الصفحة الرئيسية منوعات شاهد.. صلاة مختلطة بين رجال ونساء… والإمام إمرأة!

شاهد.. صلاة مختلطة بين رجال ونساء… والإمام إمرأة!

13 1568
صلاة مختلطة... والإمام امرأة

عندما اعتنقت رابعة كبيلي الإسلام قبل عشر سنوات، لم تكن تتصور أن صلاة المرأة بجوار الرجل أمر ممكن، لكنها الآن تأم النساء والرجال للصلاة معاً في مسجد بيركلي الجديد بكاليفورنيا.

ومن المعروف في الإسلام أن الرجال و النساء يصلون منفصلين، إما عبر فواصل أو أن تكون النساء خلف الرجال في مساحة مختلفة من غرفة الصلاة.

والآن بعد أن أسست رابعة، جامع “قلب مريم” في بيركلي بولاية كاليفورنيا، فقد أصبح من المعتاد رؤية الرجال والنساء يتعبدون جنباً إلى جنب.

وقد أطلق اسم مريم لرمزيتها المشتركة في الإسلام و المسيحية بحسب مؤسسة المسجد.

وتقول رابعة إنها تتقبل التقاليد والقيم الإسلامية، لكنها مثلاً لا تريد للإمام أن يكون في غرفة منفصلة.

13 تعليق

  1. لقد جعل الله عز وجل الرجال قوامين على النساء، وقصرهن عن أن يكن أولياء وغير ذلك، ولا يجوز أن تكون امرأة أمام رجل في صلاة بحال أبدا ولم يثبت أن امرأة واحدة عبر التاريخ الإسلامي قد أقدمت على هذا الفعل على مدى هذه العصور المتعاقبة، لا في أيام النبي صلى الله عليه وسلم ولا في عصر الخلفاء الراشدين ولا في عصر التابعين، ولا فيما تلا ذلك من العصور، مع أنه كان من النساء الفقيهات النابغات .

  2. ممم اذا ربنا في كتابه قال رجل وأمرأة ثالثهما شيطان ….فهذا اختصار لمفهوم الاختلاط …لا اختلاط من اصله ف كيف في الصلاة ….
    على كل يا حضرة سام انا صرت اكره أفوت نورت بسبب الإعلانات المتلاحقة وحدة ورا تانية هيدا عدا اعلان ابو صفحة 😒
    وشو قصة جاري تعليفك الظاهر رجعت كمان…
    كيفكم مايا وشامية

  3. طب هى حُمارة، طب إللى بيصلوا فى الجامع برضو حمير ؟!
    لا حول ولا قوة إلا بالله ! مُسلمين إيه دول بس ؟!
    طب مفيش رقابة إسلامية ليه فى الدول دى ؟ طب و الأزهر مش هو واجهة العالم الإسلامى فى العالم ؟! طب هو فين مالكلام ده ؟!
    كل كام سنة نسمع عن خبر عبيط زى ده مُدعم بالصور، بس هنقول إيه بهايم بتتحرك بالريموت كونترول علشان تُسيئ للإسلام !

  4. المشكله ان المسلمين ماخذين مقلب بالحكومات الاسلاميه وفاكريهم عن جد انهم مسلمين اذا السعوديه غيرت قوانينها ومبادئها من اجل عيون ترامب وزوجة ترامب فمابالك بالازهر فياعم كل هذه القوانين والاحكام الاسلاميه المتبعه في الدول الاسلاميه بدون استثناء شيعه وسنه مسيسه حسب مصالح الرئساء وحكوماتهم ويفصلوا الإسلام حسب اهوائهم بالاستعانه ببعض الدعاة والائمه الموالين لهم

  5. ياست مايا لا يعلم مافي القلوب والصدور الا الله وانا نيتي صافيه بتعليقي فأذا انتي تشكين بذلك هذا وشأنكي ولي الثواب لانكي اسأتي الظن بي ولا أتمنى لكي العقاب وانا مسامحكي وارجو من الله ان يسامحكي لأننا على أبواب رمضان واطلب العفو و المغفره لي ولكي

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.