بأنك ستناقش النقطة رقم واحد وانا مستعد لنقاش جميع النقاط ولنبدا بالنقطة رقم واحد وهذه النقطة وكل النقاط هي مقارنة بين نبي المسيحيين ونبي المسلمين اي السيد المسيح ومحمد فتفضل اثبت لي عدم صحة كلامي في هذه النقطة وهي اما ان تثبت بأن المسيح قد قتل او ان تثبت ان محمد لم يقتل ابي بن ابي خلف . اما تريد ان تناقش هل النبي توك توك او النبي سوسو قتل ام لم يقتل فهؤلاء الانبياء لا يخصوني ولا يخصوك لاني اتكلم عن انبياء اثنان بالتحديد فمثلا لو نبي اليهود قتل فعليك مناقشة اليهودي . النقطة واضحة وضوح الشمس انا قلت اني المسيح لم يقتل ومحمد قتل فهل لديك دليل على عدم صحة كلامي ؟ تفضل اذكر دليلك . لا يوجد لديك دليل ؟ تكون النتيجة 1-0 لصالحي وانتقل للنقطة التالية . شكرا

      1. الدليل في الفيديو اللي حطيته.
        محمد عليه السلام كان قاءد جيش ولم يقتل احد. الفيديو يرد على كل أسألتك وكنت مستنيا ينزلوه علشان أحطو هنا مخصوص الكم.

  9. الزميل النصراني سامر العراقي: أنت قلت ما يلي :” اما تريد ان تناقش هل النبي توك توك او النبي سوسو قتل ام لم يقتل فهؤلاء الانبياء لا يخصوني ولا يخصوك لاني اتكلم عن انبياء اثنان بالتحديد ”

    وأنا أقول لك: أنت تقول أنبياء اثنين , فهل عيسى بالنسبة لك نبي أو إله ؟
    ثانيا: كيف عرفت أن الأنبياء والرسل الآخرين لا يخصوني ونحن مأمورين كمسلمين بالإيمان بهم ؟ فمن حقك أن تتكلم عن نفسك ولكن لا يحق لك أن تتكلم عني أنا المسلم , أليس كذلك ؟

    ثالثا: أنت تقارن بين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وسيدنا عيسى في نقطة رقم واحد كنقيصة في الرسول محمد صلى الله عليه وسلم فإذا صحت هذه النقطة في الرسل والأنبياء الآخرين من الأنجيل فهل تعتبر هي نقيصة في حقهم أيضا من وجهة نظرك ؟ أم تعتبر أم لا يخالف مكانتهم كأنبياء ورسل لأن غير محمد صلى الله عليه وسلم من الرسل والأنبياء أيضا قتل كفارا ؟

    انتظر ردك خاصة على ( ثالثا ) ثم سأستمر بالنقاش معك في رقم ( 1) وانتقل معك إلى النقاط الأخرى بعون الله تعالى وحده لا شريك له .

    1. مواطن عربي . نعم السيد المسيح بالنسبة لي نبي مرسل برسالة من الله للبشر وهذا ردي على سؤالك .
      الرسل والانبياء الذين يخصوك لا يخصوني لأن لم يرد اسم اي نبي قاتل في الانجيل ( انتبه الى كلمة في الانجيل ) واما ان ورد اسم نبي في الانجيل وقيل انه نبي واتضح بأنه قد قتل وقد تم تدوين بأنه قام بالقتل في الانجيل فبذلك الوقت يحق لك المجادلة . وهذا نفسه ردي على ثالثا ايضا فتفضل بالنقاش .

  10. قبل أن أكتب تعليقي أحب أن أنوّه أنني يوم أمس خرجت مضطراً لانقطاع الكهرباء
    المسيو بشار يُنكر علينا أننا نقول بتحريف التوراة والانجيل ويعتبر ذلك انتقاصا من قيمة الله ..
    مع ان ذلك شانه شأن من يعصي أوامر الله .. أليس هناك أناس يذنبون ويعصون ؟ ألم يامرنا الله ان لا نسرق وهناك أناس يسرقون .. فهل هذا انتقاص من الله ..
    ثم المسيو بشار يعتبر تحريف التوراة انتقاصاً لقيمة الله وهو في ذات الوقت يؤمن أن المسيح ( الله ) وُلد في زريبة ؟!!!!
    وهو يؤمن أن المسيح ( الله ) قد بُصق بوجهه … وانه سُحل في الشارع .. وأنه رُكل ولطم ..ووضع على رأسه الشوك .. وصلب ..!!!
    يبدو أن ما ذكرته لا يعتبر انتقاصا من قيمة الله ؟!!!!!

  11. سامر العراقي يقول : [ فتفضل اثبت لي عدم صحة كلامي في هذه النقطة وهي اما ان تثبت بأن المسيح قد قتل او ان تثبت ان محمد لم يقتل ابي بن ابي خلف ]

    السؤال الذي أنتظر الاجابة عليه من هذا الانسان …. من هو الذي أوحى العهد القديم ؟ ومن الذي أوحى النصوص التي تأمر بالقتل والسبي وقتل الأطفال والرضّع والبهائم وسبي النساء هل هو المسيح أم ليس المسيح ؟

    1. سؤالك هذا يرد عليه اليهودي والمسلم لان كلاهما يعترف بالعهد القديم اما انا فلا اعترف بالعهد القديم ولا بالتوراة لان السيد المسيح لم يعمل به بل خالفه على عكس محمد الذي عمل وحكم به ووضع وسادته تحت التوراة وقال امنت بك وبمن انزلك فلذلك يجب عليك الاجابة على سؤالك او سؤال احد اليهود اما انا فللاسف لا اعترف بالتوراة .

      1. هههه ما شاء الله .. الراجل هنا ابتدع ديناً جديداً .. ألم يقل المسيح ” ما جئت لأنقض الناموس بل لأكمل ” ؟ وألم يقل بولس ” كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ، ”
        ويقول القس أنطونيوس فكري في شرح هذا النص : ( وبولس الرسول كان يقصد العهد القديم ونفهم نحن الآن الآية أنها تشمل العهدين، وإن كان العهد القديم نافع هكذا فكم وكم يكون نافعاً الآن بعد أن إتضحت نبواته بإضافة العهد الجديد.) ..
        يعني بولس يقولك لك أن ( كل الكتاب موحى من الله ) أي أن العهدين القديم والجديد موحى به من الله .. والله هو المسيح وتأتي أنت لتقول لي للأسف لا اعترف بالتوراة ههههههههههههههههه .

  12. الزميل النصراني سامر العراقي : لم تجب على سؤالي فأنت قلت ما يلي : ” 1- المسيح لم يقتل احدا ومحمد قتل ابي بن ابي خلف ”

    وأنا سآخذك معي في رقم واحد ونتناقش به ثم ننتقل إلى بقية النقاط الأخرى التي طرحتها في مقارنتك سيدنا عيسى عليه السلام بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بعد أن ننتهي من رقم واحد بعون الله تعالى وبإذنه .

    بالنسبة للسؤال رقم (1): أنت قلت محمد قتل ابي بن أبي خلف, طيب لو أن في الإنجيل أنبياء ورسل قتلوا أشخاصا فهل ينطبق على هؤلاء الرسل والأنبياء عندك ما ينطبق عندك على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ؟

    انتظر ردك وسوف استمر في نقاشي معك بناء على ردك بعون الله تعالى

    ثم رددت علي أنت قائلا ما يلي: ” اما تريد ان تناقش هل النبي توك توك او النبي سوسو قتل ام لم يقتل فهؤلاء الانبياء لا يخصوني ولا يخصوك لاني اتكلم عن انبياء اثنان بالتحديد ”

    وأنا أقول لك: أنت تقول أنبياء اثنين , فهل عيسى بالنسبة لك نبي أو إله ؟
    ثانيا: كيف عرفت أن الأنبياء والرسل الآخرين لا يخصوني ونحن مأمورين كمسلمين بالإيمان بهم ؟ فمن حقك أن تتكلم عن نفسك ولكن لا يحق لك أن تتكلم عني أنا المسلم , أليس كذلك ؟

    ثالثا: أنت تقارن بين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وسيدنا عيسى في نقطة رقم واحد كنقيصة في الرسول محمد صلى الله عليه وسلم , وأنا أسألك : إذا صحت هذه النقطة في رسل وأنبياء آخرين ومن الأنجيل فهل تعتبرها أنت نقيصة في حقهم أيضا أم لا ؟
    أوضح لك أكثر: لو اتضح لك ومن أنجيلك بأن هناك رسل وأنبياء قتلوا بعض الكفار فهل تعتبر هذه المسألة نقيصة في حقهم أيضا من وجهة نظرك أم لا ؟ لأنه لا يجوز أنك تعتبرها نقيصة في حق محمد صلى الله عليه وسلم وفي نفس الوقت تطوفها في حق بعض الأنبياء والرسل الذين قاموا بمثل هذه الفعلة التي لا تعجبك فيجب أن تكون عادلا في هذه المسألة .

    انتظر ردك خاصة على ( ثالثا ) ثم سأستمر بالنقاش معك في رقم ( 1) وانتقل معك إلى النقاط الأخرى بعون الله تعالى وحده لا شريك له .

  13. مأمون
    تصريح اوربان الثاني في الحروب الصليبية :- موضوع جميل جدا
    ما تسمى بالحروب الصليبية هي حروب قامت بين 1042 الى عام 1099 وحسب لائحة اسماء البابوات في تلك الفترة من الموقع الخاص بالفاتيكان فالبابا اوربان الثاني قد نصب بابا الفاتيكان من سنة 1088 الى سنة 1099 اي عندما تم تنصيبه كبابا الفاتيكان كانت الحروب قد بدأت قبل تنصيبه باكثر من 40 عاما فلا اعرف كيف انه حرض المسيحيين على تلك الحروب وهو لم يكن بابا في ذلك الوقت بل في وقته انتهت تلك الحروب ومن ثم من اين لك هذا التصريح ؟ هل هو موثق ومعترف به من الموقع الخاص بالفاتيكان ام هو من موقع اسلام ويب ؟ هههههههه شوف حبيبي قبل ان تطرح اي موضوع عليك التأكد منه لكي لا تضع نفسك في موضع سخرية لانك يفترض ان تكون رجل بالغ والامور سهلها لك الكفار الان فبين يديك الة حاسبة صنعوها لك وشبكة انترنيت عنكبوتية انشأوها لك لكي يسهل عليك البحث . فاعملك كلك وابحث ومتع عقلك ام انك تريد ان يأتي كافر ويبحث بدلا عنك ؟ وها نحن نبحث بدلا عنك ولكن انت من عليك الاقتناع بنتائج البحوث فانا لا استطيع ان اجري عملية لرأسك وافتح عقلك وادخل هذه المعلومات المفيدة فيه بل عليك انت ان تصدق ما يجري من حولك بدلا من تصديق البعوضة فما فوقها ههههههههههههه

    1. ههههه اسمعوا من يتحدث .. أنت تكذب وتزور التاريخ .. الحروب الصليبية بدأت في عام 1096 .. واستمرت إلى عام واستمرت حتى عام 1291 .. لا ويعطيني النصائح أيضاً ههههه .. استمر في تعليقاتك فوالله أنت تخدم الاسلام من حيث لا تدري .

      1. بخصوص الخطبة فهي خطبة شهيرة أوردها كل المرخين الغربيين والمستشرقين .. وخطبها أوربان الثاني في مدينة كليرمون الفرنسية في 27 نوفمبر سنة 1095 وهناك دراسة لهذه الخطبة قام بها المؤرخ الغربي مونرو بعد أن جميع نصوص المؤرخين الذين اوردوها وقارنها ببعضها ..
        ما ذنبي إذا كنت جاهلاً ؟!

  14. مرحبا اخ سامر أنا قرأت كل ردودك وا أسألتك والملاحظ انك قرأت الاسلام من باب الكره. ادعوك بما انك تبحث عن حقائق ان تسمع للدكتور محمد شحرور عندة الكثير من الاجوبه على أسألتك واعتراضاتك الحقيقه ما موجود من اسلام يمارس في واقع حياتنا اليوميه هوا ما وصلنا من كتب التراث وقرائات قديمه لا تناسب العصر اضافه انه كتب الى حكمومه تقود اقوة دوله في العالم في وقتها

  15. الزميل النصراني سامر العراقي: أنت لم تجب على سؤالي فأنت قلت ما يلي : ” واما ان ورد اسم نبي في الانجيل وقيل انه نبي واتضح بأنه قد قتل وقد تم تدوين بأنه قام بالقتل في الانجيل فبذلك الوقت يحق لك المجادلة . ”

    وأنا أقول لك : أنا لا أجادلك ولكني أسألك ما يلي: لو أن الإنجيل أثبت لك بأن هناك بعض الأنبياء والرسل قتلوا أشخاصا فهل تعتبرها نقيصة في حقهم كما اعتبرتها نقيصة في حق محمد صلى الله عليه وسلم أم لا تعتبرها نقيصة في حقهم ؟

    انتظر إجابتك على سؤالي البسيط هذا بشكل محدد

  16. تكملة لردي الأخير بخصوص أسماء المنتقم والجبار وغيرها .. لكن قبل الشروع في التعليق أحب أن أذكّر المسيو سامر العراقي بقول بولس الرسول ( كـــــــــــــــل الكـــــــتاب هو مـــــــــــــــــوحى به من الله ) وكل الكتاب أي العهدين القديم والجديد .. حتى لا يحاول مسيو سامر أن يتهرب من كلام المسيح في العهد القديم .. مسيحي وويتبرأ من كتابه المقدس هههههه

    تعالوا نقرأ أن هذه الصفات التي يعيبها سامر العراقي موجودة في كتابه المقدس
    1- المنتقم :

    [na.1.2][الرب اله غيور ومنتقم.الرب منتقم وذو سخط.الرب منتقممن مبغضيه وحافظ غضبه على اعدائه.]
    [thes1.4.6][ان لا يتطاول احد ويطمع على اخيه في هذا الامر لان الرب منتقملهذه كلها كما قلنا لكم قبلا وشهدنا.]
    2 – الجبار :

    [dt.10.17][لان الرب الهكم هو اله الآلهة ورب الارباب الاله العظيم الجبار المهيبالذي لا يأخذ بالوجوه ولا يقبل رشوة]
    [ps.24.8][من هو هذا ملك المجد.الرب القدير الجبار الرب الجبار في القتال.]

    3 – المذل ونار آكلة :

    [dt.9.3][فاعلم اليوم ان الرب الهك هو العابر امامك نارا آكلة.هو يبيدهم (ويذلهم) امامك فتطردهم وتهلكهم سريعا كما كلمك الرب.]

    [ps.55.19][يسمع الله (فيذلهم )والجالس منذ القدم.سلاه.الذين ليس لهم تغير ولا يخافون الله.]

    4 – المتعال :

    [ps.47.9][شرفاء الشعوب اجتمعوا.شعب اله ابراهيم.لان لله مجان الارض.هو متعال جدا]

    [ps.92.8][اما انت يا رب فمتعال الى الابد

    5 – المتكبر :

    [is.25.11][فيبسط يديه فيه كما يبسط السابح ليسبح فيضع كبرياءهمع مكايد يديه.]

    6 – المضل :

    ][Thes2.2.11][ولاجل هذا( سيرسل اليهم الله عمل الضلال) حتى يصدقوا الكذب]

    7 – المكر والخداع :
    [jer.4.10][فقلت آه ياسيد الرب حقا انك خداعا خادعت هذا الشعبواورشليم قائلا يكون لكم سلام وقد بلغ السيف النفس.]

  17. إن مشكلة الكثير من النصارى أنهم لا يعرفون ما في أنجيلهم من معلومات وشرائع وأقوال فيتهجمون على الإسلام وعندما نريهم ما في إنجيلهم فمنهم من يعترف ويتأسف ومنهم من يسكت باحترام ومنهم من يكابر ويعاند ويبدأ بالسخرية كأن المسألة عناد بينه وبين المسلمين ودعوني أريكم هذا الفيديو لنصراني لا يعرف ما في الإنجيل من معلومات وأخذ يسخر من الشيخ المسلم حين قال له أن الإنجيل فيه المعلومة الفلانية ولم يصدقه النصراني حتى أراه الشيخ هذه المعلومة بالإنجيل نفسه فإذا بالنصراني يتفاجئ ويسكت, وإليكم الفيديو:

  18. أكرر للزميل النصراني سامر العراقي مرة أخرى:

    أنت لم تجب على سؤالي فأنت قلت ما يلي : ” واما ان ورد اسم نبي في الانجيل وقيل انه نبي واتضح بأنه قد قتل وقد تم تدوين بأنه قام بالقتل في الانجيل فبذلك الوقت يحق لك المجادلة . ”

    وأنا أقول لك : أنا لا أجادلك ولكني أسألك ما يلي: لو أن الإنجيل أثبت لك بأن هناك بعض الأنبياء والرسل قتلوا أشخاصا فهل تعتبرها نقيصة في حقهم كما اعتبرتها نقيصة في حق محمد صلى الله عليه وسلم أم لا تعتبرها نقيصة في حقهم ؟

    انتظر إجابتك على سؤالي البسيط هذا بشكل محدد

  19. تعليقاتي لم يكن يفرج عنها من قبل أدارة نورت اعتقد او كان هنالك خلل ما على كلن …
    قال مامون “المسيو بشار يُنكر علينا أننا نقول بتحريف التوراة والانجيل ويعتبر ذلك انتقاصا من قيمة الله ..مع ان ذلك شانه شأن من يعصي أوامر الله ..
    مامون يقول ان من عصى الله فهو ينقص من قيمة الله! عجبي كل العجب وانا اقول لك ان من عصى كلام الله فهو الخاسر وهو الذي يخسر من قيمة نفسه وليس من قدرة الله! ماذا سينتق من قدرة الله ان عصى شخ بلعكس هنا يجب ان نفهم بان الله اعطى الحرية لللإنسان بان يتبعه او لا لانه بالنهاية الانسان هو المسؤول عن خلاص نفسه! هل رأيت مستواك في الإجابة يا مامون ؟ صفر!!
    كما قال مامون” ثم المسيو بشار يعتبر تحريف التوراة انتقاصاً لقيمة الله وهو في ذات الوقت يؤمن أن المسيح ( الله ) وُلد في زريبة ؟!!!!وهو يؤمن أن المسيح ( الله ) قد بُصق بوجهه …
    ونحن نقول وهل الله يولد؟ هذا هو مستواكم في العقيدة المسيحية يا راجل اقراء وثقف نفسك وبعدها تعال وجادل في العقيدة المسيحية!! الله ازلي لا بداية له ولا نهاية له الذي ولد هو الانسان الناسوت المحدود الذي اتحد به الاهوت الغير المحدود والأزلي الذي لا بداية له ولا نهاية!
    ثانيا وهل الذي يُبْصق في وجه الله ( سامحني يا رب لاني كتبتها) ينتقص من قدرة الله ام الانسان هو الخاسر. ويا ترى الا يوجد ملحدين في هذه الارض يبصقون عليه؟ لان الله موجود في كل مكان يملىء المسكونة فكيف هذه الافعال تُنقص من قدرة الله؟ الذي يُنقص من قدرة الله هو اعتقاد المسلم بان كلامه قد حُرف من قبل بشر ضعفاء!
    السوال ما زال قاءما كيف تقول يا مسلم بان كلام الله قد حُرف انت بهذا تُنقص من قدرة الله لعدم استطاعته حفظ كلامه!
    ثانيا كيف تثق باالاله الذي حُرف كلامه اولا( التوراة) وحرف كلامه ثانيا (الانجيل) اذا كيف تثق بهذا الاله الضعيف في كلامه في القران؟؟!

    1. هههه قال ردودي صفر …!!!!
      يقول المسيو بشار : ( مامون يقول ان من عصى الله فهو ينقص من قيمة الله! عجبي كل العجب وانا اقول لك ان من عصى كلام الله فهو الخاسر وهو الذي يخسر من قيمة نفسه وليس من قدرة الله! )
      ههههه طيب لماذا يا فالح لا تطبق كلامك هذا على تحريف كلام الله ؟! .. بمعنى أن من حرّف كلام الله هو الخاسر وهو الذي يخسر من قيمة نفسه وليس من قدرة الله ! …
      ثم يقول المسيو بشار : ( ثانيا وهل الذي يُبْصق في وجه الله ( سامحني يا رب لاني كتبتها) ينتقص من قدرة الله ام الانسان هو الخاسر. ) … يعني إذا كان برأيك أنه حتى البصاق بوجه الرب !!!!! لا يعتبر انتقاصا من قيمته .. فكيف تعتبر أن مجرد تحريف كلام الله وهو اثم كـــــسائر آثام البشر يعتبر انتقاصاً من قيمة الله ؟!!! … يعني ألا ترى أنك ترد على نفسك بنفسك ؟!!!
      أما بخصوص المسيح وولادة المسيح وهل يولد الإله .. أليس لديك ردود غير اسكت .. واثقف نفسك وغير هذه الردود .. أليس المسيح إله بعقيدتك أم ليس كذلك ؟ .. أليس المسيح حسب ايمانك هو الله أم لا ؟ .. ألا تقول أنك تعبد المسيح الرب أم لا ؟ احترنا معكم …
      ثم يقول : (ثانيا كيف تثق باالاله الذي حُرف كلامه اولا( التوراة) وحرف كلامه ثانيا (الانجيل) اذا كيف تثق بهذا الاله الضعيف في كلامه في القران؟؟!)
      طيب لماذا لا تقول أيضاً .. كيف اثق بالاإله الذي لا يقدر أن يجعل الناس لا يعصون اوامره ؟ … وكيف أثق بإله لا يطيعه كثير وكثير جداً من البشر ؟ .. هذا حسب مفهومك ورأيك..
      وإذا كنت أنت لا تثق بإله لا يقدر أن يحفظ كلامه كما تدعي ( والله يقدر على حفظ كلامه كما يقدر أن يجعل الناس كلهم مطيعون له ) .. فكيف تثق إذن بإله لم يقدر أن يرد عن نفسه أذى اليهود ؟ .. ولم يقدر أن يمنع اليهود ان يبصقوا في وجهه ؟!!!!! ..
      أرأيت من الذي ردّه صفر ومكعب كمان ..

      1. الذي يُنقص من قدرة الله هو اعتقاد المسلم بان كلامه قد حُرف من قبل بشر ضعفاء!
        *****
        ههه يا راااااجل .. والله أنت تفضح نفسك .. تحريف كلام الله من قبل بشر ضعفاء ينقص من قدرة الله !!!! .. بينما أن يبصق بشر ضعفاء على وجه الله ( أستغفر الله العظيم ) ليس انتقاصاً من قدرة الله !!!!!!!

  20. تعليقاتي لم يكن يفرج عنها من قبل أدارة نورت اعتقد او كان هنالك خلل ما على كلن …
    قال مامون “المسيو بشار يُنكر علينا أننا نقول بتحريف التوراة والانجيل ويعتبر ذلك انتقاصا من قيمة الله ..مع ان ذلك شانه شأن من يعصي أوامر الله ..
    مامون يقول ان من عصى الله فهو ينقص من قيمة الله! عجبي كل العجب وانا اقول لك ان من عصى كلام الله فهو الخاسر وهو الذي يخسر من قيمة نفسه وليس من قدرة الله! ماذا سينتق من قدرة الله ان عصى شخ بلعكس هنا يجب ان نفهم بان الله اعطى الحرية لللإنسان بان يتبعه او لا لانه بالنهاية الانسان هو المسؤول عن خلاص نفسه! هل رأيت مستواك في الإجابة يا مامون ؟ صفر!!
    كما قال مامون” ثم المسيو بشار يعتبر تحريف التوراة انتقاصاً لقيمة الله وهو في ذات الوقت يؤمن أن المسيح ( الله ) وُلد في زريبة ؟!!!!وهو يؤمن أن المسيح ( الله ) قد بُصق بوجهه …
    ونحن نقول وهل الله يولد؟ هذا هو مستواكم في العقيدة المسيحية يا راجل اقراء وثقف نفسك وبعدها تعال وجادل في العقيدة المسيحية!! الله ازلي لا بداية له ولا نهاية له الذي ولد هو الانسان الناسوت المحدود الذي اتحد به الاهوت الغير المحدود والأزلي الذي لا بداية له ولا نهاية!
    ثانيا وهل الذي يُبْصق في وجه الله ( سامحني يا رب لاني كتبتها) ينتقص من قدرة الله ام الانسان هو الخاسر. ويا ترى الا يوجد ملحدين في هذه الارض يبصقون عليه؟ لان الله موجود في كل مكان يملىء المسكونة فكيف هذه الافعال تُنقص من قدرة الله؟ الذي يُنقص من قدرة الله هو اعتقاد المسلم بان كلامه قد حُرف من قبل بشر ضعفاء!
    السوال ما زال قاءما كيف تقول يا مسلم بان كلام الله قد حُرف انت بهذا تُنقص من قدرة الله لعدم استطاعته حفظ كلامه!
    ثانيا كيف تثق باالاله الذي حُرف كلامه اولا( التوراة) وحرف كلامه ثانيا (الانجيل) اذا كيف تثق بهذا الاله الضعيف في كلامه في القران؟؟!

  21. قال مامون المكر والخداع :
    [jer.4.10][فقلت آه ياسيد الرب حقا انك خداعا خادعت هذا الشعبواورشليم قائلا يكون لكم سلام وقد بلغ السيف النفس
    اولا هو من نقل المكر والخداع مكتوبة من المواقع الاسلامية انا سارد على هل ان المقصود بهذه الاية المقطوعة من أصحاح كامل معناها ان ارميا قالها على لسانه ام انبياء كذبة قالوها عن الله؟
    وهنا سأذكر بعض الآيات من سفر ارميا الذي قطعه المسلمين وبجهل اخذه مامون.
    سفر ارميا 14
    14: 13 فقلت اه ايها السيد الرب هوذا الانبياء يقولون لهم لا ترون سيفا و لا يكون لكم جوع بل سلاما ثابتا اعطيكم في هذا الموضع
    14: 14 فقال الرب لي بالكذب يتنبا الانبياء باسمي لم ارسلهم و لا امرتهم و لا كلمتهم برؤيا كاذبة و عرافة و باطل و مكر قلوبهم هم يتنباون لكم
    14: 15 لذلك هكذا قال الرب عن الانبياء الذين يتنباون باسمي و انا لم ارسلهم و هم يقولون لا يكون سيف و لا جوع في هذه الارض بالسيف و الجوع يفنى اولئك الانبياء
    الله لم يخدع الشعب ولكن انذرهم كثيرا ولكن الانبياء الكذبه خدعوا الشعب بنبوات السلام الكثيره الكاذبه والشعب احب ان يسمع لهم ويترك الرب لانهم احبوا الشر اكثر والرب ايضا حذرهم من الانبياء الكذبه ولكن الشعب لم يسمع

    اذا عن ماذا يتكلم ارميا النبي؟ هو يتكلم عن السبي حيث انذر الرب شعبه بقدوم السبي لو استمروا في الخطيه ولكن الشعب رفض السماع لصوت الله وفضل ان يستمع الي الانبياء الكذبه
    والدليل هوالاصاح الاول الذي قطعه المسلمين والذي اخذه مامون منهم يقول “1إِنْ رَجَعْتَ يَا إِسْرَائِيلُ، يَقُولُ الرَّبُّ، إِنْ رَجَعْتَ إِلَيَّ وَإِنْ نَزَعْتَ مَكْرُهَاتِكَ مِنْ أَمَامِي، فَلاَ تَتِيهُ.
    لازال الرب يطلب من الشعب الرجوع وينزع الاصنام فلن يتركه يتيه في السبي ولكن ان رفض سيذهب الي السبي هنا انا رديت على جهل مامون بالكتاب المقدس التوراة! من الان وصاعدا ساطالبه بان يأتني بالدليل من اين اخد هذه الآيات المقطوعة؟

    الان انا أطالب مامون بان يكتب لنا من اين أخذت تفسير الاية التي تقول 19: 29 و كل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امراة او اولادا او حقولا من اجل اسمي ياخذ مئة ضعف و يرث الحياة الابدية .)

    من اين أخذت هذا التفسير يا مامون ؟ من ترك امرأة في الدنيا سيأخذ مقابلها 100 امرأة في الآخرة .. انا الان أطالبك ان تاتني بالموقع الذي أخذت منه هذا التفسير.

  22. الان لنرى كيف كان يضحك محمد على المسلمين

    عندما كان يشتهي امراءة لكي ينكحها كان جبريل ينزل من السماء ويطلب من محمد ان يتزوجها!! كان جبريل يشتغل > < والعياذ بالله طبعا هذا ليس كلامي بل كلام عاءشة في صحيح البخاري قالت لمحمد عندما رأت ‏خولة بنت حكيم ‏ ‏مناللائي وهبن أنفسهن له "قالت عاءشة ما أرى ربك إلا يسارع في هواك

    هنا سنرى نزول جبريل ليطلب من محمد ان يتزوج زوجة ابنه بالتبني!! يعني لازم تحريم التبني يتم بعد ان ينكح زينب؟ الا يجوز ان تزل الاية مثلا وحرمنا عليكم التبني؟

    وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا ) الأحزاب/37 .

    رواية ذكرها القرطبي في تفسيره قال مقاتل : زوّج النبي زينب بنت جحش من زيد فمكثت عنده حيناً ، ثم إنه عليه السلام أتى زيداً يوماً يطلبه ، فأبصر زينت قائمة ، و كانت بيضاء جميلة جسيمة من أتمّ نساء قريش ، فهويها وقال : سبحان الله مقلب القلوب ، فسمعت زينب بالتسبيحة فذكرتها لزيد ، ففطن زيد فقال : يا رسول الله ائذن لي في طلاقها ، فإن فيها كبراً ، تعظم عليّ و تؤذيني بلسانها ، فقال عليه السلام: أمسك عليك زوجك واتق الله ، و قيل : إن الله بعث ريحاً فرفعت الستر و زينب مُتَفَضَّله في منزلها ، فرأى زينب فوقعت في نفسه ، و وقع ف ينفس زينب أنه وقعت في نفس النبي وذلك لما جاء يطلب زيداً ، فجاء زيد فأخبرته بذلك ، فوقع في نفس زيد أن يطلقها . تفسير القرطبي (14/190)

    ليس هذا فقط بل جعلوا من الله شيءا لا يصدق في الجنة اي امام الله ينكحون أربعين حورية عذراء وبعد النكاح ترجع عذراء مرة اخرى.

    هذا الفيديو سيشرح كيف ان محمد كان يخدع المسلمين البدو في الجزيرة ألعربيه. باسم الله.

  23. الزميل النصراني Bashar : أنت قلت : ” تعليقاتي لم يكن يفرج عنها من قبل أدارة نورت اعتقد او كان هنالك خلل ما على كلن ”

    وأنا أقول لك: أولا: وأنا أواجه نفس المشكلة بأن تعليقاتي لا يفرج عنها لدرجة أني أصبحت أكتب الرد أكثر من مرة وأرسله أكثر من مرة وأحيانا لا يتم نشره . فأنا أواجه نفس المشكلة .

    ثانيا: أنت وضعت الكثير من الشبهات والأخوة والأخوات ردوا على شبهاتك وشرحوها لك بل أنهم صوروا لك صفحات من كتبكم ولم أجد منك أي تعليق سوى قولك : ” اسكت يا راجل ” طيب ألا يفترض أنك تعترف بما هو موجود بإنجيلك وكتبك النصرانية وتتأسف ؟

    ثالثا: ما أن يرد عليك الأخوة والأخوات بالدليل على الشبهة التي وضعتها أنت حتى تنتقل إلى شبهة أخرى ويرد عليك الأخوة والأخوات بالأدلة فتنتقل إلى شبهة أخرى ثم يردوا عليك بالأدلة فتنتقل إلى شبهة أخرى ومن شبهة إلى شبهة إلى شبهة إلى شبهة , طيب : ألا يفترض أن تقول رأيك في الرد الذي ردوه عليك وبالأدلة التي عرضوها عليك فهم حتى أنهم صوروا لك الكتب وعرضوها على فما رأيك فيما تم عرضه عليك من هذه الأدلة الموجودة في كتبك ؟ هل أنت هنا لكي تتعلم أو أنت هنا لكي تتهم وتسخر وتسأل وتجيب على نفسك وتعلق وتضحك ثم تمشي ؟؟

    رابعا: أنا قرأت ردود الأخوة والأخوات على كلامك وعلى كلام سامر وبصراحة كنت أقول لو أي نصراني قرأها سوف يقتنع بها لأنها مأخوذة من الإنجيل والظاهر أنكم لا تعرفون ما في إنجليكم من حقائق فهل من المعقول بأن يعرض لك الأخوة والأخوات ما في أنجيلكم وتكابر وتعاند ولا تتقبل ؟

    خامسا: الآن أنت داخل على شبهة قصة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وزينب بنت جحش وها أنا أضع لك الرد فهل تتقبل بذلك ؟ إليك الرد على شبهتك اسمعه بنفسك :

  24. يا زميلي النصراني Bashar : طيب : ما رأيك في قصة نبي الله داود في كتابكم الإنجيل التي يزعم في إنجليكم بأن داود رأي امرأة أعجبته ثم قام بأمور لا ترضي الله تعالى معها ؟ فما حكمك أنت على داود عليه السلام بناء على ما في أنجليكم ؟ لدرجة أني أنا شخصيا سألت سألت نصراني كيف تفترون أنتم يا نصارى هذا الكلام السئ عن سيدنا دواد عليه السلام فقال لي بأن النصارى لا يفترون على دواد ولكن هذا ما حصل والنصارى ينقلونه فقط .
    وسؤالي لك: ما رأيك أنت في دواد عليه السلام بناء على هذه القصة وما حكمك فيه بناء على هذه القصة الموجودة في إنجليكم , وإليك هذا الشريط الذي يقرأ فيه هذا الرجل المسلم القصة من إنجليكم :

  25. بارك الله فيك أخ مأمون على نفسك الطويل مع هؤلاء الجهلة، جهلة بالدين الذي يهاجمونه وما يأتون بشيء من اكتشافهم بل يرددون ما هو موجود على الإنترنيت من مهاترات يضحك بسخافتها الخبثاء على الجاهلين ولكنهم لغبائهم لا يقرؤون الرد المفحم عليها ولا يفتري أحد على الإسلام إلا أتاه الرد على فريته ، جهلة بدينهم ولا يعرفون ما بين جلدتي كتبهم المقدسة ، جهلة بالتاريخ ولو نظروا له من وجهة نظر كل ما عداهم لخجلوا أن يقولوا عنه دين المحبة بل وهم أنفسهم بحقارتهم وافتراءاتهم خير مثال ينفي عنهم وعن دينهم هذه الخزعبلة دين المحبة التي يضحكون بها على أنفسهم ويخدعونها ولا يخدعون بها أحدا سواهم… دين المحبة هذا ذبح ٧-١٥ مليون لينتشر في أوربا وحدها، دين المحبة هذا جعلهم يفتكون ببعضهم بعضا في أوربا ويضطهدون بعضهم بعضا وما زالوا كذلك حتى وضعوه جانبا على الرف، ولكن العالم لم يخلص من شرورهم فانطلقوا يستعمرون العالم ويرسلون مع جيوشهم الإستعمارية الحملات التبشيرية بدين المحبة هذا وهم يذبحون الشعوب ويضطهدونها ولكن بمحبة ويسرقون خيراتها ولكن بسلام ويخرجونها من الظلمات إلى الظلمات ومن عبادة الأشياء إلى عبادة الإنسان والصليب ولقد تركوا تلك الشعوب ترتع في الجهل والفقر وعملوا كل جهدهم ليبقوها هكذا فقسموا البلاد ونصبوا الديكتاتوريين واللصوص ليضمنوا الولاء ومولوا الحروب وأشعلوا الفتن وخرجوا من مستعمراتهم وعادوا إلى بلادهم من الباب ولكنهم عادوا إلى مستعمراتهم من النافذة….ويبرر مسيحيوا الشرق إذ ليس في أيديهم أن يفعلوا كما فعل مسيحيوا الغرب أن مسيحيي الغرب لم يعودوا يلتزمون بتعاليم المسيحية التي تدعوا إلى المحبة والسلام وكأن انتشار المسيحية كدين جاء هكذا بالمحبة والسلام…

  26. الضرب في الميت لا ولن يجدي وهؤلاء ميتون موتا سريريا فالعقول في غيبوبة لن يفيقوا منها إلا عندما يدركهم الموت، لأن هؤلاء يجادلون من أجل الجدال ومن أجل الإزعاج ليس إلا. ولو قرؤوا كتبهم المقدسة كلها وألموا بتاريخ المسيحية عوضا عن الإكتفاء بجملة من هنا وجملة من هناك لاختلف جدالهم، هذا إن بقيت لهم عين على الجدال…وليت الجهل وحده يجعلهم هكذا بل القصور في التفكير والغباء في المنطق وعدم فهم اللغة العربية وعدم مراعاة السياق والتسلسل التاريخي والزمان والمكان والظروف والجوار والأعراف التي تحكم المجتمعات … أصحاب دين المحبة يريدون من الله ألا يكون منتقما!!! فمن سينتقم للمظلوم ومن سيوقف الظالم عند حده ومن سيجعل منه عبرة يرتدع بها الآخرون عن ظلم الضعفاء…، لا تقولوا هيئة الأمم المتحدة ولا تتفلسفوا أن بالمحبة يردع الله الظالم عن ظلمه فعندكم بشار الأسد أشبعوه محبة عساه يرتدع عن ظلمه وهو الذي لولا محبة الغرب المسيحي له لما منعوا السلاح أن يصل إلى الذين أجبرهم بجبروته أن يقفوا في وجهه ولما وصل بنا الحال أن نرى من صور يندى لها جبين البشرية في مضايا وفي مخيم اليرموك وفي عديد من القرى والبلدات المحاصرة، ثم يريدون من الله ألا يكون جبارا وهم وماهم إلا لاشيء يتجبرون على خلق الله فمن غير الله بجبروته يوقف تجبر القوي على الضعيف والغني على الفقير والذكي على البسيطاء من الناس. ولا يغرنكم إمهال الله فإن انتقامه وجبروته لا بد آت فقد تجبر فرعون قبله سنين عديدة ثم بعصاة شق البحر فأغرقه..يريدون أن يفتروا على الله فيجعلون له ولدا يصلب كالنعاج ويوضع الشوك على رآسه ويبصق عليه ويذل كالبهائم ولا يكون الله شديد العقاب على افترائهم هذا ويذلهم كما سولت لهم أنفسهم أن لله ولد يذل ويخزى، بل من أين جاءت كذبة أن المسيح قد افتدى البشرية بنفسه أليس من افتراء المسيحيين على الله أنه غضب على البشرية وأنه لم يكن ليرحمهم ولا ليغفر لهم فافتدى المسيح بنفسه بني آدم، أي أن الله أغلق باب الرحمة والغفران ولكن المسيح فتحه فمن منا يفتري على الله وهو الرحمن الرحيم وهو الذي قال ؛؛؛ ما يفعل الله بعذابكم إن شكرتم وآمنتم؛؛؛ وهو الذي قال؛؛؛ من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها ؛؛؛ وهذا العدل ولكنكم تقولون من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعلى المسيح فلماذا تزرون ويحمل المسيح وزركم ولا يقوم العدل بين الناس…المكر في اللغة هو الخديعة وقد تخدع عدوا وهنا الذكاء وحسن التدبير، وهي هنا العلم بما يدبره عدوك فتدبر له مايوقعه في شر أعماله ومن هنا جاء قول الله تعالى؛؛؛ ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين ؛؛؛ فقد دبروا للمسيح أمرا بعد أن خانه أحد حواريه والله يعلم ما يدبرون فدبر للمسيح أمرا فرفعه إليه وأوقع الخائن في شر أعماله ، وقد تخدع إنسانا بسيطا أو جاهلا فيأتي من يخدعك ويرد لذلك الإنسان حقه منك فأنت ظالم بخديعتك وهو محسن بخديعته، وقد تخدعك الدنيا بزخرفها وقد تنخدع بامهال الله لك على ظلمك وهو لا يحتال عليك هنا ولا يغشك وإنما يعطيك فرصة لتعود..والمنافق يحسب أنه يخدع الله ويظن أن الله لا يعلم مافي قلبه والله يعلم ما في قلبه فيمد له فينخدع بترك الله له فيزداد نفاقا وهذا قول الله؛؛؛إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم ؛؛؛ أما المكر بمعنى الإحتيال فهذا من صفات البشر الذين يتقوَّلون على الله ما لا يعلمون… ولذلك الله هو المتكبر ، فالتكبر هو الترفع والتعالى ومن ذا غير الله يترفع عن صفات المخلوقات ويتعالى عن كل نقص ويسمو فوق كل ضعف ويعلو فوق خلقه جميعهم بكماله وعلمه وقوته وقدرته وعظمته وجلاله و عظيم ملكه وغناه واستغناءه عمن سواه وجبروته وعزته وحكمته ورحمته وكرمه ولطفه وعفوه وغفرانه فلا ينزل إلى أرض ويخرج إلى الدنيا من بين فرث ودم يأكل كما يأكل الناس ويشرب كما يشربون و يبكي كما يبكون ويألم كما يألمون ويكبر كما يكبرون ويصلب فيذل ويستجدي ثم يموت كما يموتون….. فلله المثل وويلكم لما تفترون…….

  27. اقروؤا كيف مارست بنات سيدنا لوط عليه السلام – حاشاهما – الزنا مع أبيهما سيدنا لوط عليه السلام – حاشاه – في الإنجيل المحرف :

    ” وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ وَابْنَتَاهُ مَعَهُ لا نَّهُ خَافَ أن يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ. وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: أبُونَا قَدْ شَاخَ وَلَيْسَ فِي الأرض رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأرض. هَلُمَّ نَسْقِي أبانا خَمْرا وَنَضْطَجِعُ مَعَهُ فَنُحْيِي مِنْ أبينا نَسْلا. فَسَقَتَا أباهُمَا خَمْرا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أبيها وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلا بِقِيَامِهَا. وَحَدَثَ فِي الْغَدِ انَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: انِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أبي. نَسْقِيهِ خَمْرا اللَّيْلَةَ أيضا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ فَنُحْيِيَ مِنْ ابِينَا نَسْلا. فَسَقَتَا أباهُمَا خَمْرا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ ايْضا وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلا بِقِيَامِهَا. فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أبِيهِمَا. فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنا وَدَعَتِ اسْمَهُ مُوابَ – وَهُوَ أبُو الْمُوابِيِّينَ إلَى الْيَوْمِ- وَالصَّغِيرَةُ أيضا وَلَدَتِ ابْنا وَدَعَتِ اسْمَهُ بِنْ عَمِّي -وَهُوَ أبُو بَنِي عَمُّونَ إلى الْيَوْمِ ” . التكوين [19 : 30ـ 39 ]

  28. الزميل النصراني سامر العراقي: أنا سألت سؤالا بناء على مقارنتك بين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعيسى عليه السلام السؤال التالي: ” لو أن الإنجيل أثبت لك بأن هناك بعض الأنبياء والرسل قتلوا أشخاصا فهل تعتبرها نقيصة في حقهم كما اعتبرتها نقيصة في حق محمد صلى الله عليه وسلم أم لا تعتبرها نقيصة في حقهم ؟ ” ولغاية الآن لم تجبن على سؤالي هذا .

    والآن آخذك إلىسؤال آخر خاص بنفس مقارنتك في رقم 1 :

    هل من الممكن أن تعرض لنا من إنجيلك أين قال الله تعالى بحرمة أن يقتل أي رسول أو نبي عدو كافر في معركة أراد أن يقتل هذا النبي أو الرسول ؟

    انتظر ردك من إنجيلك نفسه

  29. لا اله الا الله محمدا رسول الله …. وحدوا الله وانهوا هالحرب الغبية…

  30. إلى الزميلة آرال : أنت قلت : ” لا اله الا الله محمدا رسول الله …. وحدوا الله وانهوا هالحرب الغبية ”

    وأنا أقول لك: بالعكس فهذه لست حربا بل هي فرصة لعوام النصارى أن يعرفوا ما في إنجيلهم من آيات وأوامر وأحكام فعوام النصارى لا يعرفون ما في إنجيلهم وحتى من دعاة النصارى من يجهل ما إنجيلهم من آيات فتجدينهم يتهجمون على الإسلام وإنجيلهم يقول نفس الشئ , وإليك هذا الفيديو لداعية نصراني لا يعرف ما في إنجيله من آيات الجهاد وانظري كيف انحرج من الداعية المسلم حين كشف له الداعية المسلم الحقيقة :

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *